• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ابراهيم عوض

الكلام المبتذل والدمار المنتظر

ابراهيم عوض

 9  0  3626
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لا ارى مبررا للحملة العنيفة التي يقودها البعض ضد مجلس ادارة الهلال بقيادة الحاج عطا المنان ومدرب الفريق البرازيلي كامبوس بعد التعادل امس الاول مع فيتا كلوب الكنغولي.
ولا احسب ان المسألة تستحق كل ذلك الغضب والتحرش الموجه للادارة والمدرب، طالما ان الفريق لا زال في اللعب وان فرصة تاهله لنصف النهائي ما زالت قائمة.
لم يخسر الهلال بنتيجة كارثية في ملعبه كما حدث امام مازمبي في 2009، حين هزم بخمسة، ولم يخرج من المنافسة، حتى تقوم الدنيا، ويطالب البعض براس الادارة والمدرب.
الذين خططوا لهذه الحملة قبل المباراة وقادوها بانفسهم بعد نهايتها، اجزم انه لا تهمهم مصلحة الهلال ، ولا يرغبون في اصلاح حال فريقه الذي ما زال يقاتل من اجل التاهل لنصف النهائي.
المنطق والعقل يفرضان على كل هلالابي حادب على مصلحة الفريق الازرق، الوقوف بجانب الادارة والمدرب واللاعبين في الوقت الحالي، والعمل على الرفع من معنوياتهم.
ما يمارس من نقد قاس على المدرب واللاعبين، وما يكتب سلبا بحق الرئيس وبعض اعضاء الادارة في بعض الصحف عقب تعادل فيتا كلوب ينذر بحدوث كارثة قريبا ان لم يتوقف.
الذين بذلوا الجهد والمال، وخصصوا اغلب اوقاتهم لخدمة الهلال، على حساب صحتهم واسرهم،وحلوا اكثر من 80 في المائة من ديون الهلال وازماته ينبغي علينا ان ننتقدهم بوعي وادب.
الكلام المبتذل والحديث الساقط لن يجلب غير الدمار والخراب، ولن يشجع الراغبين في خدمة الهلال مستقبلا بنوايا صادقة الى تقدم الصفوف، لبذل المال والجهد والفكر.
لن نقول ان مجلس التسيير معصوم من الخطأ او انه بلغ الكمال، لان الكمال لله رب العالمين، لكننا نعتقد ان ما انجزه في الستة اشهر الماضية يعتبر اعجازا.
نتمنى ان نكون مخطئيين في تقديرنا للموقف الراهن، وان لا يكون الهجوم على الادارة والمدرب منطلقا من اهداف شخصية، او لحساب جهات تخطط لقيادة النادي حتى ولو بتشويه صورة الآخرين.
لا تفرطوا في كامبوس
رغم قناعتي بان البرازيلي كامبوس، لم يكن الخيار الامثل لتدريب الهلال بعد قبول استقالة النابي قبل اكثر من شهر تقريبا، الا انني ارى ان اقالته في هذا التوقيت ستكون عواقبها وخيمة على الفريق.
الذين يعتقدون ان كامبوس مسؤول عن خسارة الزمالك 1/2 في الجولة الثانية بالقاهرة وتعادل فيتا كلوب 1/1 امس الاول بالخرطوم، لا يحسنون قراءة الواقع الفني للفريق.
في مباراة الزمالك افتقد الهلال لاهم عنصرين في المباراة وهما بشة وسيف مساوي المصابين، في وقت لم تتح للمدرب الفرصة لمعرفة امكانات بقية لاعبيه بالشكل الامثل.
وفي مباراة فيتا كلوب كان الوضع اسوأ، حيث غاب عن التشكيلة اربعة من العناصر الاساسية وهم سيسه وبويا وبشة وبكري المدينة، والاخير لعب في الجزء الاخير من المباراة.
اضطر كامبوس لان يدفع ببعض العناصر التي غابت لفترة طويلة عن المشاركة في اللعب، كالمعز محجوب ومعاوية فداسي، وخليفة، وسيدي بيه والبرازيلي سيرجيو.
كان من الطبيعي ان يحدث تباعد بين المواظبين على اللعب والعائدين للتشكيلة ، وهو ما ادى لان يفقد الفريق سيطرته على اوقات كثيرة من المباراة، ومع ذلك اضاع فرصا كثيرة في الشوط الاول.
الفرق الكبيرة هي التي تعرف كيف تمتص الصدمات ،وتستفيد من السلبيات وتتعامل مع التداعيات بعقل واحترافية، وليس بسماع وتنفيذ رغبة المشجعين واصحاب النظرات القاصرة.
