• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

التكرار.. يُعلّم الشُطار..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3062
محمد كامل سعيد
التكرار.. يُعلّم الشُطار..!!
* نفرد مساحة اليوم للتعليق على معسكر المريخ المقام هذه الأيام بتونس، والذي أدى خلاله الأحمر أول تجربة ودية أمام منتخب اللاعبين المحترفين بالدوري التونسي، ولعل تلك المباراة سارت بالأحمر في ذات اتجاه المعسكرات السابقة..!!
* لماذا لم يفكر المريخ في التباري مع الصفاقسي ـ الأفريقي ـ النجم ـ الملعب وغيرها من الأندية خاصة وأن جل الرسائل الصحافية الواردة من الخضراء أكدت أن جماهير تونس ـ عن بكرة أبيها ـ تتذكر فوز الأحمر على الترجي..!!
* الآن وعقب مغادرة نجوم المنتخب الوطني تونس متوجهين إلى الخرطوم للمشاركة مع صقور الجديان أمام سيراليون، سيؤدي الفريق مباراة مهمة أمام الأولمبي التونسي اعتقد أن غياب الأساسيين منها سيحرمهم من فائدة عظيمة..!!
* تلك الجزئية تقودنا إلى تأخر بداية إعداد الفريق للنصف الثاني بالموسم المحلي وربع نهائي رابطة أبطال أفريقيا، ونشير إلى أن كل ما قيل من تصريحات عن أن فترة الإعداد مناسبة ستذهب مع الريح في ظل غياب الكبار عن أهم التجارب..!!
* ثم ألم يكن من الممكن أن تستفيد البعثة الإدارية المرافقة للمريخ من الصيت الواسع والمكانة المرموقة للفريق التي خلفها فوزه وعبوره للترجي، وتوظيف ذلك الأمر للمصلحة العامة بأداء أكثر من ثلاث مباريات قوية..؟!!
* خاصة وأن هنالك العديد من الأندية التونسية تتأهب للمشاركة في ربع نهائي أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي ما معناه أنها في حاجة لأداء مباريات قوية وملاقاة المريخ تحقق لها الفائدة المرجوة..!!
* نعم لقد أعاد المريخ في معسكره الحالي نفس السلبيات السابقة التي حاصرت معسكره بالقاهرة وحينها تبارى مع فرق مجهولة على شاكلة سكر الحوامدية والإعلاميين ومش عارف أيه مكتفياً بالبهرجة الشكلية لكلمة معسكر..!!
* وحتى لا يقول أحد إن ثمار تلك التجارب المتواضعة انعكس على وضعية الفريق الحالية سواء في الدوري أو رابطة الأبطال، نقول إن ذلك ليس ببرهان على النجاح لأن الأحمر لا يتفوق على الهلال الوصيف بعشر نقاط مثلاً..!!
* نعود لموضوع الأمس المتعلق بالمراحل السنية بالمريخ والذي خلف العديد من ردود الأفعال ونؤكد أن الفرق التي تتربع على عرش البطولات في القارة السمراء ـ الأهلي المصري مثلاً ـ تعتمد بنسبة كبيرة على المراحل السنية..!!
* وذات الشيء بالنسبة للزمالك حيث لمست ذلك من خلال أحاديث وحوارات أجريتها مع الكابتن عمر النور نحم الزمالك السابق والكابتن عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق واستندت على رأيهما باعتبار أنهما عملا لفترات طويلة في ذلك القطاع..!!
* كما كان لي حديث عميق ومطول مع الكابتن حسن المصري الذي تولى من قبل مسؤولية الإشراف على مدارس فقداء المريخ وتعثر عمله ربما لعدم اقتناع قادة مجلس الإدارة بالفكرة رغم أهميتها وضرورتها..!!
* تخريمة أولى: التكرار ـ ولنقل تكرار السقوط ـ من المفترض أن يُعلّم الشطار.. وهنا أقصد تكرار الفشل في التعاقدات وسيناريوهات اللهث المتواصل لجلب محترفين يلهفون دولاراتنا دون أن يضعوا أي بصمة ليذهبوا ونأتي بغيرهم..!!
* تخريمة ثانية: تعود اليوم مسابقة الممتاز للدوران ومعها نعود للقناة إياها وسياسة تعذيب المتابعين وعشاق الكرة بالإهمال وضعف التعامل مع أكبر مسابقة كروية بالبلاد.. وربنا يسترنا ويسترهم..!!
