• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

احتفالات (المسطحاتية)..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3157
محمد كامل سعيد
احتفالات (المسطحاتية)..!!
* لا يزال مجلس المريخ يمارس ذات التردد بخصوص حسم عودة عبد الصمد الى ممارسة العمل، ولعل تلك (القصة) تشير وتؤكد وبصورة عملية اعتمادنا في السودان على الجودية والعلاقات الشخصية في تسيير اعمالنا حتى ولو كانت عامة..!!
* وتبقى (حليفة علي الطلاق وعلى الحرام) وغيرها من عبارات الجودية هي الاساس في التعامل وما دونها ـ اي اتباع القوانين ـ من ابرز الاستثناءات.. ولعل (حردان) نائب الرئيس للعمل يسير في اتجاه هوى العديد من اصحاب المصالح والسماسرة..!!
* ولأن عودة عبد الصمد ـ كما قلنا أول أمس ـ تسير في اتجاه معاكس لما يتمناه اصحاب المصالح والسماسرة الذين يتاجرون باسم النادي فاننا نجدهم يتحركون في الظلام لإبعاد نائب الرئيس حتى لا تتضرر او تتوقف عملياتهم الدنيئة..!!
* نعلم ان رئيس المريخ رجل طيبان ـ ربما يتحرج كثيراً في ردع الارزقية والسماسرة ـ وهو بذلك يسعى على الدوام للدفع بنائبه للتعامل بـ(وش القباحة) ويكلفه بالتصدي لهواة اللهف والبلع الذين ثبت بالدليل العملي انهم لا ولن يشبعوا..!!
* هنالك خلايا نائمة تسعى لإبعاد نائب الرئيس وفي سبيل تحقيق تلك الغاية نتابعها تقاتل وتحرص على وضع العراقيل وكل ما من شأنه ان ينفّر عبد الصمد ويحول بينه والعودة الى العمل حتى ولو كان ابتعاده يضر بالنادي..!!
* ورغم الصراع الكبير والحرب الدائرة منذ سنوات وخطورة الموقف وتأثيراته السالبة على مسيرة الفريق الاحمر سواء في ربع نهائي رابطة الابطال الافريقية او المشوار المحلي الاّ اننا نتابع السماسرة ينصرفون تماماً عن تناول ذلك الخطر..!!
* كل واحد منهم ـ اي السماسرة واصحاب المصالح ـ وبدلاً من الكشف عن خطورة الموقف والمطالبة بلم الشمل نجد التجاهل الامر وكأن تلك القضايا هامشية لا تسمن ولا تغني من جوع في اشارة الى احتمالية الاستفادة من تردي الأوضاع الحالي..!!
* لقد ظل المريخ يعاني طوال السنوات الماضية ـ خلال العقد الاخير ـ من حرب مثيرة تدور وقائعها على مسرحه طرفها الأول المريخاب الاصلاء الذين لا هم لهم غير مصلحة الكيان، بينما الارزقية يشكلون الطرف الثاني للصراع..!!
* الاطراف المتناحرة تسعى، كلٌ على هواه، لتبديل الواقع الذي عرف به المريخ على مر الدهور.. وعملياً اعتقد ان الخطة نجحت وبنسبة كبيرة بدليل المعاناة السنوية وتكرار السقوط وغياب الانجازات والبطولات..!!
* وتمضي السنوات وكلما يتقدم الفريق افريقيا نتابعه يسقط وتتعدد المشاركات ولكن يبقى الفشل هو المحصلة النهائية لكل مشاركة قارية.. يحدث ذلك رغم الصرف الخرافي والأموال التي يدفها الرئيس كل ستة أشهر على التسجيلات وغيرها..!!
* الخطوة الأولى في الاصلاح تبدأ بابعاد اصحاب المصالح او اولئك الذين يعملون في النادي كمجاملة او كـ(تمومة جرتق) ربما لعلاقتهم بزيد او عبيد، ثم وضع نظام اداري ثابت وواضح تكون مصلحة الاحمر هي المحور الاساسي فيه..!!
