• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
غبوش

أعيدوا قيد مكسيم قبل فوات الأوان ..!

غبوش

 1  0  2009
غبوش

* عندما سمح مجلس إدارة نادي الهلال للمحترف الكاميروني لويك مكسيم فودجو بالسفر إلي بلاده بإذن خاص لمعاودة أسرته والإطمئنان عليها ثم العودة بعد ذلك بخمس أيام فقط .. عندما فعل المجلس الهلالي ذلك وضع الكثيرون إياديهم علي قلوبهم خوفاً من عدم حضور هذا المحترف المتميز مرة أخري لعدة أسباب .
* فمكسيم قبل أن يغادر السودان في إجازة نصف الموسم جلس طويلاً علي دكة البدلاء الزرقاء ولم يشارك في خمس مباريات متتالية في الممتاز وكأس السودان ، الشئ الذي دفع الكثيرون لشتل وفتل الكثير من القصص والحكاوي بأن اللاعب قرر أن يترك الهلال وينهي تعاقده معه .. خاصة بعد أن ودع الفريق دوري الأبطال الإفريقي مبكراً علي غير العادة في هذا الموسم .
* ولكن لأن مكسيم فودجو محترف بحق وحقيقة .. ويعرف جيداً واجباته وحقوقه .. ويدرك تماماً الخطوط الحمراء التي يجب عليه كلاعب كرة ألا يتجاوزها .. لم يكترث لكل ماقيل من إشاعات وسافر في هدوء شديد غلي بلاده .. وعاد في هدوء اشد إلي السودان لمواصلة مشواره مع سيد البلد وزعيمها الأوحد حتي نهاية فترة تعاقده معه .
* مكسيم بشهادة كل الخبراء والمتابعين يعتبر من افضل المحترفين الذين توافدوا علي الهلال خلال السنوات الآخيرة إن لم يكن أفضلهم علي الأطلاق .. ليس فقط من جانب التميز الفني والمهاري .. بل أيضاً من جوانب أخري كثيره ابرزها التميز السلوكي والإنضباطي .. والهدوء الشديد خارج الملعب حيث لم نسمع من قبل بأن مكسيم دخل في أي مشكلة أو حتي خلاف عابر مع أحد زملائه أو المسؤلين عنه سواء في القطاع الرياضي أو دائرة الكرة أو الجهاز الفني .
* حتي مشكلة الحديث الذي أورده علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) إبان عدم مشاركته في الفريق لعدة مباريات عاد وإعتذر عنها مباشرة للمهندس محمد عبد اللطيف هارون .. وأكد له أنه كتبها في لحظة إنفعال يمر بأي إنسان يشعر في لحظه أنه بات بعيداً بعض الشئ عن أحب الأماكن إلي نفسه ويقصد بأحب الأماكن هنا (مابين القائمين وتحت العارضة) أو الشباك التي يدافع عنها أي حارس مرمي .. بعد أن تعود خلال الفترة الماضية علي المشاركة بإستمرار .
* مكسيم لم يكتفي بالإعتذار للمهندس محمد عبد اللطيف هارون خلف الغرف المغلقة رغم أنه كان يكفيه .. حيث قام وفي أول مران بتقديم إعتذاره للجميع وفي الهواء الطلق بداية للجهاز الفني ثم لزملائه اللاعبين وخص زميله يونس الطيب بذلك الإعتذار كونه الأكثر تضرراً من تذمره من الجلوس علي دكة البدلاء .
* مكسيم فعل كل ذلك رغم أن الحديث الذي قاله أكد مدي عشقه وإخلاصه لوظيفته وغيرته علي مكانته في الفريق .. نعم كان فيه بعض الخروج عن روح الجماعة والإعتراض علي إختيارات الجهاز الفني لكنه لم يكن صارخاً ولا مؤلماً بعد أن جاتء في شكل توبيخ وإظهار حزن أكثر من كونه ماذكرت أعلاه .
* مجلس الهلال يفكر حالياً في التجديد لعدد من اللاعبين الذين إقتربت نهاية فترتهم مع الفريق حيث بدأ بمحمد عبد الرحمن وسيتواصل حسب علمي بمعاوي فداسي ثم البقية تباعاً حسب رؤية الجهاز الفني .. ومكسيم سينتهي عقده في العام القادم لذلك نتمني من مجلس الهلال الجلوس مع اللاعب وإقناعة بالتجديد له لعدة سنوات أخري بعد أثبت (بياناً بالتألق الدائم) جدارته بإرتداء الشعار الأزرق .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* التسجيلات التكميلية التي ستنطلق غداً لن تلقي الحراك الذي تعودناه في التسجيلات الماضية خاصة في إيامها الأولي .. بإستثناء الهلال بطبيعة الحال .