* تخريمة ثالثة: كل المؤشرات تؤكد أن الفتى البرازيلي "اندرزينهو" يسير في اتجاه بلدياته كوارزيما وجونيور وأندرسون.. يعني الزول ده لن يعرف التألق إلاّ عبر الصحف قبل أن يلهف الدولارات ويغادر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    RAYYAN 06-11-2015 09:0
    الميدان ياحميدان.. لاعب حصل ليهو تمزق عضلي.. بن زيمة في الريال توقف اخر دوري هذا الموسم بسبب تمزق.. وتدهورت نتائج الفريق في الدوري وخسر البطولة الكبري بفارق نقطتين..واصابة ناد رة للبرازيلي.. تمزق عضلة الساق.. الحمد لله انها ليست العضلة الضامة.. ومعروف التمزق يحتاج لثلاث اسابيع علي الاقل حتي يعود اللاعب تدريجيا.. اخبار زي دي لو بتفرح الدﻻاقين حبابا.. اهي بتعمل ليهم موضوع.. المصيبة قابلني طبيب زميل من الدلاقين .. ومبسوط.. بقول لي الراجل ماسورة.. لاعلم ولا صبرا يبل الابري.. وعموما.. الميدان يا حميدان
  • #2
    البازووكا 06-11-2015 12:0
    هبشكم شويه كده اتجرسنوا يا صغير البلد يااقزام ... كنتوا متكيفن لمن كان بيشتغلنا ...
    بوست اكثر من رايع
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      مريخ الوالي 06-11-2015 06:0
      صغير البلد ال مهناه مريريخ الوالي قزيم لانه وصيف لسيد البلد واحسب عدد مرات الوصافة ولولا الحكام والخرفان الوصافة مايلم فيها---عالم مخدرة هاي هاي هاي
    • 2 - 2
      وردة 06-11-2015 02:0
      نحنا بنحترم قلمه وبنحترم الكلمة , فما الضير ان كان نقده هادفا للهلال ؟ فلما لا نتقبله ؟ كل ما ذكره عن المحترف صحيح .
  • #3
    وردة 06-11-2015 11:0
    فعلا المقياس الحقيقي للمحترفين المباريات الرسمية وليس التمارين , فما الفائدة من لاعب محترف لا يصعد بناديه لمنصات التتويج ؟ وما الفائدة من محترف يجلس احتياطي للاعب وطني ؟ فاذا كان على البطولات المحلية فقد شبعنا منها ويمكن احرازها باللاعبين الوطنيين , يعني ما في داعي للملايين دي في الفاضي , وأتمنى أن يكون محترفي الهلال في هذا العام متميزين .
  • #4
    حسام 06-11-2015 11:0
    لا يعقل ايها الكاتب ان يكون لك رأي سالب في كل ما يقوم به المريخ والحكم علي نجاح المعسكر من عدمه لايكون بأطلاق الاحكام المسبقة فالذي يحدد نجاح المعسكر نتائج الفريق خلال المنافسات المختلفة وهذا الي الان لم يحدث مما يفقد انتقادك المنطق لذا كان من الاولي و حتى نحترم رأيك ان تترك النتائج هى التى تحدثنا عن نجاح المعسكر خصوصا ان المدرب هو الذي اختار توقيت المعسكر وبالطبع اننا نضع كل ثقتنا في هذا المدرب الذي سار بالفريق من انتصار الى انتصار والكل يشهد بذلك
    دع ازهار المريخ تنمو يا استاذ فاطلاق الاحكام المسبقة شئ يفارق المنطق ويبعد صدق النوايا فمن قبل كنت قد ذكرت ان مدرب المريخ قد هرب وفردت مساحة مقدرة من عمودك لهذا الهروب ولاحقا اتضح عدم هروب المدرب لا بل اتى في الموعد الذي حدده تماما وبعدها انتظرنا اعتذارك ولم تعتذر مما يجعل كثيرا من الاستفهامات تدور بأذهاننا ماذا تريد انت من المريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #5
    الطيب عبدالله 06-11-2015 11:0
    يا أستاذ ديل مافاهمين النقد سير طوالي علي هذا النهج.
  • #6
    الطيب عبدالله 06-11-2015 11:0
    يا أستاذ ديل مافاهمين النقد سير طوالي علي هذا النهج.
