• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
باترا

ما بين زيسكو واتحاد العاصمة حكاية للتعلم .!

باترا

 2  0  6327
باترا
قطوف
ما بين زيسكو واتحاد العاصمة حكاية للتعلم .!
عندما ذبح حكام الكاف مريخ 2009 من الوريد للوريد في مباراة زيسكو الزامبي بالقلعة الحمراء لم يقدم مجلس المريخ اي شكوى للأتحاد الأفريقي ، بل لم يتظلم ولو بمكالمة هاتفية ، لذلك لم نستغرب تكرار المشهد في موقعة اتحاد الجزائر ، رد الحقوق لا يتم بالتصريحات عبر الصحف اليومية ولا باقتحام الميادين والجري خلف الحكام ، الحقوق تسترد بقوة المنطق ومؤسسية الطلب .!
مؤسسة الأتحاد الأفريقي معروفة بالفساد منذ تأسيسها ، بل افريقيا بشكل عام تعتبر موطن للفساد واي تصرف (قذر) من حكم او حاكم في القارة السمراء لا يمكن ان يمثل مفاجأة لمن يعرفون افريقيا التي تنافس اللاتين في الأرتزاق والنهب المسلح ، وما حدث للمريخ كان متوقع لكل شعب المريخ ولكن (العين بصيرة والايد قصيرة) .. بعد وقوع الظلم كنا نتوقع لجوء المجني عليه بسرعة طلباً للعدالة ومحاكمة الجاني او (المرتشي) . نعلم علم اليقيين ان المريخ لن يسترد النقاط ولكن ربما تقوم لجنة الحكام بتعيين حكام نزيهيين لأول مرة لمباريات المريخ خارج ملعبه .!
وقبل ان تاتي الضربة من تحكيم مباراة الوفاق ، على مجلس المريخ ان يرسل شكواه للكاف مع ارفاق مقطع فيديو للهدف الملغي .. المريخ الحالي قدر على فعل اي شيء ولا يمكن لأقوى فرق افريقيا اعتراض طريقه الا بالاستعادنة بالحكام الفاسدين .. وحتى نتجنب سيناريوهات زيسكو واتحاد العاصمة لا بد من وضع الاتحاد الافريقي ولجنة حكامه امام حالة موقعة اتحاد العاصمة ليحكموا قبل ان يقرروا .!
لعيسى حياتو تصريح شهير قبل توليه رئاسة الأتحاد الأفريقي قال فيه : هدفي الأساسي محاربة الفساد في الكاف ، لكن الفساد زاد بدرجة كبيرة عقب توليه رئاسة الأتحاد .. اذا كان الأتحاد الأفريقي قبل فترة حياتو البائسة يعاني من فساد محدود فأنه يعاني من فساد كامل في كل لجانه! .
نقولها بالفم المليان وثقة كبيرة . المريخ سيعيد ذكرى 1989 ان احسن مجلس المريخ التعامل مع المرحلة ، وحمى فريقه من استهداف حكام الكاف ، فالمستويات التي قدمها المارد الأحمر في الشامبيونز تضعه كمرشح اول لنيل اللقب الأغلى في بطولات الكاف .!
العرمابي شكرا جميلا .!
قبل ايام تشرفنا بحضور تأبين استاذ الاجيال عبد المجيد عبد الرازق والذي حضره عدد كبير من القيادات السياسية بالجزيرة وعدد من الزملاء الصحفيين الشباب .. غاب زملاء الراحل (الكبار) ، ما لفت نظري وسرني العمل الكبير الذي قام به قريبي خالد مصطفى الطيب العرمابي صاحب شركة العرمابي للمقاولات والذي قدم دعم كبير ومقدر لاسرة الراحل ولمركز شباب الممجمع ودورة تأبين الراحل التي ستقام في مقبل الايام .. شكرا لك يا خالد .. فالشيء من معدنه لا يستغرب ..!
خاطرة !
ارتكزت مطالبات عشاق المريخ واعلامه على اشراك الساحر الغاني اوكراه متناسين الموهوب عبده جابر المهاجم الثاني في كشف الفريق والبديل الوحيد لبكري المدينة ، جابر الهداف قدم مستويات اكثر من راقية في معظم المباريات التي اشركه فيها غارزيت .. لكن الخواجة ودون مقدمات ركن النجم الشاب بطريقة غريبة .!
لا بديل لبكري المدينة في المقدمة الهجومية غير بلة جابر ، عندما يغيب بكري لاي سبب سنحتاج لعبده جابر .. قبل فوات الاوان يستوجب اشراك جابر حتى يكون بديل العقرب جاهز لأي مهمة
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيداحمد الحاج 07-19-2015 07:0
    تحدثت عن ذبح المريخ عام 2009 في مباراة زيسكو .... وتجاهلت ما حدث للهلال في نفس البطولة من حكم الجلاكسي امامكم ... الكيل بمكيالين لا يفيد ... فعلا هنالك فساد في الكاف والمريخ وجمال الوالي احد اذرعه ... ارشيفكم مليء في الجزائر نفسها هل نسيت ما دفعه الوالى (40 ألف دولار) وصرح به رئيس النادي بأنهم لن يتنازلوا عن نقاط المباراة ولو مقابل دارفور ؟؟؟؟؟ ... اين كبد الحقيقة؟؟؟؟؟
    ههههه ضربني وبكى سبقني واشتكى
  • #2
    عماد النور 07-17-2015 05:0
    عبدو ولا بلة اثبت علي راي ههههههه شكلو الصيام مؤثر معاك للان وانا علي حسب راي انو لا بلة نافع ولا عبدو نافع لانو لو بله نافع ماكان حاليا رمضان عجب مكوك الوسط يلعب في خانته ونحن في اشد الحوجة له في الوسط المتقدم بدلا من خرمجة المصري ايمن سعيد ونفس الشئ ينطبق علي عبدو جابر فأن كان في المستوي لكان الان اساسيا يعين بكري المدينة الذي يقاتل في الصفوف الامامية لوحده تارة بالشمال وتارة باليمين وتارة بالعمق ولا نحس بوجود الكسلان المنتهي صاحب المهارة العالية والبنيه الضعيفة ليبيري ومن الاخر كدة لا بكري لا بله ولا عبدو بلاعبين يحدثون الفارق ويعوضون غياب الاساسيين فليس اما المدرب الشاطر غارزيتو غير التوليف فمدرب الف خط دفاع بكامله فلا اظن يصعب عليه تاليف مهاجم يغطي غياب العقرب ان حدث
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019