• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

قرعة صعبة يا هلال.. وبلاش (تهريج)..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  2361
محمد كامل سعيد

* اوقعت قرعة ربع نهائي ابطال افريقيا هلال السودان في المجموعة الأولى الى جوار مازيمبي الكنغولي والزمالك المصري وفيتا كلوب الكنغولي.. وسيبدأ الازرق مشواره (الصعب) بملعبه امام مازيمبي.. ثم يسافر للقاهرة لملاقاة الزمالك..!!

* ويختتم الهلال النصف الأول للمجموعات خارج ملعبه امام فيتا كلوب، ثم يعود لملاقاة فيتا بالخرطوم بالجولة الرابعة.. ويستقبل في الجولة الخامسة الزمالك بالخرطوم ويختتم مشواره بالمجموعات امام مازيمبي في الكنغو..!!

* نظرياً تبدو مهمة الهلال سهلة لكنها في الواقع ستأتي صعبة وصعبة جداً خاصة وان الفرق الثلاث التي اوقعتها القرعة مع بطل السودان سبق لها الفوز بكأس افريقيا.. لكن يبقى الطموح والبذل هما من اكبر الدوافع التي سيراهن عليها الازرق..!!

* مازيمبي الكنغولي لم يعد كما كان في السابق بدليل انه تأهل الى ربع النهائي بفارق هدف اعتباري على حساب سيوي العاجي بعدما خسر خارج ملعبه (1/2) وفاز بشق الأنفس في الاياب بهدف..!!

* الزمالك المصري لم يعرف الاستقرار منذ سنوات طويلة على الصعيد المحلي.. اما عن آخر مشاركة افريقية فقد حل ثالثاً في المجموعة الأولى بربع نهائي ابطال افريقيا العام الماضي بالاشتراك مع ليوبار الكنغولي بسبع نقاط..!!

* لكن الاشارة التي تستحق الوقوف عندها بخصوص مازيمبي والزمالك تتمثل في ان الفريقين لم يتعرضا للهزيمة طوال المراحل التي سبقت المجموعات الى جانب ان بطل مصر لم تهتز شباكه على مدار ست مباريات..!!

* فيتا كلوب الكنغولي عبر للمجموعات على حساب كانو بيلارس النيجيري وديناموز الزيمبابوي وكايزر شيف الجنوب افريقي.. وفي ثمن النهائي تأهل بفارق هدف واحد على حساب كايزر..!!

* الهلال فرصته كبيرة في العبور الى الدور نصف النهائي لكن تلك الغاية لا ولن تتحقق الا بالمزيد من التركيز والاجتهاد وقبل هذا وذاك احترام كل المنافسين..!!

* اننا نخاف على الهلال من الحملات الاعلامية (الكاذبة) والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم بالحديث عن (سهولة) المجموعة و(ابتسام) القرعة لبطل السودان وغير ذلك من الأوصاف العاطفية..!!

* ان كل الفرق التي وصلت الى مرحلة ربع النهائي تستحق الاحترام.. وعليه فان اي حديث عن سهولة او ابتسام القرعة سيدخل في دائرة (الهرج)..!!

* التفكير في النجاح وتحقيق الغايات يجب ان يأتي مرحلياً بمعني ان يشرع الهلال ومنذ الآن في وضع الاستراتيجية المناسبة التي تضمن له عبور مازيمبي بالخرطوم اولاً..!!

* يبقى التأكيد على حقيقة ان بعض الاعلاميين يمكن ان يساهموا بدور سلبي.. ويمهدوا سكة الهزائم للازرق بتناولهم العاطفي لما اسفرت عنه القرعة..!!

* تخريمة اولى: تجرع فريق النقر، الاهلي شندي، الهزيمة الثانية على التوالي في الدوري امام هلال الفاشر.. ولا ندري كيف سيفوز الفريق بالدوري ومدربه لا يجيد على التصريحات الملتهبة..؟!!

