• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

نسف مشروع الهلال

نزار عجيب

 6  0  2180
نزار عجيب

صدمنا مجلس ادارة الهلال بقراره اقالة المدرب البلجيكي باتريك عقب مرور خمس جولات من منافسات الدوري الممتاز وبعد اول مباراة افريقية في الدور التمهيدي لدوري الابطال , وبعد مرور شهرين فقط من استجلابه .

كان الهلال مثالا في الاستقرار الفني خلال المواسم العشر السابقة التي شهدت بداية ملامح فريق 2007 , وكان هذا الاستقرار في الفريق الازرق ليس على مستوى المدربين فقط بل ايضا على مستوى اللاعبين .

وعلى العكس عانى المريخ الامرين بسبب تخبط ادارة الوالي الذي عملت من فريقها حقل تجارب فكانت تقيل المدربين كل ثلاثة اشهر وتعاقدات مع عشرات اللاعبين من محترفين ومحليين والنتيجة لا شئ .

باتريك ليس بالمدرب الخارق ولانجزم بانه يمكن ان يحقق للفريق الهلالي الانجازات والبطولات , ولكن نحن ننتقد الطريقة التي تتعامل بها ادارة النادي مع مشروع كرة القدم في الهلال الذي تبنته .

لا يعقل ان يكون لديك مشروع وتنسفه من اول النتائج حتى وان كان الفريق لايسير بالطريقة التي نريدها جميعا , لان اقالة مدرب في هذا التوقيت يعني العودة الى نقطة الصفر وهدم مشروع كامل , كما حدث في الموسم السابق عندما وقع مجلس التسيير في خطا تاريخي باقالة النابي .

الموضوع ليس في اسماء وقدرات المدربين ولكن في طريقة ادارة الفريق الحالي , فلايعقل ان الادارة الزرقاء تريد بناء فريق المستقبل وفي نفس الوقت تريد من المدربين الذي يتولى المهمة ان يجلب لها الانجازات في شهور معدودة .

في 2003 عندما تعاقدت ادارة الاهلي المصري مع البرتغالي مانويل جوزيه واستقدمت النجم محمد ابوتريكة من الترسانة كان هنالك تصريحا مشهورا للمدرب البرتغالي الذي قال لادارة النادي المصري لا تسالوني عن النتائج الا بعد عامين .

في ذلك الموسم 2003 تعرض الاهلي لضربة لقوية عندما خرج على يد الهلال في الدور الاول لدوري ابطال افريقيا , ورغم ذلك تمسكت الادارة الاهلاوية بمشروعها ليحصد الاهلي البطولات والالقاب على يد جوزيه الذي بنى للفريق المصري فريق الاحلام .

جوزيه يطلب موسمين لبناء فريق جديد ونحن نطلب من باتريك ان يحقق لنا المعجزات في يومين لنعود الى نفس المربع ونظل في نفس الدائرة بسبب اصحاب العقول المتحجرة ومن لهم ماصلحهم الخاصة .

الفريق الهلالي اصبح لعبة في يد اشخاص من خارج مجلس الادارة هم من يتحكمون في القرارات , يقيلون المدربين ويشطبون اللاعبين على مزاجهم الخاص , وبهذه الكيفية لن يجني الفريق الا السراب .

مشكلة الهلال الحالية في القدرات الضعيفة لبعض اللاعبين ومنهم انصاف المحترفين الذين تم التعاقد معهم بالكم وليس بالكيف , وما يقدمه بعضا منهم حاليا لايليق باسم الهلال الكبير .

اصبح الهلال يمنح الحق لاي لاعب افريقي بارتداء شعار الازرق تحت مسمى لاعب ( محترف ) وهذه الكلمة الرنانة خدعت الكثير من الادارات السابقة , وكلما اتذكر كيف تعاقد الهلال مع العاجي سينالي بامبا الذي كان يلعب لاحد فرق الوحدات العسكرية بالدوحة اضرب كفا على كف .

التركيز في التعاقد مع ثلاثة الى اربعة محترفين اجانب على مستوى عال افضل بكثير من وجود عشرة لاعبين مضروبين لا قيمة لهم ولا فائدة منهم , يقبضون بالدولار ويجلس نصفهم خارج الملعب .

فريقا الهلال والمريخ لا يريدان الاعتراف بان الفرق الاخرى في الدوري الممتاز تطورت واصبحت تجلب افضل المحترفين والمدربين , والدليل النتائج الاخيرة , هذه الفرق تحظى بدعم حكومي كبير من الولاة وهي تتقدم ونحن محلك سر , هذه هي الحقيقة التي يجب الاعتراف بها .

Nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو بشير 02-22-2015 06:0
    اختلف تماما مع ما ذهب اليه الاخ / نزار، افضل ان نتدارك الخطأ الذى وقعنا فيه بالتعاقد مع هذا المدرب متواضع القدرات مبكرا من ان نستمر و نتورط اكثر و أكثر و تكون النتيجة تدمير للفريق و ليس بناء و اعتقد اننا تداركنا الخطا و نحن فى بداية المشوار وهذه محمدة، فترة الشهرين هذه سهل تعويضها و هى لست فترة طويلة، لكن اذا تورطنا ستة اشهر او سنة فهنا سوف يكون الاصلاح و التصحيح صعب جدا، باتريك ليس هو المدرب الذى يمكن ان يبنى فريقا للمستقبل مدربينا المحليين يمكن ان يقوموا بهذه المهمة بكفاءة اكثر من باتريك، صلاح احمد ادم عندما استلم الفريق فى الموسم الماضى قدم فى النصف الثانى من الدورى مستوى متميز وقد ظهرت يصماته تقريبا من المباراة الثالثة على ما اعتقد، اذكر عندما تم التعاقد مع باتريك كان معظم المهتمين بالامر الهلالى غير راضى، و الان اداء الفريق فى تدنى مستمر لا تحس بان هنالك خطة لعب او تكتيك يلعب به الفريق الفريق يلعب بعشوائية، ادى الفريق اكثر من عشرة مباريات من ودية لرسمية و تحس ان الفريق فى تراجع مستمر و حتى الان لم يستقر على تشكيلة محددة الى متى سيظل الحال الله اعلم، اذا لماذا الاصرار على الاحتفاظ بهذا المدرب يجب ان نبحث عن مدرب فى امكانه ان يحدث نقلة نوعية فى اداء الفريق، لقد شاهدنا الهلال منذ عهد الدحيش و قاقارين لكن لم نشاهد هلال هذيل يهذه الدرجة اللهم الا ايام تسجيلات الكوتة (ايام تسجيلات ابو الليل و المعز شندى و صابر جلاس و ابراهومة الابيض و خلافهم)، اعتقد ان القرار صائب و اتمنى ان يوفق المجلس فى اختيار مدرب يحقق ما يصبو اليه المجلس و جماهير يجب التركيز على المدربين الشباب لان هؤلاء يبحثون عن لثبات الذات و سوف يجتهدون فى سبيل تحقيق هذه الغاية
  • #2
    بيلاوي 02-22-2015 04:0
    كلااااااااااام جميل من شخص يعي كيف يكتب وماذا يكتب كنت انتظر مقالك في هذا الموضوع منذ يومين لاني اثق في تحليلك ورؤيتك للاحداث وليس مثل باقي اعلامي الهلال كيل بمكيالين
  • #3
    علي ابراهيم الجعلي 02-22-2015 02:0
    افرض خسرنا عشرة مرات في سبيل صناعة فريق قوي مهاب ياتي بعروس اقريقيا بعد 3سنوات
    ك مكسب كبير ...ولكن اين الصبر.
  • #5
    عمر 02-22-2015 12:0
    الأخ نزار حقيقة لا أدرى هل بناء الفريق أن يتعرض لهذا الكم المتوالى من التعادلات إن أخشى ما أخشاه إذا إستمر الهلال بهذه النتائج فى مرحلة البناء هذه أن لا نجده فى الممتاز أصلا وأن يكون هدفنا السنة القادمة هو الصعود للمتاز إن المدرب الجيد هو من يصنع الأفضل وفقا لإمكاناته المتاحة وليس هو من يحقق النتائج السيئة مع فرق أقل إمكانات وجماهير بدعوى أنه يبنى فريقا.
  • #6
    اسد الهلال 02-22-2015 08:0
    كلام زي الفل... السؤال كم مرة فاز الهلال بالممتاز ؟
    وكم فازت الفرق الاخري بالممتاز؟
    السبب الذي ادي لفوز باللمتاز واكتساحه لكل فرق الممتاز
    عندما نجيب علي هذه الاسئلة سنعرف الجريمة التي ارتكبناها في نسف مشروعنا الجديد والذي كان لابد منه.
    ما الذي يمنع بالتضحية بالممتاز مرة ومرتين وثلاثة اذا كان هدفنا اكبر من الممتاز
    كده رجعنا للخرمجة وعدم المؤسسية...الفريق الذي ينشد العلالي عليه بالتضحية والمكاسب الوقتية هدفنا كبير يا سادة لايهم الهلال ينهزم اليوم بالابيض وغدا بالفاشر وبعده من النسور ...في سبيل تكوين فريق يزلزل اركان افريقيالعشرة سنوات قادمة مكوناته الشباب والعنفوان والفتونة...الفرق الكبيرة تعتمد في بنائها في الاساس
    الناشئين ولاتهتم في الوقت الحاضر علي النتائج مصيبة الهلال في صحافته التي تفتقد الروية والصبر ...كنا نعلم سلفا ان هذا الفريق والذي في طور التكوين سوف ينهزم مثني وثلاث ورباع ويقع ويقوم حتي يقوي عوده....ولكن الحهل بمتطلبات المرحلة قاد لنسف المشروع من اساسه باقالة المدرب ... كل فرق العالم من حولنا هكذا تخطط
    واذا سالناكم افرض اخذتم الممتاز ماذا بعد ذلك ؟ الاجابة عندي سوف ناخذ الممتاز هذا العام والعام الذي يليه ويليه ولكن محلك سر لم نتقدم انملة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019