• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
محمد كامل سعيد

مهمة المريخ صعبة وبدون ضمانات..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3725
محمد كامل سعيد
* جميل ان يعلن المدير الفني الفرنسي لفريق الكرة بنادي المريخ غارزيتو تحمله لكامل مسئولية الخسارة الاخيرة في موزمبيق امام فيروفيارو بهدف بالجولة الثالثة لمجموعات افريقيا والأجمل من كل ذلك ان يعلن غرزة رغبة الفوز في كل اللقاءات المتبقية..!!
* لن نقول ان تلك العبارة سبق للمدير الفني الفرنسي غارزيتو ان اطلقها عقب الخسارة المؤلمة التي تعرض لها امام النجم الساحلي في الجولة الثانية على ملعبه بام درمان، ولن نشير الى فشله في الحصول على النقاط الثلاث في أول لقاء عقب السقوط امام النجم..!!
* الحقيقة التي يجب علينا جميعاً الاتفاق عليها والاقتناع بها ان مهمة المريخ صارت صعبة ومعقدة ولن نقول شبه مستحيلة في ظل الظروف التي يعيشها الفريق الاحمر والتي هي بالطبع ليست وليدة الصدفة وانما ارتبطت بكرة القدم السودانية منذ سنوات..!!
* نقول ذلك بعيداً عن العاطفة التي تفرض نفسها على جل المحبين وتجبرهم النظر الى الأمور ـ كل الأمور ـ من زاوية واحدة فقط هي انا اريد اذن فلا مانع من ممارسة الفرحة والتفاؤل والاسترسال في الاحلام مهما كانت بعيدة المنال او صعبة او شبه مستحيلة..!!
* وطالما اننا نعتمد على العاطفة ولا شئ سواها فعلينا الانتظار ومتابعة الحدث القادم الذي لا نستبعد فيه ان يحقق المريخ الانتصار على المنافس الضعيف فيروفيارو وبعدد وافر من الاهداف.. لكن ماذا بعد ذلك اللقاء..؟! انه سؤال مهم وملح وعميق جداً..!!
* اعتمادنا على العاطفة سادتي يجعلنا نجلس على رصيف الانتظار لتابع ما ستسفر عنه الاستفزازات الاخيرة التي حدثت من جانب الهلالاب تجاه لاعبي المريخ او من جانب بعض الاصدارات وما حدث من هجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخلافه..!!
* اي نعم سننتظر الرد العملي من لاعبي المريخ الذين وصل بهم الاحساس بالمسئولية الى مراحل متأخرة وصاروا (منفوخين قربة) في انتظار لقاء فيروفيارو الذي اشرنا الى امكانية فوز المريخ فيه وبعدد كبير ووافر من الأهداف.. لكن السؤال.. ماذا بعد ذلك..؟!!
* هل يملك المريخ الضمانات اللازمة التي تقربه أو تضمن له تحقيق الفوز على الهلال في الجولة الخامسة..؟! الاجابة بالطبع لا توجد ضمانات البتة خاصة اذا نظرنا للقاءات القمة التي لا تعترف باي معطيات وتكون نتيجتها مجهولة حتى آخر اللحظات..!!
* وذات السؤال المتعلق بلقاء الاحمر امام نده الهلال نسأله مرة اخرى: ما هي ضمانات الفوز التي يملكها المريخ في لقاء الجولة السادسة والاخيرة في تونس امام النجم الساحلي الذي قد يدخل تلك المقابلة وهو غير مطمئن لاستمراريته في البطولة..؟!!
* الحقيقة لقد اختار قادة المريخ المرور عبر سكة (الطبطبة) وتمسكوا بطريقة غير مباشرة بسياسة (الدلع) مع اللاعبين وهو بالتالي قاموا برهن مصير الفريق بمزاج اللاعبين ودرجة حماسهم ورغبتهم التي يملكونها في الفوز ورد الاعتبار في قادم الايام..
* انه بالجد رهان معقد لن نصف بـ(الخاسر) خاصة وقد سبق لنا متابعة احداث شبيه للاحداث الدائرة حالياً قبل ايام معدودة ونتذكر تفاصيل ما حدث بخصوص تلك الاحلام الوهمية المتعلقة بالفوز على المومبيقي ذهاباً واياباً فاذا بنا نسقط بطريقة مضحكة..!!
* المهمة صعبة ونعتقد انها كانت تحتاج لاسلوب غير الاسلوب الذي تعامل به قادة لجنة التسيير الذين قرروا ان ينتظم الفريق في معسكر مغلق يستمر لاسابيع طويلة ظناً منهم ان في ذلك خير للاعبين الذين لا نستبعد ان يصيبهم الملل من التواجد في مكان واحد..!!
