• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
محمد كامل سعيد

صعبة.. لكنكم لها يا أشاوس..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3317
محمد كامل سعيد

* حانت ساعة الامتحان الصعب لمريخ السودان والذي اختتم تحضيراته لمقابلة ضيفه الكوكب المراكشي في ذهاب الدور الثاني مكرر بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).. ولعل صعوبة المهمة ستزيد من آمالنا في نجوم المريخ الأوفياء..!!

* وعلى الرغم من الضغوط الكبيرة التي سعى البعض لممارستها خلال الايام الماضية الاّ ان الواقع أكدت لنا وبصورة عملية ابتعاد نجوم الفرقة الحمراء عًن كل تلك الزوابع المصطنعة.. مع الامنيات ان يحفظ المولى ابطالنا عن ما يحاك من (مؤامرات خفية)..!!

* الحقيقة ان مهمة المريخ امام ضيفه الكوكب المراكشي بالجد ستكون صعبة وصعبة جداً وذلك من واقع التطور الكبير الذي تشهده كرة القدم المغربية خلال السنوات الاخيرة، الى جانب العقبة الأكبر والأهم والمتمثلة في الفوارق الخرافية بين اللاعبين..!!

* ما نقصده علاقته مباشرة ووطيدة مع التنشئة والتدرج الطبيعي للاعبين في كل دول المغرب العربي واعتمادهم على المراحل السنية والتي تعني بكل تأكيد الفهم المتقدم للواجبات والضروريات التي تحتاج لتعامل تلقائي بمعزل عن التوجيهات الفنية..!!

* اللاعب العربي عموماً يتفوق على لاعبنا السوداني في العديد من النواحي خاصة تلك المتعلقة بالاستيعاب للخطط الى جانب الالتزام بتوجيهات المدرب والاجتهاد بقوة في سبيل تنفيذها، هذا بخلاف التفاعل التلقائي مع متغيرات المباراة وبصورة مثالية..!!

* نعود للمريخ الذي لن يكون امام لاعبيه خيار غير الفوز وبعدد كبير من الأهداف مع ضرورة ان يحافظ رفاق علي جعفر على شباكهم نظيفه.. وهنا لابد من الابتعاد عن الهفوات الدفاعية خاصة على شاكلة تلك التي تسببت في اهتزاز الشباك امام سطيف..!!

* ثم ان احترام الفريق الضيف، وتقديره والتعامل معه بكل الجدية بمعزل عن وضعيته او مركزه الذي يجلس عليه في روليت مسابقة الدوري المغربي هذه الايام بالامكان ان يكون أبرز وأهم المداخل التي تقرب مريخ البطولات من تحقيق الغاية المنشودة..!!

* رفع درجات التركيز، والاداء القوي، ومضاعفة الجهود، وممارسة الضغط على لاعبي الفريق الضيف تبقى من الثوابت التي لابد ان يتسلح بها نجوم الاحمر الذين سيختارهم البجيكي ايمايل للمشاركة كأساسيين في المقابلة المهمة..!!

* ارتفاع درجات الحرارة بالامكان ان يكون احد الأسلحة التي بامكان بطل السودان استغلالها وتوظيفها لصالحه الى جانب الجماهير الوفية التي لا ولن نشك في انها ستتدافع لملء المدرجات مبكراً تمهيداً للمساهمة في قيادة الفريق الى المجموعات..!!

* واذا كانت هنالك ملاحظة صغيرة فانها ستتمثل في مطالبة عشاق الاحمر الذين سيحرصون على الحضور الى الاستاد بضرورة الابتعاد عن كل ما من شأنه ان يعكر صفو المقابلة والتفرغ الى التشجيع ولا شئ سواه..!!

* نقول ذلك ونحن على ثقة تامة في ان عشاق الاحمر (شفوت المدرجات) لا ولن يسمحوا لأحد باستخدام الألعاب النارية او الشماريخ او اشعة الليزر تجاه لاعبي الفريق الضيف على اعتبار ان مثل تلك التجاوزات سيدفع المريخ ثمنها غالياً..!!

