• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

عازف الأوتار.. و(قافل الأبلاف)..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2975
محمد كامل سعيد
عازف الأوتار.. و(قافل الأبلاف)..!!

* .. وعن فشل مشروع المريخ الاستثماري المتعلق بتحويل الرصيدٍ تتشابك الكلمات، وتتمدد العبارات بطول مساحات النادي وعرضه بحثاً عن وصف واقع المأساة والجهل وتحجر العقلية الادارية، وقبل ان تكتمل حسرة الفشل نتابع الصورة القاتمة للتجاهل..!!



* قادة الرأي العام المريخي، وفيما يبدو انهم نزلوا اجازة مستمرة اجبرتهم على الامتناع عن التعبير او تناول المشروع بشئ من الاهتمام.. لماذا..؟! ربما لأن الحديث عن الفشل لا يحقق مصالحهم وعليه يكون من الطبيعي ان يقول احدهم لنفسه فكك من الفارغة..!!



* فشل مشروع تحويل الرصيد ـ وللذين لا يعرفون أو يعرفون ويتهربون ـ اعاد كل الشرائح المريخية (بربطة المعلم) الى الرئيس الداعم الأول والأوحد، واعلن رسمياً الاستسلام له ولأمواله في اشارة كشف عن تواضع حجم النادي العملاق..!!



* وبعدما اكتملت اركان فشل مشروع تحويل الرصيد الغريب العجيب، او الخارم بارم، عاد مجلس المريخ الى سيناريوهاته المعتادة، وسمعنا بعودة (قافل الابلاف) عبد الصمد لمنصبه كنائب للرئيس و(رئيس دائم) للبعثات الحمراء الى خارج السودان..!!



* عاد (قافل الأبلاف) لمنصبه ليرد وبصورة عملية على كل (عازف للأوتار) خاصة اولئك الذين تفرغوا خلال الفترة الاخيرة للتبشير بضرورة عودة ابو جريشة الى منصبه بعدما غاب اثر نائب الرئيس (محجم التحركات المشبوهة) التي يتبناها البعض..!!



* في المريخ وللاسف فان فشل مشروع كبير في معانيه وعميق في اهدافه يمهد الطريق للنادي للانعتاق من جيوب الافراد لا ولن يجد غير التجاهل مع ان الواقع والعرف يفرضان ان يكون ذلك الفشل هو عنوان كل المقالات والجلسات والاجتماعات..!!



* ان ما حدث من فشل في مشروع الرصيد علاقته مباشرة وقوية مع الفشل الذي سكن الديار المريخية منذ ما يزيد عن الـ(13) عاماً والمتمثل في غياب التخطيط رغم الأموال الخرافية التي يتم صرفها على الاجانب وغيرهم..!!



* ورغم تكرار الفشل في كل موسم لا احد يفكر في تناول السقوط المتواصل او البحث عن اسبابه او السعي لتبديله ولو من باب الحرص على مصلحة الكيان الكبير.. ومن المؤسف ان الجميع يمضي بذات معطيات التعامل العاطفي مع الاحمر..!!



* فشل مشروع تحويل الرصيد انما هو تعبير مباشر يكشف الحالة التي يعيشها قادة النادي بدليل ان اجتماعتهم ومداولاتهم ومشاوراتهم وجلساتهم العامة والخاصة لم تسفر الاّ عن مشروع أبسط ما يمكننا ان نصفه به انه (هايف)..!!



* عودة عبد الصمد وتحديدا قبل ايام معدودة من موعد سفر بعثة المريخ الى الجزائر في سفرية ستطول وتستمر الى ما بعد الانتهاء من مواجهة وفاق سطيف، تلك العودة حملت معها اشارات عديدة ونزلت على قلوبنا بردا وسلاماً..!!



* عودة عبد الصمد، وفي ظل الانقطاع المتواصل للمياه هذه الايام، وارتفاع مناسيب النيل، وحاجة الصائمين للمياه الباردة لا ولن تعني غير ان الرجل سيواصل اغلاق واقفال الأبلاف.. (يعني صيام بالطريقة الصاح)..!!



* تخريمة أولى: اتصالات ورسائل عديدة تلقيتها بالامس من القراء الذين حرصوا على مباركة عودتي الى الكتابة، ومن هنا اتقدم بجزيل الشكر للاعزاء على اهتمامهم وشعورهم تجاه كتاباتي مع الامنيات ان أكون عن حسن ظن الجميع..!!



