• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
غبوش

هلال الطرب والفنون يسحر أهل العيلفون ..!

غبوش

 0  0  1331
غبوش


* أفلح الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد في نقل إبداعاته وتجليات أقماره إلي منطقة شرق النيل وتحديداً مدينة العيلفون .. وسطع هناك نهاراً جهاراً أمس مضيئاً شوارع ودروب المدينة .. ومذيلاً عن أهلها بطلته رهق الحياة وباعثاً للفرح في كل بيوتاتها الحزينة .
* الأسياد نجحوا في التغلب خلال الرحلة علي مستضيفهم إتحاد الكرنوس برباعية كل هدف فيها أحلي من الآخر .. وتأهلوا للدور القادم من مسابقة كأس السودان بأداء قوي ومستوي باهر .
* ولأن الرحلة لم تكن فقط عبارة عن مباراة في كرة القدم .. من واقع أن الهلال أصلاً ليس نادياً رياضياً فقط .. فقد حوت علي العديد من المشاهد التي يعجز القلم عن تسطيرها والتي أكدت بياناً بالعمل مدي العشق الأزرق الذي يستوطن نفوس وقلوب غالبية الشعب السوداني .
* الإستقبالات للبعثة الهلالية فاقت حد الوصف بداية من أم ضوبان .. منطقة الخلاوي ونار القرآن .. التي أحتشدت عن بكرة أبيها علي مدخل المدينة لإستقبال فخر وكبير السودان .. الذي مكث فيها لبرهة من الزمان مستمتعاً بكرم وعشق ونقاء وصفاء وضيافة المريدين والحيران .. قبل أن يواصل المسير للعيلفون في أمن وأمان .
* وفي العيلفون وجد الأزرق الحب والعشق باين في العيون .. فكان لابد وأن يرد لأهل تلك المدينة بعض من كل تلك الديون .. فكان الأداء السهل الممتع والموزون .. وكان العرض المموسق واللمسات الساحرة والطرب الكروي الحنون .
* كانت المواجهة بينه وبين فرقة ممثل المنطقة الإتحاد .. قمة في الإثارة والتحدي واللعب القتالي والرجولي الجاد .. تقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر عن طريق يوسف عثمان .. ولعله كان بمثابة المكرمة ورد لكرم الضيافة من الأزرق النشوان .. لأنه بعدها أراهم سيد البلد الفنون أشكال وألوان .. ليتجلي القمار ويبدعوا بطول وعرض الميدان .
* اطهر الطاهر الفتي الشاطر وماهر .. كان في الموعد كعادته دائماً موجوداً وحاضر .. لينجح في معادلة النتيجة بصاروخ أرض أرض يجسد الحسن والجمال السافر .. ولأن المواجهة من الهلال كان عنوانها الشباب الوثاب .. ظهر وبقوة محمود أمبدة اللعاب .. مضيفاً الهدف الثاني لفتية الأزرق المهاب .. قبل أن يقدل القادم بقوة الجزولي صلاح .. ويقتحم منطقة جزاء الخصم وهو يهتف أن حي علي الفلاح .. لتتم عرقلته داخل المنطقة المحرمه ولم يتردد قاضي اللقاء في إتخاذ القرار العادل والصاح .. وهو يعلن عن ركلة جزاء تصدي لها نفس اللاعب بنجاح .. معلناً من خلالها ثالث الأهداف اتشتعل المدرجات بالهتافات لسيد البلد الذي بروعته عقل المجانين وجنوا النصاح .
* الشوط الثاني كان أيضاً هلالياً كامل الدسم .. حيث تسيدة الأزرق من بدايته وعبر شبابه وكباره للوحات الإبداع والتجلي رسم .. ليظهر هذه المرة ولاء الدين في شوط المدربين والحسم .. ويأبي إلا أن يشارك في المهرجان الأزرق وعلي شباك (الكرانسة) بصم .
* ختاماً شكراً بلاحدود لأهل العيلفون وأهل أم ضوابان .. ولأقمار أزرق السودان .. ولقائد المسيرة السوبرمان .. علي كل الألق والفرحة التي رسموها أمس علي شفاه الحبان .. وعلي تأكيداتهم المستمره لنا في كل زمان ومكان .. أن سيد البلد أينما حل ووقتما هل وبان .. سيكون في كامل الفخامة والوسامة والسعادة ملك يمسك بالصولجان .. وعلي القلوب والعقول في كل أرض بلادي أمير وسلطان .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* بنهاية مواجهة الهلال والإتحاد الكرنوسي أمس سيكون الهلال قد أنهي كل مواجهاته المعلنة والمحددة .. وسيكون عليه إنتظار إجتماع لجنة البرمجة الذي سينعقد غداً الخميس من أجل معرفة مواعيد تحدياته المقبلة وأولها مواجهة الخرطوم الوطني .
