• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

قمة الشحن الزائد

احمد الفكي

 0  0  1773
احمد الفكي
قمة الشحن الزائد
أوتاد أحمد الفكي
لم تكن مباراة قمة كرة القدم السودانية الهلال و المريخ التي استضافها ملعب الهلال مساء الأحد العاشر من مايو 2015م في ختام مباريات الدورة الأولى بطولة سوداني الدوري الممتاز قمة في أدائها بل القمة تمثلت في جمهور الفريقين الذين ضاقت بهم كراسي و مدرجات إستاد الهلال الدولي حيث الدخان الملون غطى سماء العاصمة الوطنية معقل الجوهرة الزرقاء في نقلة ثقافية أخرجت لوحة تشجيعية جميلة .
الهلال صاحب الملعب لعب له مكسيم في حراسة المرمى , رباعي الدفاع فداسي و سيسيه و مساوي و أتير و رباعي وسط الملعب الشغيل وأطهر و بشة و نزار , وثنائي الهجوم كاريكا و صلاح الجزولي . بينما المريخ لعب له جمال سالم في حراسة المرمى , مصعب عمر و رمضان عجب و أمير كمال و علاء الدين يوسف في خط الدفاع وفي وسط الملعب تواجد أيمن السعيد و ضفر و راجي عبد العاطي و سلمون جاكسون وفي خط المقدمة اوكرا و بكري المدينة . غلب على أداء الفريقين اللعب على الأجسام و كثرة الإلتحامات العنيفة و المخالفات بسبب الشحن الزائد مما جعل للبطاقات الملونة الصفراء و الحمراء أن تظهر في الشوط الأول الذي لم تكن فيه من اللقطات الجميلة سوى ثلاث لقطات فقط واحدة من ضفر في مقصيته التي أرسلها تجاه مرمى مكسيم و ضلت طريقها لخارج الملعب و الثانية قذيفة رمضان عجب من مسافة بعيدة أبدع في إبعادها مكسيم حارس مرمى الهلال و الثالثة من صلاح الجزولي أفسدها حارس المريخ جمال سالم . ليُختم عك الشوط الأول بإشهار البطاقة الحمراء في وجهي كابتن المريخ راجي عبد العاطي و لاعب الهلال سليمانو سيسيه . حالة الطرد التي حدثت هي انعكاس لحالة الشحن الزائد الذي حمل عنوان مباراة القمة .
لم يحمل الشوط الثاني إضافة جديدة ليرفع بها وتيرة المباراة رغم التبديلات في صوف الفريقين حيث لعب للهلال محمد عبد الرحمن و وليد علاء الدين و عماد الصيني بدلاء عن صلاح الجزولي , محمد عبد الرحمن و كاريكا . ومن المريخ دخل كل من كوفي و شيبون و عنكبة بدلاء لكل من أوكرا و ضفر و بكري المدينة . لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي و يخرج كل فريق بنقطة و يرتفع الرصيد إلى ثلاثين نقطة و يَتَفَّوق المريخ بالأهداف حتى إشعار آخر لأنَّ هناك مباراة المريخ و الأمل التي قرر الاتحاد إعادتها , وفيها الاحتمالات الثلاث الفوز و الخسارة و التعادل و إذا تعثر المريخ ستكون الصدارة للهلال دون شك .
فن الإخراج
مخرج مباراة الهلال والمريخ عبر قناة النيلين الفضائية الرياضية أجتهد كثيراً في جذب المشاهد من خلال إعادته للقطات الممتازة . الكمال لله وحده . لذا ما افتقر إليه مخرج المباراة هو عدم اهتمامه في حالة تبديل اللاعب كتابة اسم اللاعب الداخل و الخارج على الشاشة و الاعتماد فقط على اللوحة المضيئة التي يرفعها الحكم الرابع .
النصر السعودي حسم الدوري
بعد مباراة الهلال و المريخ توجهت صوب مباراة الهلال و النصر السعودي ضمن مباريات دوري عبد اللطيف جميل الجولة قبل الأخيرة لختام الدوري , حيث حقق النصر الفوز على الهلال بهدف دون رد أحرزه نجمه محمد السهلاوي وبذلك حقق النصر الدوري برصيد 63 نقطة و تبقت له مباراة أمام الشباب ليس لها تأثير بالنسبة للنصر في ترتيب المراكز لأنه حسم الدوري و أقرب منافسيه أهلي جده برصيد 59 نقطة و تبقت له مباراة مع جاره إتحاد جدة .
هل أخطأ الكوكي أم طبيب الهلال ؟
نبيل الكوكي المدير الفني لهلال الملايين قام بإدخال النجم محمد عبد الرحمن في الدقيقة 59 من عمر المباراة و لم يستمر في اللعب أكثر من عشرة دقائق حيث قام باستبداله باللاعب وليد علاء الدين هل اللاعب محمد عبد الرحمن يعاني من إصابة لم يشفِ منها , لذلك لم يكن في المستوى المطلوب و تم استبداله . هنا سؤال يفرض نفسه هو هل أخطأ الكوكي أم طبيب الهلال ؟

آخر الأوتاد :
ما بدر من سلوك مشين من اللاعب بكري المدينة تجاه حكم مباراة القمة يتطلب موقف حازم من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العام لكرة القدم . لمصلحة اللاعب بكري المدينة عليه مراجعة أشرطة لاعب الهلال السابق ووزير دفاعه طارق أحمد آدم الذي لم ينل أي بطاقة حمراء طيلة مسيرته الكروية مع الهلال حتى اعتزاله اللعب.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019