• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
النعمان حسن

ماذا يعنى انعقاد جمعية مخالفة للقانون غير السمكرة

النعمان حسن

 24  0  2909
النعمان حسن



الجمعية الطارئة التى تنعقد اليوم رتبت لها اطراف على راسها البرلمان
والمفوضية و اطراف القضية وصديقى ابوالسمكرة (الذى تخلى عن القوانبن
وبقى اجاويد) حيث توصلوا الا يعاقب اى مخالف للقانون فيتوج المريخ
بطلا ولايحاسب من سمكرله نقاطا لا يستحقها والا يعاقب الهلال والامل
رغم تخلفهما عن مباريات رسمية والاحتفاظ للهلال بالمشاركة فى البطولة
الافريقية بعد ان ضمنوا عدم اعتراض الاهلى شندى مع رفع العقوبة عن
الكاردنال وتراضوع على اخراج السمكرة فى جمعية اليوم بعد تجميد
القانون لانها كلها مخالفة له مع انها جمعية ليست جهة احتصاص فى
النزاع ودعوتها غير قانونية ولو طعن فيها عضو لاجهضها لانها مخالفة
القانون (ولكن لن يطعن احد لانهم اجمعوا على حلها على حسلب القانون)

بداية فالجمعية تنعقد بقرار من المفوضية وهى لا تملك ذلك وثاتيا
الدعوة لانعقاد جمعية للنظر فى ما هو مطروح امامها هى الحمعية العمومية
العادية التى تملك الاختصاص لتفسير المادة 55 والتى تنص المادة 16 من
النظام الاساسى

على ان الدعوة يجب ان توجه للاعضاء قبل 15 يوما من تاريخ الجمعية وهو
ما لاتملك اي جهة مخالفته حتى لو كان البرلمان ولكنها عملوا على دعوة
الجمعية الطارئة حتى يستغلوا ثغرة الفترة الزمنية لدعوتها خلال ايام
معدودة مع انها ليست مختصة بتفسير البمادة 55 بعد ان توافقت الاطراف
على حل السمكرة وضمنوا عدم اعتراض اى طرف على قانونية الجمعية حيث
ضمنوا ان القانون الذى اجهضوه لن يطالهم فارادوا ان يخولوا للجمعية
الطارئة ما لا تملكه

فحسب النظام الاساسى 2004 تعديل 2011فانه حدد فى المادة 32 منه اختصاصات
كل من الجمعية العادية والجمعية الطارئة و جمعية اليوم الطارئة فان
الفقرة 2 من المادة حدد ت له سبعة احتصاصات ليس بينها اى نص يخول لها
مراجعة قرارات لجنة الاستئنافات كما ان ليس هناك ماده تخولها تفسير
المادة 55 او اى مادة بالرغم من صلاحيتها فى الفقرة ا- تعديل او
العاء اى مادة ولكنه لم يخول لها تفسير اى مادة وهو ماخص به الجمعية
العادية بنص واضح وصريح فى الفقرة-ح- من اختصاصات الجمعية العادية فى
المادة 32 لهذا فان عدلت الجمعيةالطارئة او الغت اى مادة فهذا التعديل
لا يمس اى حالة اسبق من التعديل لانه لا يسرى باثر رجعى كما ان كلا من
الجمعيتين العادية و الطارئة ليس لاى منهما سلطة لمراجعىة قرارات لجنة
الاستئنافات لان الجهة الوحيدة التى تملك ذلك تحكيمية لوزان فباى حق
تنعقدحمعية لا علاقة لها بنقطتى النزاع ولا تملك النظر فيها

اذن باى حق وتحت اى سلطة تنعقد الجمعية الطارئة اليوم بدعوة مخالفة
للقانون مع انها غير مختصة بتفسير المادة 55 ولا تملك التدخل فى
قرارات لجنة الاستئتافات

فعلى اى اسالس تنعقد لتقرر فى الازمة اليوم وماذا تفعل لو ان اى عضو لم
يتوافق معها طعن فى عدم شرعية دعوتها (اذن فهى تنعقد بعد توافق كل
الاطراف لسمكرة مخرج على حساب القانون لان القانون لا يمكن ان يرضى غير
من هوصاحب حق ولن يرضى كل الاطراف

