• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

حذاري من ركلات الترجيح يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2457
محمد كامل سعيد
حذاري من ركلات الترجيح يا مريخ..!!
* يؤدي المريخ اليوم مباراته الحاسمة امام مضيفه كابو سكورب الانجولي في العاصمة لواندا، ولعل مرور المريخ بحالة عدم الاتزان الحالية ـ بسبب غياب التجارب القوية ـ يزيد من مساحة قلقنا على الاحمر..!!

* ما حدث للمريخ في التمهيدي امام عزام التنزاني، والطريقة التي عبر بها الاحمر الى الدور الأول ستجعل باب كل الاحتمالات مفتوحاً في لقاء اليوم امام كابو ما لم يجتهد الجهاز الفني وقبله نجوم الفريق في الاستعانة بكل تفاصيل التركيز خلال اللقاء..!!

* الفريق الانجولي سيستعيد عدداً من لاعبيه الذين غابوا عن جولة الذهاب بام درمان في مقدمتهم العجوز المخضرم مابي مبوتو قائد مازيمبي السابق والذي تمثل عودته قوة اضافية لأصحاب الارض..!!

* والقوة الاضافية المتمثلة في عودة مبوتو تجبرنا على الحديث عن القوة الاساسية التي تستعين بها كل فريق القارة السمراء خلال كل المباريات التي تقام على ملاعبها والمتمثلة في الحكام خاصة في مثل هذه المراحل المبكرة للبطولة..!!

* لقد احتسب حكم مباراة المريخ وكابو بام درمان ضربة جزاء للمريخ، أهدرها وانغا، وبصرف النظر عن صحتها من عدمه، فاننا نتوقع ان يحتسب الحكم ضربة جزاء ولو من الخيال لكابو في لقاء اليوم..!!

* وعليه لابد للاعبي المريخ ـ خاصة افراد الدفاع ـ ان يتعاملوا مع محاولات اصحاب الارض بالحذر واليقظة اللازمتين حتى يفوتوا الفرصة على لاعبي كابو والحكم خاصة وان اهتزاز شباك المريخ بهدف يمكن ن يفتح الباب للمزيد من الأهداف..!!

* تلك الملاحظة تبقى من البديهيات او الاساسيات التي يجب على الجهاز الفني العمل على تداركها قبل بداية اللقاء بالتشديد على اللاعبين الذين وصلوا الى لواندا (منتفخين) وكأنهم تأهلوا للدور الثاني بفعل ما وجدوه من كلمات مدح فاق الحدود..!!

* التركيز يجب ان يكون حاضراً في عقول كل اللاعبين بما في ذلك افراد الهجوم لأن تسجيل المريخ لهدف من شأنه ان يربك حسابات اصحاب الارض وبالتالي يقرب الاحمر السوداني من التأهل الى الدور الثاني..!!

* لا قدر الله واذا ما تمكن الفريق الانجولي من تسجيل هدفين ونجح في معادلة نتيجة الذهاب سنتحول الى اشكالية اخرى ظلت مصدر القلق لعشاق الاحمر تتمثل في (موضة) الاهدار المتواصل للاعبين لركلات الجزاء..!!

* قد يقول احد من المتابعبن ان براعة جمال سالم من شأنها ان ترجح كفة المريخ اذا ما وصلت المباراة الى الفصل بالركلات الترجيحية، ولكن هنا يبرز سؤال مهم يتمثل في: حتى اذا نجح سالم في صد الركلات.. فمن سيتمكن من التسجيل للمريخ..؟!!

* سؤال قد يبدو سهلاً لكن الاجابة عليه تحتاج لمراجعة وتفكير كبير في ظل التراجع والتهاون والاهدار المتواصل للاعبي المريخ لركلات الجزاء سواء في المباريات المحلية أو الافريقية.. وربنا يستر..!!

