• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

ليته صام عن الكلام

ابراهيم عوض

 15  0  5055
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
التصريحات التي ادلى بها سكرتير الاتحاد العام لكرة القدم مجدي شمس الدين للصدى أمس حول تداعيات ايقاف لاعب المريخ بكري المدينة ست مباريات وتغريمه 10 الاف جنيه اقل ما يقال عنها انها انبطاحية.
المبررات التي ساقها السكرتير فطيرة، وغير مقنعة حتى لبكري المدينة نفسه، ناهيك عن الآخرين الذين كانوا ينتظرون تفسيرا واقعيا لما حدث في اجتماع لجنة الانضباط.
قال السكرتير لا فض فوه انهم لو كانوا يستهدفون المريخ لاوقفوا بكري عاما كاملا ، وليس ست مباريات، وهذا يعني ان هناك تساهلا قد حدث في القرار رغم الاعتراف بان اللاعب تعدى على مساعد الحكم.
حكاية عدم تضمين مراقب المباراة لواقعة الاعتداء، او ان هناك عدم تطابق في تقريري الحكم والمراقب، لن تنطلي على احد، لان الاتحاد، كما يعلم الجميع كان مبيت النية لاصدار عقوبة مخففة على اللاعب.
منح الاتحاد المريخ خطابا ممهورا بتوقيع السكرتير يسمح له باشراك اللاعب في مباراة الامل رغم ان هناك قرار قد صدر بايقافه ، في واقعة اكدت انحيازه للمريخ وكشفت عن الوجه القبيح لقادته.
ليته لم يتكلم، او صام عن الكلام، لانه كان على الاقل سيحتفظ بالصورة الجميلة المرسومة عنه، لكن ان يتحدث بتلك الطريقة الذليلة، ويحاول ايجاد مبررات واهية لانقاذ بكري من عقوبة العام، فهذا ما كشف عن ضعف مجدي وهوان اتحاده.
كان طبيعي ان يتدخل الهلال، ويرفض ما حدث جملة وتفصيلا، ويهدد بالانسحاب من الدوري، لان الذي يسمح للاعب اعتدى على حكم جسديا ولفظيا، المشاركة مع فريقه قبل ان ينال عقوبته، يمكن ان يفعل اي شيء مخالف للقانون.
من حق ادارة الهلال ان تحافظ على حقوق فريقها ، وتحميه من المكائد والدسائس، بالطريقة التي تراها مناسبة، طالما انها تشعر ان هناك من يترصده، ويعمل على سلب حقوقه.
وفي المقابل نأمل من ادارة الاتحاد العام ولجانه ، ان يكونوا حريصين على تطبيق القوانين على الجميع بدون فرز، اذا ارادوا للموسم الرياضي ان ينتهي على خير، ويفرز ابطالا حقيقيين.
لكن ان يكون طابع العمل اليومي في الاتحاد ، بعيدا عن المؤسسية، او على شكل تكتلات كما يحدث حاليا، بمعنى ان كل مجموعة ترغب في خدمة ناديها على حساب الآخر، فهذا ما سيؤدي الى زيادة حدة الازمات وحالات الاحتقان.
آخر الكلام
تبقت ثلاث ايام فقط لمباراة الهلال وفريق الرصاصات الملاوي في ذهاب دور الـ 32 لدوري ابطال افريقيا، وهي فترة نعتقد بانها كافية لشحذ الهمم وتنظيم الصفوف.
مباراة الملاوي هي مباراة جمهور في المقام الاول، ولذلك ينبغي على روابط الهلال، وتنظيماته الجماهيرية ان ينسقوا فيما بينهم لتوحيد الجهود.
لا نخشى على فريق كرة القدم في هذه المرحلة، لان الفوراق بين الهلال ومنافسه الملاوي كبيرة وتصب كلها في مصلحة الازرق.
لكن هذا لا يعني ان ينام الفريق على العسل، ويعتمد على تاريخه الحافل في البطولة، فحرص المدرب واللاعبين على مضاعفة الجهد وحسم الذهاب سيمهد للوصول الى دور الـ 16.
لن ترضى جماهير الهلال بالفوز باقل من ثلاث اهداف، لان اي نتيجة غير ذلك ستعني ان الفريق سيكون مهددا بالمغادرة، في ظل الانحياز الفاضح لحكام افريقيا للفرق التي تلعب على ارضها.
