• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

مشروع الجوهرة

نزار عجيب

 2  0  1585
نزار عجيب
وجهة نظر - نزار عجيب






يوقع مجلس إدارة الهلال غدا على عقد أكبر مشروع في تاريخ النادي وهو استاد الجوهرة الزرقاء الذي سيبدأ العمل في مرحلته الأولى يوم السبت بعد التوقيع مع الشركة الصينية .

بلاشك أن هذا المشروع يعتبر حلما لجماهير الهلال ومبادرة رئيس النادي أشرف الكاردينال بالبدء في هذا المشروع الضخم تعد شجاعة كبيرة لأن كل إدارات الهلال السابقة عجزت عنه .

مشروع أي استاد يكون عادة فوق طاقة أي شخص واذا كانت الدولة عجزت عن بناء ملعب المدينة الرياضية الذي ظل عبارة عن هياكل خرصانية لعشرات السنوات ما بالك بما أقدم عليه الكاردينال .

شخصيا رغم أن حلم الملعب والأستاد ظل يراودني حالي حال جماهير الهلال إلا أنني لم أكن أريد أن يبدأ المجلس الهلالي فيه مباشرة في هذا التوقيت خصوصا وأن إدارة الكاردينال لم تكمل عامها الأول بعد .

كنت أريد أن تركز إدارة الهلال جهودها على بناء فريق المرة أولا على الأقل في العام الأول للمجلس وفي السنة الثانية بتم تدشين هذا المشروع الحيوي لأنني اتخوف أن يكون الحمل ثقيلا على الإدارة الهلالية .

تكفل رئيس النادي بقيمة 25% من المشروع أمر رائع ولكن بقية المبلغ سيكون كبيرا والكاردينال راهن على جمهور الهلال الذي لن يبخل على ناديه وفي حال وجود فجوة في الميزانية الخاصة بالمشروع فإن الرئيس ومجلسه سيكونوا مطالبين بسدها.

أتمنى أن لا يشتت هذا المشروع الضخم تركيز إدارة الكاردينال عن فريق كرة الذي بدأ يخطو بثبات في دوري أبطال أفريقيا وهو عل اعتاب الوصول لمرحلة دوﻻ الستة عشر .

المرحلة القادمة تتطلب جهدا مضاعفا وتركيزا أكبر لأن مرحلة دور الستة مفصلية ولا بد من وضع خطة لها من قبل الجهاز الفني للفريق حتى نضمن الوصول للمجموعات الأفريقية.

المشكلة الأخرى انه في حال تأهل الهلال إلى مرحلة المجموعات قد لايستطيع الفريق خوض مبارياته في هذه المرحلة بإستاده لأن مشروع الجوهرة الزرقاء سيكون دخل في مرحلته الثانية التي سيتم فيها إغلاق الملعب .

بالتالي سيضطر الهلال لخوض مبارياته في استاد الخرطوم على أغلب الأحوال وهنا ستكون هنالك مشكلة كبيرة اعتقد ان الفريق دفع ثمنها في الموسم الماضي مع المدرب النابي .

نحن نؤمن بأهمية مشروع الجوهرة الزرقاء الذي يعد حلمنا جميعا ولكن التوقيت أعتقد أنه سيظلم الفريق الأول الذي يواجه تحدي البطولة الأفريقية .

أرضية استاد الهلال الحالية والتحسينات التي ادخلت في غرف الملابس كانت ممتازة للغاية وكنا نتمنى أن يواصل الفريق مشواره الأفريقي في ملعبه نظرا لأهمية المقبرة وهي تلعب

دور كبير في مساعدة الفريق على الأداء العالي .

أعتقد أن جهود الإدارة الهلالية وعلى رأسها الكاردينال كانت ولازالت كبيرة جدا وملموسة ولكن نحن ضد تشتيت الجهود والعمل تحت ضغط ونتائج الفريق الأول واستمراره في البطولة الأفريقية يعد مطلبا اول بالنسبة لنا .

اليوم يفترض أن يكون المدرب نبيل الكوكي وصل إلى الخرطوم استعدادا لبدء مهمته مع الفريق الأزرق والمدرب الجديد له متطلبات لابد من توفيرها ويحتاج إلى دعم اداري

وجماهيري كبير .

ملفات كبيرة وضخمة تنتظر إدارة الهلال في المرحلة المقبلة وهذه المشاريع تحتاج إلى جهود كل افراد المجلس ولا نريد أن يكون الحمل كله على الرئيس الذي تفرغ في الأيام الماضية بشكل كبير للفريق والنادي .

لايسعنا إلا أن نقول الله يوفق الإدارة وان تكون هنالك دراسة متكاملة وميزانية واضحة لهذا المشروع الكبير حتى لايتوقف في أي مرحلة ويتم إنجازه في التوقيت الذي وضع له .

Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الحبوب 03-25-2015 04:0
    إن لم تكن هناك خطه موضوعة لتكملة الجوهرة فلا داعي للبدء في هذا المشروع نهائي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019