• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
محمد كامل سعيد

لاحتراف في السودان كلمة (ديكورية)..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2111
محمد كامل سعيد

* سريعاً جداً تحولت جل الاصدرارت الحمراء الى تناول القصة الاخيرة التي اشعلها البلجيكي ايمايل بخصوص تمارض وتمرد راجي عبد العاطي، وسمعنا مرافعة الكابتن عادل ابو جريشة، وتابعنا ما قاله راجي عن احواله الصحية ومعاناته من الألم..!!

* (ألم) راجي الذي تحدث عنه ومعاناته التي حرمته الانتظام في التدريبات، (ألم) يرى القائد انها تستحق ان تعرض على الجهاز الطبي بالنادي ليقرر بخصوصها ام ان راجي هو وحده الذي يقرر حجم المعاناة ويصف لنفسه العلاج..؟!!

* ثم ان دفاع ابو جريشة المستميت عن قائد الفريق لا يسنده اي منطق لأن رئيس القطاه الرياضي ولو كان على علم بمرض القائد وتجاهل أو نسي ابلاغ المدير الفني فهذه مصيبة اما اذا كان لا يعلم بمرض القائد فان المصيبة تكون أكبر..!!

* الحقيقة ان تصريحات ايمايل لقناة الشروق ـ وكما ثبت عملياً ـ تسللت من بين يدي المسئولين في النادي الاحمر وخرجت عن سيطرتهم بدليل ان ما قاله المدير الفني تسبب في ضجة كبيرة علاقتها مباشرة بغياب الشفافية..!!

* اذا سالمنا جدلاً بأن راجي مصاب او ان المرض هو الذي حرمه مواصلة التدريبات مع الفريق أليس من الطبيعي ان يكون مدير الكرة او رئيس القطاع الرياضي والمدير الفني على علم بحقيقة وضعية اللاعب القائد..؟!!

* ان ما حدث لا تفسير له غير واحد من احتمالين الأول حقيقة اصابة راجي وابلاغه لرئيس القطاع الرياضي وبالتالي تهميشه للمدير الفني، او ان رئيس القطاع الرياضي يدافع (عمّال على بطّال) عن لاعبيه حتى حال وقوعهم في الخطأ..!!

* الشاهد ان غياب العقاب وتراجع هيبة النادي امام جميع اللاعبين سواء الوطنيين او الأجانب، وحالة التعاطف التي نتابعها من جانب بعض الاداريين مع كل من يتمرد أو يتمارض من اللاعبين هو بالضبط الذي يشجع على تفشي الفوضى..!!

* ثم ان ما ظلت تتناقله بعض الاصدارات عن اجتماع المدير الفني ايمايل مع الغاني أوغستين، واجتماع مدير الكرة او رئيس القطاع الرياضي مع اللاعب الفلاني او العلاني لا يمت للمؤسسية بصلة بل هو عمل او تصرف فوضوي صارخ..!!

* من الطبيعي يا كابتن راجي ـ وباعتبارك القائد ـ ان تبلّغ المدير الفني باي اصابة او مرض تتعرض اليه عبر دائرة الكرة او رئيس القطاع الرياضي حتى لا يتحور الحديث ويخرج المدرب من الصورة بالطريقة الحالية..!!

* كما ان الدفاع المستميت لابو جريشة عن راجي يحسب عليه ولو من باب ان مثل تلك الاشكاليات يجب ان يتم حلها بكل الهدوء واعتقد ان البلجيكي واذا علم بحقيقة مرض او اصابة احد لاعبيه من الاستحالة بمكان ان يدعي عدم المعرفة..!!

* وتبقى الاحترافية هي الكلمة الوحيدة عندنا في السودان التي تدور في فلك الكلام الساكت او الديكور الذي يبدو جميلاً في شكله لكن وبمجرد محاولة التعامل به يتحول الى مرحلة الاستحالة.. وربنا يلطف بكرتنا في ظل الفوضى الحالية..!!

* تخريمة أولى: رفض اتحاد الكرة شكوى الاهلي والامل ضد المريخ في اللاعب النعسان وذات الشئ حدث في شكوى مريخ كوستي ضد لاعب الهلال ولاء الدين.. طيب طالما الأمور بهذه السهولة ليه المماطلة يا عالم..؟!!

* تخريمة ثانية: فجأة اعلن الاتحاد عن مباراة ودية لمتخبنا (المنسي) في القاهرة امام بوركينا فاسو، وبذات السرعة الغريبة تم الغاء الفكرة وتأجيل اللقاء الى نهاية مارس المقبل بالخرطوم.. (مش قلت ليكم سبهللية)..؟!!

* تخريمة ثالثة: اختلطت عليّ الأمور اثناء مباراة أمس، لدرجة اعتقدت معها ان النسور هم الهلال والهلال هو النسور.. مستوى باهت ومخجل للازرق، وتواضع وتراجع مريب.. يا ربي (طيارة) العشري تكون قرّبت للطيران..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 02-29-2016 11:0
    كلامك كله في محله بغياب الشفافيه والتغطيه علي الاخطاء والتكبر علي المريخ وللاسف تاتي الاصابات بعد تسجيل العقود ومباشرة..وعلي السيد ابوجريشه نفسه ايضاح سبب ابتعاده ورجوعه مره اخري وسبب الاصابات التي لاندري ماهي حقيقتها وتدني مستوي اللاعبين وبحكم وظيفته عليه اطلاعنا ولو لمره واحده فقط .ماذا يجري في المريخ؟
  • #3
    نصرالله 02-29-2016 10:0
    والله العظيم صدقت في كل كلمة قلتها ويا ريت كل الصحفيين ان يكون النقد بناء وبدون انحيازية حتى تنصلح حال كورتنا بالسودان .
  • #4
    الزعيم 02-29-2016 01:0
    طيارة العشرى قريبا. الإقلاع صوب القاهرة انتبه ولدنا ولاعبنا. البرنس هو المدرب القادم بعدها عندنا كلام اخر. سوف يصل الرئيسى لنادى الصفر الدولى. ولدنا الارباب. وبعدها يا بتاع التخريمات نشوفك. انت تابع لمين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019