نثق في ان مدرب الفريق الفاتح النقر الذي اعاد الروح للهلال في اقل من اسبوع بعد مغادرة البلجيكي سيكون مؤهلا للعبور بالهلال الى ثمن النهائي.
ونتظر من ادارة النادي بقيادة اشرف الكاردينال ان تكون قريبة من اللاعبين، وتعمل على حل مشاكلهم الصغيرة منها والكبيرة حتى يتفرغوا لاداء المهمة بمعنويات عالية.
انهيار صفقة المدرب الصربي ميشو مع الهلال، تشير الى وجود خلل في اداء الامانة العامة بالنادي، لان الاعلان عن التعاقد مع مدرب قبل معرفة وضعه مع الجهة التي يعمل بها، يعد فضيحة.
كنا نتمنى من الامين العام، ان لا يستعجل ويعلن عن الخبر قبل ان يتسلم موافقة المدرب، فالهلال ناد كبير وينبغي ان يتعامل مع مثل هذه الامور بمسؤولية.
على كل حال نحمد الله ، ان الصفقة قد انهارت لان ميشو كما قلنا ليس لديه شيء يمكن ان يقدمه للهلال في هذه المرحلة الهامة.
لقد تولى زمام التدريب قبل سنوات قليلة ومنح الفرص الكاملة، ووفرت له كل معينات النجاح، ومع ذلك فشل في قيادة الهلال لبطولة خارجية.
الراي عندي ان يتم التعاقد مع مدرب عربي، ويا حبذا لو كان من تونس، فالتوانسة اثبتوا قدرة كبيرة على النجاح في كل الفرق التي دربوها على نطاق الوطن العربي وافريقيا.
وداعية : لماذا لا تطرقوا باب الجبال او العجلان؟.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    AHMR 03-12-2015 08:0
    مقتطفات من عمود الكاتب الهلالي محمد عبد الماجد:
    مطلوب من الكاردينال ومجلسه ..ألا يهملوا التسجيلات القادمة.
    تسجيلات يونيو اهم من تسجيلات نوفمبر لأن تسجيلات يونيو تتوافق مع رزنامة التسجيلات في العالم كله.
    تسجيلات نوفمبر ..إلّا تسجلوا لاعبين ما عندهم اندية.
    او (عطالة) بالتعريف السائد.
    لذلك على الكاردينال التركيز بصورة كبيرة على تسجيلات يونيو.
    كذلك حسم امر الجهاز الفني.
    وصاحب هذا العمود له مقال عنوانه لحقونا هلال السعودية كناية وإشارة لتدنى مستوى هلال السعودية هذا الموسم.
    ومقالات شجرابي ودسوقي وغالبية كتاب الهلال موثقة ومكتوبة والخلاصة انه هلال السنة دي تعبان. كلهم متفقين ومقتنعين والعقل يقول إن الهلال لن ينصلح فنيا حتى ينسجم اللاعبين الجدد بعد أن غير جلد الفريق تماما وفقد لاعبين خبرة وقادة داخل وخارج الملعب.
    اما المريخ فكل مبارايته (حتى التي انهزم فيها) التي لعبها لم يكن فيها سيئا وقدم اداء جميل وغالبية المبارايات كان مهاجما واضاع مهاجموه مئات الفرص المضمونة وبرغم الهزيمة والتعادل اعتقد يحتاج مجرد وقت وجيز ويصبح المريخ غير ويهضم اللاعبين طرق المدرب ويرتفع المستوى.
    السطور اعلاه للبيب فقط ولا بد من ضرب استقراره من شتى النواحي والدليل الأن الكل مشغول عن المباراة الافريقة المهمة بموضوع بكري المدينة وحصل اهمال شديد في التحضيرات للمباراة وحتى اللاعبين اكيد سيكونوا مشغولين بهذه الاحداث الرياضيةالساخنة
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      Hajjam 03-13-2015 01:0
      ود عبد الماجد انسان ذكي ومثقف وكتاباتو موضوعية بالرغم من اسلوبه الهزلي وكتاباته لا تحتاج لتحليل ولكن الاحري بك تحليل كتابات مزمز ابوالاحقاد المسمومة وسوف ينصلح حال المريخ عندما تفهموا كتابات المرشد العام التي تعجل بتدمير المريخ قبل الهلال...
