• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
غبوش

الهلال منطقة خالية من المواسير ..!

غبوش

 4  0  2106
غبوش


* القرار الذي إتخذه المدرب الروماني ايلي بلاتشي والقاضي برفض التعاقد مع الثلاثي الأجنبي الذي كان يجري الإختبارات رفقة سيد البلد وزعيمها الأوحد رفع من أسهم هذا المدرب بصورة كبيرة وسط الجماهير الهلالية .. ورفع أيضاً من أسهم مجلس إدارة الهلال وتحديداً الريس الدكتور أشرف الكاردينال .
* رفض الروماني (الذي إستلم تدريب الأزرق قبل أيام قليلة للغاية ) لثلاثة من المحترفين الأجانب الذين جاء بهم مجلس إدارة النادي الذي يدربه يعني أول ما يعني ان المدرب صاحب شخصية قوية للغاية .. ويعرف تماماً مايريد وما يفعل .
* كل أو معظم المدربين الاجانب عندما يأتون إلي السودان يعملون بكل الطرق علي محاولة إرضاء الإدارات من أجل المحافظة علي المقاعد ولو عن طريق تقديم التنازلات في بعض الأمور الفنية .. لكن بلاتشي أطلقها داوية وصريحة للغاية أن الثلاثي الذي إختبره دون الطموحات .. ولا يمكن أن يحقق له مايريد من إنجازات .
* الرفض إيضاً أكد أن الروماني أتي وهو يحمل طموحات كبيرة للغاية لتحقيقها رفقة الأزرق .. وأن حديثه الذي أعلنه عبر هذه الإصدارة الإنيقة عن بحثه عن تكرار إنجازه السابق بتطويع لقب دوري أبطال إفريقيا مع العملاق السوداني ليس حديث للإستهلاك الصحفي وكسب تعاطف الجماهير بل أنه يعني كل حرف فيه .
* تطويع البطولات الكبيرة يحتاج أول ما يحتاج للاعبين علي مستوي عالي للغاية من المهارة والقدرة علي صنع الفارق وترويض كل الأندية التي تقابلها في البطولة .. لذلك يجب علي من يطمع في تحقيق هذا الحلم التأني الشديد والتمحيص والتدقيق الكبير في نوعية اللاعبين الذين يمكن أن يحارب بهم لتحقيق ذلك الطموح .
* مجلس الهلال بقيادة الدكتور أشرف الكاردينال تقبل حديث الخبير الروماني بصدر رحب للغاية .. بل أعتقد أنه كان الأسعد به من الجمهور الهلالي ووافق فوراً علي قرار صرف النظر عن الثلاثي ووجه بإنزاله لأرض الواقع سريعاً .
* ردة الفعل تلك أكدت بياناً بالعمل أن المجلس الهلالي يريد أن يتجاوز السلبيات التي شهدتها التسجيلات الماضية .. بداية عندما أصر علي كل المحترفين الذين ينوي التعاقد معهم علي الحضور للسودان والخضوع لإختبارات مهارية وفنية ولياقية قبل بداية التفاوض الرسمي .. ومروراً بموافقته الفورية وتأمينه الكامل علي رأي المدرب المسئول الذي أكد أن الثلاثي ليس بحجم ولا مكانة الأزرق ولا طموحاته في الموسم الجديد .
* مجلس الكاردينال لدغ كثيراً من جحر المحترفين خلال السنوات الماضية لذلك خطط مبكراً للتسجيلات القادمة وأعطي العيش فيها لخبازه في خطوة ممتازة للغاية تبشر كثيراً بأن المحترفين الذين سيتم التعاقد معهم هذه المرة غير .. ولا مكان فيهم أبداً للمواسير .
.
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* التركيز الأكبر في تسجيلات الاسياد سيكون علي اللاعبين الشباب مواصلة لثورة الشباب التي إنطلقت بقوة في الديار الزرقاء ولن تتوقف أبداً بإذن الله .
* حسين سلك الجريف و حسن ابوروف والمهاجم الضجة بفريق كوبر مهند الريدة ونجم الثغر بورتسودان والمنتخب الوطني للناشئين الفلتة حليبي كلها أسماء شابة تحرك الهلال نحوها بقوة بل يمكن أن نقول بأنه قد حسم أمرها تماماً ولم يتبقي له إنتظار فتح باب التسجيلات التكميلية بصورة رسمية ليتم التعاقد معها رسمياً .
* عجبت لمن قال أن الهلال ببحثه عن اللاعبين الشباب بأندية الدرجات المختلفة من أجل تسجيلهم وتدعيم صفوف الأزرق بهم وكأنه يعلن عن فشل فرق الشباب والرديف به .
* من قال ذلك بالقطع لا يعلم أن التجارب الكبيرة مثل تجارب الإعتماد علي تفريخات الفرق السنية بالأندية لتغذية الفريق الأول بها تحتاج لسنوات وسنوات من الصبر والجهد .. وفريق بقامة الهلال لا يمكن ابداً أن ينتظر كل تلك السنوات دون أن يدعم صفوفه بأفضل العناصر الشابة الموجوده في الساحة .
