• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-07-2024
محمد كامل سعيد

خسر المريخ وعبر.. واقترب من الترجي..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2678
محمد كامل سعيد
خسر المريخ وعبر.. واقترب من الترجي..!!
* قبل التعليق على نتيجة مباراة الأمس بين المريخ وكابو سكورب الانجولي دعونا نعلق على الطريقة البدائية التي تم بها نقل اللقاء والتي اكدت بما لا يدع مجالاً للشك ان اعلامنا لا يزال يعيش حقبة العصر الحجري..!!

* مباراة داخل القارة الافريقية ولفريق كبير في قامة المريخ لم يتكرم لا اذاعي ولا قناة تلفزيونية بالسفر الى انجولا لنقلها على الهواء مباشرة..!! نعم انه الهوان وضعف المقدرات والتواضع الفكري والتراجع العقلي والتخلف عن ركب التطور..!!

* حقيقة لا ندري ماذا سنكتب وعلى اي الاحداث سنعلق..؟!! هل سنصف ما ظل مذيع الربط يكرره كل عشر دقائق..؟!! ام نتحدث بطريقة الغزل الاشتر التي يتعامل بها اصحاب المصالح وننزل تشكير في المريخ وعبقرية لاعبيه..؟!!

* خلاصة الخلاصة ان المريخ تأهل الى الدور الثاني رغم خسارته بهدفين مقابل هدف وكان لبكري المدينة دور كبير ومباشر، بمساعدة زملائه، في تأهل الاحمر بفارق الاهداف على حساب الانجولي.. ولكن..!!

* تبقى شباك المريخ هي مصدر القلق خاصة اذا نظرنا الى منافس الاحمر في المرحلة المقبلة (الترجي التونسي وما ادراك ما الترجي).. وكرة القدم في شمال افريقيا والتي لا تزال تمثل الخطر الداهم على كرتنا..!!

* الدور الثاني سينطلق في الاسبوع الثالث من ابريل الحالي وتحديداً يوم الثامن عشر ولعل اقتراب موعد الامتحان الحقيقي يجبرنا تذكير المطبلاتية بضرورة الالتفات لما فيه مصلحة الاحمر من نقد موضوعي وتوجيه سليم للدفة قبل المواجهة المرتقبة..!!

* أخاف على المريخ من نغمة التحول الى الكونفدرالية التي انتظمت بعص المنابر منذ الآن لأن فيها استسلام غريب ومريب وتسليم بحتمية السقوط امام الترجي.. لماذا..؟!! ربما لأن اصحاب الطبول يعلمون حقيقة تواضع الاحمر..!!

* بداية الاعداد لمباراة الترجي يجب ان تكون باعلان نهاية افراح العبور الى الدور الثاني والذي تحقق بطريقة لا تحتاج لإقامة الكرنفالات وتدبيج المقالات الغزلية اذ يكفي ان الاحمر خسر بهدفين وأثبتت المباراة وجود خلل كبير في الدفاع..!!

* الانغماس في الافراح، والاستسلام للهزيمة امام الترجي والتبشير بالتحول للكونفدرالية سيتحول بجل عشاق الاحمر الى ترقب تحقيق هدف متواضع يتمثل في (الترضية) ويقيني ان المريخ أكبر وأرفع من السعي للمشاركة في الترضية..!!

* نتطلع لأن يواصل المريخ مسيرته مع (الابطال) (كبار القارة السمراء) وعبور الترجي والوصول الى مرحلة المجموعات شأنه شأن بقية الاندية العربية والافريقية الكبيرة التي صارت صديقة دائمة لدوري المجموعتين..!!

* نعم لقد تأهل المريخ الى الدور الثاني لكن ذلك الهدف تحقق بأضعف الايمان وعليه اعتقد ان التركيز يجب ان يتحول الى مباراة الترجي المرتقبة والذي سينازل اليوم ضيفه كوزموس الكاميروني في تونس..!!

* تخريمة أولى: توقعنا ان يعود المريخ بنتيجة ايجابية التعادل او الفوز لكنه اختار الباب الضيّق للعبور الى الدور الثاني في اشارة تحتم علينا تحجيم نبرة الاحتفالات ولو من باب ان هزيمة الأمس هي الثانية للمريخ افريقياً..!!

* تخريمة ثانية: نعود لبدائية القنوات والاذاعات السودانية ونقترح على اسرة برنامج الرياضة بالتلفزيون القومي استعراض اهداف للمريخ والهلال ايام منزول وبرعي وبقية نجوم الجيل الذهبي اثناء تقديم مباريات الفريقين في افريقيا 2015..!!

