• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

نقطتان أُهدرتا في فاشر السلطان

احمد الفكي

 2  0  1473
احمد الفكي
أوتاد أحمد الفكي
لم يُعجب هلال الملايين محبيه عندما حلَّ ضيفاً وديعاً على مريخ فاشر السلطان بإستاد النقعة السيئ الأرضية ضمن بطولة سوداني للدوري الممتاز لحساب الأسبوع الثالث عشر بسبب عدم احترام المنافس و حضور ظاهرة الاستهتار عصر الأحد السادس من مايو 2015م و لقاء مريخ الفاشر ضد هلال الملايين الذي انتهى بالتعادل السلبي ليرتفع الهلال البنقاطه إلى تسعة و عشرين نقطة إثر فقده لنقطتين غاليتين عجز عن خطفهما لأنه لم يظهر بمستواه المعهود والمعروف لأنَّ الكوكي لم يحسبها صح من خلال التشكيلة التي خاض بها المباراة لزجه بعنصري شباب الهلال معتصم عبد القادر و عماد الدين صلاح الدين منذ بداية المباراة و تركه لعناصر الخبرة كاريكا و نزار و بشة في دكة الاحتياط , فكان العطاء و الأداء أقلَّ من المتوسط من قبل أحسن الأندية التي تأهلت لدوري المجموعتين في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .
هل أراد الكوكي أن يقوم بعملية التدوير في الفريق دون أن يُلقي اعتبار لبطولة الدوري الممتاز ؟ أم لم يُدرك أنَّ مريخ فاشر السلطان قد سبق له أن حقق الفوز على وصيف الهلال المستديم ؟ . على كلٍ لم يظهر الهلال بمستواه المعروف عنه فكان دفاعه متباعد الأطراف مفتقداً للسرعة المطلوبة في بناء الهجمة فكان البطء هو سيد الموقف , إضافة للإرسال الطويل الذي ينتهي عند مدافعي مريخ فاشر السلطان مع حالة التسلل التي طبقها دفاع المريخ بامتياز فكان ضحيتها مهاجم الهلال الصريح صلاح الجزولي الذي وقع في الفخ المنصوب من قِبَل دفاع مريخ فاشر السلطان .
الشوط الثاني للمباراة لم يكن أحسن حالاً عن الشوط الأول من واقع الأداء فواصل هلال الملايين العرض الغير مقنع حتى بعد دخول عناصر الخبرة كاريكا و نزار حامد . لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ليرتفع الهلال بنقاطه إلى 29 نقطة في وقت ظنَّ فيه محبي الهلال أنَّ فريقهم سيعود بكامل نقاط المباراة فإذا به يُهدر نقطتين كفلت له التنازل عن صدارة الدوري لنده المريخ الذي لم يكن رحيماً بمنافسه أهلي مدني بل أغرقه بوابل من الأهداف .
خماسية المريخ تُلهب القمة
فاز المريخ على أهلي مدني في بطولة سوداني للدوري الممتاز بعد نهاية مباراة مريخ فاشر السلطان و هلال الملايين لنفس الأسبوع الثالث عشر , بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف نظيفة كفلت للمريخ المنتشي بتأهله لدور الكبار بعد غياب استغرق خمس سنوات عجاف , ليعود هذا العام أكثر قوة و نضجاً و ختام مسكه إقصائه للترجي التونسي , فكانت ثورة فرحه التي مزَّق بها شباك أهلي مدني ليرتفع بنقاطه إلى 29 نقطة متساوياً مع هلال الملايين و متخطياً إياه بفارق الأهداف ليجلس على كرسي الصدارة حتى موعد لقاء الأحد القادم في العاشر من مايو الجاري الذي يجمعهما . ليكون الصراع على اعتلاء عرش الدوري الممتاز لدورته الأولى حيث للمريخ فرصتين الفوز أو التعادل و للهلال فرصة الفوز فقط حتى يعود للصدارة و من ثم يسدل ستار الدورة الأولى برصيد 32 نقطة إذا فاز واحد من الفريقين أو يكون برصيد 30 نقطة في حال تعادل طرفي القمة الهلال و المريخ .
صيام هجوم الهلال
أن تمُر ثلاث مباريات دون أن يحرز فيها هجوم الهلال أي هدف مسألة تستحق الوقوف عليها طويلاً لسبر غورها و معرفة كنهها فمنذ مباراتي سانغا الكنغولي ومروراً بمباراة مريخ الفاشر في الأسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز أحرز الهلال هدفين بواسطة قلب الدفاع سيف مساوي . هل يريد الكوكي تطبيق طريقة المنتخب الهولندي الذي يجيد أداء الكرة الشاملة التي تأخذ في قاعدتها ليس المهم من يحرز الهدف . ففي هذه الحالة نجد العذر لمهاجمي الهلال
وهم يُطبقون مبدأ الكرة الشاملة .
آخر الأوتاد :
هلال مريخ في العاشر من مايو الجاري هي عاصفة الحسم لبطولة الدوري لدورته الأولى و بعد غيبة يظهر مصطلح الفرصتين الفوز أو التعادل الذي يقف بجانب المريخ . هل يفعلها المريخ أم للهلال رأي آخر ؟ .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جعفر صالحين 05-07-2015 09:0
    لا تنسى ان المريخ قد اكتمل عقده بنهاية مباراة أهلى مدنى حيث سينضم العقرب الى التشكيلة بعد انتهاء العقوبة ... والظاهر ان من سعى لايقاف بكرى المدينة لم يحسبها صح .. فقد نسى ان مباراة الهلال هى المباراة السابعة منذ سريان العقوبة والا لكان عملها 7 مباريات ... شيلوا شيلتكم .. بكرى حالف ينتقم ممن تآمر على ايقافه وليه الحق ... !!!!! الا هل بلغت اللهم فاشهد .... كما كان المريخ رائعا أمس وهو يمطر شباك اهلى مدنى بوابل من رصاص عاصفة الحزم ... وكنا نتمناها تاريخية أكثر من ذلك ... ولكن عمل لاعبو المريخ بمبدأ ((( أرحموا عزيز قوم ذل )) ... لكن ما حنرحم الهلال ... وشقلب يا عقرب ....
  • #2
    أبوعثمان 05-07-2015 08:0
    منور يا أستاد أحمد الفكى كلامك صحيح الهلال تعبان والأداء فى فاشر السلطان أداء جنائزى لكن عودتنا الأيام أن الهلال عندما يكون به ضعف يهزم المريخ هزيمة تاريخية وإن شاء الله مساء الأحد القمة زرقاء والصدارة ترجع لأصحابها بدل الإفراج المؤقت الذى ناله المريخ وسوف تشاهد فى اليومين القادمين فرح أحمر هستيرى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019