ولكن يبدو ان الرهان اليوم فى ان تعلن الحمعية ما تم سمكرته واتفق عليه
بالاجماع بحيث لا يطبق القانون على اى مخالفة له فيؤمن على بطولة
المريخ للدورى رغم ما شابه من مخالفات منه ومن الاتحادو لجنة الاستئتافات
و فى ذات الوقت لا تطبق العقوبات التى يفرضها القانون على الهلال
والامل لتخلفهم عن مباريات رسمية ويحتفظوا للهلال المشاركة فى دورى
الابطال كصاحب المركز الثانى رغم ان اعلانه التمرد على الاتحاد علانية
والتخلف عن ثلاثة نباريات وكاس السودان اتنفيذا للتمرد والانسخاب فانه لا
بكمن ان يمنح المركز الثانى ليشارك فى البطولة الا ان اهلى شندى والذى
اصبح الاحق بالمركز الثانى انه اعلن تنازله عن المطالبة به لتسهيل
السمكرة وحتى لا يدخل الازمة فى نفق جديد كما تقضى السمكرة برفع اى عقوبة
عن رئيس الهلال الكاردنال ويبقى على نادى الامل فى الدورى الممتاز رغم
هبوطه بالقانون وبهذا يبقى المخرج الذى تم سمكرنه على حساب القانون
علانية مع سبق الاصرار وبرضوا زعلانين من كلمة السمكرة

كل هذا جائز تحت هيكل ونظام رياضى نفسه مخالف للدستور وغير متوافق مع
لائحة المشاركات الخارجية للفيفا التى يستغلونها فقط لحماية مصالحهم
ولا يحقق مصالح البلدالخارجية والتربوية دولة وزارتها بل وبرلمانها
يقودون العمل لحل القضليا القانونية بعيدا عن سيادته وتفشل الدولة فى
ممارسة سلطتها لاعادة النظر فى هيكل رياضى مخالف للدستور ولمصلحة البلد
العليا ان كانت هى الهدف





خارج النص

- شكرا الاخ جو ولا تعليق



- شكراالاخ ودالحاج اتمنى ان يصلح القائمون على الامرالحال دون
حاجة لمستشارين لان المسالة واضحة وغير مختاجة



- شكراالاخ عزالدين التنزانى وبالمناسبة لو ترك الامر لسمكرجية
المنطقة الصناعية لاصلحوا الحال لان السمكرة صنعة ذات اهداف نبيلة الا فى
الرياضة



- شكرا الاخ بابا وارجو ان تتخلى بالامانة وترجع لماقبل الازمة
الخالية وشوف فى يوم غابت فيها بيانات المريخ وشكاويه ومطالبته بحل
الاتحاد طبعا المصالح تحكم

سنة بتقولوا الاتحاد مسخر الحكام للهلال والله ديل ناسس تانين

(علينا جاى الليلة احمر وبكرة ازرق وحنشوف قريب)



- شكرا الاخ الصديق ميرغنى ساتى يظهر فهمت ما اقصده خطا الهلال او
اننى لم اوضحه فالهلال ليس طرفا مياشرا فى القضية يحق له ان بقدم
استئناف امام اى جهة لانه ليس طرفا فى اى مياراة ولكنه متضرر وكان بيده
ولا يزال ان يشكوا الاتحاد للجنة القيم الاخلاقية التى حامنت اليوم بلاتر
نفسه لانه هنا غير محتاج ليكون شريكا فى مباراة

- شكرا الاخ النعيم صدقنى لو شفتنى بمشى كيف لاقتنعت بما اقوله
ولكنى مستعد لمساعدة اى مجموعة من الشباب واصحاب الخيرة المجردين من
الغرض من ان امد يدى مساعدا



- شكرا الاخ سانتو شكر ليك والحمد لله ان كنت برة الشبكة فهذا لا
يعنى احد لكن انتةوا البخليكم جوة الشبكة شنو حتى تجيبوا البطولة
الافريقية وخلونا من الاحتفالانت بالدورى المحلى كان انتو او الهلال



- شكر ليك الاخ شوقى اوةلا لازم ترجع بذاكرتك فى اخر جمعية
الاتحاد نفسه طرد المفوضية بامر الفيفا لما كانت مصلحته تقتضى ذلك فكيف
يعود هو ويقبل المفوضية اليوم اما حديثك عن اللجنة الاولمبية فهناك فرق
كبير بين الاتنين فاللجنة الاولمبية فى قانون 2003 منشاة بموجب الميثاق
الالمبى اما الاتحادات منشاة بموجب القانون ومع ذلم فالاتحاد
يبعدالمفوضية لما تتهدد مصالحه ويسلمها امره لما تكون تحت خدمته وبعدين
ايه التناقض ده يا شوقى ما المفوضية الرفضوها لانها جسم حكومة لسه هى
حسم حكومة فكيف تختلف المواقف مرة جوة ومرة برةحسب المصلحة موا يرسوا
على حاجو واحدة والله الحكاية مصالح لما الفيفا تلغى منصب مجدى واسامة
يسود القانون ويبقى اعلى من الفيفا والهكس مش كده واخيرا يا شوقى راجع
نفسك تفسير المادة 55 فقك من اختصاص الجمعية العادية ةوليس الطارئة
فالطارئىة فقط يمكن تعدل او تلغى مادة ولكم محظور عليها تفسر