* المقابلة المرتقبة بالجد صعبة وصعبة جداً لكن اعتقد ان أشاوس مريخ السودان وعمالقته والذين صاروا يدافعون بمفردهم عن اسم البلاد في بطولات الاتحاد الافريقي سيكونوا على قدر ذلك التحدي وبامكانهم نثر السعادة في كل انحاء الوطن..!!

* تخريمة أولى: على الرغم من النجاح الباهر الذي حققته نفرة القصر الجمهوري لدعم المريخ ووصول الدعم الى اكثر من عشرة مليارات الاّ أنني اصر على ان مثل تلك الافكار تبقى على الدوام فرايحية ومحدودة الصلاحية وبعيدة عن واقع معاناة النادي..!!

* تخريمة ثانية: ماذا ستفيد النفرات المتتالية لدعم النادي..؟! الاجابة لا شئ.. لان الواقع يشير الى انها عبارة عن دعم لم ولن يخرج عن اطار السياسة التي كان يعتمد عليها الوالي عندما عمل رئيساً لأكثر من (13) عام وكانت النتيجة صفر كبير..!!

* تخريمة ثالثة: بدلاً من (دق الطار.. والطبل.. والدلوكة) واقامة الكرنفالات وتوسيع مساحة كلمة (الأنا) من الأفضل ان نفكر في مشاريع استثمارية تساهم في انعتاق المريخ من جيوب الافراد والنفرات والدعم الذي يدخل في دائرة (ساعدوني يا جماعة)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-07-2016 04:0
    تخيلو فى دخل ثابت ومشاريع استثمارية وشركات راعية وأشتراكات شهرية يجوك ناس نادر WAW الربنا أداهو "اللهم لا حسد" وشغالين تنظير وتكدير وبتاع جامعة مانشستر محمد جلفة قريش الختة 30 ألف دولار نثريات مباراة أفريقية فى طبلون العربية ومشى يشترى تمباك من حدوقة وجاء لقى "واحد" كسر القزاز وشال ال 30 ألف دولار و(فص ملح )ودآب زى ما بيقولو المصاروة ومعهم عصام خبت بتاع أعظم الرؤساء ثم أصبحت لاحقا أعظم الدكتاتوريين وكمان أسمو منو داك تفاحة ناقص مين ناقص مين ناقص أيوة ناقص طعمية وبلحة عشان يحولو النادى لسبق خيل عشان كدةالوضع أحسن كدة يكون كما هو عليه وكشكش الجيب او نقطونا بسوكاتكم والموية الباردة
  • #2
    أبوبكر مختار 05-07-2016 11:0
    مشكلة معظم كتاب المريخ الذين لايروا في مزمل خيراً ...
    أنهم واقفين في أماكنهم وهو يتحرك يمنة ويسرة بكل مايملك لكنهم يتفرجون ....
    للامانة قدم هذا الرجل ومازال يقدم هبات عظيمة للمريخ



    لكن ماذا نقول للذين أمتهنوا تبخيس أشياء الناس
  • #4
    الاسر جمالك 05-06-2016 01:0
    مزمل ظهر امس بي 100 مليون اظهر انت بي 100 جنيه حتى لا تكون من الهتيفة و الصفاقة و المطبلاتية يلا ورينا يا باشا
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      صالح عثمان سعيد 05-07-2016 12:0
      يعني مزمل جابها من قروش ابوه ؟ يا عالم افهموا دي قروش مدفوعه من الحكومة فما تضحكوا على نفسكم , عالم عجيب والله خلوا الطابق مستور .
  • #5
    العقرب 05-06-2016 08:0
    * تخريمة أولى: على الرغم من النجاح الباهر الذي حققته نفرة القصر الجمهوري لدعم المريخ ووصول الدعم الى اكثر من عشرة مليارات الاّ أنني اصر على ان مثل تلك الافكار تبقى على الدوام فرايحية ومحدودة الصلاحية وبعيدة عن واقع معاناة النادي..!!
    نضحك مما نسمع فرايحية لأنها أتت من مزمز ميرندا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019