* تخريمة أولى: (تمومة الجرتق) يا سادة يكون وجودهم مثل غيابهم ولكنهم ورغم هامشية تواجدهم الاّ انهم يقومون بادوار محورية ومهمة في مثل الحرب الدائرة هذه الايام ضد نائب الرئيس عبد الصمد..!!
* تخريمة ثانية: تعادل الهلال مع أهلي شندي والخرطوم الوطني في الدورة الأولى للممتاز فاحتفل (المسطحاتية) ـ دي جديدة ـ وقبل ان تكتمل فرحتهم تابعنا سقوط المريخ امام أهلي شندي وتعادله مع الخرطوم.. السؤال هنا: متى نستفد من الدروس..؟!!
* تخريمة ثالثة: لا ادري لماذا لم يعلق احد على اسباب اختفاء بكري المدينة في المباراة الاخيرة امام المريخ كوستي..؟! هل يا ترى لأن سامي عبد الله قضى على سم العقرب..؟! والله غريبة وعجيبة..!!
© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد النور 07-06-2015 01:0
    استاذ كامل سعيد بدايتك لموضوعك كانت شيقة وشجاعة باستبعاد اصحاب المصالح والمرتزقة من مجتمع المريخ الداخلي ونقاشك في هذا الشأن يؤكد بأنك صحفي شجاع وتريد مصلحة المريخ ولكن الشئ الذي لم افهمه ولم اجد له سببا في موضوعك وتخريمتك كماتقول اشارتك الي اداء بكري المدينة في المباراة الاخيرة وتفضيلك عليه سامي عبدالله في الاداء والتغلب عليه فماذا تعني بهذا الكلام
  • #2
    ياسر الشيخ 07-05-2015 07:0
    imageimage
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      ياسر الشيخ 07-06-2015 01:0
      ح اقيف معاكم يوم الحشر الاكبر و اسألكم انا كتبت شنو يستاهل الحذف؟... اي كلمه او مفرده انا ذكرتها في كلامي ي إما استخدمتها قبل كدا او استخدمت من قبل الناس المعلقين و في كلا الحالتين كان الكلام بيعرض بدون اي مشاكل ... و لا عندكم قاموس تاني للغه العربيه في رمضان وانا ما عارف؟
  • #3
    ادروب 07-05-2015 03:0
    مشكلة هذا الشخص غير واضح وماعنده هدف محدد يستخدم بعض المفردات ويطلق اتهامات معممة عليه أن يكون واضحا وشجاعا ويسمي الأشياء بمسمياتها ويذكر بوضوح وبدون تخريمات الأخطاء التي ارتكبت ومن ارتكبها ليجد الشخص عقابه الرادع أن لم يكن قانونيا على الأقل يعرفه جمهور المريخ ويكسب الكاتب الاحترام ولكن أن يستر خلف كلمات وتلمبحات وتخريمات وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن الكاتب لا يملك دليلا أو هذا الاتهام محض افتراء أو الكاتب جبان واذا كانت الأخيرة فعليه أن يصمت .. صرح وبالاسماء واركز .. إذا عندك إثبات والا فخرم
  • #4
    الكمندان 07-05-2015 02:0
    انت يا زول مشكلتك مع المطبلاتية ولا بكري المدينة ولا مع المريخ ولا الصوم طلع ليك في راسك
  • #5
    ابونوراس 07-05-2015 01:0
    من هم السماسره والانتهازيين ليه ماتكون واضح وتسميهم بالاسم عشان جمهور المريخ يعرف خليك شجاع وماتخاف
  • #7
    sahir 07-05-2015 12:0
    ماشفت اسود من قلبك !!! يا رجل اتقى الله الدنيا رمضان انت ما بتعرف تكتب فى اى شئ غير فلان عمل وعلان حايعمل ؟؟؟ انت عندك وسواس غريب ياخى ولكنك اجبن بكتير من ان يقول للاعور اعور فى عينه !!!ثم ثانيا انت آخر من يتكلم عن مصلحة المريخ لان هذه المصلحه آخر واحد يفكر فيها فى الدنيا انت .
