• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

دوري متمرد على التقاليد

نزار عجيب

 0  0  1419
نزار عجيب
دوري متمرد على التقاليد

لم تخرج مباراة الهلال امام ضيفه مريخ كوستي الوافد الجديد عن التقاليد الجديدة للدوري الممتاز في الموسم الحالي بعد ان اكدت الكثير من الفرق انها لم تعد سهلة المنال كما كان حالها في السنوات الماضية .

نتفق ان الهلال كان سيئا في كل شئ بالمباراة امام الرهيب , خطوط متباعدة وهجوم ضعيف ومستوى متراجع للعديد من ركائز الفريق الاساسية وعلى راسهم كاريكا الذي يعد اللاعب الاول الذي نقيمه .

ولكن لابد ان ننتظر الى نصف الكوب الاخر ولا نهضم مرة اخرى حقوق هذه الاندية المتطورة في الدوري الممتاز والتي الغت التقاليد وتمردت على العادات , فالمريخ حتى الان سقط في فخ الخسارة مرتين واحدة فيهما على ارضه , بينما جاء مشوار الهلال حافلا بالتعادلات .

عدم تقبل جماهير الهلال لاي تعثر اعتقد انه امر طبيعي لان الفريق اعتاد ونده المريخ منذ سنوات على الفوز امام هذه الفرق بكل سهولة , ولذلك نجد ان هذه العادة ساهمت في تصدير التعصب بحيث اصبحت جماهير الازرق لاترى الا فوز فريقها في مثل هذه المباريات .

عادة عدم تقبل اي نتيجة اخرى غير الفوز امام الفرق الصغرى واحدة من اكبر مشاكلنا الرياضية , لاننا بذلك نلغي وجود فرقا اجتهدت وتعمل واستفادت , ومنها مريخ كوستي الذي يقوده مدرب مميز وهو فاروق جبرة .

اكدنا سابقا ان فريقي الهلال والمريخ لم ينتبها الى حقيقة ان هذه الفرق التي اعلنت عن ثورة التغيير وعلى راسها اهلي شندي والخرطوم والاهلي الخرطوم والرابطة كوستي ومريخ الفاشر وهلال الفاشر وغيرها لم تعد سهلة المنال .

هذه الفرق كان مشكلتها في السابق في الامكانيات المادية وهي الان تحظى بدعم كبير من ولاة الولايات وبالتالي اصبحت اكثر قوة وقادرة على تجسيير الفوارق مع فريقي القمة بمرور السنوات .

اضافة الى ذلك نجد ان هذه الفرق ومنها مريخ كوستي الذي تعادل معه الهلال تستفيد من مشاطيب فريقي الهلال والمريخ , وهذه واحدة من مصدر قوتها الكبيرة , لان الاخطاء التي تحدث في تقييم بعض لاعبي الهلال والمريخ ويتم شطبهم ومنهم على سبيل المثال عبده جابر تنعكس بشكل سلبي .

كل هذا الحديث الذي تطرقت له ليس مبررا لتعثر الازرق بالتعادل امام مريخ كوستي ولكنها حقائق , اما على صعيد الهلال فانا سعيد لان الفريق تعثر في الوقت الحالي , وافضل ان يكون الاداء سيئا اليوم قبل مباراة سانغا .

الكرة السودانية واللاعب عندنا لايعيش احترافا متكاملا ولذلك نجد ان هنالك تذبذبا في المستوى , فاليوم الفريق جيدا وغدا سئ , ومن الافضل ان يكون الهلال في حال سيئة اليوم قبل مباراة سانغا التي تعد الاهم .

انجاز الاولمبي

كما عهدناه نجح المنتخب الاولمبي في حجز بطاقة الصعودة الى دورة الالعاب الافريقية رغم خسارته امام جنوب افريقيا بهدف , ليصعد المنتخب بمجموع المباراتين ويصل الى الالعاب الافريقية محققا انجازا تاريخيا للسودان .

ولابد ان نحيي الجهاز الفني لهذا المنتخب وعلى راسه المدرب الديبة والمستشار حمدان حمد الذي ضرب مثلا في التضحية لاجل الوطن , ويكفي ان حمدان تفرغ من وظيفته في الداخلية بقطر وقرر التواجد مع المنتخب الاولمبي طوال هذه الفترة ليقدم نموذجا رائعا للانسان السوداني الذي يضحي لاجل وطنه .

هذا المنتخب يمثل المستقبل للكرة السودانية وهو نواة للمنتخب الاول ونتمنى ان ينتقل هذا الفريق لاحقا الى مرحلة المنتخب الاول بجهازه الفني وكل لاعبيه لان ما يقدمه من اداء عالي يدعو للفخر .

Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019