  • #7
    عاشق الهلال 06-11-2015 11:0
    يا جماعة حديث الرجل حول اندرزنهو صحيح فكل الادلة تشير الى اصابته والتى نتمنى ان تكون غير مؤثرة ومع ذلك من حق الرجل ان يقول ما يراه وعلينا تفنيده لا ان نكون كأخوة لنا نهاجم الشخص ولا نتطرق للحقائق التى يذكرها
  • #8
    ابوالفاضل 06-11-2015 11:0
    ده الكلام وده النقد البناء نحنا دايرنك تكون كده يعني كلام يستفاد منو وكلام في الصميم من غير تطبيل طبعا يعني خليك زول نصيحة وبدون الخوض مع الاخرين ده طبال وده بتاع مصلحة وده كده دع الخلق للخالق وتاكد انو شعب المريخ يقدر الرجال ومواقفهم اليوم تحية كبيرة ليك.
  • #9
    ِجاد 06-11-2015 09:0
    لازم تجيب سيرة الهلال وانت مال...... ابو القنابل ما خاطئ عليك
  • #10
    الشفت 06-11-2015 03:0
    هذا العمود بالطبع امتداد لنهج ظللت به علي الدوام دائم التشكيك في كل مايتعلق بنشاط فريق كرة القدم بالنادي من حيث معسكرات الاعداد و المباريات الودية خلال هذه المعسكرات و تسجيلات اللاعبين المحترفين و اطلاق الاسماء التهكميه عليهم مثل ابو قلب ميت 2 و غيرها من الالقاب حتي بالنسبه للصحفيين و اعضاء مجلس الادارة مثل المتصوفحين والتنابله و الطبال وغيرها الكثير و هذا النهج يرتكز بشكل مباشر علي محاولة الانتقاص من قدر كل من لهم تأثير إيجابي علي فريق كرة القدم بنادي المريخ مصوبا سهام نقدك اللاموضوعي علي ثلاثة شخصيات تعتبر من الركائز الاساسيه في نادي المريخ بحيث يكاد لا يخلو عمود لك من النقد الجارح لكل واحد مها و الذي يتجاوز الخطوط الحمراء في معظمها وهذه الشخصيات حسب الترتيب هي مزمل ابو القاسم ، جمال الوالي ، لاعبي المريخ الذين سبق لهم اللعب لفريق الهلال و سوف اتناول سبب هجومك علي كل منهم علي حدة بد؟أً من لاعبي المريخ الذين سبق لهم اللعب بفريق الهلال وحسب زعمك انهم لا يستطيعون تقديم الفائدة الفنية و تسجليهم اصلا مبني علي اساس المكاواة و لا لشئ الا لانهم قادمون من فريق الهلال مع ان معظمهم لم يتم تسجيله مباشرة من الهلال كمثال فقط :الباشا، عبده جابر ، عمر بخيت و بنفس هذا المنطق المعوج فانت كصحفي تم شطبك من صحيفة الصدي و حسب زعمك ان من يملكها طبال يتصف بجميع الصفات التي ذكرتها في عمود الامس مع العلم بانك قد عملت بها قرابة الثلاث سنوات فهل كان مزمل ابو القاسم خلال هذه الثلاثة سنوات يسوع المسيح ام كنت انت طبال مطبقا شعار دعوني اعيش او الغاية تبرر الوسيلة او شعار لا اسمع لا اري لا اتكلم و بالتالي انت لا يحق لك الكتابة في اي صحيفة اخري بنفس الاسباب التي جعلتك تطالب بعدم تسجيل لاعبي الهلال بالمريخ مع العلم ان كرة القدم هي مهنتهم ومصدر رزقهم الاول مثل ما انت تمتهن الصحافة و ما تحرمه لغيرك لا تحلله لنفسك و خصوصا هم انتقلو من نادي قمه لنادي قمه آخر و ليس كمن استبعد من صحيفة الصدي ليلتحق باي صحيفة اخري من الصحف التي لا يتعدي توزيعها حاجز المائة عدد او كالذي يكون حاله كمن استبعد من قناة الجزيرة لينضم للاذاعة الرياضية او من استغني عنه نادي برشلونه ثم ينضم لفريق ودنوباوي. اما سبب نقدك المتواصل لمزمل ابو القاسم وجمال الوالي فسوف اتطرق اليه لاحقا
  • #11
    صهيب 06-11-2015 01:0
    تغيرت 180 درجة في اقل من 24 ساعة، سبحان الله، نرجو ان تترك الهلال في حاله ،، لعلمك ثلاثة أندية تونسية هي التي تنافس في بطولات الكاف و الكنفدرالية على وجه الخصوص و لا يوجد فريق تونسي بالابطال،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019