- شكرا الاخ الصادق رحمة اللع بابكر هذاهو الموضوع فالهيكل من
اخنصاص الدولة لكن البقنع او الفهم المسئولين عن الدولة منو وهم رافضين
يفهموا



- شكرليكالاخ عاشق الهلال كلاهما النص والممثل يكملان بعض فالنص
لو مالقى ممث لناجح يضيع والممثل لو ما لقى نص جيد حقة بروح



- شكرا الاخ ابو قصيى الدمام لقد صدقت واوفيت ووضعت النقط فى الحروف



- شكرا الاخ عبدالله الصادق ولكنى فقط اسال هل سلمت المفوضية نادى
الاندمل قرارها هذا وان سلموه لماذا قبله الامل ولم يستانف للحنة
التحكيم ويطالب بوقف احراءات الجمعية ختى البت فى استئنافه لان الانمل
الان يفقد حقه اللجوء للتحكيمية لاتقضاء الفترة القانونية ولان
التحكيمية لاتقبل استئناف ضد قرار للجمعية



- شكرا الاخ عصام اوافقك لو ان الدولة راغبة فى حل القضية من
جذورها لما احتاحت ساعات فالدستور واللائحة الدولية عندهم الحل وغير
نختاجين لقانون جديد قانون ولكن مين يسمع



- شكرا الاخ محمد ابراهيم المتضرر الحقيقى كرة القدم فالهلال
والبمريخ الاتنين يعتمدوا على تسخير القوة الجما هيرية للتحكم فى اتحاد
يعمل لللانحياز فى كل فترة لواح منهما حرصا على مصالحه المادية مستغلا
وقوفف الثانى بجانبه حتى قضية اليوم فكلاهما سيخضعان لمحاسبة القانون
لو ان هناك اى سلطة تعاملت مع القضية بشفافية ووفق القانون



