• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
احمد الفكي

طرفة قاقارين و الأهداف التسعة

احمد الفكي

 0  0  2298
احمد الفكي
طرفة قاقارين و الأهداف التسعة
أوتاد - أحمد الفكي
فى رسالةٍ رياضية أخلاقية تنبذ التعصُّب الرياضي الذي نعيشه في قمتنا السودانية وازدادت سخونته منذ تصريحات الجاكومي في الموسم الماضي الخاصة بتواطوء النادي الأهلي القاهري مع المريخ في سبيل إقصاء هلال الملايين من دور المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال 2022 ، و مروراً ما شاب تصريحاته الخاصة بأداء المريخ مبارياته الإفريقية بملعب الجوهرة الزرقاء فخر الملاعب الإفريقية التي تنطلق في فبراير 2023 و ما قابله من ردة فعل جمهور الهلال ، كانت مباراة كأس موسم الرياض التي حملت عنوان نبذ التعصُّب الرياضي حيث المباراة التي شهدها إستاد الملك فهد الدولي دُرة الملاعب في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض مساء الخميس 19 يناير 2023 التي جمعت بين فريق موسم الرياض المكوَّن من نجوم فريقي الهلال و النصر قيادة كابتن النصر البرتغالي كرستيانو رونالدو و فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بكامل نجومه يتقدمهم الأسطورة ميسي ، و كابتن الفريق ماركنيوس ، كليان مبامبي، نيمار ، سيرخو راموس، أشرف حكيمي ، نافاس، وبقية عقد البي سي جي .
نبذ التعصُّب كانت رسالته واضحة عندما شجع محب الهلال نجوم النصر و شجع محب النصر نجوم الهلال حيث كان فريق موسم الرياض يتكون من نجوم كلا الناديين .
حملت المباراة عنوان مباراة إستعراضية و لكن جاءت مباراة جادة بكل ما في الكلمة من معنى فظهرت قمة الإثارة و الندِّية منذ أول دقيقة فكان كمٌ هائلٌ من الطرب و الموسيقى الكروية التي عُزفت على أرضية ملعب دُرة الملاعب إستاد الملك فهد الدولي من قِبل نجوم الفريقين حيث انتهت المباراة بمهرجانٍ من الأهداف وصل عددها إلى تسعة أهداف خمسة منها لصالح النادي الباريسي البي سي جي أحرزها كل من ميسي ، ماركانيوس ، سيرخو راموس، كليان مبامبي، هوغو إيكيتيكي . بينما أحرز أهداف فريق موسم الرياض الأربعة كل من رونالدو هدفين و هدف لكل هيون سو جانغ ، و تالسكا . ليحرز باريس سان جيرمان كأس موسم الرياض .
* طرفة قاقارين
يظل الرمح الملتهب كابتن منتخب السودان ونادي هلال الملايين الأسبق د/ على قاقارين هو الهداف التاريخي في لقاءات الهلال و المريخ حيث أحرز 19 هدفاً في شباك المريخ .
لقد أجرى الكابتن الخلوق و الأخ العزيز د/ على قاقارين عملية فتاك ، فكانت الطرفة حاضرة منه عندما ارسل رسالة صوتية للأخ العزيز المهندس أسامة مبارك نور الدائم مؤسس رابطة أهل الهلال بحائل الذي ذهب إلى قاهرة المعز مستشفياً و الذي قام بدوره إرسالها لي حيث قال له الكابتن علي قاقارين : ( أسأل الله لك الشفاء يا أسامة و أنا بخير وقد أجريت عملية فتاك بعد عمري ده الظاهر كان مندسي لي بسبب الشوت الكثير في شباك الطيب سند والهادي سليم ) كم أنت رائع أيها الرمح الملتهب و ألف سلامة وكفارة لك و عاجل الشفاء للمهندس أسامة مبارك نور الدائم .
* آخر الأوتاد :
من اللطائف ذُكر أنَّ عالماً ممن ينكر المجاز و الاستعارة في القرآن الكريم ، جاء إلى شيخ فاضل عالم منكراً عليه دعوى المجاز ، وكان ذاك السائل أعمى . فقال له الشيخ : ما تقول في قوله تعالى : ( ومن كان في هذه أعمى فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلاً ) هل المراد بالعمى حقيقة و هو عمى البصر ام المراد به المجاز وهو عمى البصيرة .؟ فبهت السائل وانقطعت حجته .
جود تنوِّر الديار
رُزِقَ كل من صلاح الطيب محمد الجزولي و دعاء زين العابدين محمد أحمد الفكي ، بأمورة إختير لها اسم جود .
مليار التهاني و التبريكات لكما صلاح و دعاء ، أنبتها الله نباتاً حسناً و أقر بها أعينكم ، و جعلها من المستورات الناجحات و نفع الله بها البلاد و العباد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019