• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

هل رأى الحب (سكارى)..؟!!

محمد كامل سعيد

 25  0  3335
محمد كامل سعيد

* استعاد المريخ توازنه في البطولة المحلية وحقق فوزاً باهراً ومستحقاً على الخرطوم الوطني العنيد بثنائية الصاعد الواعد عبده جابر الذي افتتح التسجيل من ضربة جزاء في الشوط الأول ورجح الكفة بهدف رائع في الشوط الثاني..!!

* المباراة كشفت العديد من السلبيات في صفوف المريخ، الى جانب انها اكدت وجود خلل كبير في قلب الدفاع من خلال الانفرادات المتكررة بالحارس المعز في ظل غياب التفاهم بطرفي عمق الدفاع بين علاء وامير الى جانب سرحان طرفي الملعب..!!

* انفرادات لاعبي الخرطوم بالحارس المعز تكررت بذات الطريقة التي حدثت مرة او مرتين امام وفاق سطيف، وبعدها امام الامل بعطبرة، وقبلهما امام مريخ الفاشر ولعل تكرار الخلل يشير الى اننا موعودون بحالات مشابهة امام العلمة..!!

* واذا كان المريخ قد خسر امام الامل وتعادل في الفاشر وفاز على الخرطوم فان ذلك الفوز الاخير يمكن القول انه حدث بفعل رعونة لاعبي الوطني واستعجالهم وربما ثقتهم الزائدة في التعامل مع الفرص السهلة..!!

* الحقيقة ان المريخ عانى امام الامل بعطبرة، وفي ملعبه امام الخرطوم ولعل الشئ المشترك في المعاناة خلال المباراتين الاخيرتين في الدوري عنوانه ان المنافسين لعبوا مكتملي الصفوف دون نقص بطرد احد اللاعبين..!!

* وبالعودة الى التفوق الكبير سواء في النتيجة او الاداء وتناقل لاعبي المريخ الكرة بتمريرات خرافية جعلت البعض يحتفل باقتراب الاحمر من اسلوب (التيكي تاكا) لم ولن يحدث امام فريق متكمل الصفوف.. وهو ما يجب التحسب له امام العلمة..!!

* ظهور الصاعد الواعد عبده جابر، وابراهومة عقب اشراكه امام الخرطوم كشف حجم الظلم الذي يتعرض له الثنائي، وأوحى بوجود اكثر من لاعب في دكة البدلاء يمارس الصمت كما كان يحدث للقناص عنكبة وغيره من النجوم المتألقين..!!

* وحتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه فاننا نطالب الجهاز الفني بقيادة غارزيتو بمنح الواعد عبده جابر فرصة المشاركة اساسياً امام العلمة الى جوار بكري المدينة واذا ادعى الامر فليلعب عبده ولو على حساب بكري.. (ما فيها حاجة دي)..!!

* اما بخصوص الهفوات الدفاعية والقصور الواضح في قلب الدفاع المريخي والذي ظهر بوضوح امام الخرطوم أول أمس فاننا نخاف ان تندم الاسرة المريخية على عدم تنفيذ التوصية الفنية للمدرب الفرنسي والمتعلقة بعدم التعاقد مع من اشار اليهم..!!

* سيلا وعلي جعفر والريح علي بالامكان الدفع بهم حال تعذر مشاركة علاء لإي سبب لكن تبقى الاشكالية ان يتعرض الاحمر للهزيمة ونعود تاااني لدائرة الهجوم على المدافعين (ناس على جعفر والريح علي)..!!

* تكامل الادوار ما بين الخطوط الثلاث في اي فريق (دفاعاً ووسطا وهجوماً) يعتبر من ابرز معطيات فريق البطولة ولعل التفرد الذي نتابعه في وسط وهجوم المريخ وتفرد جمال سالم بالامكان ان يضيع ويذهب هباءً اذا ما ظهر الخلل الدفاعي..!!

* تخريمة أولى: ترددت في الانباء ما يفيد بوجود اشكالية كبيرة و(شكلة نارها فووق) بين مجموعة من محترفي المريخ في الفندق.. وسريعاً جداً انطلقت (عربات الاسعاف) لتغطية ما يمكن تغطيته.. و..؟! ربنا يستر..!!

