• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
احمد الفكي

روعة الهلال

احمد الفكي

 4  0  2144
احمد الفكي
روعة الهلال
أوتاد أحمد الفكي
لم يكن هلال السودان .. هلال الملايين عصر الحادي عشر من رمضان 1436 للهجرة الموافق للثامن و العشرين من يونيو 2015 في ملعب تي بي مازيمبي بمدينة لوممباشي الكنغو الديمقراطية يُمارس الضرب على غير استواء كخبط البعير الأرض بأخفافه . وكان بينه و بين خبطٍ في عشواءٍ و تورطٍ في عمياء بعد المشرق عن المغرب .
رغم الصيام كان الأداء الذي قدمه فتية الهلال في استهلالية مباريات المجموعة الأولى لدوري المجموعتين بطولة الأندية الإفريقية الأبطال أمام فريق مازيمبي الشرس مباراة الذهاب خارج الديار التي انتهت بالتعادل السلبي و فيها أضاع الهلال نصراً وقف في وجهه كديابا حارس مرمى مازيمبي الذي نال نجومية المباراة .
روعة الهلال تجلت عصر الأحد 11 رمضان حيث لم يعرف للمَحق معنىً و المحق مرتبط بهلال السماء .
روعة الهلال رفعت سقف الطموحات و البداية المثالية و خطف النقطة الغالية من فم تمساح الكنغو الديمقراطية وسط مشجعيه الذين وضعوا أياديهم في قلوبهم .
لا أحد ينكر أن مستوى مازيمبي و سمعته و تاريخه يفوق عشرات المرات مستوى مولودية العلمة الجزائري حيث الفرق بين الضحى و حندس الظلماء . لذا تبادل أهل السودان عامة و محبي الهلال خاصة التهاني بالنقطة الجوية التي نالها الهلال في مباراة الذهاب خارج الجوهرة الزرقاء روعة الهلال التي أظهرها في لوممباشي تحتم عليه إظهارها مرة أخرى في الثاني عشر من يوليو 2015 في أم درمان أمام سموحة المصري لثاني مباريات المجموعة , علماً أنَّ سموحة يقف في صدارة المجموعة إثر فوزه على أرضه أمام المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدفين . لذا روعة الهلال تلزمه بكسب جميع مبارياته الثلاث التي يلعبها أمام جماهيره الوفيه التي لا تبخل عليه بشيءٍ مادي أو معنوي وهي التي تجعل فوز الفريق المنافس للهلال كدخول الجمل في سَمِّ الخياط , لما لا وهي اللاعب الأول و المُكَمِّل للنجوم الحادية عشر .
بي إن سبورت و حق المشترك
تعمَّدتُ أن أجدد اشتراكي في قنوات بي إن سبورت قبل بدء دوري المجموعات بأيامٍ قليلة , فإذا بي أتفاجأ بأنَّ محل بيع و تجديد بطاقات بي إن سبورت يخصم شهرين من مدة اشتراك ست شهور و يمنحني فقط اشتراك لمدة أربعة شهور . وعند النقاش و الاستفسار أقنعني بأنَّ هذا نظام بي إن سبورت . وقد طُبِّق هذا النظام على كل من أراد أن يجدد اشتراكه حيث تخصم الفترة المتأخرة التي لم يُجدد فيها الاشتراك . بمعنى أنه لا يُمنح المشترك كامل فترة اشتراكه إلا في حالة القيام بتجديد اشتراكه فور انتهاء اشتراكه . أقول هذا القول ومعي من المستندات الفاتورة التي استلمتها من المحل الذي منه جددت اشتراكي . و السؤال هنا أين حق المشترك الذي ضاع في اشتراك بي إن سبورت ؟
المريخ و دور الأربعة
الأداء الراقي الذي قدمه المريخ أمام مولودية العلمة الجزائري الهابط لمصاف الدرجة الثانية الجزائري , وكسبه المريخ بهدفين نظيفين يوحي بأنَّ المريخ سيكسب جميع مبارياته في أم درمان و سيجدد فوزه على العلمة في الجزائر , مما يجعل المريخ ضمن المربع ا لذهبي لبطولة الأندية الإفريقية , لأنَّ المنافسة ستكون على أشدها بين الفرق الجزائرية الثلاث الاتحاد و وفاق سطيف و العلمة بعضها البعض .
آخر الأوتاد :
قال عبد الله بن سلام : لما قدِمَ رسول الله صلى الله عليه و سلم المدينة , انجفل الناس ( أي تفرق اليهود عنه ) فكنت فيمن انجفل , فلما رأيته عرفتُ أنَّ وجهه ليس بوجه كذاب , فكان أول ما سمعته يقول ( يا أيها الناس أفشوا السلام , و أطعموا الطعام , و صِلوا الأرحام , و صلُّوا بالليل و الناس نيام , تدخلوا الجنة بسلام )









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان صالح 07-03-2015 02:0
    أبوعكرمة رمضان كريم وامنياتنا للهلال بالتقدم
  • #2
    ahmed 06-30-2015 01:0
    تجديدالاشتراك بالأقساط الشهرية في البي إن سبورت مثل رخص الإقامة والقيادة وسير السيارة في السعودية تحسب عليك الفترة التي مرت من التاريخ المقرر للتجديد .
  • #3
    د.أزهري أحمد 06-30-2015 01:0
    قلمك أستاذ أحمد كأن حبره أداء الهلال ... ينساب إبداعا والهلال بدرا خاصة عندما يكون الأمر يتعلق بأدغال افريقيا ، التي أصبح فيها ملك الغابة بلا منازع ، وهذه الملايين التي تشجع وتعشق الهلال آن الأوان أن تهدى لها بطولة في قامة الهلال وشموخه ، على فتية الهلال الحرص على تتويج مجهودهم بإحراز الأهداف ، بالهدوء والتركيز والحضور الذهني ، وعلى المدرب تقع مسؤولية الاستفادة من الضربات الثابتة بابتداع الحيل الكروية التي تربك الخصم وتخلخل تنظيمه الدفاعي ، حتى الآن الكوكي فشل في الاستفادة من الضربات الثابتة وتوظيف المعكوسات ، نتطلع لأن نرى الهلال دوما شامخا وقلمك دوما مبدعا.
  • #4
    أبوعثمان 06-30-2015 10:0
    أستاد أحمد الفكى صاحب الأوتاد الليلة عاد وعاد مبسوط 24 قيراط ليت الهلال كل يوم يفوز حتى لا نحرم من مداد قلمك الجميل هلال السودان أحرج الغربان والقادم أحلى بإذن الله وسيروا وعين الله ترعاكم يا أقمار العاصمة والضواحى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019