• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد كامل سعيد

مهمة افريقية صعبة تنتظر فرسان السودان..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2242
محمد كامل سعيد

# يخوض فرسان مريخ السودان مهمة صعبة عصر اليوم الاحد امام مضيفه فريق الانهار النيجيري على ملعبه ووسط جماهيره ببورت هاركورت في ذهاب الدور الاول لمسابقة الاندية الافريقية ابطال الدوري.. وبلا شك فان المنافسين في هذه المرحلة يختلفون كثيرا عن اولئك الذين قابلهم الاحمر في الادوار التمهيدية سواء على المستوى العربي او القاري..
# فريق ريفرز (الانهار) منافس المريخ وعلى الرغم من انه حديث عهد بالمشاركة في بطولات الكاف - الى جانب حداثة تاسيسه - الا انه يملك الطموح والرغبة في التقدم الى الامام على حساب مريخ السودان الذي يجد كل الاحترام والتقدير من رفاق ايفوسا.. وهنا فان هذا الاحترام يبقى هو مصدر القلق الاول للفرقة الحمراء..
# وبالنظر الى وضعية الكرة النيجيرية سنجدها متطورة وتشهد في كل عام ظهور فريق جديد يدافع عن سمعتها بعدما يتربع على عرش البطولات المحلية.. اي ان الحراك المتواصل والمسنود بالطموح من جانب كل الفرق يبقى من ثوابت ذلك التقدم..
# الجهاز الفني للمريخ يتحمل مسئولية تصدير احساس اهمية مباراة اليوم الى اللاعبين والوصول بهم الى اعلى درجات الجاهزية من الناحية النفسية التي تمثل اكبر النسب في الجانب المتعلق بالهدف المراد تحقيقه في جولة الذهاب المقامة بالاراضي النيجيرية..
# الوضع يفرض على الجهاز الفني التعامل مع مواجهة اليوم بالدقة النطلوبة ولا مانع من تفسيمها الى جزئيات من ناحية الزمن والتعامل مع كل جزئية بالاسلوب المناسب وصولا باللقاء الى بر الامان والعودة الى الخرطوم بالنتيجة الايجابية المطلوبة التي تسهل من المهمة في جولة الاياب الحاسمة بالقلعة الحمراء في ام درمان..
# العقلانية تبقى من الثوابت التي تفرض نفسها في تعامل المريخ مع اللقاء سواء الجهاز الفني او افراد التشكيلة.. مع ضرورة السعي الى تامين المرمى باليقظة والحسم السريع لكل المحاولات النيجيرية التي نتوقع ان تكون مكثفة لاجل تحقيق اكبر فوز يعين الريفرز في مباراة الاياب التي ستقام وفق معطيات مغايرة لتلك التي ستصاحب مقابلة اليوم..
# الخبرة يجب ان تكون حاضرة للاعبي المريخ.. وليكن زمن الشوط الاول بالكامل استكشافيا بالنسبة لغارزيتو لمعرفة المستوى الحقيقي للفريق المنافس - ولو من باب ان لكل مقابلة ظروفها ومعطياتها - على ان يختار الجهاز الفني طريقة التعامل في الشوط الثاني بعد تحديد الاهداف المرادة وطرق واساليب الوصول اليها..
# المقارنة بين المريخ ومنافسه ريفرز النيجيري تبقى معدومة خاصة في الجوانب المتعلقة بالامكانيات المادية والبشرية والتاريخ والبطولات والخبرة.. لكن وفي ذات الوقت فان تلك المعطيات بالامكان ان تتبخر اذا لم يحترم بطل السودان
منافسه ويتعامل معه بثوابت كرة القدم التي لا تعطي الا الى من يعطيها ويجتهد ويسكب العرق من اجل تحقيق الفوز..
# جانب اخر مهم او حدث يجب وضعه في الاعتبار يتعلق بالمستجدات المفاجئة التي قد تحدث اثناء المباراة وتؤثر سلبا على نتيجة المواجهة.. وما نعنيه هنا علاقته مباشرة بالمتغيرات الطبيعية وامكانية هطول الامطار كما حدث في التدريب الرئيس اول امس.. وهنا فان ذلك الظرف اذا ما حدث فانه يحتاج لتعامل خاص وتوجيهات محددة ومختلفة من جانب قادة الجهاز الفني..