* تخريمة ثانية: الغاني أوغستين صاحب الهدف الثاني في شباك سطيف تم استبعاده فجأة من بعثة الجزائر.. وبدلاً من تأليف قصة باااايخة كان الافضل تناول حقيقة اسباب الابعاد ولو من باب الشفافية..!!

* تخريمة ثالثة: لم ولن نسأل عن هوية من هو (السكران) او الجاني والمجني عليه فقط ملّكو الجماهير المعلومة لقطع دابر الاجتهاد مع اعلان العقوبات اللازمة لفرض هيبة النادي.. ونعلم ان هناك من سيردد: (هل رأي الحب سكارى)..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 25  0
التعليقات ( 25 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    audi 08-20-2015 06:0
    هذا هو الحسد السوداني المميز ! الحقد السوداني التاريخي ! في السياسة في الكورة في الفن في اي مجال ! تفش غبينتك وتخرب مدينتك ! قلوب مانضيفة ..هل اهم المريخ ام احقادك ياكامل ؟ هل انت فعلا بهذا الاسلوب تنفع وتطور المريخ ؟ عد لصوابك فقد كرهك المريخاب ولن يقبل بك الهلالاب لأنك مهما فعلت فأنت مريخابي لكن عاق للأسف ! ابن عاق للمريخ ...هل كلمة الحق تقال هكذا ..والله لو تم فضح كل سكران او مذنب في السودان لما نظر شخص اآخر ! راجع نفسك ..راجع نفسك ..انت تخسر بسرعة ولن تستفيد اي شئ . هداك الله وهدانا .
  • #2
    ابو محمد 08-19-2015 08:0
    كيف تتطور كورتنا طالما دا مستوى الاعلام والصحفيين.
    لا اخلاق مهنة ولا اسلوب ولا حتى حصافة . خليك من موضوع السكر والمشكلة ال خلتك مبسوط دى. طيب كلامك انو المريخ عانى امام الخرطوم والامل ومريخ الفاشر لانو كانوا مكتملين يعنى انك تتكلم عن طرد اللاعب الجزائرى وهذا الهمز واللمز يعنى انك تكتب من منطلق حقد وكراهية مبالغ فيها.


    تعيش الكورة السودانية.
  • #3
    ابو محمد 08-18-2015 11:0
    كيف تتطور كورتنا طالما دا مستوى الاعلام والصحفيين.
    لا اخلاق مهنة ولا اسلوب ولا حتى حصافة . خليك من موضوع السكر والمشكلة ال خلتك مبسوط دى. طيب كلامك انو المريخ عانى امام الخرطوم والامل ومريخ الفاشر لانو كانوا مكتملين يعنى انك تتكلم عن طرد اللاعب الجزائرى وهذا الهمز واللمز يعنى انك تكتب من منطلق حقد وكراهية مبالغ فيها.


