• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

(اربعة عشرة رجلاً).. كانوا في استقبال تراوري..!!

محمد كامل سعيد

 15  0  4304
محمد كامل سعيد

* حقق المريخ أول فوز له في تجاربه الودية الاعدادية أمس على هجر (متذيل الدوري السعودي) بهدفين نظيفين سجلهما عنكبة ومصعب، ولعل هذه النتيجة من الممكن ان تكون دعماً معنوياً للاعبين.. وبعيداً عن المباراة نود هنا تناول قضية اخرى..

* والقضية التي نقصدها تتمثل في وصول (مبعوث العناية الإلاهية) ـ المحترف الأول والأوحد في تاريخ المريخ ـ الى الدوحة وانضم لمعسكر الاعداد بقطر بعد مناوشات ومشاروات ومطاردات لم تخلو من الاساءة والاهانة الى الاحمر العملاق..!!

* وعبر الوسائط الاعلامية تابعت الاستقبال الخرافي الذي وجده (بسلامته) في مطار الدوحة حيث كان هناك (اربعة عشرة رجلاً) في استقبال النجم الاسطوري وبمجرد وصوله التفوا حوله وكأنه قاد المريخ للفوز بكأس العالم..!!

* كثر الحديث عن هذا المحترف المتمرد الهارب، ليس خلال فترة ممارسته للنصب على المريخ فحسب بل منذ اليوم الاول لقدومه الى السودان مدافعاً عن شعار الهلال قبل سنوات، وكان من الطبيعي ان يتأخر (أب قلباً ميت 2) في العودة..!!

* كما انه من الطبيعي ان يستقبله قادة البعثة الادارية بالورود ويتزاحموا على الترحيب به والتقاط الصور التذكارية معه بالدوحة، ولن نستبعد ان يستفسره الجهاز الفني ما اذا كان يود المشاركة في مرحلة التجارب الودية مباشرة ام انه يحتاج للراحة..؟!!

* انه الهوان سادتي ان يتهافت رجال مجلس المريخ ـ سواء الذين تقدموا باستقالاتهم او الحاليون ـ على ترضية لاعب لم يعرف غير التهرب والتمارض والتمرد ونتابعهم لا يكلون ولا يملون من فعل المستحيل لأجل سواد عيونه..!!

* مثلاً الآن وبعدما عاد (أب قلباً ميت 2) للمريخ هل لنا ان نسأل عن أهداف العودة وما اذا كانت ستكون وفق شروط جديدة ام ان الشروط القديمة ستظل قائمة..؟! وهل ستقوم دائرة الكرة باصدار اي عقوبة في حق اللاعب..؟!!

* وللتذكير فان تراوري هرب من المريخ منذ شهور وتحديداً في بداية الموسم الماضي بسبب خلاف مع المدير الفني السابق غارزيتو ولا احد يعرف كيف ستتعامل دائرة الكرة مع التجاوز المذكور..؟!!

* كما ان اللاعب تأخر في العودة والانضمام الى الاعداد لأكثر من ثلاثة اسابيع رغم اتصالات الادارة المتكررة و(ابنراشتها له) وابلاغه بنيتهم في مواصلته المشوار مع الفريق فكان ان طالب بمتأخراته المتعلقة بمقدم العقد في العام الجديد..!!

* كل تلك المعطيات التي تحمل في جوفها العديد من الاستفسارات تحتاج لتوضيح سريع وتعامل اسرع من جانب دائرة الكرة اذ لابد لادارة الكرة بالمريخ من اصدار قرارات سريعة تحفظ للنادي هيبته ومكانته..!!

* حتى ولو كان للاعب متأخرات مالية فان ذلك لا يعني ان يغض النادي الطرف عن تجاوزاته واهاناته المتكررة والمتمثلة في هروبه واصراره على المشاركة اساسياً بالتشكيلة بخلاف اسلوبه المستهتر وتأخره الدائم في العودة..!!

* الحسم صار واجباً لكل التفلتات لان مرور ما حدث من الهارب دون محاسبه بلا شك سيفتح الباب امام بقية اللاعبين حتى الوطنيين للمزيد من التجاوزات مستندين على ما حدث من تراوري وردة الفعل السلبية للمجلس..!!

* تخريمة أولى: قرار دائرة الكرة الخاص بالعقوبة التي صدرت في حق شمس الفلاح والسبب الذي دفع ابو جريشة لاتخاذها تتوفر وبصورة اكبر معالهارب تراوري.. وعليه لن يكون هنالك بديل عن عقاب تراوري..!!

* تخريمة ثانية: لا ادري كيف يسمح البلجيكي ايمايل لتراوري الهارب باقتحام التشكيلة الحمراء بعد ساعات معدودة من وصوله، ونتابعه يجلس على مقاعد البدلاء خلال مباراة الأمس امام هجر السعودي..؟!!

