• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اكرم حماد

لجنة ضباط الإتحاد العليا

اكرم حماد

 5  0  3554
اكرم حماد




تقول شكوى نادي المريخ أن اللاعب عمر عثمان موقوف من إتحاد القضارف بالتالي فإن مشاركته مع الأمل عطبرة في مباراة المريخ غير قانونية.. ويصر إعلام المريخ على أن اللجنة الإدارية لإتحاد القضارف قد أوقعت عقوبة الإيقاف على اللاعب عمر عثمان وأن الكلام الذي يدور حول عدم صدور عقوبة الإيقاف على اللاعب حديث يردده الهلالاب لذر الرماد على العيون.
بالأمس وفي المؤتمر الصحفي لإتحاد كرة القدم المحلي بالقضارف قام السيد سكرتير إتحاد القضارف رمزي يحيى صالح بتوضيح الحقائق مزيلاً أي لبس بتأكيده على أن الحديث عن إيقاف اللاعب لمدة عام حديث غير صحيح.. اللاعب حسب كلام السيد السكرتير لم يُوقف لعام على الإطلاق.. بغض النظر عن أسباب عدم الإيقاف.. مشيراً إلى أن الموضوع كان يتعلق بإيقافه ثلاث مباريات فقط بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الموردة والمستقبل.. وقد وقف مباراة مع موردة القضارف.. وبعد ذلك مباراتان مع الأمل عطبرة.. وقد اكد السكرتير أن نادي الموردة القضارف ومن خلال خطاب رسمي أفاد بأن اللاعب عمر عثمان لم يتم إيقافه.
حديث سكرتير إتحاد القضارف يؤكد الكلام الذي قلناه وأن لجنة الإستئنافات أصدرت قراراً معيباً ولا يستند على أي أساس أو سند قانوني.. بإعتبار أن اللاعب غير موقوف.. بمعنى أن لجنة الإسئنافات بنت قرارها الغريب على (إفتراض) وهو أنه كان يُفترض على إتحاد القضارف أن يُوقف اللاعب!.. والمؤسف أن قرار لجنة الإستئنافات بأثر رجعي.. والأكثر أسفاً أن القرار الذي إصدرته لجنة سمير فضل لا يدخل في إختصاصاتها.
والملاحظ ايضا أن قرار لجنة الإستئنافات بعيد تمام البعد عن شكوى المريخ.. فشكوى المريخ كانت تتعلق بلاعب موقوف يشارك في المباريات.. وقرار لجنة الإستئنافات كان يدور حول عدم إيقاف اللاعب.. أمر غريب ومريب ويؤكد أن هذه اللجنة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالقانون.
يمكن التأكيد على أن مشاركة اللاعب عمر عثمان مع الأمل عطبرة في مباراة المريخ مشاركة قانونية وسليمة طالما أنه غير موقوف.. وهناك سؤال يطرح نفسه.. إذا إفترضنا أن عدم إيقاف اللاعب يعتبر في حد ذاته خطأ.. فما هو ذنب نادي الأمل عطبرة حتى يتم عقابه بإعادة المباراة على خطأ لم يرتكبه ولم يعلمه خصوصاً وأن بيانات اللاعب عند التسجيل لم تحمل أي عقوبة إدارية؟
أما فيما يتعلق بالمادة 96 من القواعد العامة والتي تنص على أن مشاركة الإتحاد المختص في المخالفة يستوجب إعادة المباراة فيمكن التأكيد على أن لجنة الإستئنافات ليس من حقها أن تصدر قراراً بهذا الخصوص.. وهذا الكلام قاله الكثيرين من بينهم سكرتير إتحاد القضارف بالأمس.. فالإختصاص هنا إختصاص اللجنة المنظمة.. واللجنة المنظمة كما هو معلوم رفضت شكوى المريخ.!
الموضوع كما قال الأستاذ الكبير النعمان حسن لا يخرج عن كونه (سمكرة) لإرضاء المريخ.. فالإتحاد العام بلجانه المريضة ذبح القانون من أجل المريخ.. وكل قراراته مُفصلة لإرضائه.
يكفي فقط أن نشير إلى إيقاف لاعب الأمل عمر عثمان لمدة عام بسبب حالة (بصق) قديمة على الحكم في الوقت الذي لم تتجاوز فيه عقوبة لاعب المريخ بكري المدينة الإيقاف ست مباريات رغم أنه إعتدى على الحكم المساعد بدنياً ولفظيا مستخدماً اسوأ وأبشع الكلمات.. بمعنى أن العقوبة مشددة وكبيرة (وبأثر رجعي) عندما تعلق الأمر بلاعب الأمل عطبرة.. (رغم أن الأمل لا علاقة له بالموضوع).. وخجولة عندما تعلق الأمر بلاعب المريخ.. (رغم أن اللاعب إرتكب الخطأ هو لاعب المريخ).. ربما يقول قائل هذه هي سياسة الكيل بمكيالين التي كان وما زال ينتهجها المسؤولون في إتحاد الكرة.. ولكنني أقول هذه وقاحة و(قوة عين) غير طبيعية.