    تعيش الكورة السودانية.
  • #4
    جلابي الدوحة قطر 08-18-2015 10:0
    لاول مره تكتب كلام بصدق فعلا هل راي القارئ سكاري
    مقال سكاري بس
  • #5
    أبو حسام 08-18-2015 10:0
    الحقيقة مؤلمة جداً
    عزيزي الاستاذ محمد كامل ستجد مشقة وصعوبة كبيرة جداً في محاولاتك لعلاج من أدمنو التطبيل والتخدير ( معليش معزورين حتى يفيقوا ) الله يجازي الكان السبب
  • #6
    عصام / جدة 08-18-2015 01:0
    ما عدنا نقرأ قذاراتك يا حاقد يا كريه فأنت للأسف لا تستحق اسم محمد ولا كامل ولا سعيد والأنسب لك هو محرش ناقص كريه وكفاية جبن و استحدام لطاقية الاخفاء بان على حقيقتك مطرود من المريخ ومن الصدى لأنك بعد كل النقص الموجود عندك وروح الانتقام مجرد فاقد تربوي ولا تحمل مؤهل أكاديمي غير الثانوية العامة يا فاشل أترك المريخ حتى لا نكشف المستور يا بتاع الأمجاد الركشة لزرقا تليق بك تماما
  • #7
    عمر 08-18-2015 12:0
    انت عايز المجلس يطلع بيان صحفي وينشرو في الجرايد والتلفزيون والراديو والا يشيل طار ومكرفون ويلف بالشوارع يقول ياجماعة حصلت مشكلة بين لاعبين في المريخ وواحد فيهم كان سكران يا اخوانا تعالو ساعدونا في حل المشكلة دي ,اوكرا استبعدناهو من البعثة , اها رأيكم شنو نديهو طلقة والا نقطعو حتة حتة والا كده كفاية ؟
    بالله ورينا معني كلمة الشفافية العاجباك دي وعامل لينا بيها وجع رأس ؟
    ربنا يهديك ويشفيك
  • #8
    عاشق الهلال 08-18-2015 11:0
    خلاس يا اخوانا ، عشان الجماعة ما يزعلوا الراجل ما كان سكران والحاجة الشربها دى باقى الفيتامينات حقت استاد الحصاحيصا ،، على الاستاذ محمد كامل ان يتحول لنعامة كالبقية ليدفن رأسه فى الرمال حتى لا يرى الا ما يراد له ان يراه والباب البجيب الريح يسدو ويستريح
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      تاج السر حسين 08-18-2015 05:0
      بالله ديل بشر، زول يقول ليكم لزول كان (لط) واحد يرد يقول لاعب مثل _(أوكرا) .. طيب ما تشموا تكملوا العدد من الأنادى!
      وما هو دور الصحفى النزيه اذا لم يتحدث عن مثل هذا التصرف اللا أخلاقى من لاعب وجد دليل أكثر مما يستحق ولم يقدم شيئا يذكر.
      شنوقصة (اللط) دى ما الوصيفاب .. مرةو لط ومرة سجارة فى مباراة الوحدات ومرة لاعب موبايلو سرقو زميلو فى المعسكر .. يا حليل الحارس الفنان (أكرم الهادى).
    • 8 - 2
      الكمندان 08-18-2015 02:0
      قول كان سكران مشكلتك شنو انت
  • #9
    ابو خالد الدمام 08-18-2015 11:0
    اقدل وسكت الخشامة وانزل في العوازل كيييييييييييييييييييييييييييييي
  • #10
    حسام 08-18-2015 10:0
    والشفافية التى تطالب بها يا حاقد ارجو ان تعمل بها انت اولا وتخبرنا ان سر كرهك للمريخ وعلي الاقل تكشف عن هلاليتك
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      جلابي الدوحة قطر 08-18-2015 11:0
      سبب الكره مزمل مسكه قبضة الباب وقال ليه اوووت بالانجليزي ومن يومها باع نفسه بحفنة جنيهات مثله مثل شرزمه تكتب للمريخ اكثر من فريقها وكلهم قابضين بي شيخهم الكبير شجره وهو اسلوب الهلال منذ القدم علشان كده الله محطمهم وزارعهم في الصفر اما المطرود ده موضوعه موضوع وحكايته في الطريق علشان الكل يعرف مغبون ليه
    • 10 - 2
      AbuAreej 08-18-2015 11:0
      الراجل مريخابي يا اخي حسام .. لكن كان شايلها مع ابو قلب ميت 1 واب قلب ميت 2 والبيه الحضري والوالي والثلاثة الاوائل خلوا المريخ - الباقي ليه الوالي ..
  • #11
    حسام 08-18-2015 10:0
    يا حاقد مثل هذه الاخبار حتى لو كانت صحيحةوالله لن تزيدنا الا حبا في كل من ارتدى شعار المريخ ولن تزيدنا الا ثقة فيهم سكروا او لم يسكروا لاننا ببساطة لا ننظر اليهم بنظرة حاقدة مثل نظرتك وقديما قالو عين الرضا عن كل عيب كليله وعين السخط تبدى المساويا غارزيتو الظالم وعبدو جابر المظلوم الاثنان نحبهم لاننهم ببساطة ينتمون للاحمر الذى نحبه حقيقة وليس نفاقا وادعاءا كما تفعل