* الإتحاد العام ولجنة البرمجة التابعة له لن يقومان ببرمجة صدام الأسياد والأولاد خلال الايام الاولي من شهر مايو المقبل لسبب بسيط ومنطقي للغاية وهو أن عدالة المنافسة تقتضي ألا يلعب الأسياد أي مباراة أخري في الممتاز مالم يلعب الند التقليدي ووصيفهم الدائم كل المباريات المؤجلة .
* ورغم عدم أيماننا بأن الإتحاد الحالي يتحري العدالة في بطولته خاصة إن كان الأمر يتعلق أو يمس ناديه المدلل الأول في السودان الوصيف الأحمر .. إلا أننا نستبعد أن يبرمج تلك المواجهة الهلالية مبكراً .
* لذلك من المهم جداً أن يستغل الجهاز الفني للأزرق فترة التوقف التي يتوقع أن تكون طويله بعض الشئ .. ليجري عدد من التجارب الودية الثقيلة مع أندية الممتاز كخيار أول حتي يكون اللاعبين في فورمة المباريات وحساسيتها .
* المباريات الودية والتجارب التي سيجريها الهلال في فترة التوقف هذه .. من الممكن أن تكون مفيدة للغاية بالنسبة للمدير الفني الجديد للأسياد الروماني أيلي بلاتشي .. والذي سيكون حضوراً بينناً مساء الجمعة المقبل حتي يتعرف من خلالها علي لاعبي الأزرق علي الطبيعة .. ويأخذ فكرة أفضل عن إمكانياتهم ومقدراتهم التي لا يمكن أن تظهر من خلال التدريبات فقط .
* الروماني قيل بأنه سيشرف علي إنتدابات الفريق القادمة ولابد أن يكون ملماً بصورة أكبر بقدرات وإمكانيات اللاعبين حتي يتمكن من الحكم عليهم أو لهم بصورة أدق وأكثر علمية .. هذا أن صح بأنه سيشرف علي التسجيلات المحلية أيضاً .
* المستوي الممتاز الذي قدمه الثنائي محمد مختار بشة الصغير ومحمود محمد أمبدة خلال مباراة إتحاد الكرنوس أمس أكد حقيقة أن هذا الثنائي مظلوم كثيراً بعدم المشاركة مع الفريق في الممتاز خلال الفترة السابقة .
* تمنينا بالأمس أن يمنح الجهاز الفني للهلال الفرصة في المشاركة في عرين الأزرق للكاميروني مكسيم إلا انه اصر علي الدفع بيونس الطيب .. ويبدوا بناء علي هذا الإصرار أن يونس سيكون الحارس الأساسي في المباريات القادمة كلها وتحديداص حتي نهاية الدورة الأولي .
* يونس الطيب لاعب ممتاز وحارس مرمي يجيد حماية عرينه ببسالة وقوة ونحن نقف بقوة خلف إعطائه المذيد من الفرص .. ولكننا نتخوف أن يفقد مكسيم حساسية المباريات بسبب عدم المشاركة الطويل .
* هلال الأابيض إن وجد تحكيماً عادلاً في مواجهة اليوم أمام الوصيف الدائم .. أكرر إن وجد تحكيماً عادلاً فسيكون له رأي كبير في نقاط المباراة الثلاث .
* لكن هلي سيرضي الإتحاد العام لناديه المدلل فقدان المذيد من النقاط والإبتعاد أكثر عن فرصة نيل البطولة ؟؟ .. لا أعتقد ذلك .
* الوصيف قيل أن مباراته الإفريقية في الكونفدرالية قد آلت حقوق بثها لقناة أنغام الغنائية .. عليه هل نتوقع أن يكون الإستديو التحليلي الخاص بها بقيادة صلاح ولي وإنصاف مدني وحرم النور ؟؟ وهل نتوقع أن يكون شعارها اللحني رائعة ابراهيم عوض ( تاني ماتقول إنتهينا .. نحن ياااادوب إبتدينا ) أم سيكون إجنبياً بأغنية ( جرح تاني .. هو الوصيف طاب من الأولاني ).
آخر مداد ..!
عينيك بحر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019