• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

استمرار جمال.. وضياع مليارات المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3357
محمد كامل سعيد

* اشرنا قبل ان يبدأ المريخ تجاربه الودية في معسكراته التي نظمها تأهباً للموسم التنافسي الجديد الى تراجع اهمية نتائج تلك المقابلات لا لشئ سوى لقناعتنا بأن أهميتها تتراجع بالنظر لشكل المرحلة ووضعيتها..

* المريخ تعادل وخسر في أديس ابابا، وفشل في الوصول لشباك منافسيه في مباراتين متتاليتين، ورغم ذلك لم نشر الى اي تقصير او تقاعس من جانب اللاعبين بل على العكس تمنينا المزيد من التجارب الاعدادية لما فيها من فوائد للفريق..

* وعقب انتهاء المعسكر الاثيوبي تحول المريخ الى الدوحة القطرية وفيها ادى مباراة قمة في الروعة امام التعاون، رابع الدوري السعودي، وذلك استناداً على وضعة المنافس الذي يتأهب للدورة الثانية لدوري عبد اللطيف جميل..

* المباراة الرابعة التي اداها المريخ امام هجر لم تكن في مستوى المباريات السابقة ولو من باب ان المنافس يتذيل ترتيب الدوري السعودي بعدما حقق نتائج مخيبة وضعيفة وكان هو الاكثر استفادة من المريخ..

* المؤسف ان الانتصار الذي حققه المريخ على متذيل الدوري السعودي حظي بضجة اعلامية مبالغ فيها من جانب بعض الاصدارات الحمراء لدرجة اننا اشفقنا على لاعبي الفريق وعشاقه من التعامل السلبي مع الفوز الذي تحقق في تجربة اعدادية..!!

* ونتيجة لما تابعناه من ضجة مفتعلة وفرحة كاذبة لبعض الارزقية نستطيع التأكيد على ان المريخ تعرض لخسارة كبيرة من خلال التعامل السطحي والغزل المصنوع وعبارات المدح البائنة التي اكتست ثوب الاثارة..!!

* المنطق كان يحتم على الجميع التعامل بطريقة عقلانية مع نتيجة مباراة هجر وبقية اللقاءات التي اداها او سيؤديها الفريق في قادم المواعيد داخل دائرة المعسكر الاعدادي الذي يسعى خلاله البلجيكي للوصول الى التشكيلة المثالية..!!

* وعليه فان اي مباراة ومهما كان شكل المنافس فيها او وضعيته فان نتيجتها يجب ان لا تخرج عن اطار كونها تجريبية وفي كل الحالات سواء خسرها المريخ او تعادل فيها او حتى فاز وبعدد قياسي من الاهداف..!!

* وعلى ذلك المنوال نتمنى ان يتعامل جميع الزملاء الذين يفترض ان مصلحة المريخ هي الهدف المشترك بينهم والتي يسعى الجميع لتحقيقها وصولاً لفريق يستطيع تحقيق طموح وتطلعات عشاقه المنتشرين في كل بقاع العالم..

* لا نريد ان تكون محصلة فترة الاعداد الحالية كتلك التي جناها الفريق من خلال معسكراته في السنوات الماضية والتي كان تعامل البعض مع التجارب فيها شبيهاً لما نتابعه في بعض الاصدارات هذه الايام..!!

* الحقيقة ان معسكر المريخ الحالي يمضي بصورة مثالية واعتقد ان الجهاز الفني بقيادة البلجيكي ايمايل وصل الى نسبة كبيرة من الفهم المتعلق بمستويات جميع اللاعبين وعليه فانه سيعمل على توضيفهم بالصورة المثالية المطلوبة..!!

* المرحلة الحالية تتطلب ان يقوم كل منا بدوره في محيط اختصاصه دون اي تدخل في عمل الجهات الاخرى، فالصحافي صحافي، والمدرب مدرب، والاداري اداري ولو من باب ان التخصص يكون اقصر الطرق لتحقيق الاهداف المرجوة..!!

* تخريمة أولى: لا يزال اتحاد الكرة يتهرب ـ كعادته ـ من حسم قضية البث التلفزيوني لمباريات الممتاز، واعتقد ان القاعدة الرياضية العاشقة للكرة السودانية موعودة بذات مصير السقوط الذي صاحب النقل في السنوات الماضية..!!

* تخريمة ثانية: تابعت لهفة عشاق المريخ تجاه اللاعبين خلال معسكر الدوحة الحالي واعتقد ان نجوم الفريق ولو بادلوا ذلك العشق ولو بنسبة 50 % فان كأس الاميرة السمراء سيكون من نصيبهم..!!

