• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
رأي حر

لهذا الادارى ؟؟؟

رأي حر

 1  0  1241
رأي حر
راى حر
صلاح الاحمدى
عزيزى الادارى سوف يبدو كل كلامى اليك مجردا من العاطفة والسبب فى ذلك كثرة العاطفة الموجودة فى الواقع بين شخصك وبينى .والواقع اننى فى حياتى المهنية لم اتعرض لامتحان صعب مثلما يحدث لى اليوم حين تجبرنى الامانة من جهة .والصداقة الحقيقية من جهة اخرى على قول الحقيقة .
كانت ادارتك للمنصب السكرتير لنادى قيادى كارثة .
كارثة مثلما يتوقع انسان فرحا لمدة طويلة مقتنعا بكل كيانه ان الفرح ات وتكون النتيجة منتهى الحزن .
فانت بنظرى لن تكون يوما اداريا للمستقبل فى هذا الصرح العظيم بل من الافضل ان تعود الى دائرة الكرة بالنادى لانها مقام يطيب لك فيه الجلوس دوما .وتكتفى بخبرتك ومراسك فيه لسنوات طويلة جدا . قبل ان تفكر مرة اخرى بالعمل الادارى وتقلد منصب مهم فى الخارطة الادارية بصورة خاصة .
ان هذا الكلام يبدو حاسما قاطعا وعلى شئ من الفرضية الفوقية .ولكن الدافع الى قوله يكمن فى ان قائله انما يقصد كل الخير لك ولمستقبلك الادارى بكل اخلاص وصداقة .ولان استيعابك لمعنى ومفهوم وطريقة ومحتوى هذا المنصب مخطئ
جملة وتفصيلا .وهذا عائد بالدرجة الاولى الى كونك تفكك عناصر العمل الادارى على نحو الحاصل فى الشغل الادارى بهذا المنصب .

كلا يا عزيزى .هنا ورطة فادحة واساسية .فالابداع فى العمل الادارى بهذا المنصب الرفيع والذى يمثل القلب النابض للنادى شبكة متجانسة واحدة ذات منبع مختلف كليا عن الاداء المطبوخ المعد حيث تقوم الحقيقة الواقعية بتشكيل الصورة مسبقا وما تبقى يتواضع فى الشطارة التوصيلية التى يتمتع بها حامل هذا المنصب .
وهنا حيث كان الموضوع موجودا معيوشا وفى حال معانة كاملة نجح عملك وابدعت مع كبار الشخصيات الرياضة فى ادارة هذا النادى .

وحين وجدت نفسك امام الخلق المتكامل لشخصيات رياضىة عملت فى هذا المنصب .
نافذة
فى الدرجة الاولى ان السيناريوالذى دفعت ثمنه غاليا واوكلت امر منصبك الى احد كبار كتاب السيناريو من الخارج لا ينطبق على حقيقة متشابهة او متقاربة مع ايقاع الحسى لهذا المنصب
فلازلت ان تقول شئ معقد بلغة ادارية تفتقر حتى الابجدية الا ان الخطر فى هذا كونك تعتقد بانك استطعت ايصال صوتك وعملك الادارى الضعيف فى هذا المنصب الى اقر الناس اليك لتوادى فروض الطاعة التى قد تكلفك الكثير والكثير.وقد تدفع بكل الى قائمة الكومبارس الادارى الذى كم كثر الان فى العمل الادارى .
ارى انك للممت بعض الاعتراضات والهوامش والمشاهد والذكريات ورصفتها كيفما اتفق بغية كسب عطف الاخرين من خلال التصريحات الممجوجة الرنانة
مكتفى بالعوم على ظاهر الامور دون اى جهد لتعميق المسالة الادارية التى يقبع فيها النادى ومصداقية الشخصيات .فجاء عملك تهويما ومؤسفا ومؤذيا للسمع وابصر فى معظمه وقاقد للمصداقية احيانا
وجعلت نفسك خارج الاطار لهذا المنصب
وكان لهذه النتيجة وقع الصاعقة على الذين عرفوا حساسيتك فى عدم تسير الامور بالنادى وتعرفوا على تفكيرك ومواقفك مشهد وراء مشهد هدمت ايها الادارى صرحا له مواثيقه وقيمه بعت مواريثه ببخس .وبقدر ما ارجوان يؤلمك هذا النقد اتمنى الا يحبطك او يردك عن قارعة العمل الادارى من جديد .ولكن وكما قلت اعلاه عود الى الوثيقة فى الوقت الحاضر الت خطاها كبار هذا النادى فى هذا المنصب الحيوي الذى يمثل القلب النابض للنادى واتخذ لنفسك مسافة طويلة قبل الطوفان من جديد .
نافذة اخيرة
نقطة سطر جديد قالها الكثيرون فى القادم لفرقة الهلال والتى اقدم المجلس على تسميتها بهلال 2015الذى يجب ان يشمل كل القواعد التسجيلية الناجحة والتعويضات المكملة لما كان عليه الاحلال والابدال فى الهلال برؤية فنية متجانسة .
لابد من سؤال كبير يفرض على خارطة مجلس هلال الابيض بمواصلة مدربه خالد بخيت فى المرحلة القادمة واى المعينات القادمة التى قد تاتى بخالد مرة اخرى لمواصلة المشوار .
نفرض هذا التساءول ونحن بدراية كاملة لقدرات المعلم فى مرحلة الممتاز لذلك لابد ان يجانب مجلس الهلال الصواب فى الاختيار .كما نود ان نلفت نظر مجلس الهلال بان هناك لاعب بفريق الربيع يرتدى الفنيلة رقم 11قد يفيد الفريق فى المرحلة القادمة بتحركاته الجيدة بالاضافة هو احد ابناء المنطقة لا تفرطو من القادمين من البندر حتى لا ترهقو لجان دائرة الكرة.
دار الرعاية بمدينة عروس الرمال تحتاج الى رعاية الوالى وحادى الركب مولانا احمد محمد هارون شخصيا لان بها اجدادنا وابانا وامهاتنا بعد ان بلغ بهم الكبر ما بلغ .
خاتمة
الادارة فن وعلم ومعرفة ودراية واستقلالية الراى وكل ما لا يملك تلك الصفات عليه ان يتنحى فورا .
عزيزى الادار لهذا المنصب الحساس قد تقول الادارة كلمتها حين ينكشف المستور ويعرف كيف اتيت لهذا المنصب الذى لم تعمل عليه من خلال مجلس شرعى ابدا حتى ينهدم جمال التغطية وتعود الامور الى نصبها فى هذا النادى العملاق .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    اسد الهلال 11-05-2014 10:0
    بخصوص هلال الابيض الممتاز (غير) يا ود هارون خالد بخيت فشل في الصعود بالفريق لولا الشكوي والحظ لانو خبرته ضعيفةوغير موفق يكفي ما وجده من معينات ودعم كانت ستذهب سدي لولا الشكوي.... نرجو التركيز علي مدرب جديد له خبرة في الممتاز وارشح لكم
    صلاح ادم من تجربته بهلال كادقلي.... هارون اكرر لم تصعدوا للممتاز بسهولة اياكم والهبوط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019