(عفوا ايها الاخزة لاسباب فنية لن اتمكن من التعقيب على بقية المداخلات
وسوف اعوداليها فى المقال القادم وشكرا )
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالي بالميلاد 11-26-2015 05:0
    السيد النعمان حسن،
    لك التحية و لاحترام...
    منذ الامس اجد نفسي في انتظار بشوق طفولي غامر لردة فعلك المنطقية العقلانية على هذا العبث و هذه "الدغمسة" في زمن انعدم فيه المنطق و توارت المهنية حياء في عالم صحافتكم هذا الذي سادت فيه الهمجية و الصبيانية و المكايدة... مسرحية اتحاد العبث و الفشل و الفساد بالامس كانت أشبه بما يسمى في الأدب الانجليزي بال Farce وهي المسرحية العبثية التي تهدف الي الترويح عن طريق مواقف مبالغ في تصويرها .... شهدنا مجدي و معتصم و هم يرتحلون و يرتجفون كحال المرائي الذي يكذب أهله فهو دائما واهن و مرتجف...... الخاسر الأكبر من كل هذا هو كرة القدم في هذا البلد المنكوب و التي لم تشهد عبر تاريخها مثل هذا العبث و هذا الاستهتار... و مع كرة القدم فالخاسر الأكبر هو القيم و الخلاق التي نسعي الى غرسها في شبابنا عبر المنافسات الرياضية.... فقد روج و رسخ هذا الاتحاد الفاسد الفاشل لكل القيم المضادة لما تطمح اليه الامم من قيم .... فمن بعد هذا اليوم لا ضرر و لا ضرار من ان يعتدي أبناؤنا اللاعبين الشباب على الحكام و يسبون امهاتهم لان اسامة عطا المنان سيحميهم من عواقب خروجهم عن الأدب و القيم و لا باس من ان يزور توقيع رفيقه فذاك لن يمانع و ربما يشكره علي ذلك .... و منذ اليوم لا عيب في ان يتلون القانونيون و ان يتحايلو و يلتفو حول القانون فمبادئ الصين و روسيا لا تجد عيبا في ذلك....و لا عيب في ان تنال الفرق الكاسات و البطولات عبر التواطؤ مع ضباط الاتحاد و لا عيب في ان تنعدم النخوة و الرجولة في رجالات الاتحادات فيبصمون بالعشرة علي ما هو مطلوب منهم .... و لنقل علي الاخلاق و القيم السلام و قديما قالو "إنما الامم الاخلاق ان همو ذهبت اخلاقهم ذهبو" و ها نحن علي يد معتصم جعفر و اسامة عطا المنان و مجدي شمس الدين و سمير و أزهري تذهب اخلاقنا و نذهب .... رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ....
  • #2
    هلالي بالميلاد 11-26-2015 05:0
    السيد النعمان حسن،
    لك التحية و لاحترام...
    منذ الامس اجد نفسي في انتظار بشوق طفولي غامر لردة فعلك المنطقية العقلانية على هذا العبث و هذه "الدغمسة" في زمن انعدم فيه المنطق و توارت المهنية حياء في عالم صحافتكم هذا الذي سادت فيه الهمجية و الصبيانية و المكايدة... مسرحية اتحاد العبث و الفشل و الفساد بالامس كانت أشبه بما يسمى في الأدب الانجليزي بال Farce وهي المسرحية العبثية التي تهدف الي الترويح عن طريق مواقف مبالغ في تصويرها .... شهدنا مجدي و معتصم و هم يرتحلون و يرتجفون كحال المرائي الذي يكذب أهله فهو دائما واهن و مرتجف...... الخاسر الأكبر من كل هذا هو كرة القدم في هذا البلد المنكوب و التي لم تشهد عبر تاريخها مثل هذا العبث و هذا الاستهتار... و مع كرة القدم فالخاسر الأكبر هو القيم و الخلاق التي نسعي الى غرسها في شبابنا عبر المنافسات الرياضية.... فقد روج و رسخ هذا الاتحاد الفاسد الفاشل لكل القيم المضادة لما تطمح اليه الامم من قيم .... فمن بعد هذا اليوم لا ضرر و لا ضرار من ان يعتدي أبناؤنا اللاعبين الشباب على الحكام و يسبون امهاتهم لان اسامة عطا المنان سيحميهم من عواقب خروجهم عن الأدب و القيم و لا باس من ان يزور توقيع رفيقه فذاك لن يمانع و ربما يشكره علي ذلك .... و منذ اليوم لا عيب في ان يتلون القانونيون و ان يتحايلو و يلتفو حول القانون فمبادئ الصين و روسيا لا تجد عيبا في ذلك....و لا عيب في ان تنال الفرق الكاسات و البطولات عبر التواطؤ مع ضباط الاتحاد و لا عيب في ان تنعدم النخوة و الرجولة في رجالات الاتحادات فيبصمون بالعشرة علي ما هو مطلوب منهم .... و لنقل علي الاخلاق و القيم السلام و قديما قالو "إنما الامم الاخلاق ان همو ذهبت اخلاقهم ذهبو" و ها نحن علي يد معتصم جعفر و اسامة عطا المنان و مجدي شمس الدين و سمير و أزهري تذهب اخلاقنا و نذهب .... رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه ....
  • #3
    Elmahi ahmed 11-25-2015 12:0
    ههههههه والله دا كلام مضحك جدا يا استاذ
    ترقيع وتراضي للأطراف
    طيب يعني عدد فرق الممتاز ح يزيد
    مفترض القانون يأخذ مجراها والعندو حق يستأنف
    ونعلم أن الاتحاد فاشل شديييييد وله عدة أخطاء
    ولا يقدر أن يطور كرة القدم في البلاد...
    متي نتعلم احترام القانون حتي لو كان جايءر
    الجمعية العمومية مناط لها تعديل المواد ولكن ليس بأثر رجعي
    حتي ترضي الأطراف
  • #4
    Elmahi ahmed 11-25-2015 12:0
    ههههههه والله دا كلام مضحك جدا يا استاذ
    ترقيع وتراضي للأطراف
    طيب يعني عدد فرق الممتاز ح يزيد
    مفترض القانون يأخذ مجراها والعندو حق يستأنف
    ونعلم أن الاتحاد فاشل شديييييد وله عدة أخطاء
    ولا يقدر أن يطور كرة القدم في البلاد...
    متي نتعلم احترام القانون حتي لو كان جايءر
    الجمعية العمومية مناط لها تعديل المواد ولكن ليس بأثر رجعي
    حتي ترضي الأطراف
  • #5
    النعيم 11-25-2015 10:0
    الأستاذ النعمان ... صبحك الله بالخير .
    نسأل الله لك العافية والمعافاة . تجدني أكثرت عليك إلحاحاً , وقد قيل قاتل الله الإلحاح . فالذي لا يقدر أعذار الناس لا يقدره الناس .
    إن شاء الله ستجدني يوماً ما أمامك لتكون تلك اللحظة ضربة البداية ولو كنت بمفردي, وبإذن الله سنصل .
    ولك شكري,,,
  • #6
    essam 11-25-2015 09:0
    الاستاذ النعمان لك التحية لازم الكل يعلم ان هذه الجمعية استثنائية فى كل شىفى الدعوه لها فى الاجنده المدرجة فى مخرجاتها وهى تم لها من جهات علياوبنقاط معينة وتهى هذه المهزلة المتسبب الاول لها هو الاتحاد و مافى مخارجة غير كده وما تساءل عن القانون لان القانون مغيب فى كل مراحل هذه القضية الجهه الوحيدة التى تلمم وتنتهى من هذه القضية هى هذه الجمعية اما القانون فقد ذهب فى اجازه وما اظن يرجع ما دام الكل بفكر بى هلال مريخ واومك اليوم يا استاذ لان عمودك اليوم هو فى خط مزمل الموجه لاهدافه
  • #7
    عبد اللطيف احمد 11-25-2015 09:0
    يعطيك ألف عافية كشفت المستور وفضحت اتحاد اللقيمات وكل فاسد في السودان وضحت الفكرة
  • #8
    عبد اللطيف احمد 11-25-2015 09:0
    يعطيك ألف عافية كشفت المستور وفضحت اتحاد اللقيمات وكل فاسد في السودان و
  • #9
    ود الحاج 11-25-2015 09:0
    كنت عتدما أقرأ لك أنظر لكتاباتك
    بإعنبار أنك تميل لمناصرة الهلال
    وبمتابعتى لجل ما كتبته إتضح لى غير ذلك
    ونحن مخدوعون فى أشياء كثيرة
    وتعمى بصيرتنا حبنا وتعلقنا منذ نشأتنا بكرة القدم
    وبالأخص ناديى القمة مريخ وهلال
    وأنا شخصيا أعشق المريخ يجنون
    ولذا فقد آن الأوان لنفوق ونصحى ولتكون
    ثورة ضد كل فساد ولتذهب كرة القدم غير مبكيا عليها
    مع أننا فى غربة نتمنى وتعشق أن يكون إسم السودان عاليا
    بين الأمم
    وعندما نشاهد مباراة لكرة القدم هتا وفى السعودية بالتحديد
    وبإعترافهم أن السودان كان له الفضل فى تقدم كرة القدم عندهم
    نرثى لحالنا ونرثى لحالنا ولكرتنا التى تقودها شخصيات لاتعرف
    آداب المخاطبة والإحترام لبعضها
    ويعنى العندو فلوس يفعل ما يشاء ودون خجل
    عموما شكرا لك فقد نورت عقولنا بما يفيد
    ود الحاج
  • #10
    عبدالله الصادق 11-25-2015 09:0
    ستنتهى جمعية السمكرة بقيادة ابو السمكرة كما اسميته وهو ما تؤشر له قرائن الاحوال وستعود ريما لقديمها ولن يستفاد من كل هذا العصف الذهنى الذى كان عصارة آراء خبراء وعارفين بقوانين الرياضة مثلما كان يحمل فى طياتها كل النوبات والتشنجات المرضية التى اثارت غبارآ كثيفآ غطى على الحقيقة .. وسوف لن تتم المعالجة بشكل نهائى لهذه القضايا التى اخرت مسيرتنا كثيرآ وسيعودون الى نفس التراك للجرى عليه من جديد وهو خارج خط سباق المنظومة الرياضية العالمية تمامآ مثل سباحنا الذى قفز فى الماء قبل بدء السباق بشكل قانونى .. لك الله ياسودان فى كل مناحى الحياة
  • #11
    شوقي 11-25-2015 09:0
    تحياتي الاستاذ النعمان

