• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد احمد سوقي

مدرب نيجيري منتصر يصدر قرار باقالته ومدرب مهزوم يواصل مسيرته مع المنتخب السوداني..!!

محمد احمد سوقي

 2  0  2114
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

الطريقة الدفاعية والأخطاء القاتلة للحارس والمدافعين.. سبب الهزيمة أمام نيجيريا..!!
مدرب نيجيري منتصر يصدر قرار باقالته ومدرب مهزوم يواصل مسيرته مع المنتخب السوداني..!!
نجوم نيجيريا راوغوا مدافعينا بطريقة اكدوا ان قدراتهم الدفاعية تحت الصفر..!!
× خسر المنتخب الوطني مباراته امام المنتخب النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة قدم فيها نجومنا النصر لنيجيريا على طبق من ذهب بالأخطاء الدفاعية القاتلة للحارس والمدافعين والتي لا تحدث من لاعبي الروابط ناهيك عن كبار النجوم والذين كان انتصارهم على نيجيريا بالخرطوم ليس عن جدارة بل لانعدام الروح وسط لاعبي النسور وتحاشيهم للاصابة ولسوء الطالع حيث رد لهم القائم هدفين مؤكدين وانقذ المعز عدة كرات كانت في طريقها للشباك..!
× كان المنتخب النيجيري هو الأفضل أداء والأوفر هجوماً والأحق بالفوز من خلال سيطرته على المباراة ومواصلته للضغط على جبهة المنتخب السوداني من الأطراف والعمق بسبب الطريقة الدفاعية المطلقة بوجود ثمانية أو تسعة لاعبين في نصف ملعبهم أو داخل منطقتهم الشيء الذي أتاح الفرصة لكل لاعبي نيجيريا للمشاركة في الهجوم وفرض حصار رهيب على منتخبنا ليحرز احمد موسى الهدف الأول من كرة تخطى بها أحد نجوم نيجيريا اربعة لاعبين ومررها لاحمد موسى الذي راوغ علي جعفر والريح واحرز هدفاً رفع معنويات اللاعبين والجماهير التي شجعت بقوة وحماس ثم عادل للسودان صلاح الجزولي من هجمة مرتدة سريعة عكسها بكري المدينة بالمقاس ليضعها صلاح داخل الشابك كهدف تعادلي أعاد المنتخب للمباراة, وفي الشوط الثاني اخطأ بكري المدينة في تمرير احدى الكرات خارج المنطقة فذهبت للاعب نيجيري لعبها عالية داخل المنطقة فاصطدم الحارس اكرم بالشغيل ليجدها المهاجم النيجيري لقمة سائغة ويحرز منها هدف التقدم الذي اشعل حماس اللاعبين والجماهير ليحرز احمد موسى الهدف الثالث بعد ان انتزع الكرة من علي جعفر وراوغ مجاهد فاروق واطلق رصاصة الرحمة على المنتخب السوداني ليستعيد مستواه ويؤكد انه مهاجم على قدر كبير من المهارة واجادة المراوغة والتهديف..
× الاستراتيجية الدفاعية بعدد كبير من اللاعبين والتي لم يعد لها جود في عالم الكرة الحديثة هي السبب في هزيمة الفريق لأنها منحت المنتخب النيجيري السيطرة واللعب بطريقة هجومية ضاغطة أدت لارتكاب اللاعبين للأخطاء لعدم قدرتهم على تحمل الضغط المتواصل كما فشلت طريقة التكتل الدفاعي بسبب ضعف اللاعبين في التمركز والتغطية والمراقبة والتي نتجت عنها الاهداف الثلاثة كذلك لم تكن هناك مهام محددة للمدافعين باغلاق مفاتيح اللعب لايقاف بناء الهجمات وفرض رقابة لصيقة على مهاجم في مستوى احمد موسى الذي تحرك بحرية وتلاعب بالدفاع السوداني واحرز هدفين قادا منتخبه للنصر وجدد آماله في الوصول للنهائيات اذا كسب مباراتيه امام الكونغو وجنوب افريقيا..
في سطور
× المدرب استيفن كيشي الذي قاد نيجيريا للفوز الكبير على السودان اصدر الاتحاد النيجيري قراراً باعفائه بسبب تواضع مستوى المنتخب ونتائجه المخيبة للآمال فيما سيبقى مازدا مدرباً للمنتخب السوداني رغم الهزائم المتواصلة, مدرب منتصر يصدر قرار باقالته ومدرب مهزوم يواصل مسيرته مع المنتخب..!
× الدفاع بعدد كبير من اللاعبين قد ينجح بعض الوقت وليس كل الوقت كما حدث في مباراة نيجيريا التي انهار فيها الدفاع بعد الصمود ليخسر السودان بثلاثية..!
× الطريقة التي راوغ بها نجوم نيجيريا الشغيل وامير كمال وعلي جعفر والريح ومجاهد اكدت ان قدراتهم الدفاعية اقل من الصفر وانهم لو كانت لديهم ذرة من الكرامة لاعتزلوا اللعب..!
× بعد خسارتنا من نيجيريا بثلاثية احتل منتخبنا مؤخرة المجموعة واصبح وصوله للنهائيات في منتهى الصعوبة ان لم يكن في حكم المستحيل..!
× مازدا الذي قال انه سيخلق فريقاً يثير به الرعب في افريقيا تلقى هزيمة موجعة أثارت الخوف وسط الجماهير من فريق أهدى مدافعيه ثلاثة اهداف لنيجيريا بأخطاء ساذجة وقاتلة..!
× من كان يتوقع للمنتخب السوداني أن ينتصر على نيجيريا ويواصل مشوار التأهل للنهائي واهم لأنه لا يملك أي شيء من مقومات التفوق كالمهارة واللياقة والقدرات التكتيكية العالية..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حرة 10-18-2014 10:0
    حسب المسلمات الادارية اذا كان لديك بدائل كثير و كان احتمال النجاح كبير من السهل ان تتخذ قرارات في اختيار البدائل نجيريا بها عدد هائل من العناصر التدريبية ان ذهب استيفن فهنالك الف استيف . اما اذا كنت متأكد من ان البدائل نسبة النجاح فيها ضعيف فمن الاحسن ان تظل في وضعك الحالي و عدم المخاطرة و هذا ما يطبقه الاتحاد السوداني فالمنتخب يخسر بالتلاتات شي عادي بالنسبة للاتحاد بس يخاطرو ا يتخذوا قرار اقالة ماذدا فالخسارة يتحول الي تمانيات.
  • #2
    رياضي 10-18-2014 01:0
    الفرق انو في نيجيريا في اتحاد بيتخذ قرار للمصلحة العامة وهنا الاتحاد يعمل للمصلحة الخاصة والتدريب ارث لمازدا والفاشل اسماعيل عطا المنان حسبنا الله ونعم الوكيل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019