• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-04-2024
ابراهيم عوض

الهلال للتربية

ابراهيم عوض

 7  0  2109
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الهلال للتربية
ليست هناك اي مقارنة بين حالة عدم معاقبة الهلال عندما انسحب من مباراة نيل الحصاحيصا، وبين تساهل اتحاد معتصم ومجدي واسامة مع بونية بكري المدينة.
كان الهلال على حق عندما قرر مقاطعة الدوري في ذلك الوقت لان الاتحاد الذي كان يقوده شداد، اصدر قرارات ونفذها باثر رجعي تضرر منها الهلال لوحده.
جاءت قرارات الاتحاد المجحفة في حق الهلال، على خلفية الخلاف الشهير الذي حدث بين رئيس النادي صلاح ادريس ورئيس الاتحاد كمال شداد.
حاول شداد ازلال الهلال، وتركيعه، لان الارباب رفض الانصياع لقراراته المزاجيه، فمنع الأول الهلال الاستفادة من بعض لاعبيه الاجانب باثر رجعي.
انتصر الهلال في النهاية لانه كان على حق، وخسر شداد والاتحاد القضية لانهم على ما يبدو كانوا لا يعرفون قدر الهلال وعناد رئيسه الارباب.
اما (كف) بكري المدينة لحكم مباراة المريخ واهلي شندي، والذي شاهده الالاف عبر فضائية النيلين الرياضية، كان يستحق عقوبة اقلاها الايقاف لمدة عام.
لكن اتحاد الهنا وبدلا من ان يتعامل مع هذه الحالة بحسم، تجاوب مع طلب المريخ وسمح للاعب بالمشاركة مع فريقه قبل ان ينال العقاب المناسب.
والادهى والامر ، ان اللجنة المنظمة للدوري وبعد بعد ان اجتمعت بكامل اعضائها، عاقبت اللاعب بالايقاف ست مباريات وغرمته عشرة الاف جنيه فقط.
دفاع أهل المريخ عن لاعب اساء السلوك، واعتدى على حكم خلال مباراة رسمية لفظيا وجسديا، يشير الى ان الغاية عندهم تبرر الوسيلة.
لم يحدث ان دافع نادي الهلال عن لاعب اساء السلوك او اعتدى على حكم او طلب عدم معاقبته او دافع عنه بالطريقة التي نشاهدها الان في المريخ مع بكري المدينة.
بالعكس فقد كانت مواقف الهلال مع اي لاعب منتسب اليه اساء السلوك داخل او خارج الملعب، قوية وحاسمه، لدرجة انه قام بشطب البعض منهم.
الهلال ناد للتربية، وليس للعب الكرة فقط، والفوز عنده ليس كل شيء، او غاية يجب ان يصل اليها باي وسيلة كما يفعل غيره.
الذين يرددون كل يوم ويؤكدون ان الاتحاد تساهل مع الهلال في قضية انسحابه من مباراة النيل، يحاولون التغطية على فضيحة مشاركة بكري المدينة في مباراة الامل.
الحملات التي يقودها بعض كتاب المريخ ضد الهلال، ومحاولة تشويه صورته، لن تنطلي على احد او تغير من مواقف اصحاب المباديء تجاه نادي الحركة الوطنية.
آخر الكلام
الهدف الذي احرزه الفريق الكنغولي أمس في شباك الاهلي شندي الذي كان متقدما عليه بهدفين نظيفين حتى الجزء الاخير من المباراة ، قد يبعثر حسابات النمور في مباراة الاياب.
كنا نتمناها فوزا صريحا بهدفين نظيفين، حتى لا يجد الاهلي صعوبة في التاهل لدور الـ 16، لان الخسارة بهدف وحيد في الكنغو ستطيح بالنمور من البطولة.
لا زال الاهلي في المنافسة، ولا زالت الفرصة مواتية امامه للاستمرار في البطولة، اذا عرف كيف يحمي شباكه في مباراة الاياب.
الفريق الذي سجل هدفين على أرضه، ويضم في صفوفه لاعبين اصحاب خبرة كالنيجري كلتشي، وحمودة بشير وفارس والدعيع لن يعجزه تحقيق نتيجة ايجابية خارج ملعبه.
ونتمنى من مريخ السودان ان يقدم المستوى المتميز والنتيجة المنتظرة امام ضيفه الانجولي كابو سكورب عندما يلاقيه بملعبه بام درمان.
ولكي يضمن رفاق بلة جابر العبور الى دور الـ 16 في دوري الابطال، لا بد ان يبذلوا الجهد ويفوزا على الاقل بثلاثة اهداف نظيفة.