    اولا الحمدلله ذاكرتي مليون فى اليمه

    موضوع عدم الاعتراف بالمفوضية وقضة الانتخابات لقد ذكرتها لك انا فى تعليقي وفى رسالتي لك على الايميل.

    اما موضوع ان الاتحاد تم انشاءه على قانون 2203 هذا لا ينفي حقيقة ان المفوضية لا علاقة لها بالاتحاد بل لا علاقه لها بالنشاط الرياضي لا من قريب ولا من بعيد نهائيا.

    اللجنة الاولمبيه هي الوحيده المئوله عن اي انشاطي رياضي لانها الوحيده على حسب الميثاق الاولمبي المئوله عن الاتحادات الرياضية بما فيها الاتحاد العام المنوظ له الاشراف على نشاط كرة القدم. لان كرة القدم تعتبر احدي النشاطات الرياضية التى تقع تحت مسمي الرياضه العام مثلها مثل التنس والعاب القوي وباقي الرياضات.

    موضوع التناقض انا وضحت لك ان الاتحاد اساسا غير معترف بشئ اسمه المفوضية وقلت لك اذا المفوضية اصدرت اي قرار بخصوص شرعيه لجنة الاستنئافات بكل سهوله ممكن يرفض الاتحاد هذا القرار وقبول الاتحاد لقرار المفوضية بتحويل الموضوع للجمعية العموميه هي ذكاء من المفوضية وذكاء من الاتحاد القبل القرار اول حاجه ابعد نفسه عن الصدام المباشر مع الحكومة وفى هذا خطا لا اقول ان القبول امر صحيح.

