• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

مشروع هلال 2015

نزار عجيب

 0  0  1778
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب

بحول الله تعالي نعود للاطلالة على السادة القراء من جديد بعد فترة توقف قصيرة , وستكون العودة من خلال جريدة الجوهرة الرياضية هذه الاصدارة الجديدة للاخ العزيز رمضان احمد السيد الهرم الاعلامي الرياضي, ونتمنى ان يوفقنا الله في تقديم الاضافة للرياضة والكرة بشكل خاص , وان تكون هذه الصحيفة هي الاقرب لقلوب جماهير الازرق .
خلال الفترة الماضية كانت هنالك عديد المواضيع التي تستحق التعليق عليها ولكن بالتاكيد بناء الهلال الجديد يظل موضوعنا الاساسي الذي سنتابعه باهتمام كبير خلال الفترة المقبلة .
الفريق الهلالي بدا معسكره قبل فترة في الامارات وقطع المدرب شوطا بعيدا في اعداد لاعبيه حيث ذكر ان الفريق وصل الى 70% من الجاهزية بعد ان خاض مباراته الودية الثالثة التي كانت امام العربي الكويتي عقب تجربتي راس الخيمة والتعاون .
هنالك اهتمام اداري بفريق الكرة يتمثل في تواجد دائما للرئيس بالمعسكر ومتابعة لكل تفاصيله , هذه بلاشك تعد مؤشرات جيدة وارضية للنجاح , ولكني كنت اتمنى ان يركز مجلس الهلال جهوده على مشروع فريق كرة القدم ولايشتت تفكيره في مشاريعا اخرى رغم اهميتها .
اعادة بناء الاستاد لاشك انه حلم كل هلالي , ولكن من وجهة نظري المتواضعة ان الادارة لم تختار الوقت المناسب بعد ان اعلن بالامس الباشمهندس عبداللطيف هارون تسلمهم نتيجة فحص التربة معلنا ضربة البداية في شهر فبراير القادم .
في الموسم الماضي عانى الهلال الامرين لانه كان لعب نصف الموسم خارج استاده بسبب عدم اكتمال الصيانة فيه , وفي الموسم الحالي نعود لنفس الامر وسيجد الفريق نفسه يعاني في ظل عدم توفر ملاعب مناسبة .
استاد الهلال الحالي بعد عمليات التحديث التي جرت فيه الموسم الماضي كان جيدا وكان يحتاج الى اهتمام فقط بالارضية , وكنا نريد ان تركز الادارة جهودها على بناء فريق الكرة فقط ولا تشغل بالها بمواضيعا اخرى .
الجوهرة الزرقاء هي حلم ولكن نحن نريد مشروعا واقعيا , لان هدم الاستاد في هذا التوقيت سينعكس على الفريق الاول مباشرة , وكلنا يعرف ارتباط الهلال ولاعبيه بملعبهم وتاثير المقبرة على نتائج الفريق .
بناء اي استاد يحتاج الى ميزانية ضخمة جدا لايقدر اي انسان مهما كانت قدراته على التكفل به , وليس من واجب الكاردينال او غيره من الرؤساء بناء الاستادات , لان هذه المهمة للدولة او الشركات الكبرى .
الهلال الجديد فيه تغييرات كبيرة ودخل كشف الفريق اسماء كثيرة , وهذه التغييرات التي حدثت في الفريق كانت تحتاج الى فترة اعداد اطول والى الصبر من قبل الجماهير لان عملية الاحلال والابدال في الفريق الحالي لم تتم بالصورة التي كنا نريدها .
هدم الاستاد سيكلف الادارة الحالية جهدا كبيرا , وبالتالي قد يتشتت التركيز بين الفريق والملعب وتضيع الجهود الكبيرة في ظل حاجة هذه المشاريع لمبالغا مالية ضخمة وجهد كبير من قبل الاعضاء .
اعظم الفرق في القارة الافريقية الاهلي المصري لايمك استادا خاصا به ويخوض فريق القرن مبارياته التي حقق فيها البطولات المتعددة على ملاعب القاهرة والكلية الحربية وغيرها , وملعبه الوحيد الذي يمكله وهو باسم مختار التتش يلعب عليه تدريباته فقط .
التركيز على بناء فريق الكرة هو الاهم وليس المطلوب من مجلس الهلال استعراض قدراته وعضلاته وما يهمنا في كل هذا الجانب بناء فريق كرة قوي يكون قادرا على التقدم افريقيا ويكون هو الاول محليا وخارجيا .

nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019