  • #2
    naser88818@yahoo.com 03-12-2015 04:0
    ولماذل لا يعيدون النابي ؟؟؟افضل مدرب مر على الهلال رغم قصر الفترة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Salah 03-12-2015 08:0
      الا رحم الله ايام احمد محمد الحسن ،ابشنب ، النعمان، هساي، وعمر عبد التام كانت أقلام عفيفة ونظيفة تخلع عباءة انتماىها وتكتب بكل تجرد ونكران للذات فأين أنتم من كل هؤلاء الحقد يعمي وجوهكم والمثل بقول النية زمالة سيدها
  • #3
    احمد عوض 03-12-2015 01:0
    اخ نبيل لو سمحت لي الإجابة طبعا في نظر الكاتب بكري كان ملاك يمشي علي الارض ايام الهلال والآن شيطان أين كانت هذه الكتابات ورئيس الهلال السابق يسب العقيدة ويعتدي علي الحيمودي با البنيه
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      naser88818@yahoo.com 03-12-2015 04:0
      الاسلوب الانفلاتى مرفوض في اى نادى يا الحبيب
  • #4
    احمد عوض 03-12-2015 12:0
    المريخ حكومه والنَّاس أهالي
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      naser88818@yahoo.com 03-12-2015 04:0
      الحكومات المفروض قدوات يا حبيبنا
  • #5
    homad 03-12-2015 12:0
    تأريخه الحافل فى البطولة جبتو الابطال ونحنا ماعندنا الخبر ولا شنو
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      زاير 03-12-2015 05:0
      تاريخه الحافل انه ما بيخرج من التمهيدى وبس.
  • #6
    Mohammed Alhaj 03-12-2015 11:0
    سعيك و كتلة الهلال بالاتحاد لإيقاف بكري لمدة عام وضح جليا في سطور التالية (لكن ان يكون طابع العمل اليومي في الاتحاد ، بعيدا عن المؤسسية، او على شكل تكتلات كما يحدث حاليا، بمعنى ان كل مجموعة ترغب في خدمة ناديها على حساب الآخر، فهذا ما سيؤدي الى زيادة حدة الازمات وحالات الاحتقان).
  • #7
    Ibrahim 03-12-2015 11:0
    الاخ المشجع المتعصب المتشنج (ابراهيم)...تحيه
    بالله انته متين تقيف من الكتابه ...اذا افترضنا انك بتكتب يعني.....
  • #8
    ابوالفاضل 03-12-2015 11:0
    ياايفوسا وين ثقتك في باتريك الكنت فالقنا بيها هسي ماتقوم تغير رايك في النقر، وبعدين العمدة معذور هو فاضي من الانسحابات وقضية العقرب والشكاوي الفشنك امينك العام ده ياخوي داير ليهو امين عام تاني.
  • #9
    احمر نار 03-12-2015 10:0
    كتاب تعتمدون على تغبيش العقول .. الهلال اعتدي على الحكام بجميع فئاته
    لاعبين
    جمهور
    رئيس نادي
    اين كنت عندما لكم البرير الحكم النزيه الحيمودي (وهذة تدينكم مرتين)مرة لماذا لكم الحكم من اساسه هل لأنه ظلمكم - وهذه فرية لاننا شاهدنا المباراة باعيننا - ام لانة عرض عليه رشوة ورفضها الحكم النزيه.
    اين كنت عندما امسك هيثم مصطفي بخناق احمد النجومي الحكم الهلالي.
    اين كنت لما قذف الجمهور الحكم ناجي الطريفي ولولا عناية الله لكان ميتا الآن.
    انا مريخي كامل الدسم ولكن كنت اشجع الهلال بحرارة افريقيا ولكن امثالك من الصحفيين المتعصبين افسدوا الوسط الرياضي وخليتونا اكتر حاجة نكرهها الهلال ونتمنى هزيمته حتى لو لعب مع حيفا الإسرائيلي. انتم المسئولين عن هذه الكراهية وهذه البغضاء التي نحسها تجاه فريقكم ولا نتمنى له التوفيق ابدا.
