• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

قاقارين نِعْمَ المرشد التربوي

احمد الفكي

 1  0  2161
احمد الفكي
قاقارين نِعْمَ المرشد التربوي
أوتاد أحمد الفكي
هنيئاً لهلال الملايين وهو يضم في عقده الماسي شخصية رياضية بحجم و قامة سعادة السفير الدكتور الرمح الملتهب الكابتن علي قاقارين وهو الرياضي و التربوي في وقتٍ واحد .
إنَّ الحديثَ عن الكابتن القدوة في أنديتنا الرياضية مفقود إلا ما رحم الله لذا أجدها سانحة وقد منَّ الله عليَّ أن أجلس مع كابتن السودان و الهلال في الزمن الجميل الدكتور علي قاقارين الذي شرفنا زائراّ في مدينة حائل ليومين فقط كانت ثمرة التعارف فيها التي أينعت و خرج بها المرء كأنَّه يعرفة من قربٍ منذ عقدين من الزمان .
أخلاقه و تواضعه و علمه و حكمته و تعامله و سعة صدره ورِقة شعوره و إحساسه الذي يجعل من عينيه تذرف الدمع و موهبته الكروية حيث جميع ما ذكرت تجعل منه عملة نادرة .
لعل القارئ العزيز يوافقني الرأي من خلال ما على عاتق اللاعب الرياضي من مسؤولية كبيرة قد لا يمنحها البعض منهم الاهتمام الأمثل و المنوط بها ألا وهي القدوة الحسنة . وهنا أرجع بالذاكرة و أستحضر سؤالي للكابتن علي قاقارين عندما و جهت له سؤالاً عن الأمير صديق منزول . فأجابني علي الفور هو القدوة للاعبي الهلال في ذلك الزمن.. لماذا اختار قاقارين لفظة القدوة ؟ لأنه تربوي ترعرع في نادي الهلال للتربية .
دكتور علي قاقارين مرتبط ارتباط وثيق بنادي الهلال لذا المطلوب منه منح لاعبي الهلال لاسيَّما الشباب منهم جرعات تربوية مما لديه حتى يكون هناك بوناً شاسعاً بينهم و بين الغرور مقبرة اللاعب . الكابتن علي قاقارين وقت ممارسته كرة القدم كان هو نِعْمَ المرشد التربوي , فكم من لاعب كان يردد أنَّ مثله الرياضي علي قاقارين .
ما الهدف من فتح ملف المرشد التربوي ؟ الهدف هو أن نجعل من اللاعب السوداني صاحب رسالة سامية مؤثرة في الشباب و يعمل من أجل أن يكون له بصمة إيجابية فيهم به يُقتدى في سلوكه و عباراته و تعامله و مظهره الخارجي و ملبسه و ترتيب شعره , حتى يتسابق النشء على شراء رقم قميصه الذي يرتديه من الأسواق عند تفعيل مبدأ التسويق الرياضي الذي يفتقده عملاقي كرة القدم في سوداننا الحبيب .
كما ذكر كابتن علي قاقارين واصفاً مثالية أسطورة الكرة السودانية الأمير صديق منزول في عهده و الذي اقتدى به من زاملوه فكانت المسؤولية الاجتماعية التي بانت نواجزها عطاءً , من ذلك العطاء على جيل اليوم من خلال ما يقدمه المرشد التربوي الذي يصنع القائد في الفريق تدب في الأوصال الحس الوطني لدى الشباب وهو بشعار ناديه ممثلاً له في التنافس الخارجي أو بشعار المنتخب . لذا كما في افتتاحية هذا المقال أختم بها هنا مردداً هنيئاً لهلال الملايين وهو يضم في عقده الماسي شخصية رياضية بحجم و قامة سعادة السفير الدكتور الرمح الملتهب الكابتن علي قاقارين وهو الرياضي و التربوي في وقتٍ واحد وهو نِعْمَ المرشد التربوي .
منتخبنا الأولمبي في ضيافة التونسي
الخطوات الممتازة التي خطاها منتخبنا القومي الأولمبي في مبارياته الأربع أمام أثيوبيا و جنوب إفريقيا كانت قد أوصلته لنهائي الألعاب الإفريقية , وها هو اليوم يخوض غمار منافسة مباراة الأولميباد التمهيدية التي تستضيف ريودي جانيرو نهائياتها أمام المنتخب الأولمبي التونسي كل التوفيق لمن يرتدي شعار صقور الجديان في مباراة الذهاب في تونس الخضراء لتكون سلسلة النجاح متواصلة دون انقطاع .
رونق البالمبو
لقد استمعت لأكثر من خمس أغنيات متواصلة لفرقة البالمبو عبر قناة أنغام و قد استمتعت بجودة الأداء و تنوع الإيقاعات و الرقصات فكان البرنامج يحمل عنوان رونق البالمبو . البالمبو فرقة موسيقيه تحمل في رسالتها تنوع السودان في وحدته فكانت بمنزلة فرقة فنون شعبية متكاملة . فعلاً استحقت الفرقة عنوان رونق البالمبو .
آخر الأوتاد :
اختيار المريخ تونس معسكراً له اختيار موفق لأنه سيلعب في الدوري الجزائري ما عدده ست مباريات ثلاث في الجزائر ومثلهم في أم درمان . هكذا كانت كلمة قرعة الأندية الإفريقية الأبطال في دوري المجموعتين .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 05-23-2015 03:0
    الأستاذ أحمد الفكى غبت وظهرت ولكن هذه المرة برفقة الرمح الملتهب على قاقرين نجم السودان والهلال فى الزمن الجميل وكل نجوم الهلال قدوة فزمان كان الأمير صديق منزول وبعده جكسا وبعده قاقرين وبعده طارق والآن كاريكا إنهم أبناء الهلال خيار من خيار أما معسكر المريخ فى تونس أنا لو كنت مكانهم ما أروح تونس بعد عملة الأنطون المببطوح خلف الكراسى فى مباراة الترجى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019