  • #8
    nasma 07-05-2015 12:0
    يحسدك فى شنو فى عدم فهمك الكروى يأأأأأخ خليك شخص موضوعى رد عليه بصورة مقنعه شخص كتب عمود فى شيء محدد وقام بتحليل وجهة نظروه من خلال فكرة معينه انت ياترد عليه بموضوعية ولتسكت وكل الاخوة الذين يعلقون تعليقات سطحية ومقذذة نسأل الله لهم الهداية
  • #9
    ادروب 07-05-2015 11:0
    والله أمرك عجب ولغة اعجب رغم أنني اعجمي لكن أفهم في اللغة العربية جيدا ونتعلم منك كل يوم جديد قبل يومين عرفنا أن بلف تجمع ابلاف واليوم عرفنا مصطلح المسطحاتية الله زد وبارك ويكتر من أمثالك فأنت مدرسة جديدة في الصحافة لغة وفكر وتناول وطرح في غاية السلاسة وأفكار مرتبة وكلمات بليغة ومفردات انيقة ودونك ابلاف ومسطحاتيه لو حضر البروفيسور عبدالله الطيب هذا الزمن لتوج ملك ملوك الإعلام فالله درك .. إلى الأمام واتحفنا كل يوم بالجديد المبتكر!!!
  • #10
    بلادي 07-05-2015 10:0
    أصلا أنا ما بعتبر هذا الشخص صحفي أشك في ذلك لأن هيبته وشخصيته يوحي إلي ذلك أليس كذلك أحبتي هذا هو وجه نظري في هذا الشخص
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      عابر 07-06-2015 01:0
      طيب يا شاطر لما انت عارف كده الدخلك هنا شنو ؟؟!! عالم عجيبة وغريبة
    • 10 - 2
      الكتاااااااحة والتفااااااحة 07-06-2015 01:0
      طيب يا شاطر لما انت عارف كده الدخلك هنا شنو ؟؟!! عالم عجيبة وغريبة
  • #11
    Mamoun 07-05-2015 09:0
    سؤال واحد لم اجد له اجابة ,,,, في كل المواقع الرياضية على شبكة الانترنت ليه بس تعليقات انصار المريخ وكما يسمون انفسهم بالصفوة هي التي تحتوي على الألفاظ النابية والشتم والقذف وضيق الصدر من تقبل الرأي المخالف حتى وان جاء من انسان مريخي , هل فعلا المريخ مجتمع صفوي دكتاتوري لا يقبل الديمقراطية وحرية التعبير والأختلاف في الرأي وعلى هذا الاساس لم يجرؤ فيهم رجل على زحزحة الوالي من حكم النادي لمدة ربع قرن وعلى هذا الاساس يستخدم متوكل احمد على يده لنزع اسلاك الكهرباء عن سيارة بث التلفزيون وهو في قمة الجهاز الاداري للنادي ويستخدم بكري يده ضد الحكم عندما شعر بان الحكم ظلمه . قبل عدة ايام قرأت في موقع الهلال على الفيس مقال للاستاذ خالد عز الدين يقلل فيه من فوز المريخ على العلمة وقرأت سيل انتقادات الهلالاب للمقال بحكم عدم منطقية وصدقية الكاتب فيما ذهب اليه رغم ان المقال يهاجم المريخ ، لكنه كان خلاف بأدب وردود بمنطق ونقاش هادف . الآن اقرأ كل يوم مقال الاستاذ محمد كامل سعيد في شأن يهم المريخ ولمصلحة المريخ تجد الردود التي تصم الآذان وتقشعر لها الأبدان حتى اني اشفق على ناس كتاحة والاخوة في ادارة الموقع من كثرة حذف التعليقات ومحاولة تذكيرنا بشهر الصوم . المعارض لما اقول عليه ان يرجع عشرة مقالات لمحمد كامل سعيد ويتأكد بنفسه
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      بكري 07-05-2015 05:0