* لو أجهد من قال هذا نفسه قليلاً ونظر لتشكيلة الهلال في معظم المباريات الآخيرة يجد أنها تضم أكثر من سبعة إلي ثمانية أو تسعة لاعبين من لاعبي الرديف .. ألا يعني هذا أن الأزرق قد إستفاد كثيراً من تلك التجربة ؟؟ أم يريد أن لا يسجل الفريق من أي نادي خارجي ؟؟.
* عدم حوجة لاعب الفريق الهلالي عبد اللطيف سعيد بوي لأجراء عملية جراحية وإكتفاء الطبيب الأمريكي الشهير الذي قابله في الأمارات بوضع يد اللاعب في الجبص فقط تأكيد جديد علي أن الهلال لا يمكن ابداص أن يظلم لاعباص يرتدي شعاره .
* كل الفحوصات التي خضع لها بوي هنا في السودان أكدت أنه لا يحتاج لعملية جراحية .. لكن اللاعب لم يقتنع بتلك الفحوصات وهو شئ من حقه فما كان من الأزرق إلا وأن قام بتسفيره كما أراد للأمارات وعرضه علي أمهر وأشهر إطباء إصابات الملاعب فكان القرار هو نفس القرار .. لا حوجة لعملية جراحية .
* البعض حاول إستغلال تلك الحادثة للنيل من المجلس الهلالي وإحداث وقيعة وفتنه بينه وبين اللاعب وهو الحديث الذي أكده بوي نفسه للموقع الرسمي للنادي .. ولكن المجلس كان ذكياً للغاية وهو يكسر الدش في إيدي المتربصين ويبعث اللاعب للخارج لتأتي النتيجة بنفس قرار السودان .
* لن ننتظر بالطبع أن يقدم هولاء إعتذاراً لمجلس الهلال .. ولا للأطباء السودانيين الذين إتهمونهم زوراً وبهتاناً وشككوا بدون علم في أهليتهم لعلاج اللاعب .. فأمثال هولاء لا يعرفون ثقافة الإعتذار .
* الهلال يحتاج خلال الفترة المقبلة لعدد من التجارب الإعدادية القوية حتي يتمكن المدرب الروماني بلاتشي من التعرف أكثر علي مقدرات اللاعبين المتواجدين معه .
* التدريبات وحدها لا يمكن أن تكون معبراً للمدرب مهما كان ما يملكه من تأهيل وخبرة للتعرف علي كافة الأمكانيات البدنية للاعبيه لذلك لابد من التجارب والتجارب القوية .
* اللاعب أيضاً يحتاج لمثل هذه التجارب القوية من اجل المحافظة علي لياقة المباريات وحساسيتها التي تختلف كثيراً عن لياقة وحساسية التمارين مهما كانت قوية وشاقة .
* إدارة فريق كوبر خاطبت إدارة الوصيف التي جاءتها وهي تعرض مبلغاً كبيراً للغاية من أموال الشعب السوداني بطبيعة الحال الآخيرة في النفرة .. خاطبتها قائله أن النادي لا يمكن ابداً ان يرجع عن كلمته التي أعطاها للهلال الذي كان أول من إتصل وطرق باب النادي طالباص المهاجم الضجة .
* إدارة كوبر قالت للوصيف (باب الريده وإنسد) .. ويا وصيف حركتك جبانه .
آخر مداد ..!
يا قصر الشوق لو هداك حبيبك ومر ليك صدا
بأبنيك بغلاوة الريد محال أنا قصري يتهدا
أهي الأيام بتتعدى ونرجع تاني لا بد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عنااااد 05-08-2016 01:0
    هههههههههههههه المهاجم الضجة والله انتو تلقاهو اكبر ماسورة
    ممكن تقول لينا وين ولاء الدين المليتو بيهو الدنيا ضجيج؟؟؟ ووين الشعلة ؟؟ انتو الصحفيين ديل اكتر مجتمع كذاب وعلة الكرة السودانية
  • #2
    bahgat 05-08-2016 01:0
    باموال الغلابة استاذ غبوش يتم دعم الوصيف المتهالك لنا الله وللشعب المسكين الذي لا يجد مايسد رمقه
  • #3
    ابو راشد. 05-08-2016 12:0
    اخشى أن يكون تكديس هذا العدد المهول في كشف الهلال ان يتسبب في أحد أمرين.
    أولهما قتل موهبة اللاعبين بعدم المشاركة نسبة للعدد الكبير في خانات معينة وثانيهما أن يكون الهلال مصدر لتوفير لاعبين جاهزين للأندية المنافسة.
    العبرة ليست بالكم ... المهم الكيف والتسجيل حسب معادلة التيم .. كم لاعب وسط كم مدافع بأونواعهم مهاجمين حسب النوعية.
    يجب ان يترك الخبز لخبازه{ المدرب }
  • #4
    احمد جابر عمر 05-08-2016 12:0
    من الطبيعي ان يلجا الهلال لتسجيل لاعبي الدرجات من الاندية الصغري وذلك الخانات التي كان يشغلها الذين صعدوا للفريق الاول هل يعقل اصعد 9 لاعبين من الرديف وترك خاناتهم شاغرة فهي دورة سوف تظل مستمرة ولن تتوقف طوال الدهر تصعد مجموعة وتاتي مكانها محموعة اخري وهكذا الي مالانهاية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019