* تخريمة ثانية: فاز المريخ على مريخ كوستي بهدفين، وهي ذات النتيجة التي كسب بها العلمة.. يعني العلمة والرهيب زي بعض..؟! ثم لماذا هرول غارزيتو غاضباً عقب نهاية المباراة..؟! قلت لي بالصف الثاني..؟!!



* تخريمة ثالثة: اذا لم تتفطن الاسرة المريخية لقوة الاتحاد الجزائري ويتحسب قادة الاعلام لإنعكاسات سياستهم الغريبة الحالية تجاه اللاعبين فان الاحمر سيتعرض لهزيمة قاسية يوم الجمعة القادم.. فقط تذكروا حديثي هذا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 07-04-2015 12:0
    حمدالله على السلامه سيظل هذا النادي ) المريخ ) كما هو لمدة تلاته عشر اخري من السنيين او الى أن يرث الله الارض نفس الفكر نفس الخواء ونفس الهرجلة الإعلامية التي تديره ادمان الفشل اصبح هو الداعم الرئيس واستجلاب مفردات الشحدة تظل هي قائدة الركب في المريخ لأن كل شئ خطأ , حين تداس الاخلاق من لاعب وحين ( يتجلى ) ود أمدرمان بكل جهالة ويمنع قناة تلفزيونية ويقطع الكيبل الناقل ولا من يسأله وحين تعتدي جماهيره بغباء منقطع النظير على الشرطة والحكام و( ينبرش ) جهاز حكومي بكامله مهمته الاساسية حفظ ارواح الناس لغوغاء من البشر اتوا من كواكب غير موجودة , ياسيدي المريخ بدون زعل فعلا عالم قبيح ولن ينصلح حاله ايضا ببساطة الا بذهاب هؤلاء الأرزقية ليتنفس المريخ هواء نقيا. ( انظر ماذا سيكتب سخفي المريخ عن ضرب كابو )
  • #2
    محمد ابطال افريقيا ان شاءالله 07-04-2015 04:0
    ماهي الفايده من عامودك ولا شي قول هنا الخطاء واعطينا الحلول مش جعجعه في الفاضي فشل الكره السودانية في اعلام المصالح الشخصيه امثالكم
  • #3
    Omer 07-03-2015 09:0
    وهاهو محمد كامل يعود الي غيه القديم
    والله استبشرنا خيرا بغيابك وقلنا عسي ولعل ان تكون هذه وقفة مع النفس في هذا الشهر الكريم وان تعود بعد رمضان اكثر رشدا وتفاؤلا وان تتخلص من كل احقادك .
    ولكن خاب فألنا وها انت تعود لضلالك القديم وهمزك ولمزك وتعريضك لمزمل وحمال الوالي كما في السابق .
    شايفك امبارح فرحاااان شديد بحكاية المليار العرفتها دي ومفتكر انك خلااااااااااص مسكت ليك زلة علي مزمل .
  • #4
    تاج السر حسين 07-03-2015 04:0
    اولا فكرة الرصيد، فكرة هلالابية أعجبتكم مثلما يعجبكم كلما هو هلالابى ولم يتبق لكم غير اللون الأزرق!!!
  • #7
    AHMR 07-03-2015 05:0
    انتقاد وانتقاد وانتقاد. اين مقترحاتك ورائك لتلافي الفشل والقصور. اين تحليلاتك الفنية كناقد وصحفي رياضي وكشف القصور الفني لاداء الفرقة الحمراء.
    للاسف عدت ولا زلت في تقف في مكانك القديم. لا ارى في كتاباتك سواء التخذيل والتشاؤم. حاول تغيير منهجيتك في النقد للنقد البناء وليس الهدام. ماذا استفدنا من حروفك الأن. ارينا اوجه القصور الفني والاداري. اعطينا مقترحات لتفعيل الاستثمار وليس وصف الهيافة للمشروع الماثل الان وحتى المشروع الهايف دا يمكنك دراسة اين القصور فيه وامكانية تلافي الفشل فيه بمقترحاتك لكن الامتقاد فقط لا يفيد.
    ارحمنا يا كامل يرحمك الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019