اقالة كامبوس ان حدثت ستدخل الهلال في دوامة قد لا يستطيع الخروج منها بسهولة،كما هو حال المريخ الذي ظل يدفع في ثمن قراراته غير المدروسة بتغيير المدربين منذ فترة طويلة.
اقالة المدربين ينبغي ان لا تتم الا بعد تقييم عملهم التقييم العلمي، وبعد منحهم الفرصة الكافية، فهل، منح كامبوس الفرصة، وهل تم تقييم عمله، حتى يصدر قرار بشأنه؟.
آخر الكلام
في عام 2009، فاز الهلال على مازمبي بهدفين نظيفين في اياب نصف نهائي دوري الابطال ، فما الذي يمنع الهلال من الفوز على هذا الفريق وجاره فيتا كلوب هناك.
كرة القدم لم تعد تعترف بالارض والجمهور، والسحر والكجور، فهي تعطي للذي يعطيها وتمنح الفوز لمن يجتهد ويركض ويخطط (بفهم)، الا في بعض الحالات النادرة.
اعلنت لجنة التسيير عن انعقاد الجمعية العمومية للهلال في منتصف اغسطس المقبل لاختيار ادارة جديدة، رغم ان تكليف الوزير يمنحها الحق في ادارة النادي حتى ديسمبر.
قرار لجنة التسيير يعني ان رئيسها وضباطها واعضائها زاهدون في العمل، ولا يرغبون البقاء في كراسيهم، ولذلك كان ينبغي ان يجدوا التقدير والثناء بدلا عن الجحود والنكران.
لبت العمة حواء حيمورة نداء ربها امس في الخرطوم، ووري جثمانها الثرى بمقابر الصحافة، ونسال الله ان يرحمها رحمة واسعة ويسكنها الجنة مع الصديقين والشهداء.
والعزاء موصول لابنيها خالد وعمر حيمورة بالرياض، ولكل افراد الاسرة.
قرر مجلس المريخ منع لاعبيه واعضاء مجلس ادارته من الحديث للصحف او أي وسيلة اعلامية اخرى ، واستثنى من ذلك سكرتير النادي الفريق طارق عثمان.
لن نستغرب ان شملت الخطوة المقبلة الاعلام والجماهير، ولن نتعجب اذا وجدت التاييد والقبول.
وداعية : معا لفك اسر المكبوتين.
Rawa_60@yahoo.com






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حيدر احمد 06-08-2014 10:0
    ان يكون الهلال من غير مدرب افضل له من كامبوس الزفت الذي لايفهم في كرة القدم اي شئ خلونا من تخديركم وكلامكم الفارغ دا ادارة فاشله ومدرب فاشل اللاعبين ادوا افضل مباراة ضد مازمبي وكانو رجالا انتصروا على كل الظروف الصعبه اثناء المباراة واول مباراة تحت اشراف الزفت كامبوس تبدل الحال ريحونا منو بس افضل للهلال ان يكون من غير مدرب
  • #2
    ابو الملوك 06-08-2014 01:0
    صدقوني في وجود كامبوس لو لعب الهلال بميسي و رينالدو و بنزيما لن يحقق اي نتيجة .. و في وجود كامبوس الهلال لن يهزم الزمالك في الخرطوم و سينهزم بعددوافر من الاهداف من مازنبي في الكنغو .. الغريب في الموضوع الاستاذ الكبير ابراهيم عوض بيدافع عن كامبوس الفاشل
  • #3
    ابو قصى الدمام 06-08-2014 12:0
    مدرب لايعمل بفقه الواقع ليس جديرا بقيادة فريق بقامة الهلال فى المرحلة المقبلة و اتفق تماما مع الاخ سيف الدين خواجة فى لابد من العمل و بجدية على ابقاء هذا المجلس الذى انجز فى شهور معدودة مالم ينجزه المجالس المنتخبة فى ما يزيد على عقد ن الزمان و هذا المدرب الذى زرع الرهبة فى نفوس اللاعبين و الخوف فقط من اسم الزمالك و تاريخه وأضاع على الهلال فرصة التعادل على اسوأ الفروض و حتى حين فاز على مازيمبى بهدفين بدون مقابل نتيجة فى الشوط الاول لم يكن فى حساباته التاهل و كان فى الامكان احراز هدفين فى الشوط الثانى بعد انهيار مازيمبى و بدأ الانفعال على اللاعبين كان حساباتهم مبنيةعلى الفوز و رد الاعتبار فقط ومدرب لا يجيد قراءة شوط المدربين .