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      صالح عثمان سعيد 08-18-2015 07:0
      يا حاقد مثل هذه الاخبار حتى لو كانت صحيحةوالله لن تزيدنا الا حبا في كل من ارتدى شعار المريخ ولن تزيدنا الا ثقة فيهم سكروا او لم يسكروا
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
  • #12
    أنت العشق فعلاً وقولاً 08-18-2015 10:0
    ههههههههه علي النعمة إنت فلللللل .. الجماعة كانوا لاطين هههههه أرقد يا قش
  • #13
    M.HUSSEIN 08-18-2015 10:0
    وبرضك تكتب فى تخريمتك (ربنا يستر)وانت تتهم وترمى الناس طيب انت وقت ماعندك دليل البتعمل فيهو دا ماغيبة وبهتان وجرم صريح وتكشف عورات الناس وتقول ربنا يستر ،الله لا سترك دنيا واخرى وانشاء الله تجد من يتتبع عوراتك كما تتبع عورات الناس ،وفى خيالك المريض انه المريخ مابلعب ويغلب الا لماخصمه يكون ناقص بالله انت بشر سليم ومعافى والله اشك فى ذلك ،عموما اذا كنت اصلا مريض قبل مزمل مايطردك والوالى يرفض يشترى ليك الامجاد نتمنى ليك الشفاء لانه فى الحالة دى معناها مرض نفسى طبيعى،لكن اذا كان بعدهما فإننا نسأل الله ان لا يشفيك الى الابد لانه هذا حقد وحسد وربنا يديمه عليك حتى يقتلك
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      عدلان 08-19-2015 04:0
      اها الهبل البتسوي فيهو ده شنو،والعوارة بتاعت الشفع مزمل طردك والوالي رفش يشتري ليك امجاد ،انت الظاهر عليك مشاطة..بعدين كلام الشكلة يااهبل اكده الشخص الذي علق قبلك ياطير
  • #14
    عمر 08-18-2015 09:0
    {الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها}
    {من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته}
    هل حل المشاكل داخل الاسرة الواحدة في رأيك يتم بالاعلان عنها في الصحف ؟؟
    ماذا سيستفيد المريخ من التناول الاعلامي للمشكلة ؟ وهل تعتقد ان العنوان بتاع المقال بيحل المشكلة ام هو للشماتة والتشهير ؟؟
    انا كقارئ مريخي ماذا استفيد من معرفة تفاصيل المشكلة وانو فلان كان سكران وعلان كان مسطول ؟؟ حتي ولو عرفت كل التفاصيل دي ح يكون دوري شنو في حل المشكلة ؟؟
    كل الناس عارفة انو في مشكلة حدثت داخل الفندق بين جمال سالم و اوكرا وتم احتوائها بواسطة زملاءهم اللاعبين ومجلس الادارة والجهاز الفني .وابعاد اوكرا من بعثة الجزائر تم كإجراء عقابي له من جانب غارزيتو .
    ياخي اتق الله في نفسك وفي المريخ
  • #15
    ود الباى الباى 08-18-2015 09:0
    غارزيتو يلعب بالنارفى محاربة لاعب مثل اوكرا و الاهتمام بلاعبه المدلل ديدى و لا منو ما عارف دا زمن حصاد يا خواجه موش محاربة النجوم الكبار كما كنت تفعل مسبقا فى الهلال لمن وديتهم فى ستين داهية الظاهر نحن مقبلين على نفس السيناريو الله يكن فى عون المريخ
  • #16
    أبو ليلى 08-18-2015 09:0
    حقدك على المريخ يجعلك تناقض نفسك .. ففي مستهل حديثك زكرت أن المريخ حقق فوزا باهراً ومستحقا.. وزكرت بعد ذلك أن المريخ عاني أمام الخرطوم .. كيف يكون الفوز باهرا والفريق يعاني
    وكعادتك دائما تتفرغ للسلبيات من باب خالف التذكر فمن باب أولى تناول الإيجابيات أولا ومن ثم تناول السلبيات .. هذه هي المهنية في التناول (يا مدعي المهنية) ... لا تجعل حقدك وخلافك مع بعض الأفراد ينعكس في كتاباتك ..
  • #17
    AbuAreej 08-18-2015 09:0
    حقيقة اخي نستغرب استبعاد عبده جابر دائماً ووضعه في دكة البدلاء حتى حين كان في الهلال رغم انه مهاجم حريف ومزعج لكن المدرب اقرب ان لم يكن هنالك سبب آخر .. كذل اندهشنا لاستبعاد اوكرا!!!!