    اكرر المفوضية لا تملك اي حق يسنده قانون رياضي فى التدخل فى اي قضية رياضية وهذا ايضا ينطبق على الوزير الذي كنت تنادي ان يتدخل. الفيفا لا يعترف بقانون 2003 ولا اي قانون يعطي جهة حكوميه التدخل فى الشان الرياضي.... وقلتها لك باي حق يستطيع الوزير التدخل والغاء الموسم او البت فى القضية.

    والاتحاد اساسا اخطا عندما جلس مع لجنة الجودية التى دافعت عنها وحتى الجلسه الاخيرة التى شارك فيها مجدي مع رئيس البرلمان خطا كبير جدا.

    لان هذه الاجتماع فتح باب لتدخل الفيفا فى اي قرار تصدره الجمعية العموميه لان اي نادي سوف يتضرر من قرارات الجمعية العموميه ممكن يذهب للفيفا لان القرارات تم اصدراها باتفاق مسبق اي بتدخل جسم حكومي.

    اما حديثك ان الجمعية العموميه الطارئة با طله اخالف الراي اولا انت استندت على معلومه خطا.

    الجمعية العموميه الطارئية لا تنظر فى قرارات لجنة الاستئنافات بل تنظر في قرارات الاتحاد.

    موضوع الجلسه اليوم عن قرارات الاتحاد العام باضافة الاشحاص للجنة الاستئنافات فقط ولن تنظر فى قرارات لجنة الاستئنافات لانها لا تملك الحق لا الجمعية العموميه الطارئية ولا العادية لانها قرارات نهائية.

    قرارات لجنة الاستئنافات لا توجد جهة تستطيع النظر فيها الا محكمة الكاس فقط اكرر لانها قرارات صدرت من جهة قراراتها نهائيه داخليا.

    حتى لو الجمعية العموميه اصدر قرار بعدم شرعيه لجنة الاستئنافات تعتبر قرارات لجنة الاستئنافات سارية وعلى المتضرر من قرارات لجنة الاستئنافات ان يذهب لمحكمة الكاس.


    واخيرا. اتمني ان تعتذر لمفوضية التى وصفتها باوصاف لا تصدر من رجل فى قامتك اعلاميا وسنا.

    المفوضية اصدر اذكي قرار بتحويل الطعن فى شرعيه لجنة الاستئنافات للجمعية العموميه لانها لو اصدر اي قرار اخر سوف تدخلنا فى نفق مظلم لان قرارات سوف يعتبرها البعض صحيح وهي غير ذلك لان تصعيد الامر للفيفا يعني تجميد النشاط.

    والاستاذ ازهري وضح ان الجمعية العموميه جدول اعمالها ينحصر فقط فى النظر فى شرعيه لجنة الاستئنافات
  • #12
    ابو احمد 11-25-2015 08:0
    ما تطرحه يا نعمان من آراء ونقد أقول لك بكل الصدق الناس المشتغلين بكورة القدم من اتحاد ولجان وادارات أندية وصحافة رياضية محتاجين فيه دورات تدريبية وورش عمل وخاصة الصحافة الرياضية التى وصفها صديقك اللدود د. شداد والذي أتمنى أن يكون صار لديك ودوداً بالفاقد التربوي. الناس ديل محتاجين لتأهيل وفق رؤية واعية أعمل ليهم سمنارات يا نعمان.
  • #13
    محمد 11-25-2015 08:0
    الاستاذ الجليل
    طاب صباحك

    تابعت معظم كتاباتك حول هذه الخرمجة التي شغلت الرياضيين بمختلف ميولهم مع او ضد لكن المؤسف ان القانون في بلدنا في إجازة مفتوحة والضمير غائب ليوم الدين رغما عن إدعائنا الأجوف بأننا من أنصار الدين وشرع الله . كان لنا في مجال القانون اناس يقف الجميع مشدوها لعبقريتهم القانونية لكن الآن يقف الناس لعبقريتنا في اللف والدوران والتحايل على القوانين من القانونيين انفسهم
    لك التحية استاذي وأنت تحاول وسط هذا الكم الهائل من المنتفعين توصيل الرأي القانوني السليم
  • #14
    محمد 11-25-2015 08:0
    الاستاذ الجليل
    طاب صباحك