  • #4
    ابومازن 06-08-2014 12:0
    أخي إبراهيم فوز الهلال على مازيمبي في الكنغو لن يتكرر لا مع مازيمبي ولا فيتا كلوب لسبب بسيط وهو أن فوز الهلال في تلك المباراة جاء لأن المرحلة عندها كانت بخروج المهزوم ومازيميي إنتصر على الهلال في الخرطوم 5/2 يعني ليتأهل الهلال كان عليه الفوز 4/صفر وطبعاً هذه كانت من سابع المستحيلات لذلك لعب مازيمبي على الواقف ودون دوافع للفوز ولو الأمر غير ذلك لأنتصر مازيمبي، لذلك يجب أن لا نجعل تلك المباراة مقياساً لما سيكون.
  • #5
    محمدين2020 06-08-2014 12:0
    الخطأ الكبير الذي قام به المدعو كامبوس يتمثل في اصراره بالزج بسيرجيو العجوز و الكسلان مهند في مباراة لا تحتمل المجازفة و التجربة
  • #6
    سيف الدين خواجة 06-08-2014 11:0
    عزيزي الاستاذ ابراهيم كلنا ضد اي شئ يحدث لهذا المجلس وما عمله المجلس سببه الذين يلعبون خلف ستار انعقاد الجمعية في اغسطس كارثه لانه في اثناء الموسم وفي ديسمبر اخف الضررين نحن مع هذا المجلس حتي ولو لسنوات قادمة لسبب بسيط هو ان لانعود للحلقه القديمة اعتصامات من البرير ومحاربة طواحين الهواء من الارباب هذا قبلت الانقاذ لهما ولم تاتي كعادتها .....!!!!!!!!!! كامبوس لم يكن الخيار الافضل والان الفترة كافية لكنولصتو سوداني خالص لانقاذ ما يمكن انقاذه اما كامبوس لن يكررما فعله بمازيمبي لان المعادلة مع النتائج اتغيرت !!!
  • #7
    عمارتبوك 06-08-2014 10:0
    الاخ عادل احمد انت ضعيف في الجغرافيا زيجب ان تعرف ان الكنغو ليوبار ليس الكنغو مازمبي
  • #8
    ameen rikab 06-08-2014 09:0
    الاستاذ ابراهيم يمكن ان نتفق معك في موضوع الهجوم الموجه للاداره في توقيته ولكن بوجوب الاقرار بالخطأ في موضوع اقالة النابي....الذي نختلف معك فيه هو الابقاء علي المدرب كامبوس ....اخطأ كامبوس في الخيارات المتاحه..كان بأمكانه اللعب بالفريق الذي هزم مازيمبي في كلا المباراتين بالاعتماد علي الجزولي وبكري واراحتنا من سيرجيو..ففي المباريات الوديه مع الطلائع والمقاصه كان الجزولي ومحمد عبدالرحمن هم الافضل مع ملاحظة ان الفريقين افضل من الزمالك..لعب الهلال وهو يحتاج ال عشر دقائق في المباراتين للخروج بالتعادل مع الزمالك والفوز علي فيتا ولم يحسن الكامبوس التصرف...كل من شاهد المباراه كان يعرف ان الهلال يلعب بدون سيرجيو ومهند ما عدا كامبوس ..لقد اخطأنا في اقالة النابي لان بعض اللاعبين واعضاء من المجلس لم يتحملوا العمل بانضباط ...ذهب وجلس عاطلا ..جاء وعصف بالحلم ..وكل ما يعرفه هو ماعرفه سابقا ان في الهلال لاهب يدعي خليفه
  • #9
    Adil A Ahmed 06-08-2014 07:0
    اراهن كل سوداني وعربي وغير عربي افريقي ان الهلال باذن الله في نهائى ابطال افريقيا لم ينهزم الهلال في التاريخ القريب في الكنغو هزم مازمبى في عقر داره وتعادل مع ليوبارد علي ارضه ولولا مهذلة التحكيم لتجرع الهزيمة لم اقل هذا الكلام عبطا وثقتي كبيره في رفاق عمر وكاريكا سوف يلعبون في الخارج بدون ضغط ويخرجون العرق الساخن والبارد ومن مشاهدتي امس لي مباره الاهلي الليبي ووفاق سطيف المرشح للبطوله شرب من نفس الكاس التى شرب منهاالهلال سمح للهلي الليبي بالتعادل علي ارضه ووسط 15 الف متفرج بضربة جزاء في العشرة دقائق الاخيره من زمن المبارة بعد ان استعمل مدافع سطيف يده ليخدع الحكم في المره الاولي وضبط في المره الثانية تمريره اخيره اتمني من لاعبى الهلال المحافظه علي لياقتهم في هذه العطله ويكونوا محترفين بمعني الكلمه اجعلوا السباحة والجري علي المكنه وجبه رابعه في اليوم وتصوموا وتفطروا علي خير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019