* تخريمة ثالثة: لن يضحك عليكم احد يا ناس القومي طالما انكم تتحدثون عن مباريات القمة الافريقية 2015 بمصاحبة لقطات للاعبين غاردوا الكشوفات من سنوات على شاكلة السعودي والعجب وسادومبا هيثم مصطفى.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عصام جدة 04-05-2015 11:0
    والله انت المتواضع قصدي امكانياتك الكتابية وتفكيرك متواضعين لدرجة لا تؤهلك للعمل الصحفي أتمنى ان نقرأ لك شيء نافع ومفيد ولو مرة من باب الصدفة اخجل شوية يا بتاع النخريمات ولو ما عندك شيء مفيد تقوله الصمت افضل من التبخيس والتحبيط
  • #2
    ابو نجود 04-05-2015 01:0
    فيها شنو لو كتبت تأهل المريخ رغم الخسارة !!! نفس المضمون ولكن المرض والغرض يمنعونك من ذلك .
    على العموم الله يشفيك .
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Omer 04-05-2015 03:0
      صدقت يا ابو نجود
      انه المرض والغرض والحسد والضغينةتجاه من هم اصغر منه سنا" واكبر مكانة في عالم الصحافة واعني مزمل الذي طرده من صحيفته ومنعه الكتابة فيها .
      انه الحقد علي جمال الوالي
      انه يختصر المريخ الكيان في شخصيتين لذا تجده يبخس كل انتصارات المريخ ولايعجبه شئ في المريخ ولم نقرأ له اشادة واحدة بحث مريخي رغم كثرتها , كل ذلك نكاية في الوالي ومزمل .
      انه ياعزيزي مثال حي للشخص الذي اعماه الحقد والحسد .
  • #3
    mohamed 04-05-2015 01:0
    هو بالله عليك اعلام شنو الحا نرجى منه رجا طالما انت حاسب نفسك اعلامى والله مفروض يكون فى العصر ما قبل الحجرى بى كتييييييير جدا
  • #4
    ABU LUDN 04-05-2015 12:0
    راى تشوف ليك شغله غير الصحافه تاكل منها عيش لانو ماعندك حاجه
  • #5
    ABU LUDN 04-05-2015 12:0
    راى تشوف ليك شغله غير الصحافه تاكل منها عيش لانو ماعندك حاجه
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      mohamed 04-05-2015 01:0
      هو لو لاقى شغله كان صاقرنا كده ؟؟؟ والعجيب بعد يتكلم عن الاعلام ويصفه بالتخلف !!! شوف قوة العين
  • #7
    علي الطاهر العباس 04-05-2015 11:0
    ياعزيزي قنواتنا الرياضية (قوون والنيلين) مشغولة بالأغاني والبرامج التي لا تمت للرياضة بصلة!!!!!
    نحن نعاني من عدم احترافية بصورة مخجلة.
    أنظر إلى أي قناة رياضية في أي دولة عربية وقارن.
    لست ادري متى ينصلح الحال ، اللهم طولك يا روح.
    لك التحية
  • #8
    مريخابي شديد 04-05-2015 10:0
    تخريمة رابعة :

    نوعك دا من المحبطين لا يعجبه العجب. المهم تخطي المرحلة. كيف ؟ ما ضروري ....
    ذكرك للترجي من قولة (تيت) معناهو ما تفرحو ... راجيكم الترجي !! يعنى اسلوب بتاع شفــّع.
    الفرق التي تنافس علي البطولات مفروض تكون مستعدة لأي فريق ... بعدين لو كان محل الترجي وفاق سطيف (البطل الحالي) .. يمكن يكون تحذيرك مقبول شوية ...
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      بكري الحاج 04-05-2015 01:0
      تخريمه خامسه :
      تفرح علي شنو يا حبه الترجي ده صعب شديد
      انتو مع الانجولي مغلوبين مع التوانسه كيف
      برافو محمد كامل انت زول كده
    • 8 - 2
      وردة 04-05-2015 11:0
      خلاص يا استاذ محمد كامل سعيد قول ليهم يا سلاااااام المريخ فريق قوي لن يقف في طريقه أي فريق وفوزكم على الترجى مؤكد ما في داعى للاستعداد عسى ولعل يرتاحو من نقدك الهادف .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019