اي انتصار باقل من ثلاثة اهداف سيعني مغادرة البطولة، لان الافارقة عندما يستضيفون الفرق الزائرة لا يلعبون في الميدان فقط.
والحديث موجه للاعبي الهلال وجهازهم الفني الذين سيلتقون غدا فريق بيغ بولتس الملاوي بالمقبرة، حيث لا مجال للتهاون او تضيع الفرص.
صحيح ان الكرة في ملاوي تتفوق على نظيرتها في انجولا لان الاخيرة عاشت حروبا اهليه لم تفق منها الا قريبا ، لكن هذا لا يعني ان مهمة الهلال ستكون اسهل من المريخ.
الهلال مؤهل لتجاوز الملاوي ذهابا وايابا قياسا بفارق الامكانات والخبرة ، ومرشح للاستمرار في البطولة حتى دوري المجموعات.
لكن لن يكون بمقدروه الذهاب ابعد من ذلك، لان فريقه يحتاج الى عناصر فاعلة ومؤثرة ، والى وقت ، ومدرب اجنبي خبير بالكرة الافريقية.
وداعية : معا لدحر كابو وبولتس.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    Nabil 03-14-2015 10:0
    طيب بونية الحيمودي ومشي البرير زور شهادة من رويال كير. انة ماكان موجود بالستاد بستميها شنو - مجرد تساول
  • #4
    AHMR 03-14-2015 07:0
    يا اخي الهمام دا ما مقال يكتب يوم مباراة يمثل فيها المريخ الوطن والسودان. شعارات فقط وانت تعلم علم اليقين يا ما ويا ما انتهكت القوانين لصالح الهلال. اكتب لينا عن قضية سيدي بيه 2 في 1 حالة الطرد في الموسم الفات واكتشاف الخطاء في تسجيله وتقرير الحكم وإختفاءه في قضية عمر بخيت او دعك من هذا كله واكتب عن 2 /12 الثعلب وكندورة الثابتة او بونية الحيمودي وتستر قادة الاتحاد الحضور في تلك المباراة وهذا قليل من كثير. لو حقيقة انت صحفي وتحترم القوانين اتمنى أن تكتب ولو في نقطة من النقاط أعلاه.
    هذا لا يبرر أن لا يعاقب بكري المدينة او غيره من اللعيبة في المريخ.
    إن سطوة الفريقين في اتحاد الترضيات والمصالح هي من تميل بعدالة المنافسة ومن حق الاعلام الهلالي أن يشن الهجوم لكن ليس من حقه اخفاء استفادته ناديه من تجاوزات القوانين والتي بسببها علي الاقل لم يفقد لقب الدوري الممتاز السابق.
    اعود واقول لك الحق أن تكتب ما تشاء وقد كتبت في الايام القليلة الماضية ولا زال لك الحق فيما تكتب لكن كنت ارجو أن ترتفعوا يا كتاب هلال ومريخ عن المشاحنات في هذه الأيام فالناديين مجابهان باستحققات في البطولة الاولى في افريقيا ويحتاجان الدعم لا التثبيط الا أنكم يا حفي الغفلة من الجانبين ليس لديكم بعد نظر او حكمة وستندمون على هذا التثبيط عند مغادرة الناديين للبطولة من هذا الدور لانشغالكم بالمكايدات وعدم توجيه كتاباتكم لدعم الناديين وستري النتيجة بام عينيك وستتباكون إن كان لديكم ذرة وطنية علي الخروج والذي سيكون مذلا
  • #5
    هلالي بالميلاد 03-14-2015 03:0
    أصلا لا توجد هناك مقارنة بين نادي الهلال و نادي المريخ و مباراتي المريخ الأخيرتين و ما أعقبها من المسندة و الدعم و الدفاع المستميت عن سوء سلوك بين للاعب ساقط أخلاقيا يلخص الفرق بين الناديين.
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      عبالقادرقسم الله 03-14-2015 07:0
      كلامك صاح
  • #6
    وطن ممحون 03-14-2015 03:0
    10/10 يا أبو روعة وتاني مافي داعي "نعلق" التقييم أو نعلق للتقييم
  • #7
    ابوبلسم 03-14-2015 02:0
    صحيح ان الكرة في ملاوي تتفوق على نظيرتها في انجولا لان الاخيرة عاشت حروبا اهليه لم تفق منها الا قريبا ، لكن هذا لا يعني ان مهمة الهلال ستكون اسهل من المريخ.



    الفهم حاجة ادينا الوووو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019