* أغلب الأندية تشكو لطوب الأرض من قلة المال الذي يخول لها الدخول في معمعة المفاوضات مع لاعبين متميزين .
* يمكن ان نضيف وصيفنا الدائم وضلنا التاريخي مع الهلال دخولاً في التسجيلات خاصة بعد أن أغدقت عليه الحكومة بمال الشعب المسكين لكي يرمم من صفوفه وينقذ فريقه المتهالك ببعض الإضافات لعل وعسي أن ينجح في منافسة كبير البلد وسيدها وزعيمها الأوحد .
* هذا بالطبع إن ترك الديانة شيئاً للجنة التسيير المسكينة لتسير به تسجيلات ناديها .
* أكثر الاندية التي كانت تسجل اللاعبين هي الهلال ووصيفه الأحمر ثم الأهلي شندي والخرطوم الوطني وبعض الشئ هلال الأبيض .
* الهلال لم يفاوض حتي الآن أي لاعب من الممتاز ورئيسه أعلن عدم وجود أي شطب خلال التسجيلات الحالية مما يعني أنه سيدخل بخيارات محدوده للغاية .. أما الوصيف فقلة الحيلة وطوابير الديانة المتراصة علي باب التسيير قد تجبره علي عدم الدخول بقوة رغم أنه الأحوج .
* الأهلي شندي قررت إداراته التركيز علي إستعادة المعارين منه للأندية الأخري وأفصحت عن عدم نيتها في التسجيل .. وكذا الحال بالنسبة للخرطوم الوطني .. فإن كان هذا حال الأندية صاحبة المال فما بالك ببقية الأندية التي لا تجد ماتوفر به مصروفاتها اليومية .
* ولعل خروج الممثلين الثلاثة للسودان في البطولات الإفريقية ووقوف الوصيف علي باب الوداع الكونفدرالي سبباً إضافيا لإحجامهم المتوقع عن التنافس بشراسة في التسجيلات القادمة .
* يعني علي الإتحاد العام الذي تعود علي لهف الملايين في كل موسم للتسجيلات بدون أي وجه حق من أرانيك التسجيل ومن الإقرارات أن يعمل حسابه من الآن بأن الموضوع مطرشق .
* بمناسبة الإتحاد العام نقترح عليه من الآن أن يستعين خلال بداية الموسم القادم بالشركة السودانية للكهرباء من أجل برمجة الدوري الممتاز بدلاً من أستاذ الرياضيات الجامعي الذي قام ببرمجة الموسم الحالي .
* برمجة قطوعات الكهرباء مشت ذي الساعة السويسرية لا فيها تأجيل ولا تقديم ولا تأخير .. قطع يعني قطع .. وبرمجة المباريات كل يوم تأجيل .
* الإتحاد مطالب بالإستفادة من الكوادر الوطنية الممتازة التي تجيد القطع في شركة الكهرباء وبرمجة تلك القطوعات .. فالكوادر المؤهلة باتت عمله نادره في هذا الزمن الأغبر .
* ياتري هل جلس القطاع الرياضي بالهلال مع إدارة المنتخب قبل تحديبد زمن المعسكر الخارجي .. فما أعلمه أن المنتخب سيقيم معسكراً خارجياً بدوره لمواجهة سيراليون وأخشي أن يتضارب مع زمن وتوقيت معسكر الهلال بكينيا .
آخر مداد ..!
اقبل سلامي كتير ما تحاول التقصير
لو عدت مقصودنا يا غاية التقدير
لو جيت .. ولو
الله لو جيت.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    توفيق احمد 05-10-2016 02:0
    انتو اصحاب الاقلام سبب اوجاع الجمهور المسكين
    بلا سيد بلد بلا بطيخ كلهم تايهين
    والله لعيبتنا المفروض يحددو سقف التسجيل مئة الف والما عاجبو يمشي يعترف خارج البلد لو عندو مستوى
    فكونا بالله من الاقلام التجارية تبعكم
    اسكتو او احترمو مشاعرنا وخليكم واقعيين
    متى اخر مرة حقق فيها فريق سودانى بطوله؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019