• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

مباراة التاكيد

نزار عجيب

 0  0  966
نزار عجيب
مباراة التاكيد

يخوض الازرق اليوم في مدينة بلانتير الملاوية مباراة العودة امام فريق الرصاصات في لقاء تاكيد الوصول الى دور ال16 لدوري ابطال افريقيا وذلك بعد الفوز العريض للفريق الهلالي في الذهاب برباعية نظيفة مهّدت الطريق تماما لبلوغ المرحلة القادمة .

الفوز الكبير للفريق الازرق في الذهاب لايعني انه في نزهة لان المباريات الافريقية دائما ظروفها مختلفة وليس لها حسابات مسبقة , وهذا ما حدث مع الهلال في ملاوي من استقبال سئ والغاء لحجز الفندق اضافة الى ملعب سئ من النجيل الصناعي .

الفريق الهلالي سيلعب في ملعب سئ للغاية حسب تاكيدات المدرب نبيل الكوكي لان النجيل الصناعي في ملعب الرصاصات من الدرجة الرابعة وهو اسوا انواع النجيل الصناعي , ولكن رغم ذلك نثق في قدرة الفريق على التعامل مع المباراة .

قلنا ان هذه المباراة ستكون اختبارا لقدرة الفريق في الاستمرار بحصد الانتصارات والعودة بفوز من خارج ملعبه ليكرس ثقافة التعامل بجد مع كل المباريات الافريقية حتى وان كان فاز برباعية في مباراة الذهاب .

خبرة لاعبي الهلال يفترض ان تلعب دورها ولانريد تذكير اللاعبين بسيناريو مباراة كي ام كي الزنزباري في اياب المرحلة السابقة , بعد ان رافقت تلك المباراة حالة من التراخي التي كان من الممكن ان يدفع ثمنها الفريق .

التعامل بجدية مع المباراة مطلوب والفوز هو الخيار الاول الذي يجب ان يدخل به الهلال اللقاء , ولكن هذا لايعني الاندفاع لتحقيق الفوز على حساب الدخول في التحامات يمكن ان يخسر بسببه الفريق اي لاعب .

نفسيا الهلال في وضعية افضل من منافسه ولذلك يتوجب على فرقة الهلال ان تسير بالمباراة كما يجب دون النظر الى الضغوطات التي ستكون على الفريق الملاوي والذي لم يعد لديه ما يخسره وسيندفع للهجوم .

ما نطلبه اليوم هو الاستمرار في الانتصارات وتقديم عرض افضل ليحافظ بالتالي الفريق على وضعه خصوصا وانه استعاد الكثير من عافيته اعتبارا من لقاء الذهاب امام الفريق الملاوي .

نحن على ثقة ان الهلال سيلعب مباراة جيدة رغم تحفظنا على الفترة الماضية والتي لم يخض فيها الفريق مباريات تحفظ للاعبين توازنهم ولياقتهم البدنية وسنحترم رؤية الجهاز الفني رغم اختلافنا معه في وجهات النظر .

سيدخل الفريق المباراة مكتمل العدد مع احتمال مشاركة بوبكر كيبي من البداية , وبالتالي الاسلاحة الهجومية في الفريق ستكون حاضرة في ظل وجود الثلاثي كاريكا وكيبي وصلاح الجزولي .

بالامس نجح المريخ في المرور الى دور الستة عشر رغم خسارته امام فريق كابو سكورب الانجولي بهدف لاثنين , ورغم ان الفريق الاحمر تاهل بصعوبة الا انه اكد استمراره في المنافسة الافريقية لنضمن وجود فريقين على الاقل في المرحلة القادمة.

تاهل المريخ خفف من وقع الخسارة القاسية لفريق الاهلي شندي الذي ودع من مرحلة دور ال32 للبطولة الكنفدرالية , وبالتالي تبقى امال الكرة السودانية معلقة في القطبين بدوري الابطال .

استمرار فريقي الهلال والمريخ بالبطولة الافريقية من مصلحتهما , لان الاجواء الايجابية ستكون مطلوبة في كل الاحوال , وخروج احدهما سينعكس سلبا على الاخر , لان هذا الواقع .

نبارك للمريخ التاهل الى المرحلة القادمة وننتظر من الهلال اليوم ان يؤكد تواجده واستمراره مع الكبار في ام البطولات الافريقية للاندية .

Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019