* تخريمة أولى: سقط الاهلي شندي امام بطل الكنغو ايتانشيتي عصر أمس واعاد الينا كابوس الهزائم الكبيرة للفرق السودانية والتي غادرت مربعها قبل سنوات طويلة، ويا خوفي من الموجة الجاية..!!

* تخريمة ثانية: لو كنت مكان غارزيتو لما تعجلت بالدفع ببكري المدينة منذ البداية في لقاء اليوم ولأستعنت بالثنائي عبده جابر ووانغا ولو من باب ان بكري ابتعد كثيراً عن المشاركة وبالتالي قلت حساسيته تجاه المباريات..!!

* تخريمة ثالثة: يا الله يا رحمن.. ألطف بمريخ السودان ومهد له سكة العبور في انجولا اليوم.. آمين يارب العالمين..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed 04-05-2015 08:0
    ياخى والله انت ما عارف ليه كفر ووتر بخلوك اصلا تكتب هنا ؟؟؟
  • #2
    أبو محمد 04-05-2015 07:0
    سلام عليكم ....للأسف قراءتك وتوقعاتك خاطئة تماما

    1- لم يحتسب الحكم اي ضربة جزاء

    2- تقبل المريخ هدفين وتأهل بالرغم من ذلك

    3- لعب بكري المدينة الذي كان في رأيك الا يشارك من البداية ....لعب بكري وكان هدفه حاسما في التأهل
  • #4
    Omer 04-04-2015 09:0
    موت بغيظك ياحاقد
    تأهل المريخ وبكري المدينة الذي طالبت بعدم اشراكه احرز هدف التأهل وكان نجم المباراة .
  • #6
    ابايزيد علي 04-04-2015 11:0
    جزاك الله خير اخي محمدكمال سعيد
    مع انك هﻻﻻبي ولكنك منيت بان يفوز المريخ واعطيت آراء في صالح المريخ
    لك كل التحايا واﻻحترام
    ابايزيد علي هﻻﻻبي ولكن اشجع المريخ خارجيآ
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Omer 04-04-2015 09:0
      هههههههههههه
      تصدق يا ابايزيد انو محمد كامل سعيد مريخابي ؟؟
  • #7
    عادل سليمان حسين 04-04-2015 10:0
    آمين يا رب ألعالمين وألسلام ختام ، عادل سليمان حسين ج:0508123129 ألدمام .
  • #8
    أبو مدثر 04-04-2015 10:0
    لقد تعودنا منك يا استاذ أن تضع الحقائق في موضعها ولكن في هذا المقال جانبك التوفيق والصواب وسبحت مع تيار مع من تسميهم ( المطبلاتية ) كيف تتمنى أن لا تصل المباراة لضربات الجزاء ؟ هل هناك فريق في العالم يريد أن يتقدم أو يحرز كأسها يقول مثل هذا الكلام . ثانيا كيف تقول ان الحكم سوف يحسب ضربة جزاء ضد المريخ والمباراة لم تبدأ ؟ هذا يعني أن الضربة التي احتسبها الحكم للمريخ غير حقيقية . لقد بدأت تهضرب مثل مأمون أبو شيبة من التحكيم مما يعني وضعتم ( الشماعة ) مقدما عند الخسارة . يا استاذ ارجع واكتب الحقيقة كما عودتنا وتحدث عن المحترفين المواسير الذين يجلبهم الرئيس طوالي كل عام وبمبالغ خرافية يسيل لها اللعاب . ولك ودي .
  • #9
    عاشق الهلال 04-04-2015 09:0
    اللهم انصر مريخ السودان نصرا مؤزرا بالرغم من ان الادارة والمدرب وصحافة الضلال قد هزمت الفريق معنويا بتحميل المسئولية للتحكيم قبل انطلاقة المباراة الامر الذى يؤكد عدم ثقتها فى الفريق ،،، اللهم انصر مريخ السودان اولا على الصديق الجاهل المتمثل فى ادارته وصحافته وعلى العدو العاقل والمتمثل فى كاب سكورب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019