• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

تراوري الوجه الثاني لـ(أب قلباً ميت)..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  2920
محمد كامل سعيد
* توقفت كثيراً أمام صورة نُشرت في أحد المواقع الإلكترونية للاعب المريخ المحترف "المالي تراوري" يظهر فيها (المحترف الما خمج) وهو مستلقي على الأرض (يتوسد كرة) وينظر إلى الكاميرا بكل استهتار..!!

* الخبر المصاحب للصورة أكد إصابة اللاعب اثناء التدريب بشد عضلي قد يمنعه المشاركة أمام عزام التنزاني في ربع نهائي ـ رابطة أبطال افريقيا ـ أقصد سيكافا والمقامة هذه الأيام برواندا (بلد التزوير)..!!

* الصورة تتحدث بعمق عن الاستهتار واللامبالاة التي يتعامل بها (الأناني) تراوري سواء مع المريخ أو كرة القدم التي يفترض أنها مهنته ومصدر عيشه، لأنه ليس من المنطق أن (يرقد) لاعب ما لأجل التصوير بتلك الطريقة..!!

* لمسنا ـ من الصورة ـ أن هذا التراوري يتعامل مع المريخ وكأنه (تكية) (يخم) منها المال بالعملة الصعبة، ويكون جاهزاً للتوقف عن التدريبات إذا ما تأخر راتبه لساعات وليس أياماً.!!

* الأسرة المريخية سواء الإدارة أو الإعلام أو الجمهور يعامل "تراوري" زمانه بـ(الدلع) كله.. وعلى استعداد ليغفروا له كل التجاوزات لأنه ببساطة قادم لكشوفات الفريق من الهلال..!!

* وكما تعودنا فإن القادم إلى المريخ من الهلال لا تجب مساءلته أو معاقبته حتى لا تتاح الفرصة للهلالاب لممارسة الشماتة وإرسال العبارات التهكمية وترديد عبارة (نحنا مش قلنا ليكم).!!

* توقف تراوري عن التدريبات غير مرة، وكان ذلك بسبب المتأخرات المالية التي سافر بسببها لبلاده عندما كان (يتلاعب) بالهلال.. لكن هواة التدبير في المريخ سارعوا لـ(لم الموضوع) ودفعوا المعلوم من سكات.!!

* قد يقول أحد المتابعين إن تراوري هو هداف الفريق في الدوري.. ونقول لمن يفكر بتلك الطريقة نعم اللاعب هو هداف الفريق، لكن ما الجديد طالما أن بصمته في البطولة الأفريقية غائبة. ؟!!

* وما جدوى صدارته لقائمة الهدافين محلياً وهو الذي فشل في وضع بصمته الأفريقية مع الهلال في البطولات الأفريقية، ورغم ذلك استعان به المريخ رغم علمه بسلبيات تعامل اللاعب والمعتمدة على المادة ولا شئ سواها. ؟!!

* نعلم أن (المكاواة) كانت من أبرز أسباب تعاقد المريخ مع المتواضع تراوري والذي لا يعرف غير التعامل بالدولار دون النظر إلى غياب الفائدة الفنية التي يقدمها لفريقه مقابل ما يلهفه من أموال.!!

* لقد ظل المريخ ولأكثر من ست سنوات يعتمد في خط هجومه على بقايا لاعبي الهلال في خط الهجوم بداية من (أب قلباً ميت) والذي لهف ما لهف من الدولارات وانتهاء بـ"تراوري" الأناني.!!

* المطبلاتية يمكن أن يقنعوا القاعدة المريخية حال غياب (الأناني) عن التشكيلة في أي مباراة يخسرها الفريق، بأن السبب يرجع لغياب القاتل والهداف الذي لم تنجب القارة شبيهاً له.!!

* تخريمة أولى: يترقب الأهلة القرار المنتظر من الكاف بخصوص لاعب فيتا المزور تاجي.. ولا نستبعد أن نتابع انفجار الموقف إذا تأهل الهلال أو تم استبعاده.!!

