• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

النظام الاعلامي الجديد في المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2772
محمد كامل سعيد
* يختتم المريخ اليوم استعداداته لمباراة الغد المثيرة والمصيرية امام العلمة، واعتقد ان المدير الفني الفرنسي غارزيتو تمكن من تجاوز آثار التأخير في سفر البعثة الى الجزائر، ولم يكون مهماً هنا اذا كان التأخير قد حدث بفعل فاعل ام بالصدفة..!!

* وقبل مباراة المريخ والعلمة المقررة غداً ستقام مساء اليوم مباراة مفصلية تجمع اتحاد العاصمة وضيفه سطيف.. ونتيجة هذا اللقاء بلا شك تهم المريخ كثيراً لأن فوز سطيف سيزيد من الضغط على لاعبي المريخ وربما ينعكس عليهم بالسلب امام العلمة..!!

* افراد البعثة المريخية تجاوزوا كل الآثار السالبة التي ترتبت على السفرالمتأخر و(الكلتشات) العلنية المباشر ومنها وغير المباشر، ولكن اعتقد ان العودة لهذه الجزئية يمكن ان تكون واقعاً اذا لا قدر الله وخسر المريخ لقاء الغد..!!

* لا نريد القول ان المريخ صار يقف على فوهة بركان، لكن واقع تعامل المجلس مع الاحداث على طريقة (الكنغر بالقفز من فوقها) هو الذي يجعل النيران على الدوام متقدة تحت الرماد وللاسف يعتقد البعض ـ وهماً ـ ان في تلك السياسة حكمة وفائدة للنادي..!!

* ان الاشكالية التي ظلت تعطل وتكبل مسيرة المريخ منذ سنوات وسنوات تتمثل في ان السواد الاعظم من المحبين وقادة المجلس وبعض الزملاء الاعلاميين ظلوا وللاسف ينكرون وجود اي مشاكل ويتهربون الشئ الذي يجعل الأوضاع قابلة للانفجار..!!

* واعتقد ان هواة بيع الوهم والذين لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الخاصة هو الذي يجعلهم لا ينظرون الى المريخ الاّ من زاوية مكاسبهم سواء مالية او خلافها لذلك نجدهم يجتهدون لاقناع المتابعين حتى ولو بفرض المُخدّر ومضاعفته عبر الكتابات الفطيرة..!!

* ان الواقع الحالي (الجديد والغريب) الذي فرضه البعض على المريخ يجبر على كل من ينطق بالحق ان يتسلح بكل المضادات اللازمة للتعامل بالصورة المثالية مع ما سيصيبه من اتهامات واساءات بمجرد محاولته الحديث عن اخطاء او اخفاقات..!!

* لقد غاص المريخ وللأسف في الفوضى، وظل على تلك الحالة منذ سنوات .. وحتى الانتصارات العابرة التي تتحقق من حين الى آخر لا تخرج عن دائرة الاستثناءات التي يسعى من خلالها المصلحجية لتضحيمها ليس حباً في النادي بل لتأمين مواقعهم..!!

* الوصول بالحق الى جماهير المريخ صار من التطلعات شبه المستحيلة بعدما استسلم السواد الأعظم من المريدين للنظام الاعلامي الجديد المسنود بكل عبارات وادوات التعصب والتي تجعل صوت الحق بعيداً عن العقول تستحيل على الآذان سماعه..!!

* لقد سعينا وسنظل وسنواصل مشوارنا دون كلل او ملل في سبيل توصيل رسالتنا المبنية اولاَ على الكشف والتأكيد على وجود اشكالية في المريخ، وبعدما يقتنع عشاق الاحمر تبقى مسألة الحلول أسهل من ما يتوقع البعض..!!

* وتبقى مباراة العلمة مثلها مثل بقية المقابلات قمة في الأهمية ولو من باب انها تقام في مرحلة متقدمة في اكبر مسابقة على مستوى القارة السمراء.. ولأنها كذلك كان الأولى ان يبتعد البعض عن التعامل معها بالطريقة الأنانية..!!

* تخريمة أولى: يتأهب الهلال لمنازلة مازيمبي الاحد وتستمد هذه المباراة اهميتها من واقع انها ستحدد مصير الازرق، ووضعية لاعبي الفريق والضغط الذي نتابعه عليهم يفتح باب الاحتمالات امام كل النتائج.. وربنا يستر..!!

* تخريمة ثانية: الاتحاد يستقبل سطيف اليوم وسيكون فوز الوفاق اداة ضغط على المريخ قبل مباراته امام العلمة غداً.. ولا نملك غير الدعاء بالتوفيق لرفاق رمضان وراجي..!!