    تابعت معظم كتاباتك حول هذه الخرمجة التي شغلت الرياضيين بمختلف ميولهم مع او ضد لكن المؤسف ان القانون في بلدنا في إجازة مفتوحة والضمير غائب ليوم الدين رغما عن إدعائنا الأجوف بأننا من أنصار الدين وشرع الله . كان لنا في مجال القانون اناس يقف الجميع مشدوها لعبقريتهم القانونية لكن الآن يقف الناس لعبقريتنا في اللف والدوران والتحايل على القوانين من القانونيين انفسهم
    لك التحية استاذي وأنت تحاول وسط هذا الكم الهائل من المنتفعين توصيل الرأي القانوني السليم
  • #15
    عبد الهادي عبد المطلب 11-25-2015 08:0
    السلام عليكم ابو القوانين الرياضية .... نتمني أن يمراليوم بما هو مفيد للرياضيين وكما ذكرت لا فائدة لكن ربما نري اشياء جديدة ويجب ان لا يجامل الاتحاد وكذلك كل الاطراف وبعدها نترك لكم مسئولية الهيكلة وتصحيح القوانين من خلال مقالاتكم ومشاركاتكم الفعلية التي اصبحت مطلب كل الشعب الرياضي حتى يقتنع الكل ويطمئن ان التعديلات تمت بمن هم اهل الثقة ... فالمعركة ستبدأ اليوم بعد الجمعية العمومية حتي لا يتكرر ما حدث.... وارجو ايها الخبير العزيز ان تعلم صحفي هذا الزمان كيف يكون محايدين وليس مشجعين لاننا ان ما يكتبونه ماهي الا كتابات مشجع يمكن لاي مشجع ان يكتبه ... نتمني ان يتعلموا منك ومن الدسوقي ومن الشجرابي واحمد محمد الحسن ويا حليل ايام ابو شنب ورفاقه .... والله الموفق
  • #16
    عبد الهادي عبد المطلب 11-25-2015 08:0
    السلام عليكم ابو القوانين الرياضية .... نتمني أن يمراليوم بما هو مفيد للرياضيين وكما ذكرت لا فائدة لكن ربما نري اشياء جديدة ويجب ان لا يجامل الاتحاد وكذلك كل الاطراف وبعدها نترك لكم مسئولية الهيكلة وتصحيح القوانين من خلال مقالاتكم ومشاركاتكم الفعلية التي اصبحت مطلب كل الشعب الرياضي حتى يقتنع الكل ويطمئن ان التعديلات تمت بمن هم اهل الثقة ... فالمعركة ستبدأ اليوم بعد الجمعية العمومية حتي لا يتكرر ما حدث.... وارجو ايها الخبير العزيز ان تعلم صحفي هذا الزمان كيف يكون محايدين وليس مشجعين لاننا ان ما يكتبونه ماهي الا كتابات مشجع يمكن لاي مشجع ان يكتبه ... نتمني ان يتعلموا منك ومن الدسوقي ومن الشجرابي واحمد محمد الحسن ويا حليل ايام ابو شنب ورفاقه .... والله الموفق
  • #17
    HADI 11-25-2015 08:0
    يؤمن على بطولة الدورى الممتاز للمريخ رغم ماشابة من مخالفات منة اين مخالفات المريخ ياهذا افدينى لوسمحت ماهى مخالفات المريخ
  • #18
    santo 11-25-2015 07:0
    انت ماعندك شى غير كلمة سمكرة.....الراجل ده خارج الشبكة تماما.
  • #19
    الصدسق ميرغني ساتي 11-25-2015 06:0
    السلام عليكم اخي النعمان
    ثم بعد لك الشكر على هذا المجهود الخرافي الذي تبذله لتوضيح الحقائق
    بلسان العارف المتمكن ولك الشكر على هذه الاريحيه وسعة الصدر وواضح الحجه
    اخي تحدثت في مقالك عن انه اذا ماذا ستفعل الجمعيه لو ان احد لم يتوافق معها وطعن في شرعية وقانونية انعقادها واحقيتها في النظر في ما
    مطروح .وانا اقول لك سوف يفعلون ما فعله اسامه يوم رفع الايقاف عن بكري
    سيفعلون ما فعلته لجنة الاستئنافات يوم فسرت القناون كيف شات وبما هوت
    وسيفعلون ما فعلته المفوضيه يوم دفعت بالملف للجمعيه... أبعد كل هذا سيقلبهم الرد على من سيطعن في جمعيتهم؟؟؟