* تخريمة ثالثة: استمرار اعتماد البلجيكي ايمايل على جمال سالم في المرمى يعني ان مليارات المريخ التي دفعها للتعاقد مع المعز ذهبت هباءً.. وربنا يعوّض على المريخ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مانديلا 01-19-2016 12:0
    منو قال ليك المعز تم تسجيله بمليارات و لماذا لم تكتب عنها سابقا. .. فكنا قرفتنا
  • #2
    د . شريف 01-19-2016 10:0
    اين الضجة .. انا لم اسمع بمباراة هجر الا من مقالك .. لا تتوهم اشياء وتحاول الباسها ثوب الحقيقة .. المريخ يحتاج الى اقلام ابناءه الأنقياء الغير ملوثين بشخصنة الأمور وحب الظهور !!!
  • #3
    عمر 01-19-2016 09:0
    والله انت صاحب غرض بحق وحقيقة .
    هل وجود حارس احتياطي بمستوي ممتاز يعتبر خسارة قروش ؟ رايك شنو نشطب كل الحراس ونخلي جمال سالم براهو طالما هو الحارس الاساس ولو حصل انو اصيب ممكن نوقف اي لاعب بدلو .
    كل الاندية تدفع ملايين الدولارات عشان يكون عندها حارسين بنفس المستوي , برشلونة (تير شتيغن + برافو) , مانشستر يونايتد( سرخيو روميرو + دي خيا ) هذا علي سبيل المثال .
  • #4
    ادروب 01-19-2016 09:0
    اين الضجة التي تتحدث عنها فان الاعلام لم يتعرض للمباراة المعنية الا كخبر وذلك لان المباراة لم تبث في اي من القنوات ولم تكن متاحة الا لمن كان متواجد في الملعب .. انت تتوهم اشياء لاوجود لها نحن قراءنا الصحف ولم نرى هذه الضجة التي تتحدث عنها فقد تناولهاالاعلام بشكل هادئ الا ان الضجة يبدو انها معشعشة في دماغك او ان هناك صحف اخرى غير المتواجدة في المكتبات قرأتها انت وحدك .. واتحداك ان تحدد لنا صحيفة واحدة تناولت المباراة وصنعت من مباراة المريخ المعنية ضجة . انت موهوم ياعزيزي وغير سوي وتحتاج لجلسات علاج مستعجلة وعاجلة مع اخصائي نفساني ليوضحك لك ان هذه الاوهام والضجة التي تتخيلها موجود في تلافيف دماغك ولا وجود لها في الواقع وان تناولك لجمال الوالي والتهجم عليه تصريحا وتلميحا رغم انه ترك النادي منذ شهور مؤشر واضح لحالتك النفسية والوهم الذي يسيطر عليك وتتخيل ان هجومك على الوالي يجعل زاويتك مقروءة وانتقادك للاعلام المريخي خاصة مزمل دليل يكشف ماتعانيه من عقد ودونيه فمزمل والوالي نتفق اونختلف معهم الا انهم مثال للنجاح خاصة مزمل الذي صنع لنفسه اسلوب ومدرسة خاصة به فله اسلوبه الخاص اتفق معه البعض او اختلف واصبح من اعمدة الاعلام الرياضي والمريخي على وجه الخصوص لانه يتمتع بذهن متوقد خالي من الهلاويس كما هو حالك ولانه مثقف متعلم طور نفسه ووصل لما يصبو اليه اما انت لانك خاوي الفكر ومشوش الذهن ومتوهم بان هناك من يترصدك فلا تزال تقبع في الحفر اعلام المريخ في الغالب خاصة الشباب بدا يصعد سلم النجاح بثبات يصعدون الى اعلا بينما تهبط انت الى اسفل بحكم ان صحفي لا تملك فكر ولاتصنع حدثا انما تعلق على احداث بعد ان تعيد صياغة الاحداث باسلوب ركيك ومفردات سوقية تعكس ما تعانيه .انت صحفي ياسيدي عليكان تجتهد وتبذل الجهد سيبك من مزمل فهو يسبب لك الحساسية فلتنظر لصحفي اخر هو خالد عز الدين رغم انني لا احب اسلوبه لكن لا يمنع من القول ان يتناول قضايا جوهرية ويجتهد لاثبات فساد الاتحاد باسلوب مقتع وبالمستندات ويهاجم بوضوح من يرى انه فاسد وبالاسم ام انت فتلمح وهذا دليل على جبن منأصل فيك لذا فان اقرانك يدون الى اعلا وانت جالس جنب الحيطه لعلك تسمع زيطه لمرة واحده في حياتك اصنع زيطه خلي الاعلام والصحف تتحدث عنها ونقول ان محمد كامل فجر قضية مهمة بالمستندات والادلة واترك التلميح وبالمناسبة ان تصرح بالاسم في الاشياء التي تتعلق بجمال الوالي لانك تعلم انه لن يرد عليك ولكن عندما يتعلق الامر بمزمل فانك تلمح لانك تعلم علم اليقين ان مزمل لا يتورع في كشف المستور
  • #6
    الزعيم 01-19-2016 12:0
    انت بس ابعد من المريخ واقلب وجهك مننا ما عندك دخل لا بالمريخ ولا معسكر المريخ فريق المريخ منتمين ليه صحفيين مثقفين. وبحبوا فريقهم
    ما زيك كل يوم عايش فى احباط انت أجرمت فى حق المريخ مجرد تطبيل من مشجعى الهلال ولكن نحنا متابعين ليس لديك قيمة. المريخاب
    بقيادة القامة الإمبراطور. مزمل ابوقاسم. أنشأوا قروبات فى الواقيات لدعم فريقهم لكن امثالك ما احد من الصفوة شغال بيك لكن تكتب فى المريخ لا بالخير او بالشر نرد عليك بشراسة المريخ الزعيم السوداني ان شاء الله السنة دى. حيحرق فشفاش الحاقدين. وسيعجب الزراع يا بتاع التخريمات
    والهضربات
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019