• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
محمد كامل سعيد

بلد (بيانات) صحيح..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  1819
محمد كامل سعيد
بلد (بيانات) صحيح..!!
* تجتمع لجنة المسابقات التابعة لإتحاد الكرة السوداني، وتصدر قراراتها المتعلقة بتجاوزات بكري المدينة (المسنود بالمطبلاتية) تجاه حكم مباراة المريخ بشندي فنتفاجأ ببيان هلالي واعلانه الانسحاب من الدوري الممتاز..!!

* ولأن الاتحاد ضعيف لا يستطيع تطبيق القانون، وتحديداً في لاعب تحول من طرف القمة الى الطرف الآخر، جاءت عقوباته بائسة ولا علاقة لها بحجم الجرم الذي وقع فبه تجاه الحكم عقب نهاية المباراة اياها..!!

* تهديد الهلال بالانسحاب من الدوري تبعته بيانات (فشنك) وتهديدات اطلقها ذلك العضو الباحث عن الأضواء والذي لا يفوّت فرصة او اشكالية حتى يظهر في اجهزة الاعلام بكلماته الفطيرة التي لا تتعدى أهدافها الوصول لغاية نشر صوره في الجرايد..!!

* ولأن اتحاد الكرة بتاعنا (قاعد ساي) تابعنا قادته يهرولون للجلوس مع الهلال حتى يتجنبوا قرار الانسحاب الذي لو حدث عملياً فانه كان كفيلاً بنسف الموسم واحداث انفجار لا يحمد احد عقباه..!!

* بعدها تابعنا (البيان المشترك) الذي كان هدفه (تلطيف الأجواء) ذلك بعدما وصلت (درجة الحرارة) في الوسط الكروي لأعلى المعدلات.. وعملياً كان تأجيل مباراة الهلال امام الرابطة كوستي عربوناً لبداية جديدة ارتضاها الهلال ولو مؤقتاً..!!

* بيان (تلطيف الأجواء) لم يعجب الأخوة في العرضة جنوب، فتابعنا بيانهم الذي سار في سكة البيانات السابقة، ادان ما سماه محاباة الهلال ووصف مخرجاته بالمسيئة للكيان المريخي، ولعل ذلك البيان جاء تحت عنوان (ما فيش حد أحسن من حد)..!!

* ناس المريخ شافوا اجتماع الاتحاد مع الهلال، وعشان كدة طالبوا بالجلوس مع الاتحاد عشان يلقوا ليهم (ترضية) بأسلوب آخر، قبل ان يتحولوا لمكاواة الهلالاب ونسف ما وصفه عشاق الازرق بالمكاسب النظرية عقب الاجتماع المشترك..!!

* غياب الشفافية من جانب الاتحاد والتهرب المتواصل من تطبيق القانون يجعل عملية الجلوس في اجتماع مشترك من أهون الطلبات في حين ان اعضاء الاتحاد لا يتواجدون ويتم تأجيل الاجتماعات الحاسمة للجان المختلفة بسبب سفرهم المتواصل.. وعجبي..!!

* الحقيقة ان اصدار البيانات صار من أسهل الاشياء المتبعة في بلدي، فالنادي المهزوم يمكنه امتصاص غضب جماهيره بـ(حتة بيان)، ولاادارة الفلانية يمكنها امتصاص غضب جماهيرها واعادة الود المفقود ببيان والسلام على طه الامام، وفعلاً (بلد بيانات)..!!

* وعلى تلك الطريقة الغريبة تمضي كرتنا السودانية وتتشابه طريقة قادة الاتحادات في تسيير العمل الرياضي مع ما تقوم به ادارات الاندية، وفي ظل تلك المعطيات يبتعد القانون عن المشهد وليس بغريب ان نسمع عن (نزوله في اجاوزة مفتوحة)..!!

* قادة الاتحاد يتخذون من (الشوت ضفاري) عنواناً لعملهم.. وقادة الاندية بما فيها الكبيرة يتمتعون بالمتغيرات دون النظر الى حقيقة ان الواحد منهم ـ اي الادارات ـ (ممكن يجلي الكورة وهي واقفة)..!!

* تخريمة أولى: يؤدي أهلي شندي مباراة مصيرية وصعبة امام ايتانشيتي الكنغولي عصر اليوم بكنشاسا في اياب الدور الأول بالكونفدرالية، ولعل النتيجة المفخخة التي انتهت عليها جولة شندي هي المتسببة في الموقف الصعب اليوم..!!

* تخريمة ثانية: كل الامنيات لرفاق سفاري والسعودي بالتوفيق في مباراة اليوم والعودة بالنتيجة التي تساعد الشنداوية على العبور للدور الثاني (الأول).. آمين يارب العالمين..!!

* تخريمة ثالثة: اما قصة المريخ امام كابو سكورب فانها بالجد تحتاج لمقالة كاااااملة سنتعرض خلالها غداً باذن الله لموقف المريخ الأصعب في ظل (موضة) اهدار ضربات الجزاء الحالية..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Omer 04-03-2015 01:0
    قلت لي الاخوة في العرضة جنوب ؟؟
    نفس عبارة اخوانك وزملاءك واصدقاءك في اعلام الهلال
    دواخلك فضحتك ياهلالابي مندس
  • #2
    اسيياد 04-03-2015 11:0
    ما أقول جل كلامك صحيح ، الله يقويك ، ولا عزاء للمطبلاتية
  • #4
    Mamoun 04-03-2015 07:0
    موضة اهدار ضربات الجزاء تفسيرها كلمة واحدة يا ابو حميد يذهب الحرام من حيث أتى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019