• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

إحترس من سموحة

احمد الفكي

 3  0  2313
احمد الفكي
إحترس من سموحة
أوتاد أحمد الفكي
المباراة التي قدمها فريق الخرطوم الوطني أمام هلال الملايين في الأسبوع الثالث للدورة الثانية دوري سوداني الممتاز في التاسع عشر من رمضان المبارك 1436 بالجوهرة الزرقاء و التي انتهت لصالح الهلال بهدف البديل الناجح نزار حامد الذي لعب بديلاً للغاني نيلسون في بداية الشوط الثاني و من أول لمسة له للكرة أسعد ملايين محبي الهلال حيث عانقت كرته شباك الخرطوم الوطني في الدقيقة الأولى من عمر الشوط الثاني ليرتفع الهلال بنقاطه إلى سبعٍ و ثلاثين نقطة في المركز الثاني خلف المريخ صاحب النقاط التسع و الثلاثين نقطة . هي مباراة بمنزلة بروفة كاملة الدسم استفاد منها الهلال غاية الاستفادة وهو الذي سيواجه في الثاني عشر من الشهر الجاري ضيفه سموحة السكندري في ثاني مباريات دوري المجموعات للمجموعة الأولى لمباريات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .
رغم الأداء الطيب الذي قدمه الهلال أمام الخرطوم الوطني الذي لعب بتكتيك مدروس أفاد الهلال كثيراً ربَّما يمارسه سموحة ليخرج بنقطة يواصل بها صدارته للمجموعة . حيث تمثلت نقاط ضعفٍ يجب على الجهاز الفني للهلال العمل على علاجها منها كيفية الاستفادة من الركلات الركنية حيث تَحَصَّل الهلال على سبع ركنيات ضاعت جميعها هباءً منثوراً . عدم الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة , كيفية التعامل مع الهجمات المرتدة على الهلال و الهجمات المرتدة لصالحه , إضافة للإستفادة من الكرات الثابتة من خارج خط الـ 18 و التي كثر الحديث عنها . لذا الشكر موصول لفرقة الخرطوم الوطني التي خدمت الهلال في تجربة حقيقية و بروفة ثرة دون شك كالغيث وقع و نفع .
إحترس من سموحة
لقد تذكرت مدينتي ود مدني و سينما الخواجة و الفلم العربي الذي أحدث ضجة في ثمانينات القرن المنصرم إحترس من الخِط بطولة عادل إمام و لبلبة من إخراج المخرجين سمير سيف و أحمد عيسى و السبب في ذلك مواجهة الهلال للوافد الجديد في مسار بطولة الأندية الإفريقية سموحة المصري السكندري الذي وصل لهذه المرحلة المتقدمة في مضمار المسابقة التي وصلها بضربة حظ مناصفة مع جهدٍ مبذول و هو في ذلك يُذكرنا بالمثل ( أعطني درهم حظٍ و ارمني في البحر ) و هذا ما يجعلنا نرفع عقيرتنا جهاراً إحترس من سموحة .
نادي سموحة تأسس في العام 1949 سبب التسمية ترجع إلى حي سموحة بمدينة الاسكندرية . و هناك قول يُرجِع سبب التسمية إلى مؤسسه وأول رئيس للنادي جوزيف سموحة . أما رئيس النادي الحالي هو المهندس محمد فرج عامر الذي ترأس النادي منذ العام 1998 وحتى تاريخه .
ترتيب سموحه في الدوري المصري يحتل المركز الثالث عشر من عشرين نادياً .
يوم الخميس الماضي الثاني من يوليو 2015 تغلَّبَ الإسماعيلي على ضيفه سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإسماعيلي في إطار الجولة 37 من الدوري المصري , رغم تقدم سموحة بالهدف الأول عن طريق نجمه إبراهيم عبد الخالق .
نعم رغم الترتيب المتأخر لسموحة في الدوري المصري إلا أنَّ الفريق يلعب بشكل مغاير في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال , لذا على الهلال أن يضع في الحسبان الاحترام الكامل له وفي هذا الاحترام بشائر النصر بإذن الله , لما لا و الشعار المرفوع كسب جميع المباريات داخل الدار . وهنا نكرر إحترس من سموحة .
كوبا أمريكا و صبر شيلي
خطفت مباريات كوبا أمريكا 2015التي استضافتها دولة شيلي الأنظار و حققت النجاح من واقع الكم الجماهيري و بروز منتخبات شيلي التي حققت الكأس لأول مرة في تاريخها بعد مرور مائة عام و بيرو التي حلت في المركز الثالث و البارغواي رابعاً و الحدث الذي شد الانتباه الخاص بمواصلة إخفاق النجم الأرجنتيني ميسي في عدم حصوله مع منتخب الأرجنتين على أي بطولة طيلة مشاركته مع منتخب بلادة حتي كوبا أمريكا 2015 .
آخر الأوتاد :
منتخب شيلي منح الدرس المجاني الذي فحواه لا يأس مع الحياة و لا حياة مع اليأس . و ذلك بعد قرن من الزمان ها هو يتحصَّل على أول كأس تدخل خزينة اتحاد شيلي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح أمام الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدف .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 07-07-2015 12:0
    سلام استاذنا ود الفكي نعم امس لم نستفيد من سبعه ركنيات (الجعلي في الرحيق ماكلنا في واحده)وتلاته مخالفات علي مشارف منطقة الجزاء هذا امر يجب الالتفات اليه تماما مش بطرف العين سموحه امس فاز 2 صفر وابتعد رسميا من الهبوط وسموحه قلب تأخره بهدفين امام التطواني الي انتصار بثلاثيه فهو بجد خطير يجب احترامه اكثر من مازمبي لك التحيه استاذ احمد اسأل الله العلي القدير ان يجعلنا واياك من عتقاء هذه الايام المباركات وممن تتنزل عليهم التي هي خير من الف شهر
  • #2
    أبوعثمان 07-07-2015 10:0
    كلامك صحيح يا أستاذ أحمد الحذر واجب من سموحة فقد أقصى فى التمهيدى أهلى طرابلس وفى دور 32 أنيمبا النيجيرى وفى دورى 16 ليوباردز الكنغو برازفيلى وحول تأخره فى المجموعات من الهزيمة بثنائية للفوز بثلاثية فالحذر واجب خاصة أن سموحة يتصدر المجموعة ويجب دفنه فى المقبرة يوم 25 رمضان بإذن الله
  • #3
    سيف الدين خواجة 07-07-2015 09:0
    والله يا حبيب شكل الهلال يخوف لا مستوي ولا احتفاظ بالكرة ولا اي شئ عدا نقلة الهدف بهذا العقم الي اين نحن ذاهبون سموحة ليست وتدا بل خازوقا الا اذا تفوق اللاعبون علي انفسهم وبهذه الطريقة الدوري والكاس اماني في دهليز الاحلاس !!!سبعه كورنر دون ادني تفكير عدا الدفاع والشغيل لا شئ الله يستر من القادم !!! وكل سنة وانت طيب وكل عام وانتم بخير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019