* تخريمة ثالثة: التغاضي عن تجاوزات تراوري يعني اننا موعودون بانفجار جديد واشكالية اخرى يكون نفس اللاعب هو بطلها الأول.. وعليه لابد من خطوة جريئة تعيد الامور الى نصابها..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mazin 01-18-2016 12:0
    اخي محمد ارجو ان تتفاعل مع تعليقاتنا حتى نتبادل الافكار وبالنسبة لقصة تراوري والرئيس جمال والمطبلاتية اظن ان هذه القضايا قد استغرقتك كثيرا واعتقد ان النظر اليها يحتاج الى زاوية اخرى دون التقليل من فكرتك التي قد تكون صحيحة ولكن متعسفة بعض الشيء .
  • #2
    أبو ليلى 01-18-2016 11:0
    الكل يعلم أنك في أشد الغضب من عودة تراوري ... لأنك لم تجد موضوع تكتب فيه بعد كان غياب تراوري (أب قلباً ميت 2) مادة خصبة بالنسبة إليك .. ربنا يشفيك
  • #3
    احمد جابر عمر 01-18-2016 11:0
    زي كلامك دا استاذ محمد ناس المريخ لايريدوه ... قانونهم عدم الانضباط ودقي يا مزيكا
  • #4
    الرايق 01-18-2016 10:0
    خليك في اللطم وشق الجيوب وتراوري لاعب المريخ يعني لو جاب قون في مياراة وانتهت لصالح المريخ نكون استفدنا منو انت تكتب من زمن حفروا البحر ماذا استفاد المريخ من كتاباتك غير الشتم والطعن والهمز واللمز موت بغيظك نحن قبلانين بتراوري قوم لف
  • #5
    احمد 01-18-2016 10:0
    نتوقع أن تقوم الصفوة ( بعملية زراع طويلة ) لظهور مامادو تراوري في برنامج ( لقاء اليوم ) في قناة الجزيرة الفضائية
  • #6
    ابو قصى الدمام 01-18-2016 09:0
    يا استاذ ما قاله شيبوب يشيب له الوليد و فالمحترف له الحصانة و له ان يفعل ما يشاء و هذا لغياب المبادىْ الرياضية قبل اللوائح الادارية و هنالك سابقة الحضرى و الايام مازلت حبلى و لربما نشهد اكثر من هذا من نفس هذا اللاعب و على كل الحال الرياضة بصفة عامة فى محنة كبيرة و سيظل الامر الى ان تنجب الحواء السودانية امثال ابو العائلة و عبد الله الطيب .
  • #7
    ابو عبد الرحمن 01-18-2016 09:0
    يا أخى كأنك تكتب عن فريق أجنبي لا تعرف عنه شيئا
    هذه سياسة المريخ عبر الزمن الوصول للهدف بأي طريقة
    واقرب مثال دورى العام الماضي فريق خسر من عدة فرق عمل كل شي عشان ترجع له النقاط ويأخذ الكأس
  • #8
    عمر 01-18-2016 09:0
    بختك كده تكتب بعين قوية عن اب قلبا ميت ٢ ( ما ح اقول ليك لقيت ليك موضوع اصلا دا موضوعك من زمان حتي وهو غائب ) .
    وجع وجع تراوري رجع
  • #9
    مريخابي أبها 01-18-2016 07:0
    والله يا اخوان ما شفت انسان يكره المريخ ويدعي حبه مثل هذا !!
  • #10
    وردة 01-18-2016 07:0
    14 بس في استقبالو ؟ بالغو عديل كده المفروض لاعب زي تراوري دا يرسلو ليه وفد رسمي من الخرطوم للدوحة ليكون في الاستقبال , غايتو انا لو محلو أرجع بنفس الطائرة اللي جابتني , دي حقارة دي !!!!.
  • #12
    الدقش 01-18-2016 07:0
    ياستاذ هدى اللعب اراك تتحدث وكانك متاكد ان اللاعب قابض مستحقاته على دائر المليم هذا لاعب محترف يعنى شغال لاعب كورة دفعت بلعب مادفعت مابلعب بتمرد اقعدو سمعو الادارة كلام زى ده لحدى ما الحق المتسلق ( الاعلام لازم العب دور فى تثقيف الادارة والجمهور والاعبين ثقافة الاحتراف التى نفتقدها )
  • #13
    Ali M. Ali 01-18-2016 06:0
    (أربعة عشرة رجلا) !! لاحول ولا قوة إلا بالله . ما درست قواعد أولى متوسطة؟؟ صحح أو قابلني على رأي معلمي المدارس مع كل إحترامي لهم ...
    الحق على ناس كفر ووتر أفردوا لك عمود ...
    على فكرة هذا التعليق ليس له علاقة بموضوع تراوري يستقبلوه أو يودعوه ..
  • #14
    الاسر جمالك 01-18-2016 06:0
    الوالي راح و استراح من نقتك دي و اقولك شي الغالبية العظمى من المريخاب ما عايزين تراوري .. و للمرة الالف فكر و شوف لينا الحل عشان نتخارج منو ما تقعد تلوك فيهو لبانة .. غايتو الله يصبرنا على نقتك السنة دي
  • #15
    بابا 01-18-2016 05:0
    انت تراورى ده غايظك يا ازرق ومتخفى
    ديل شباب صغار ما عواجيز زينا والشباب متهورين وتأديبهم يكون بالحكمة
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      ابوحسن 01-18-2016 06:0
      يلطيب هو ازرق وغير متخفي واضح وضوح الشمس وافضل له الحديث عن المدرب العام للهلال الذي لايحمل اي شهادات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019