    هنالك فعلاً هفوات غريبة في دفاع المريخ في كل مباراة يخوضها المريخ ودائماً خطيرة وربنا يستر وربنا يوفق..
    وجود المشاكل في المعسكرات يعني عدم الانضباط ليس الا وهذا اكبر خلل
  • #18
    alaa 08-18-2015 09:0
    أتمنى أن تقول كلمة واحدة إيجابية في حق المريخ . لا أعتقد أن المريخ كله سلبيات , أرجو أن لا ترى الأشياء من جانب واحد وهذا هو العدل في تناول الأشياء
  • #19
    الكمندان 08-18-2015 08:0
    والله يا شيخنا انا شايفك ضائع (لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء)
    بالله في اكثر عقوبة من إنك تستبعد لعب مهم وضروري مثل اوكرا...بالله خلي يقتلوا عشان سياتك ترتاح عااالم مرييييضة بشكل
  • #20
    سيد البلد 08-18-2015 08:0
    فرق كبير بين السكارى وشقيق يوسف محمد مهاجم الميرغني كسلا - الرجل مؤذن في جامع ويجيد اللغة العربية-

    ----
    لاعب ملتزم ربنا يوفقه ويفتح عليه ويجي يبدع في الهلال زي شقيقه.

    ** فليتخيل اللعيبة ان زميل لهم يؤدي صلاة الصبح حاضر .. وكمان هو المؤذن.
    طبعا اللاعب السوداني عامة صفر في الالتزام واحترام الزمن والاهتمام بصحته.. لذلك فهو متذبذب.
    ---
    طبعا الشريعة مطبقة في الغلابة بس .. وارغو برضو كان سكران وسايق كمان!!
  • #21
    بلادي 08-18-2015 07:0
    المختصر المفيدأترك المريخ في حاله ( أرجوك رجاء خاص أن تترك العمل في مجال الصحافة ) للأنك لا تصلح صحفي
  • #22
    عمر 08-18-2015 07:0
    سكران انت ياتافه ياحمار ياحاقد حتى لو مانزلتو التعليق يكفى انو عرفتو فى صحيفتكم الفاشله يوجد اشاص تافهين
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      عدلان 08-19-2015 04:0
      نستعمل نفس اسلوبك ونقول ليك عمر الدلاهة انت كان الصحيفة دي فاشلة الجابك هنا شنو ياعوير امو
  • #23
    عمر 08-18-2015 07:0
    سكران انت ياتافه ياحمار ياحاقد حتى لو مانزلتو التعليق يكفى انو عرفتو فى صحيفتكم الفاشله يوجد اشاص تافهين
  • #24
    البطل القادم مريخ السودان .. 08-18-2015 07:0
    الحمدلله غلي كل شي ، للحقيقة حاولة ان اجد مبررا لمقالاتك المتواصله ضد استقرارالمريخ !!! لم اجد ! ( ترصد الهلالاب للمريخ وعدم تقبل اي نجاح او تفوق للسودان بأسم المريخ !!! لا تليق . ) فكرةالهلالاب واضحه شديد (....) انهم قنعوا من خير في فريق الهلال ، محاربة المريخ بكل الطرق هدف اساسي بالنسبه لهم ( كل المباريات التحكيم ظلم خصم المريخ ، الهدف غير صحيح والكرة طلعة وما دخلة و......المبررات بحر ، ولو انظلم المريخ اكدو صحة قرار الحكم ليس هنالك مظلمة للمريخ ، المهم لا والف لا لتقدم المريخ نحو البطولة الافريقية (لماذا ... !!!؟ ) ودا قليل من كثير جد جدا . ( طيب ما انت متبني فكرتم من غير ترجمة صاحب ( كرات عكسية ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!! #### ود محمود ###
  • #25
    تاج السر حسين 08-18-2015 02:0
    لا حول جابت ليها (شربة) كمان، يا ربى كانت فى (مزة) ولا المرحوم ما كان بمز .. يعنى طكده بقى فى 2 ابو قلبا ميت و2 أبو كديي!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019