• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

هلالٌ ضد الرصاص

احمد الفكي

 4  0  1811
احمد الفكي
نعم قد تأهل هلال الملايين لدور الـ 32 في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال ولكن هل صاحب ذلك التأهل العرض و الأداء الذي أشبع رضا عشاقه ؟ دون شك لا ثم لا , فمن الآن و صاعداً لا لتكرار الأداء الذي صدم محبي هلال الملايين و أصابهم بعدم الرضا .
المؤشر دلَّ أنَّ الهلال قد تأهل منذ مباراة الذهاب التي جرت في أم درمان أمام منافسه الضعيف كي ام كي الزنزباري , فهو بمصطلح الجمهور الرياضي السوداني ( حمام ميت DEAD DOVE ) وهذه حقيقة لا ينكرها إلا مكابر . و يبقى المهم وهو العمل على نقطة الهدف الرئيسية بحساب القطعة المتمثلة في تخطي الرصاصات الكبيرة BIG BULLETS بطل ملاوي و حجز المقعد في دور الـ 16 من أم درمان حيث المقبرة إستاد الهلال الدولي الذي يشهد مباراة الذهاب يوم الأحد 15 مارس 2015م ذلك اليوم الذي يتفاءل به مُحب الهلال مع الوضع في الاعتبار و الإقرار أنَّ كل الأيام هي أيام الله ما على المرء إلا أن يدعو الخالق أن يُبارك له فيها .
الهلال أمام الرصاصات الكبيرة يجب أن يكون هو الهلال الذي لا يخترقه الرصاص ولا ينفذ منه , أي هلالٌ ضد الرصاص BULLET PROOF ليحسم اللقاء بعدد مريح من الأهداف مع المحافظة على شباكه نظيفة , وله في مباراتي خفر السواحل العظة والاعتبار . ومن ثم يكون لكل حادثٍ حديث عند مباراة الإياب التي سوف تكون في دولة ملاوي الواقعة بين تنزانيا و موزامبيق و زامبيا , عاصمتها ليلونغواي بدلاً عن العاصمة القديمة زُمبا , علماً أنَّ ملاوي من دول الكومنولث نالت استقلالها في العام 1964م .
* الهلال أمام الأنيق
سيشد هلال الملايين الرحال إلى كسلا الوريفة ليقابل أنيقها الميرغني في الأسبوع الأول من مارس الجاري . والمطلوب من نجوم هلال الملايين العودة لسابق عهد مباريات الهلال التي تتسم بالسرعة و حسن التمرير الممرحل الذي يصل مداه و عدده لأكثر من عشر تمريرات قبل أن يهز شباك المنافس و بتلك اللوحة يسعد جمهوره المليوني . مع مراعاة المحافظة على صدارة الدوري حتى مرحلته الأولى التي سوف تشهد منافسة شرسة لاسيّما بعد عودة الروح لنده التقليدي المريخ إثر الفوز الكبير الذي حققه على عزام التنزاني بثلاثة أهداف نظيفة قطع بها بطاقة التأهل لدور الـ 32 في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال .
* إخفاق الخرطوم الوطني
أخفق نادي الخرطوم الوطني لكرة القدم في عبور عقبة باور ديناموز الزامبي حيث خسر مباراة الإياب في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية بهدفين نظيفين لم يشفع له فوزه بالهدف النظيف الذي حققه في الخرطوم أن يمنحه بطاقة التأهل لدور الـ 32 , و بذلك تكون أندية السودان المشاركة في منافستي الأندية الأبطال و الكونفدرالية في دور الـ 32 عدد ثلاثة أندية فقط هي الهلال و المريخ و أهلي شندي .
* الأزرق يُسعد العشاق في بريطانيا
للمرة الخامسة في تاريخه حقق نادي تشيلسي اللندني كاس رابطة المحترفين الإنجليزية 2014 ـــ 2015 و ذلك عقب فوزه على منافسه توتنهام بهدفين دون رد أحرزهما كل من جون تيري كابتن الفريق و ديكو كوستا على مدار شوطي المباراة التي أقيمت مساء الأحد 1 مارس 2015م حيث شهدت الكأس الأولى للمدرب جوزيه مورينيو بعد عودته لتدريب تشيلسي , ويرتفع بذلك عدد البطولات التي حققها مورينيو إلى واحد و عشرين بطولة خلال مسيرته التدريبية .
الشيء الذي لفت نظري في المباراة التي شهد مسرحها ملعب ويمبلي في لندن كمية الحُب التي يكنها جمهور تشيسلي للاعب العاجي دروجبا الذي لعب في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة فكانت اللوحة الكبيرة في الملعب التي حملت عبارة الأسطورة دروجبا التي عبرت عن ذلك الإعجاب إضافة لمشاركته كابتن الفريق جون تيري حمله للكأس كلٌ من جهة في وقت واحد .
* آخر الأوتاد :
جاء في فضل سورة المُلك تُسمى الواقية و المنجية لأنها تقي قارئها من عذاب القبر , فقد قال صلى الله عليه و سلم : ( هي المانعة و هي المنجية , تُنجي من عذاب القبر ) أخرجه الترمذي .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.أزهري أحمد 03-03-2015 11:0
    لك التحية أستاذ أحمد وأنت تعبر عن إحساسنا وتنقل بصدق رأي أهل الهلال في مسيرة الهلال ، إن الهلال كعناصر أفضل من الفريق الزنزباري كعناصر ولا أتفق مع الفاتح النقر الذي رمى اللوم على لاعبيه ، كنت أتمنى أن يعترف بعدم تمكنه من توظيف ما لديهم من قدرات ربما لضيق الفترة التي استلم فيها ، طريقة الخندقة وعدم وجود استراتيجية وخطة مرسومة لاختراف دفاعات الخصوم ظلت سمة تلازم أداء النقر ، فريق يلعب بدون صانع ألعاب ، وبدون لاعب جريئ يجيد الاختراق وبدون أجنحة تجيد العكسيات ، ولي أن أتساءل أين بصمة التدريب والضربات الثابتة تضيع الواحدة بعد الأخرى ؟ رد الله غربة الهلال
  • #2
    الامين عبد القادر 03-03-2015 09:0
    الاخ العزيز احمد الفكى اوتادك خفيفة وعميقة ولها وزنها المشبع بالازرق وفعلا لم يعجب الاهلة رغم التاهل لان العرض باهت والفريق هزيل وربنا ييسر الامر فى مقبل المباريات والله يسترنا من الرصاصات الكبيرة وكمان كبيرة وليست صغيرة ولكن عموما ملاوى ليست لديها باع فى اندية الابطال حتى نخاف منها ومع النقر اخوان لن تستطيع تغمض عينيك من الخندقة المستديمة ****
    اخى احمد لقد شاهدت مباراة شلسى فى نهائى الكاس وفعلا رأينا كيف كان الوفاء للعاجى دروغبا ونجم يستحق ولكن مورينهو لايطاق لانه متعجرف دائما !!!
    رصاصات حبيبنا كتاحة تخوف فى اسفل عمودك
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #3
    أبوعثمان 03-02-2015 08:0
    أستاذ أحمد ما أجمل أن يتناول الإنسان عمودك مع قهوة الصباح نعم الهلال تأهل ولكن بطلوع الروح ونتمنى لبطل السودان أن يعود لسابق عهده وهى ينافس فى بطولته المحببة دورى أبطال أفريقيا ومبروك لأزرق لندن الكأس وعقبال أزرق السودان
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019