* تخريمة ثالثة: ويبقى تهرب قادة مجلس المريخ وبعض الزملاء من تناول قصة الغاني اوغستين من ابرز اسباب تفاقم الاشكاليات وتشعبها وبالتالي فان اتساع دائرة الانفجار يمكن ان تأتي بعيداً عن من ما يتصور المتابعون.. ولنا عودة باذن الله..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    صهيب 08-21-2015 06:0
    الجميع يهرب من الحقيقة و يريدون التخدير، و لذلك سوف تجد السباب من قول الحقيقة
  • #3
    alphag 08-21-2015 04:0
    انت تعال اب قالبا ميت و اب قلبا ميت 2 حصل فيهم شنوا؟ ولا الموضوع بس مرتبط بالمريخ وجمال الوالي و مزمل؟ بالله عليك اللة قلوبهم حصل فيها شنو
  • #5
    عمر 08-21-2015 01:0
    الحمد لله انك اخيرا عرفت انو وصولك لقلوب جماهير المريخ اصبح مستحيلا .
    لم ولن تدخل قلوب الجماهير ليس لانك تصدح بالحق ولكن لان اسلوبك في الكتابة عن الشأن المريخ تظهر فيه لغة التشفي والشماتة وتصفية الحسابات .
    كم من موضوع اثرته ولم تتقبله الجماهير ولكن عندما يطرحه كاتب مريخي آخر يجد رد الفعل الايجابي من الجماهير . لان الفرق بين اسلوب كلمة الحق التي اريد بها باطل واسلوب كلمة الحق من اجل الحق تستطيع الجماهير الواعية ان تفرق بينهم .
    بكلامك هذا انت تتجني علي الجماهير الواعية وانت تصورهم كأنهم قطيع يساق بواسطة ما تسميهم المخدراتية والمطبلاتية .
    اذا احترمت عقلية القارئ وافترضت فيه الذكاء الكافي للتمييز بين الحق والباطل وطردت من عقلك الفكرة الظالمة حول انقياد الجماهير لصحفيين بعينهم , حينئذ يمكنك ان تأخذ رأي الجماهير السالب حول ما تكتبه علي محمل الجد وتحاول ان تغير في اسلوبك اولا ومن ثم افكارك ونظرك التشاؤمية لكل ماهو مريخي . هذا اذا احسنا الظن بك وغضضنا الطرف عن دوافعك الشخصية في الكتابة التي تنطلق من واقع مشاكل شخصية مع مزمل وجمال الوالي وافترضنا انك تكتب بحثا عن الحق والحقيقة ولا تحركك اي دوافع اخري سوي مصلحة المريخ .
    المؤمن مرآة اخيه والقارئ هو مرآة الكاتب وكلنا خطاؤون ولكن العاقل من يعترف بخطأه وتراجع عنه ولا يتمادي .
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      حسام 08-21-2015 04:0
      احسنت اخي عمر هذا الكاتب تحت تأثير خلافه مع جريده الصدى فقد البوصله تماما واصبح يكره كل ما هو مريخى فاصبحنا كلنا جمهور ومجلس ادارة واعلام ولاعبين تحت نيرانه وبالتالي لن يتوانى بوصفنا بالتبعية لاعلام المريخى ولايدري بأن ذلك سيرتد عليه حتما وانا هنا لست بصدد الدفاع عن اخطاء البعض لاننا بشر ولكنى انعى شرف وامانه الكلمه عندما يلجأ كاتب كمحمد كامل سعيد للكذب حتى يثبت صدق كلمات هو يعلم قلبنا انه خطاها بمداد مرارات شخصية
  • #6
    الرايق 08-21-2015 01:0
    لاعب اخطا وعاقبه المدرب بعدم اشراكه في عددمن المباريات بما فيها مباراة العلمة وانتهي الامر انت عاوز تعرف شنو عاوز ليك بكي تسبع فيهو لطم شوف ليك موضوع مفيد
  • #7
    حسام 08-21-2015 01:0
    ايوااااا انت ما تقول عاوز قصة اوكرا تنتشر وتولع ويفقد المريخ الاستقرار الذى يمثل لك الهاجس الاكبر المريخ يا عزيزى رغم كل الذي تقوله عنه علب بعد خطوات وبأذن الله سيصل اليه رغم كيد الكائدين امثالك ثم لماذا يؤثر فوز الوفاق سلبا علي لاعبي المريخ لماذا لا يكون لهم دافع للانتصار علي العلمه ام انها امانيييك التى لن تتحقق
    واعلم ان السواد الاعظم الذي توصفة بالسطحية يقراء لكل الكتاب ويميز حقا بين الصالح والطالح دون الحاجة لوصايتك هذه لانه فى منتصف الموسم كنت تتحدث عن هروب غارزيتو من المريخ وتفاجأنا بعودة غارزيتو ولم تكلف نفسك باعتذار عن هذه الكذبة الصريحة التى اطلقتها حينها مما ترتب عليه فقدان الثقة في اخبارك التى تكتبها
  • #10
    عبدالرحمن عبدالله 08-21-2015 10:0
    يجب عليك مراجعة طبيب نفسي لانك ملئ بالخباثة كل كتابتك تنهش في الاخرين كسر الله قلمك
  • #11
    ابوالفاضل 08-21-2015 07:0
    يااخوي انت مش داير تسلمنا نحن جمهور المريخ الحقايق ؟ نحنا عارفين كل شئ وجمهورنا واعي بكل شئ مش كل مرة تعمل لينا من الحبة قبة ادينا خاطرك وكفي.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019