* تخريمة ثانية: التصريحات والاتهامات المتبادلة بين قادة لجنة تسيير الهلال تكشف لنا حجم المعاناة التي تسببها الإدارة لكرة القدم السودانية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وديدي 08-21-2014 03:0
    (في ربع نهائي ـ رابطة أبطال افريقيا ـ أقصد سيكافا والمقامة هذه الأيام برواندا (بلد التزوير)..!!)لماذا هذه السخرية ؟ فماذا نالت الفرق السودانية من ابطال افريقيا او سيكافا او الكونفدرالية فانت تسخر من المريخ الذي احرز كأس الكؤوس (الكونفدرالية) حاليا وسيكافا مرتين ووصل الى فضية الكونفدرالية. صحيح انت متشائم دايما مقالات لا تفاؤل فيها. كن جميلا ترى الكون جميلا
  • #2
    alphag 08-21-2014 12:0
    ما شرحت التكية هو المريخ أم الرئيس طوالي؟ يعني اذا كان اللي بيدفع مرتب اللاعب هو الرئيس طوالي إنت الحارق بنك شنو؟
  • #3
    ود البلد 08-21-2014 12:0
    من حق اللاعب أن يأخذ راتبه في موعده. ومن واجب النادي أن لا يتأخر في الدفع .. تراوري لاعب صغير السن و بمرور الوقت حيتلص من السلبيات وخاصة الأنانيه الزايده . لكن دا معناهو نقعد نهاجم في اللاعبين بالشكل دا . وله مالقيت ليك موضوع الليله؟
  • #4
    الصفوة 08-21-2014 12:0
    ياخ انت لو عندك دم واحساس وبتقرا الردود الجاتك دي كلها في انتقاد مواضيعك الهايفه والبايخه والسطحية الانت بتكتب فيهادي كان مفروض تحترم نفسك وعلى طول تخلي الكتابه ، والله مليون مرة عووووووووووع عليك
  • #5
    غربة وشجن 08-21-2014 11:0
    خلاص راقد تراوري على الكورة صار موضوع لعمودك !!!والموت كل لحظه يخطف ونحن مانتعظ .الله يديناالسيرة الطيبة و يشفينا ويشفيك ويهديناويهديك .أذكر الله وقول آمين
  • #6
    احمد ابو عاصم 08-21-2014 11:0
    مأساة ان يوظف شخص قادر علي الكتابة قلمه لكتابة مثل هذه السخافات ، ما الذي ترمي اليه بكتاباتك المتفلته ، أعوذ بالله
  • #7
    الكمندان 08-21-2014 10:0
    المقال دا ان دل على شي فأنما يدل على أنك ما عندك موضوع أساسا
  • #8
    الرايق 08-21-2014 10:0
    نفس الكلام منذ عدة سنوات لا يعجبه شئ لا في الهلال ولا في المريخ حتي يعطي انطباع انه محايد مثل المرحوم عبدالمجيد عبدالرازق لكن شتان بين الثري والثريا وبين مدارج الافلاك ومسابح الاسماك يوم واحدفقط اذكر حسنةللفريقين
  • #9
    حامد السمانى 08-21-2014 10:0
    والله لو جابو واحد من الشارع وقعد فى مكتبك ده بيكتب احسن منك لانك ماعندك اى علاقة بالصحافة وحاتكون كده عمرك كلو محلك سر (صاحب عمود). لعب تراورى مع الهلال مباراتين فى دورى الابطال احرز الفريق اربعة اهداف وكان نصيب تراورى هدفين . ومنطلقاتك فى الكتابة عن تراورى معروفة لكل جماهير المريخ . وسؤال اخير انت لو شغال للصحيفة البتكتب فيها دى ملح وما بتسال عن راتبك لو اتاخر ورينا عشان نكون متقبلين حكاية انو فرتكان دى مادى وما بلعب لو ماقبض راتبو .
  • #10
    Abu Areej 08-21-2014 09:0
    انتهيت من اب قلباً ميت كما تسميه وقبلت على تراوري .. معظم كتاباتك تتركز اخي محمد حول (الوالي - كليتشي - تراوري) فليس فيها جديد بل مكررة
  • #11
    مع خالص الود 08-21-2014 09:0
    الراجل كلامه صحيح وقال الحقيقة ... فعلا اللاعب تراوري مستهتر واناني ومادي وان المريخ يعتمد على بقايا الهلال ..!!!!!!!!!!!!!! تخريمة .. مين اب قلبا ميت دا !!؟؟
  • #14
    ادروب 08-21-2014 07:0
    إذا كان تراورى صورة أخرى لاب قلبا ميت كماتسميه انت صورة طبق الأصل من آب قلبا أسود اللقطه عاديه رأينا بشارة عبد النضيف واسطورة زمانه جكسا ومشاهير الكرة العربيه والعالميه لهم نفس اللقطه حتى الخطيب له لقطة مشهوره بنفس الوضع انت فى نظرك مافي جميل فى السودان أنت متشائم على طول وكل شئ عندك أسود قاتم الله يسود عيشتك اتفاءل لمره واحده واكتب كلام طيب لمره واحده انت لا ترى فى الوجود شبئا جميلا الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019