# الهزيمة تبقى من الاحتمالات الواردة في لقاء اليوم وكذلك التعادل محتمل وبذات المستوى يطل الانتصار بنسبة لا باس بها فقط تبقى الجدية واحترام المنافس والتعامل بثقة وثبات مع المتغيرات المحتملة من ابرز المؤشرات التي ستحدد هوية الفريق المتاهل الى المرحلة التالية (المجموعات) مع الامنيات للمريخ بالتوفيق..
# المهمة بالنسبة لفرسان السودان في الدور الاول لمسابقتي الابطال وكاس الاتحاد (الكونفدرالية) تبقى صعبة وتحتاج لتعامل خاص وبذل مجهودات مضاعفة.. مع الامنيات بالتوفيق لهلال السودان امام بطل موريشوص وتحقيق فوز مريح يقربه من العبور الى مرحلة المجموعات ويسهل من مهمته في جولة الاياب خارج البلاد..
# تخريمة اولى: لا ادرى متى تصل قنواتنا الفضائية - من الناحية الاحترافية - الى مستوى تعامل القنوات العربية - المصرية كمثال بسيط - مع مباريات انديتها عندما تلعب خارج اراضيها في بطولات القارة السمراء..؟!! نقول ذلك ونحن نتابع الفوارق الخرافية في العقلية التي تتعامل بها اجهزة الاعلام مع الاحداث الكروية المهمة..
# تخريمة ثانية: كل الاندية التي تلعب باسم مصر - مثلا - تجد الاهتمام اللازم من الاعلام وتقوم القنوات بنقل المباريات الخارجية على الهواء مباشرة في حين ان مشاركات انديتنا بما فيها المريخ والهلال لا تنقل نهائيا واذا تم نقلها في الاذاعة يبقى انجاز.. (ضجة رادي ساااي)..!!
# تخريمة ثالثة: كما اشرنا من قبل وتوقعنا واكدنا ها هي ضجة انضمام ثنائي منتخب الشباب السوداني الى احد الاكاديميات تتراجع وتقترب من التلاشي.. ويظل السؤال قائما بخصوص تاريخ ميلاد متوكل والنعسان وشهادتهما وما اذا كانت ميلاد ام تسنين..؟! انه السودان وكفى..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفى الحسن 03-12-2017 02:0
    انت بس اطلع منها يا عارض وما بتجينا عوجة تب .. يعني بالواضح كده نقطنا بسكاتك يا كج
  • #3
    سيد الاسم 03-12-2017 10:0
    اعوذ بالله منك يا اخى ابعد عننا. شوف. فريقك لاعب اليوم.
    تكتب فرسان. السودان من حلقك لفوق. ولكن لا سمح الله. عند تاثر المريخ منتظر الشمات مع طبالك
    الجديد شوربة. وعمك يعقوب ادم ابكر انت عدو المريخ الأول. ولكن ليس لك قيمة يكفى. فى رجال خلف المريخ نا س مزمل وكابو امثالك الى مزبلة الصفر الدولى. اقصد الى مزبلة التاريخ
  • #4
    Omer 03-12-2017 10:0
    ا عمود اسمو حصل المطبعة واقبض الفيها النصيب .
    معقولة ياخي يكون عمودك زي الطالب لما يقولو ليهو اكتب انشاء عن موضوع معين , طبعا بيكتب مجبور ويستخدم العبارات المحفوظة .
    والله عمودك دا مافيهو اي حاجة مفيدة للقارئ او للاعبين اذا مسموح لهم بتصفح المواقع .
    كلام عائم واستهلاك ممل للاحتمالات الثلاثة فوز خسارة او تعادل .
    عندما تبتعد عن التلميح عن كتابات مزمل وتبتعد عن عادتك المحفوظة من اساءة للجميع ( جمهور وادارة وصحافة ولاعبين ) تنكشف امكانياتك المتواضعة في الكتابة .
    انا لو مسؤول عن التقييم المهني والمادي لعمودك دا بديك 1 من عشرة وبطالبك ان تدفع قيمة الورق يعني تطلع مطالب ماديا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019