ما يحدث الآن مسرحية سيئة الإخراج.. مسرحية أبطالها ضباط الإتحاد العام ولجنة الإستئنافات العليا والتي يمكن التعامل معها على أساس أنها لجنة ضباط الإتحاد العام العليا.. فالواضح أن القرارات (مطبوخة).. ولكنها طبخة مسيخة.. ومسمومة.. وقديماً قالوا.. طباخ السم لازم يذوقه.. والمؤكد أن ضباط الإتحاد العام في هذه الأيام يتذوقون السم من خلال الموقف القوي والشجاع لناديي الهلال والأمل عطبرة.. في إنتظار النهاية.. نهاية الإتحاد الفاسد.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 11-02-2015 12:0
    الابن اكرم المشكلة الاكبر ان الهلال نام في العسل حتي وقعت الواقعه موقف الهلال كان يمكن ان يكون اقوي لو رفع مذكرة احتجاج منذ ايقاف بكري وتاليا الا يلعب اي فريق اي مباراة في الدورة الثانية حتي تعاد مباراة المريخ والامل الهلال ضيع فرصا كثيرة اما نوما او جهلا بالقوانين فالهلال كالمثل الذي يقول (الصيف ضيعت اللبن ) والقانون معه في كل تلك الفرص .
  • #2
    محمد ابراهيم 11-01-2015 09:0
    كلامك صاح الاخ Alyyas الموضوع لعب ادوار بين الاتحاد ولجنة الاستئنافات وكانوا مفتكرين ان الأمل وهلال كادوقل ليس باستطاعتهم فعل شئ ولكنهم نسوا سيد البلد المتضرر الاول استعدوا للمغادرة يا اتحاد.
  • #3
    الفاتح نقد 11-01-2015 08:0
    اتقوا الله يا هولاء فيما تقولون وما تكتبون انكم بكتاباتكم هذه توججون للمشاكل والفتن الامر واضح وبين بالقانون اذا كان اللعب موقوف او غير موقوف تعاد المباراه اذا كان اللاعب موقوف دى واضحه وما دايره اى شرح اما اذا كان غير موقوف (كما صرح امس سكرتير القضلرف فى الموتمر الصحفى )
    فعلى لجنه الاستئنافات ان تعيد المباراه لان الخطا خطا اللجنه الاداريه لاتحاد القضارف والتى تمثل خطاها فى عدم معاقبه اللاعب وجوبيا لبصقه فى وجه الحكم كما ورد بالتقرير (وجوبا يعنى لازم يتعاقب ) وهذا من صميم اختصاص لجنه الاستئنافات ..اما فى عن فتره العقوبه فهذه تقديريه (بنص القانون ) وتقديريه يعنى ممكن االلاعب يوقف لشهر او اتنين او سته(كما حدث فى حاله بكرى المدينه) او سنه .. اما بخصوص الماده 96 فهى من صميم اختصاص لجنه الاستئنافات .. لانه عندما اخطاء اتحاد القضارف بعدم معاقبه اللاعب كا ن على الاتحاد العام استخدام الماده 96 لاعاده المباراه (والامر واضح وضوح الشمس ولا يحتاج لاى اجتهاد ) وعند رفع الامر للاستئنافات استخدمت الماده 96 واعادت المباراه وهو من صميم اختصاصها .. اتقوا الله يا هولاء فانتم مسولون امام الله بما تكتبون ... اتقوا الله
  • #4
    AHMR 11-01-2015 02:0
    سؤال ارجو الاجابة عليه. تم استفسار اتحاد القضارف عن شكوى المريخ بواسطة الاتحاد العام وتماطل هذا الاتحاد في الرد قرابة الشهر هل يمكنك تفسير ذلك؟ ثانيا عند ما افاد سكرتير اتحاد القضارف بعدم ايقاف اللاعب للاتحاد العام تم ذلك تلفونيا وكلنا قراناها من محضر الاجتماع الذي قام الاعضاء الزرق بالاتحاد بتصويره بالموبايل ونشره متخيلين انهم بذلك يخدمون الهلال. ثالثا اين هو تقرير مراقب المباراة والذي يثبت واقعة الاعتداء ويثبت براءة اللاعب او ثبوت جرمه. اليس من الثابت انه المستند الذي يعتمد عليه في الحكم علي اي شكوة وكيف يختفي واين. رابعا كيف للجنة شمس الدين رفض شكوى المريخ ببينة سماعية يعني الان لو جاء اليكرتير وقال انا ما قلتا ليهو كدا حيعمل شنو وفي نفس الوقت لماذا لم يرد السكرتير كتابتا. خامسا انصحك بمراجعة كلام السكرتير في المؤتمر الصحفي
  • #5
    alyyas 11-01-2015 01:0
    استاذ اكرم موضوع السمكرة باين وواضح لكل صاحب عقل الا بعض الجهات المستفيدة حتى لو كتم امانة ما فارقة معاهم بس علي المسلم ان يتق الله ربه وخاصة سمير وزمرته وضباط الاتحاد ومزمز ابو القاسم مصر على صحة الاسئنافات . بس الدليل على السمكرة وانا شعرت به شخصيا بالتحسس عندما نطق مجدي سمس الدين بعد احتجاج المريخاب على نتيجة الرفض قال ليهم (اصبروا امكن لجنة الاستئنافات تقيف معاكم ) اكرم ركزوا معاي ويجب مراجعة التسجيل للعبارة البين قوسين سمكرة باينة حتى من مجدي . مجدي ح ام عليك وخلينا من الاراجوز .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019