• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
نزار عجيب

اللعب تحت الضغط

نزار عجيب

 0  0  2139
نزار عجيب


عايش الهلال ظروفا مشابهة لموقفه الحالي في مجموعته بدوري ابطال افريقيا , ودخل الفريق عدة مباريات بضغوطات كبيرة , وشخصيا افضل ان يعيش اللاعبين تحت هذه الوضعية قبل المباريات المفصلية .

افضل دواء للاعبين من وجهة نظري هو ان يكونوا تحت الضغط المتواصل حتى يكون الاحساس بالمباراة عاليا لديهم وهنا تظهر قدراتهم في حسم اللقاء .

يوميا ونحن نطالع تصريحات مستفزة من بعثة فريق مازيمبي اضافة الى العناوين والعبارات المعتادة من الاقلام الحمراء التي اعتادت التقليل من الفريق قبل اي لقاء كبير .

نعم سيلعب الهلال لقاء مازيمبي تحت ضغط كبير لان الفوز فقط هو المطلوب في المباراة وليس سواه , وحاجة الهلال للنقاط هي الاهم , عكس مازيمبي الذي يبحث عن الخروج بنقطة من المواجهة .

الاجواء الحالية بما تحمله من استفزازات وتجاوزات هي افضل محفز للاعبين الذين اتمنى ان يكون ردهم في الملعب على كل من تطاول عليهم في الايام الماضية وشكك في قدرتهم على تجاوز عقبة مازيمبي .

لايدري هؤلاء انهم يقدمون خدمة مجانية للفريق الازرق بهذه الحملة التي فيها ما فيها من استهزاء خصوصا بعد وصول الفريق الكنغولي الى الخرطوم لاداء المباراة المنتظرة مساء الاحد .

مازيمبي بالنسبة للهلال يعتبر كتاب مفتوح والعكس هو الصحيح , والفيصل سيكون في ارضية الملعب , ولم تعد الاوراق خافية على احد في الوقت الحالي , واعتقد ان الحسم سيكون باقدام اللاعبين اولا واخيرة .

دور الكوكي الاهم سيكون في اختيار التشكيل الصحيح من البداية خاصة في الظروف الحالية التي يمر بها الفريق نظرا لغياب اثير توماس ونيلسون , وايضا في توزيع الادوار والمهام والمتطلبات بالنسبة للاعبيه .

الكوكي من افضل المدربين الذين يجيدون اللعب بتوازن ولكن مباراة الغربان تحديدا تحتاج من المدرب البحث عن حلول هجومية ومنح مدثر كاريكا دورا اكبر ووضعه في مركز المهاجم الصريح .

لا نتمنى ان يقيد المدرب التونسي اللاعب كاريكا باي ادوار دفاعية وان يسعى للابقاء عليه قريبا من منطقة ال18 , لان خطورة كاريكا في الاختراق من العمق وليس الركض في اطراف الملعب .

من اصعب المواقف على اي مدرب ان يكون مطالبا باصدار قرار اداري في حق لاعب قد يكون في حاجة له قبل مباراة مفصلية وقارية في دوري ابطال افريقيا , وما اقدم عليه المدرب الكوكي بايقاف اللاعب نيلسون كان القرار الصحيح رغم حساسية التوقيت .

اللاعب الغاني ومنذ انضمامه للهلال قادما من الاهلي الخرطوم ظل لغزا محيرا بسبب غيابه المتكرر لاسباب مختلفة , فهو لم يعرف الانضباط والالتزام مع الفريق وله عدة سوابق .

كان لابد من اتخاذ موقف حاسم في ظل تمادي اللاعب الذي زاد وزنه بسبب عدم التزامه بالتدريبات والبرنامج الذي وضع له وهو ما يوضح مدى استهتاره وعدم احترامه لناديه .

الخصم من مستحقات اللاعب هي افضل عقوبة يمكن ان تصدر بحق المحترفين الاجانب من امثال نيلسون الذين لايلتزمون ببنود التعاقد , والعقوبات المالية دائما هي اشد وقعا , ويكون لها تاثيرها الكبير .

الهلال لن يقف على امثال هذا اللاعب المتمرد الذي لم يكن له تاثير واضح على الفريق فهو ظل يشارك في مباريات تحسب على اصابع اليد في ظل غيابه المتكرر الذي كان اخره قبل مواجهة المغرب الاولى في تطوان .

الفريق يحتاج الى محترفين حقيقين وليس انصاف محترفين مثل نيلسون , وتجربة الموسم الحالي مع الاجانب يجب ان تكون درسا لادارة الهلال التي ننتظر منها التعامل بشكل افضل في الموسم القادم .

Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019