• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
عبدالله القاضي

كيف نأتي بلاعب مثل كروز في أغرب فترة تسجيلات في العالم ؟!!

عبدالله القاضي

 5  0  3029
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
كتبت من قبل كثيراً وتحدثت في ندوات أقيمت في قطر في عهد مدمر الرياضة الدكتور كمال شداد عن إصراره العجيب في الموسم المقلوب حيث يقام الدوري مع بداية فصل الصيف ثم الخريف ونلعب في درجة حرارة تفوق الخمسة وأربعين ونلعب في الوحل والطين موسم الخريف والفيضانات بأكمله لأن جميع ملاعبنا تفتقر للبنية التحتية ! ثم يتوقف الدوري المقلوب في أجمل وأنسب فترة لممارسة كرة القدم وهي فترة الشتاء والربيع !!
لذا أنا أتعجب من بعض الإعلاميين وكذلك المشجعين الذين يقيمون الدنيا ولا يقعدوها إذا فشل مجلس إدارة في إحضار لاعب محترف من العيار الثقيل !! وكما نرى اليوم عدد كبير للأسف وهم يمارسون مهنة الصحافة ولا يقيمون وزنا لهذه المبررات والأسباب المنطقية بل فقط ينظرون للنتيجة ويعتبرون مثلا أن أشرف الكاردينال أو جمال الوالي فشلا في الإيفاء بما وعدا به الجماهير دون النظر لمسببات هذا الفشل !!
يجب أولاً قبل أن نتحدث عن الفشل أن نكون منصفين عندما نمارس النقد وبالتالي لا يعقل أن تلوم شخص وتصفه بأنه فاشل ويذهب البعض لاستعمال كلمات أوصاف قاسية ليقول أنه كاذب وهذا لا يليق بنا !!
أنظر لموسم التسجيلات الفريد من نوعه في العالم وأنظر حولك !! هل ترى بداية أي تسجيلات في أي دولة ؟! هل سمعت بأن هناك حركة انتقالات لاعبين في أي مكان في العالم أم أن الجميع الآن يمارسون اللعب والدوريات مشتعلة في كل مكان من هذا العالم ؟!
إذن فكروا بعقل واسألوا أنفسكم يا من تلومون مجلس الهلال ما لذي يجبر لاعب محترف برازيلي أو أفريقي أو عربي من الحضور للسودان واللعب للهلال قبل أن يعرف سوق الانتقالات الدولية وقبل أن يعرف كيف تسير الأمور بالنسبة له ولوكيله وهم يبحثون عن العرض الأفضل والنادي الأفضل والدوري الأفضل والبلد الأفضل ؟!

كل المحترفين في العالم يسوقون أنفسهم في فترة التسجيلات التي تبدأ عادة في أواخر ديسمبر وحتى فبراير ويمتد عند البعض حتى مارس وأبريل وجميع اتحادات العالم تعمل لمصلحة أنديتها وتقدم لها كل التسهيلات الممكنة بعضها تقوم حتى بتمديد فترة التسجيلات وليس صحيحا أن الاتحاد ليس له حق التمديد كما يشاع هنا ! والاتحادات تقدم للأندية المشورة القانونية وتمد حبال الصبر لهم حتى تنتهي فترة التسجيلات وكل الأندية راضية تماماً عن ما قام به اتحاد كرة القدم ...بينما العكس يحدث عندنا من تعنت وتعطيل ووضع عراقيل أمام الأندية واللاعبين بفرض أموال ورسوم ما أنزل الله بها من سلطان وكذلك قيود وشروط لممارسة كرة القدم بصورة احترافية لم نسمع بها في أي إتحاد قاري أو دولي!!
لكل ما سبق فإنني لم أتفاجأ عندما فشلنا في الحصول على خدمات لاعب في وزن البرازيلي كروز ولو قبل اللاعب بعرض الهلال وأتى لاعتبرت ذلك بسبب أما أنه مصاب أو أنه بلا نادي وعاطل عن اللعب أو أن سعره مليون دولار مثلا وأغراه الهلال بثلاثة ملايين وهذا طبعا لن يحدث !! إذن اللاعب ووكيله ليسوا في عجلة من أمرهم وأمامهم ثلاثة أشهر للتسجيلات يبحثون خلالها عن الأفضل !!
بالكو ....!!
الآن انتهت فترة التسجيلات الشتوية والهلال قام بتسجيل الممكن والمتاح وعلينا كجمهور أن نقف ونساند ونعاون المجلس ونمنح الثقة لهؤلاء اللاعبين مواطنين أو محترفين أجانب وعلينا أن نمارس دورنا في التشجيع كما يحدث من حولنا حيث نرى الجماهير تواصل تشجيع الريق حتى وهو خاسر وتبث الحماس وتعيد الثقة في اللاعبين !!
المجلس قام بما يليه كما يرون هم وكما يريدون للهلال أن يكون وكما خططوا لبرنامجهم الانتخابي الذي دخل حيز التنفيذ , إذن علينا القيام بدور الرقيب والمشارك في التنفيذ ونقدم النصح والنقد البناء للمجلس لتنفيذ ما وعد به .... حتى نرى لا سمح الله عكس ما وعدوا به وحتى نرى لا سمح الله فشلهم في تنفيذ برنامجهم ... عندها يحق لنا أن نقول لهم .... كفوا ايديكم عن الهلال .... ونأتي عبر الصناديق لمن ينفذ حلم الجماهير!!
المجلس أتى بمدرب جديد وغريب عن الديار وكذلك لاعبين محترفين يحتاجون منا توفير أجواء مثالية لهم لتقديم أفضل ما لديهم وعلينا أن نتعظ ونتعلم من تجاربنا السابقة مع المدربين وكيف دفعنا الثمن في آخر مدرب أجنبي وهو نصر الدين النابي !
قال لي أحد الشهود أن المدرب ووكليه عندما دخلوا مكتب الكاردينال الفخم وهو جناح كامل في أحد أبراج دبي لم يصدقوا أعينهم خاصة عندما وافق على كل شروطهم المالية ووضع أمامهم شيك بمبلغ 250 ألف دولار لدرجة أن الوكيل كان مذهولا مما رأى وهو الذي أتى بخلفية سيئة وورقة في جيبه مسجل فيها معلومات بالشكاوى المقدمة في الفيفا عن الهلال من بعض المدربين وآخرهم كامبوس وغارزيتو !!
نعلم أن طموح الأسياد كبير جداً وكانوا يستحقون افضل مما كان لكن أمامنا متسع من الوقت لتعديل الأوضاع إذا احتجنا لذلك خاصة وأن المجلس في أول أيامه وأمامنا التسجيلات التكميلية فقط علينا كما قلت المساندة وليس السعي لإفشال المجلس والتدمير والعمل لمصلحة الأشخاص ثم إذا فشل ونأتي ونقول ألم نقل لكم !!
قلت للاعب وسط في الدوري القطري هل يمكن أن تلعب لصالح الهلال السوداني .. ضحك وقال إنتو شفقانين كدا ليه ؟! لسع ما جاتنا عروض وما شفنا حاجة والتسجيلات لسع ما بدأت عشان اختار ... قلت له ... لا يا حبيبي نحنا شطبنا !!!
شكرا لكل من ساهم بماله وفكره وجهده مع الهلال وشكرا جزيلا للجان المساعدة التي عملت مع المجلس وارجوا أن تستمر هذه اللجان في عملها كمراقبين حتى فترة التسجيلات التكميلية علنا نحتاج إليهم !

