• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
باترا

ملحمة العبور .. وقدسية الخبر .!

باترا

 3  0  5461
باترا
طوف
ملحمة العبور .. وقدسية الخبر .!
في عام 2012 وعقب تأهل المريخ والهلال برفقة ارسنال شندي لدور المجموعتين في بطولة الكونفدرالية نشطت (الخلايا الخبيثة) في الصحافة الرياضية لتنفيذ اجندة خاصة .. ولولا عناية المولى عز وجل لتكررت مجزرة بورسعيد .. تناسوا قدسية الخبر وحاولوا اشعال فتيل ازمة في لا شيء ، فكانت الخسائر مادية فقط بحمد الله .

الأن يتكرر المشهد على مسارح بعض المؤسسات الصحفية الرياضية .. اخبار موجهة واخرى (خبيثة) ومقالات لا تقل خطورة عن (الأخبار السامة) ، وثائرة الجمهور تثور هنا وهناك في لا شيء ومن اجل لا شيء .. انهم يدسون السم في الدسم ويدافعون عن مواقفهم بمنطق شديد الأعوجاج ، وما يلوح في الأفق اخطر مما يتوقع (المستهترون) .!

ا حدث في الأيام الماضية لم يكن وليد صدفة ، بل هو سيناريو ثابت نتابعه باستمرار .. فالبعض يتوهم ان الأخبار السالبة مشتولة او غير (مفتولة) قد تعيق المسير الى الأمام .. تأكدوا ان الاأخبار مهما كانت جودة اخراجها وحبكها لن تؤثر على فريق جاهز .. والمريخ سادتي اكثر فرق مجموعتي الأبطال جاهزية فنيآ وبدنيآ .. هكذا تقول المعطيات ، غدا سنرى مريخ يسر عين عشاقه واحبابه و(يحبط) المساكين الذين ظلوا يحفرون له بمحافيرهم الصدئة .!
في 2012 تكسر استاد الهلال جزئيا عقب القمة الافريقية وتحطم استاد المريخ شبه كليا في قمة الدوري الممتاز .. ولولاء العناية لوصلت الاحداث الى ما هو اسوأ .. نذكر ونتذكر .. احداث 2012 انطلقت باخبار موجهة ثم تحولت لمقالات ومطالبات ووو .. حتى وصلت لنهاية لم تكن في الحسبان .. والعاقل من يتعلم من اخطائه .. وبعض من صحافتنا الرياضية لا يتعلم من الدروس والعبر السابقة .!
لا نحلم بمثالية في الصحافة الرياضية .. ولا بوقفة هلالي من المريخ ولا مساندة مريخي للهلال .. فقط نمني انفسنا بصحافة حقيقية تتعامل مع الخبر بقدسية والراي بحرية .. وما نتابعه يزيد من (تقليدية) الصحافة ويعيدها لمربع (التخلف) .!
انا هنا اوجه نقد لمنهج صحفي .. من خلاله علقت على الاحداث الاخيرة لكني لا استقصد شخص او مؤسسة .. فالواقع يشير الى اختلال المنهج الصحفي الرياضي بشكل عام .. وما حدث مؤخرا جزء من منظومة العمل الصحفي ولا اقول (الفشل الصحفي)
الكاردنال يجهز العقرب للوفاق ..!!
انسحاب الهلال من قضية بكري المدينة قبل موقعة وفاق سطيف بأيام يستحق عليه مجلس الهلال بقيادة الكاردنقال الكثير من باقات الشكر والتقدير .. فالأنسحاب من هذه القضية اعتراف صريح بالهزيمة .. والأهم دخول العقرب لموقعة الغد بمعنويات عالية .. يعني بالعربي كده كردنة جهز بكري لموقعة الوفاق .!
الكاردنال قدم خدمة كبيرة للعقرب بتهيئته نفسيا قبل الموقعة التاريخية امام السطايفة .. و .. صندوق وارد الاخبار من الجزائر يؤكد ان بكري في قمة السعادة يومي امس وامس الاول .. ونحن نطالب بكري باهداء هدفه الاول في موقعة الغد للكاردنال ..!!!
اخيرا .. مهما حدث .. مهما حصل .. تظل انت جميلا ووسيما يا مريخ السعد .. نحن ننتظرك غدا لتفرح شعب متعطش للفرح .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    majeed 07-25-2015 12:0
    (تناسوا قدسية الخبر وحالوا إشعال فتيل أزمة) طيب أليس مقالك هذا يصب في نفس الخانة التي تشعل فتايل عديدة وليس فتيلا واحدا ؟!!!
  • #2
    جلابي - الدوحة قطر 07-24-2015 12:0
    بكري لاعب بالمريخ ومنذ ارتدائه للشعار وهو يلعب بنفس مفتوحه وهو ادري الناس بان الهلال ليس له قضيه وعليه يلعب مرتاحا بدليل مستواه الجيد واهدافه الجميله.. فبيان الهلتل ليس له اي مفعول علي بكري.. ويجب ان لا نضع للامور اكبر من حجمها ..علينا بتشجيع فريقنا في كل الاحوال ولا يعنينا غير المريخ.. وثق اخي ان الهلال لا يرمي بالهدايه لاحد وان وراء كل حرف يصدره قصه وهي لن تكون قصه جميله بل حفره جديده تعيق المريخ وما ال اليه الامر حتي الان واضح بابتعاد تراوري وتعين الحكام المشبوهين والظلم التحكيمي وتحريض الصحف والصحفين خصوصا مع بكري وفتح بلاغ للشرطه الجزاءريه ضد بكري وهو يمثل الوطن خارجيا لحرمانه من اللعب وما خفي اعظم.. هل تعتقد بان كل تلك الامور صدفه... انها ايادي خفيه لن ترتاح حتي يخرج المريخ ويتحطم بكري ولا تنسي بان الصحفي طمل اصبح الان بطل من ابطال الهلال في كل صحفه.. هل هي صدفه ايضا...
  • #3
    essam 07-24-2015 11:0
    ياخ عليكم الله اكتبو بمصداقية وامانه واتركو الانتمات الضيقة تعنى شنو تكسر استاد الهلال جزئيا واستاد المريخ شبه كليادى مقارنة خبيثة وفيها كثير من الفرض والمرض الذى تعانون منه كتاب المريخ ياسيد جماهير المريخ هى التى اعتد اولا على استاد الهلال وكان رد جماهير الهلال عنيفا والبادى اظلم والسبب هو جماهيركم المتفلتة وادارتكم التى تساندها فى التفلت وليس لديها رادع وحتى السلطات تؤيدها فى ذالك وما حادث طرد الشرطة ببعيد انا بسالك سوال وجاوبة بكل امانة اذا حصل انفلات فى اى مباراة فى استاد المريخ من قبل الجماهير فى حالة عدم وجود الشرطة ماذ يحصل ماتقول لى صفوة والكلام الفارق داك البحصل شنو زهق ارواح وموت دا الذى يحصل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019