* ثم ان امام الفريق حوالي اسبوع بالتمام حتى يكتمل عقد اللاعبين الذين يتواجد بعضهم في معسكر المنتخب وبالتالي فان اللاعبين الذين يفترض ان يستفيدوا من المعسكر لا ولن تساعدهم الظروف على التواجد طوال الوقت وامامنا ظروف عديدة مختلفة..!!
* تخريمة أولى: اشتباك غريب يحدث هذه الايام بين مجموعتي الفريق سرالختم وجعفر بخصوص ممارسة صلاحيات قيادة الكرة بالبلاد ولا ادري ماذا تريد مجموعة معتصم بعدما خسرت كل شئ..؟! هل يا ترى انهم يخططون لدمار اكبر من الذي تسببوا فيه..؟!
* تخريمة ثانية: نعم انها حرب المصالح والتنفيذ العملي لسياسة علي وعلى اعدائي وتطبيق شعار (يا فيها والا نطفيها).. وهنا يؤكد المنطق ان اي خطوة قامت بها مجموعة معتصم لا ولن تفيدهم في شئ بل على العكس ستكشف المزيد من نواياهم امام الجميع..!
* تخريمة ثالثة: حلقة ضعيفة تلك التي قدمها طه سليمان في برنامج ستديو 5 الاثنين امتلأت بالاخطاء لدرجة جعلت جل الضيوف يشرعون في تعديل المعلومات التي وردت في التقارير عنهم لنتفاجأ بطه وهو يتملّص ويرمي اللوم على الاعداد.. اعداد قال..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    OMER 06-22-2017 02:0
    توقعاتي ماشة كويس بس المريخ خذلنا وفاز علي فيروفيارو بنتيجة هزيمة جعلته يتفوق علينا بالمواجهات المباشرة .
    تبقي من توقعاتي ان يفوز المريخ علي الهلال والنجم علي فيروفيارو ويصبح النجم 11 نقطة ضامنا التأهل كأول المجموعة والمريخ 7 نقاط والهلال وفيروفيارو ولكل 4 نقاط .
    الهلال ما ح يفتح لفيروفيارو وح يتعادل معاهو والمريخ سيخسر امام النجم .
    يصبح ترتيب الفرق كاتالي :
    النجم 14 نقطة
    المريخ 7 نقاط
    الهلال 5 نقاط
    فيرفيارو 5 نقاط
  • #2
    OMER 06-22-2017 02:0
    توقعاتي ماشة كويس بس المريخ خذلنا وفاز علي فيروفيارو بنتيجة هزيمة جعلته يتفوق علينا بالمواجهات المباشرة .
    تبقي من توقعاتي ان يفوز المريخ علي الهلال والنجم علي فيروفيارو ويصبح النجم 11 نقطة ضامنا التأهل كأول المجموعة والمريخ 7 نقاط والهلال وفيروفيارو ولكل 4 نقاط .
    الهلال ما ح يفتح لفيروفيارو وح يتعادل معاهو والمريخ سيخسر امام النجم .
    يصبح ترتيب الفرق كاتالي :
    النجم 14 نقطة
    المريخ 7 نقاط
    الهلال 5 نقاط
    فيرفيارو 5 نقاط
  • #3
    هلال 2017 06-07-2017 06:0
    من حقك تتمني و لكن ده ما بيتم بطريقه لعبكم دي و نوعه لعيبتكم ديل . و الهلال لو داير يمشي لي قدام يعالج سلبياته و يلعب بنفس حماس آخر مباراه.

    خلاصه
  • #4
    النقر جا 06-07-2017 05:0
    خلاص يا عمر تاني يحسبوا التأهل بالتوقعات وبلاش الميدان للأسف المجنونة لا تتوقع منها ماذا ستفعل لذلك سميت مجنونة.
  • #5
    Omer 06-07-2017 11:0
    انا مريخابي والله اتمنيت انو الهلال يتعادل مع النجم حتي لايتراخي النجم في مباراة الاياب ,وتوقعي لمباراة الهلال والنجم القادمة هي التعادل .
    خذوها مني :
    *سوف يتأهل المريخ ب 7 نقاط فقط بعد الفوز علي فيرفاريو والهلال والخسارة من النجم بسوسة .
    *الهلال بعد التعادل مع النجم والخسارة من المريخ والفوز علي فيرفاريو سيصل ل 7 نقاط ويتفوق عليه المريخ بالمواجهات المباشرة .
    فيرفيارو سوف يخسر من النجم في ارضه وسيخسر من المريخ بنتيجة كبيرة ويدخل مباراة الهلال وفي رصيده 4 نقاط فقط وحتي لو تواطأ الهلال معه فلن يتجاوز رصيده ال 7 نقاط ويتفوق عليه المريخ بالمواجهات المباشرة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019