موسم مقلوب = دوري مقلوب = تسجيلات مضروبة = نتائج هزيلة !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مازن 12-02-2014 05:0
    الأخ عبد الله ومن مساوئ الدوري المقلوب أيضاً أن فترة التسجيلات عندنا تتزامن مع قرب إنتهاءالموسم في بقية دول العالم وهي فترة الحصاد لموسم كامل لذلك يرفض أي فريق التفريط في لاعبيه المؤثرين فلا تجد فرقنا إلا لاعب عاطل عن اللعب وليس لديه فريق أو لاعب مصاب متوقف عن اللعب.
  • #2
    طارق طلب 12-02-2014 04:0
    انا ماعارف الاسمو الشريف دا بتنزلو ليه مقالات كيف اذا كانت دي لغتو ود فهمو!!!!!????
  • #3
    سيف الدين خواجة 12-02-2014 12:0
    شكرا اخي عبدالله علينا ان نبادر بالمساهمه والتشجيع والنقد البناء من غير اساءه او تجريح ثم المحاسبة في نهاية عمر المجلس ولكن طبعا كلامك مثل كلامنا لاننا نريد الاصلاح والاقلام في السودان تتقاتل عشان قفة الملاح هنا تكمن المفارقه لذلك المجلس لن يسلم من المؤمرات والضرب تحت الحزام وانت سيد العارفين ان مشكلة الهلال في رؤساء بائسين لا يرضوا الخير للكيان ياتي من غيرهم ليس غيرة بل كراهية ..علي اي مجلس الهلال حتي الان ماشي حسب خططه التي وضعها فقط نامل التوفيق في قابل الايام وان يبعد عنهم الذباب( قفة الملاح )
  • #4
    د . الشريف 12-02-2014 08:0
    ( كتبت من قبل وتحدثت فى ندوات اقيمت فى قطر ) .. انت يا اخوى مثقف و بتتحدث فى ندوات وبرضو بتكتب محترفين من العيار الثقيل .. خليت لناس شوربجى وكتاحة شنو .. انت شوفت شريط الفيديو بتاع كروز وقلت طوالى عيار ثقيل ..( قال لى أحد الشهود ان المدرب ووكيله عندما دخلوا على الكاردينال فى مكتبه الفخم اندهشوا .. الكاردينال وافق على كل شروطهم ووضع امامهم شيك ب250 الف دولار ) .. اولا الشاهد ده امكن ذى الكاردينال كضاب .. ثانيا ما وريتونا الشيك ده انصرف ولا لسه .. حسب ما اعرف لا احد يقبل شيكات الكاردينال ..لأنها ذى شيكات الأرباب مضروووبة ..
  • #5
    سامي الطاهر سليمان 12-02-2014 08:0
    تسلم كتير يا ود القاضي طرحك منطقي وعقلاني
    اتمنى لك مزيدا من التقدم والتطور
    لكن هنالك نقاط بيسطة اتمنى مراعتها
    اولا فصول السنة عندنا في السودان ثلاثة ليس اربعة صيف خريف شتاء ليس هنالك ربيع
    بحكم تكوينا الجسدي ولون بشرتنا فنحن نتحمل الحر اكثر من تحملنا البرد لذالك لا ينفع ان يكون الموسم الكروي في فصل الشتاء
    اما فيما يخص الدكتور شداد والقوانيين واللوائح التي وضعهاكانت للحد من ضواهرة سلبية كتيرة وكلنا نعلمها وشكرا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019