  • #10
    عبد تلرءوف ابراهيم 03-12-2015 10:0
    والله لبته صام عن الكلام الغريبة ان الاستاذ مجدى شمس الدين تلميذ د.شداد وما عارف ليه بفى كدة ارجو من الاستاذ مجدى وهو قامة رياضية سامقة وغرة فى جبين الرياضة السودانية ان يقلل من التصريحات خاصة فى القضايا التى يكون الهلال والمريخ طرف فيها
  • #11
    عبد تلرءوف ابراهيم 03-12-2015 10:0
    والله لبته صام عن الكلام الغريبة ان الاستاذ مجدى شمس الدين تلميذ د.شداد وما عارف ليه بفى كدة ارجو من الاستاذ مجدى وهو قامة رياضية سامقة وغرة فى جبين الرياضة السودانية ان يقلل من التصريحات خاصة فى القضايا التى يكون الهلال والمريخ طرف فيها
  • #12
    الرايق 03-12-2015 10:0
    وماذا عن بونية الحكم احيمودي هل سددها بكري المدينة لم يفتح الله علي كل كتاب الاعمدة الهلالاب الذين يتبجحون الان بالقوانين ان يقولوا كلمة واحدةفى هذا الموضوع الذي كان بطله الكابوي البرير بل دافعتم دفاع من لا يخشي الله ما لكم كيف تحكمون خليك في بني مالك والكرنتينة وانسي الصحافة خالص مجرد نصيحة ولوجه الله
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      ابو قصى الدمام 03-12-2015 12:0
      و نفس السؤال يوجه لكم اقمتم الدنيا ولم تفعدوها بل سبقتم الكاف بما فى اتحادكم و كتابكم بتزويد الكاف بكل المعلومات و كذلك لم يتوانى الاتحاد فسبق الكاف فصدر حكمه بايقاف البرير من ممارسة و ادائه كرئيس الم يكن هذا القرار ساذجا و فقيرا فى فحواها القانونبة الم يكن الهلال فى حينها فى المسابقة افريقية يلعب باسم السودان ابسط قواعد العدالة والحكمة كان يلزم التروى و الانتظار لحين اصدار الكاف حكمها والعدالة لم تتجرأ فنكن صادقين و اكثر كتاب الهلال استنكروا الفعل فقط طاالبوا بانتظار تحقيقات و لا يجور اصدار الحكم قبل الادانة والشخص برىء حتى تثبت ادانته فى حالة بكرى لا يحتاج الى تقرير الحكم و المراقب الا كشىء اجرائى بعد شاهد العالم اجمع الا من فى عينه رمد.
  • #13
    ابو قصى الدمام 03-12-2015 10:0
    استاذى الفاضل مجرد وجود اختلاف فى التقريرين يحتم على الاتحاد البحت عن الحقيقة و بكل شفافية و كان يجب التحرى و بحث القرائن ما دام هنالك جهات عدلية بالاتحاد دورها بسط العدالة و تحقيقها و و ليست من العدالة تأويل الاختلاف لصالح طرف و على حساب العدالة اما المدرب و ليس هنالك سوى النابى يمكن ان يقود الهلال فى هذه المرحلة لمعرفته بالهلال و مدرب حقق انجاز خارجى مع ليوبارد وهو مؤهل لذلك فقط علينا الصبر ثم المحاسبة فى نهاية المطاف و الدور على الجمهور و الاعلام و المجلس و قدامى اللاعبين بتقديم النصح و الوقوف بجانبه و الصبر عليه ثم المحاسبة بعد منحه الوقت الكافى و بالصراعات فى الهلال اضاعت على الهلال و فى اكثر من مناسبة الفوز بكاس افريقيا
  • #14
    تمبساوى 03-12-2015 09:0
    يا ليت لو صمت الكتابة فورا ﻻنك.اخر من تتحدث فى القانون انت وكتاب الهلال ﻻنكم مثلكمالببغاء الببغاء تمسكو موضوع تلوكوا لبانة احترموا اقلامكم ا دخلتوا باب الصحافة رجالة وﻻ تدرون شئ عن الصحافة اارياضة قيم واخلا قه واذا صح الكلام انت تعمل صحفى فى المملكة سؤال لك ﻻن اذا ما اتعلمت لغة الصحافة دى مشكلة اذا اصلا موظفين نفسكم مقابل هجوم المريخ وبكرى المدينة هذا مشكلة كبرى اين القانون الذى تتحدث انت ومن معك كل ما الهلال يجاوز القانونعلى حق وﻻ خلاص فريقك فوق القانون لو فى قانون امثالكم ما يشرفوا مهنة الصخافة يا بتاع داعية واﻻستفزاز
  • #15
    NABIL 03-12-2015 08:0
    استاذى الفاضل - كلاااااامك مظبوط ومية فى المية - بس وبامانة ومجرد تساول لو كان اللاعب بكرى المدينة مازال مقيد بفريق الهلال كنت ستطالب بنفس العوقبة استحلفك باللة وبكل امانة قول الصدق
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      اسيياد 03-12-2015 09:0
      دا شنو دا ، حليفة يمين ، نحنا في محكمة ، ارتقوا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019