    اخي هناك سؤال يحيرني واتمنى لو اجد اجابته عندك وهو هل الشكوى للجنة الاخلاق في الفيفا تتطلب وتحتاج لمبالغ طائله تجعل النتضررين لا يستطيعون
    الذهاب اليها بمظلماتهم. واخبرني احدهم ان التقاضي امام كاس يتطلب حوالي 350000 دولار
    ولك التحية والتقدير
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      عبدالله الصادق 11-25-2015 09:0
      هذا الكلام غير صحيح بالمرة وهو من الاشياء التى يتم بها تخويف المسئولين عن الاندية من متابعة قضاياهم بتصعيب الامور والقضاء بشكل عام كما هو معروف لا يطلب مبالغ كبيرة كرسوم لقبول الشكايات حتى لا يكون هو نفسه معوق للعدالة لذلك رسوم التقاضى رمزية ولكن انتداب المحامين هو الذى يكلف بالنسبة لرسوم الطعن فقد ذكرت مواقع عالمية معروفة ان بلاتينى والذى تم قبول استئنافه لدى محكمة التحكيم الرياضية الاربعاء الماضى ضد قرار لجنة القيم بالفيفا قام بدفع مايقارب 900 يورو فقط اى مايعادل 1170 دولار تقريبآ ويمكن لنادى الامل ان يتقدم بطعنه لموقع الفيفا بالإيميل بعد ان يقوم بسداد الرسوم عبر التحويل من اى بنك سودانى باليورو هذا اذا كانت ادارات الاندية تعرف العمل المقنن وليس الهردبيس
  • #20
    ود محمود 11-25-2015 06:0
    الفاتحه على القانون !!! وعلي البلد الما ولد رجال
    يحافظ على القانون وهيبة القانون !!

    يسجل التاريخ اليوم 25\ 11 2015 جلوس كل الوسط الرياضي
    تحت قبة الجمعيه العموميه بي كامل قواهم العقليه لتشيع القانون
    ودفنه !! احتراما للدكتاتوريه والخارحين عن القانون !!!

    المريخ والهلال لا يتفقان في كل شي !!
    ولكن يتفقان فيالخروج القانون دائما !!
       الرد على زائر
    • 20 - 1
      النعسان 11-25-2015 10:0
      المريخ والهلال لا يتفقان في كل شي !!
      ولكن يتفقان فيالخروج القانون دائما !!

      الأخ ود محمود ... في هذه المرحلة يجب على المريخ والهلال أى يتفقا خاصة وأن الموسم إنتهى بكل علاته ونال المريخ الكاس . ولسبب بسيط أن عدم إتفاق الناديين هو سبب بقاء هذا الإتحاد حتى اليوم . إذا كان الآن يجأر الهلال بالشكوى من عدم عدالة الإتحاد فقد سبقه المريخ بذلك , وإذا كان المريخ اليوم يرى في الإتحاد النزاهة والعدالة , فغداً سينقلب الدور على المريخ ليظلم هو الآخر , ليتغزل الهلال في الإتحاد تاركاً المريخ لمواجعه .
      الإتحاد أخي الكريم يلعب على هذه المعادلة, وهو من أسس لها ليسود هو ( فرق تسد ). فإذا إتفق الناديان لأزاحا هذا الإتحاد, شريطة أن يستصحبا أندية الممتاز معهما وأن يؤمنا على شخصيات لا تعرف الفساد بكل أنواعه .
  • #21
    بابا 11-25-2015 05:0
    لا نتجنى عليك اخونا النعمان بس أحيلك الى التعليقات على مقالاتك!لماذا كل الذين يوافقونك فى الرأى زرق وهليلاب والذين يخالفونك مريخاب؟
    هل يدل هذا مثلا على أن المريخاب الصفوة كلهم ضد القانون والمنطق؟
    طبعا لا ولكن الجواب على سؤالى هو أنك تتحدث بلسان الهليلاب ﻷنك واحد منهم مهما أنكرت مع احترامى لميولك
  • #22
    osama 11-25-2015 03:0
    الأستاذ النعمان نشكر لك مساهمتك المفيدة جداً لمن يريد ان يستفيد او همة المصلحة العامة . بجد انت أستاذ في الصحافة وبروف في القانون الله يديك العافية. نرجو من جميع الأندية أن يكون لها راي فيما يحدث وفي ادارة المنشط وان لا يساوموا في حقوقهم كما يجب على الهلالوا والمريخ ان يتعاونا للمصلحة العامة والمنافسة في الملعب.
  • #23
    الجاكومي 11-25-2015 02:0
    اسالكم بالله ديل صحفيين .كل يوم شابكنا سمكرة و واحد تاني يكتب اسمكري ياخي اكتب لينا بالعربي شوي عشان نفهم انت داير شنو وشايت علي وين بعدين لو داير تقير الاتحاد استعين بالفقيه مزمل لأنه ازاح كمال شداد اكبر ديكتاتور في افريقيا بكل بساطة... انت بتعيد في كلامك الممل ليك اكثر من شهر والنتيجة صفررررررر
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      masma 11-25-2015 12:0
      لو داير تقير
  • #24
    alyyas 11-25-2015 01:0
    جمعية السمكرة والعجلة أفضل من جمعية 15 يوم لانه كلما طالت الفترة كثرت المؤامرات والمجاملات بالتلفونات والجلسات خاصة في السودان الذي لا يحترم فيه القانون الضمير في اجازة .لك الله يا بلد .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019