      انت ماعارف المطره صابه وين
    • 11 - 2
      أسد الشمال 07-05-2015 03:0
      يا سيد مامون اذا الكاتب عاقل. وبعيد من النفاق والواحد يرد عليه بصدر رحب. اولا الكاتب لا ينتمى الى المريخ وهذا رأي الجميع بمافيهم انت وأذكرك بان هذا الكاتب من قبل نزل عشرات المقالات ولم نرى شيئا جميل يستحق الاشادة الا منك ومن امثالك من بنى زرقان ثم ثانيا الكاتب الصحفى لازم يكون عندو كريزما عالية. لتعامل مع الأحداث. بصدق. هذا الشخص مفصول من صحيفة الصدأ بأمر فطاحلة المهنة الصحفية والآن مأجور يكتب ما يكتب هذا الكاتب الهمام يوم ما اشاد بفريق المريخ هل مزمل ابو القاسم مريخ السودان والآن هو يطبل لعبد الصمد وكلكم عارفين عبد الصمد رجل اعمال ويريد الركض وراءه ولكن نقول لطبال الحقيقى المدعو محمد كامل. قادة المريخ مفتحين امشى هناك عند ناسك ونسأل الأخ مامون بربك انت مقتنع بما يكتب هذا الشخص من الاساءة والتجريح لرجال سكبوا العرق من اجل زعيم الكرة السودانية تخريمة أولى هل يا ناس كفر ووتر تدققوا مقالات أشباه الصحفيين قبل العرض على صحيفتكم تخريمة ثانية. لماذا تمسحوا رد نا. وسريعا تنزلوا لينا رمضان كريم
  • #12
    omer 07-05-2015 09:0
    هسي الجديد شنو ما ياهو اللت والعجن الزمان : السماسرة , اصحاب المصالح , الاصلاء والدخلاء والسقوط الافريقي المستمر رغم الصرف البذخي .
    التخريمة الاخيرة دي معناها شنو اسي؟ يعني بتكاوي فينا انو بكري المدينة كان كعب في المباراة دي ؟والا دي شماتة يعني ؟ الله يشفيك

    ياخي اتقي الله فينا وفي المريخ وفي بكري , وريني لاعب واحد في العالم علي مر التاريخ بيتألق في كل المباريات .
    والله لولا بكري المدينة لما تجاوز المريخ الدور التمهيدي ياخي خلي عندك ذمة وماتخلي الحقد يعميك عن الاشياء الجميلة واولها بكري .
  • #13
    الرايق 07-05-2015 04:0
    الله يكفينا شرك وحسدك وحقدك وهمزك ولمزك وكتاباتك تشبهك تماما واللبيب بالإشارة يفهم
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      محمد حسن 07-05-2015 12:0
      الراجل دا البخلصنا منو شنو ؟؟؟
    • 13 - 2
      ساشسا 07-05-2015 10:0
      أنت يا رايق يبدو من النوع البحب مخدرات مزمز أبو الفاهم مرشدكم العام ،، أمشي أتناول الجرعة من عينة ناس غابيتو ارجع بيتو وهاليييفا وحووصة الأعور ،، وهلما جرا من مخدراتكم اليومية ،، ناقشوا بوضوعح وقد كتبها أحد المعلقين ،، فريق بدفاع مؤلف ماذا ينتظر ،،، خلوا مزمز العب لكيم قلب دفاع في الجزائر ،،، هههه
    • 13 - 3
      سامي 07-05-2015 10:0
      الزول دا بيقول الحقائق واضحة وصريحة لا عندو حقد ولاعندو شر ليه تتهربوا وتدسوا ريسينكم في الرمال؟؟؟
    • 13 - 4
      علاء الدين مصباح 07-05-2015 09:0
      اللهم آميين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019