* تخريمة ثانية: القرعة صعبة يا هلال، وبلاش (تهريج)، وفيتا الكنغولي سيكون الخطر الأكبر على الهلال بالمجموعة الأولى.. فقط تذكروا حديثي هذا..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عثمان الطاهر 04-30-2014 02:0
    احنا كان جبل طلعناه و كان عسل لحسناه لكن مع المريخ الشفناه امس مع الامل فانتظاركم حيطول علشان تتذوقو اللعب مع الكبار اراهنك من الان ان الهلال في دور الاربعة و ما تفرق معنا المجموعة التي نلعب فيها علىك الله تابع اعادة مباراة المريخ مع الامل و شوف الهاوية التي انتم فيها و بعدين تكلم عن الهلال اصلو الحمل ما بعرف عوجة رقبتو
  • #3
    أبو مدثر 04-30-2014 10:0
    كما توقعت إنك تكتب عن ان القرعة صعبة !! طبيعي اي فريق يتأهل إلى المجموعات ان يواجه فرق قوية فهل سيلاقي فريق ( الحمامة التشادي ) مثلا !! وكلما تقدم الفريق كلما واجه اقوى وهكذا هي كرة القدم . اعتقد إن المقال هروب من النتيجة التي خرج بها ( قطار عطبرة ) امس والتي كان بطلها الطاهر جلاد . نرجو من كاتب المقال ان يستشير الوالي بتسجيل البلدوزر الطاهر حماد وهو معروف شطب من الهلال والوالي معروف بحب مشاطيب الهلال . لكن النصيحة احلى هدف في الدوري ويكون في علمك فرحتنا بهدف الطاهر كانت اكبر من اهداف الهلال في نيل الحصاحيصا للمعلومية !! ..
  • #4
    صلاحكو 04-30-2014 09:0
    ياجماعة الخير السلام عليكم بصراحة شديدة هذا المقال ممتاذ ويجب علينا كلنا كهلالاب ان نشكره عليه فالراجل تحدث اليوم بعقلانية شديدة بعيدا عن التعصب المعهود رضينا ان ابينا هذا هو الواقع علي كتابنا الهلالاب الرياضيين ونشكر شكرا جزيلا نيابة عن الهلالاب جميعا بما فيهم الاخوة المعلقين اعلاه
  • #5
    هلالي بالفطره 04-30-2014 08:0
    هذه الحقيقة اخي الفاضل ولك الف شكر علي الكلااااام الواقعي والمحسوس ارجو من اهل الهلال ان ينظرولهذا المقااال
  • #6
    هلالابي الرياض 04-30-2014 08:0
    مقال رائع اليوم عمودك مهني جدا. . واجمل شي فيه السطر الأخير. وفعلا على الهلاليين أخذ الحذر من فيتا كلوب. أكرر هذا الفيتا ماااااا ساهل ابدا. ونرجع لاخونا الصحفي اليوم تستحق اسم .. محمد كامل صحافة
  • #7
    التلب 04-30-2014 08:0
    من هسه بديتو تقولو مازمبي ما زي زمان بطل مناكفة واحسن تكتب عن هدف الطاهر حماد قالو تسلل
  • #10
    محمد خير علي آدم 04-30-2014 02:0
    اشهد الله العظيم أن هذا أول مقال أقرأه لك و أحس بأنه معقول و يتسم بالمنطق و الموضوعية شكلاً و مضموناً و لا يشبه بأي حال من الأحوال تلك المقالات البائسة التي كنت تمرضنا بها، و كنا نشعر بالقرف بل و الغثيان حتى قبل أن نصل بقراءتنا إلي ربع المقال. سر على ذات الشاكلة و ستصل بإذن الله إلى ما تصبو إليه ... لا أقول حابي لي هلالي و لا أقول لا تحابي مريخك، و لكن اقول: اكتب ما شئت عن ما شئت و لكن تحرّ الدقة و المنطق و المعقولية و المصداقية بعيداً عن الطعن و التجريح كما فعلت في مقالك الأخير هذا، و عندها ستصل القمة التي هي طموح كل كاتب. هذا هو الطريق نحو القمة و ما عداه يسير بك نحو الغمة. ختاماً لك خالص تحياتي.
  • #11
    اليسع 04-30-2014 01:0
    انت يازول بتكتب وانت سكران كيف يعني ( مازيمبي الكنغولي لم يعد كما كان في السابق بدليل انه تأهل الى ربع النهائي بفارق هدف اعتباري على حساب سيوي العاجي بعدما خسر خارج ملعبه (1/2) وفاز بشق الأنفس في الاياب بهدف..!!) ونفس العمود تقول مازمبي لم يعرف الخسارة قبل المجموعات ( لكن الاشارة التي تستحق الوقوف عندها بخصوص مازيمبي والزمالك تتمثل في ان الفريقين لم يتعرضا للهزيمة طوال المراحل التي سبقت المجموعات)............ داكلام زول متاثر بهدف الطاهر حماد ...ثم ثانيا نحنا قلنا المجموعات دي ناس التمهيدي والروضة مايكتبو عنها للكبار فقط...
  • #12
    حسن حلفا 04-30-2014 01:0
    الهلال لم ينهزم يا شاطر ودخل مرماه هدف وحيد خارج الديار بخطأ سازج من الدفاع وحارس المرمي ...وعودة الي حراسة المرمي سيقوي الدفاعات أكتر .
  • #13
    طائر من قولة تيت 04-30-2014 01:0
    اكتب عن سبب طيران تيم الوالي ومالي جيوبكم---عاطل وطائر من الروضة ولاتكلمني--وعطيرة وحمدني الطاهر ها ها ها ها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019