• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
علم الدين هاشم

اتفاقية عند اللزوم !

علم الدين هاشم

 5  0  2657
علم الدين هاشم

بهدوء
نفي احمد عبد القادر نائب رئيس نادى الهلال ان يكون المريخ قد دخل فى مفاوضات مع لاعبيهم الذين تنتهى عقودهم فى نوفمبر القادم ,, واكد ان المريخ ملتزم باتفاقية الجنتلمان وان الناديين بصدد تفعيل هذه الاتفاقية مرة اخرى بلقاء سيجمع بين سكرتيرى الناديين قريبا !
لا احد ينكر بان المريخ والهلال قد استفادا من هذه الاتفاقية منذ توقيعها للمرة الاولي قبل اكثر من عامين بايقاف اعمال السمسره والمزايدات حول اسعار اللاعبين واغرائهم بعروض وهميه تجد طريقها مباشرة للصحف بغرض عرقلة عملية التجديد مما يضطر المريخ او الهلال الخضوع فى نهاية الامر لهذا الابتزاز وتحميل خزينة النادى وجيوب الافراد فوق طاقتهم ,, خاصة وان الساحة المحلية ليس بها لاعب يستحق تلك المبالغ التى تتجاوز الستة ارقام على اقل تقدير ,, هذه الظاهرة تراجعت تقريبا بعد التوقيع على اتفاقية الجنتلمان التى وضعت شروطا ملزمة تمنع اى نادى من الدخول فى مفاوضات مع اللاعبين الذين يرغب ناديهم التجديد معهم !
حديث نائب رئيس نادى الهلال لايعنى ان تنفيذ الاتفاقية يسير على النحو المطلوب والمتفق عليه وانما يؤكد بان بعض اعضاء مجلس ادارة النادى الازرق من الذين انساقوا وراء الاخبار التى تتهم اعضاء فى مجلس المريخ بتقديم عروض لبعض لاعبى الهلال قد اكتشفوا الان بانهم وقعوا ضحية لمانشرته الصحف الزرقاء من اكاذيب كان الغرض منها الهاء الجماهير وزيادة ارقام التوزيع وهى لاتختلف كثيرا عن كذبة انهيار صفقة محترف نادى العين الاماراتى الغانى جيان !!
المريخ الحالي ليس فى حاجة للدخول فى مفاوضات مع لاعبي الهلال بعد عملية الاحلال والابدال التى خضع لها الفريق فى يونيو الماضى وتعتبر الاكبر فى الخمسة مواسم الاخيرة وذلك من اجل اعادة بناء الفريق تحت قيادة مدربه برهان تيه الذى ظهرت بصماته فى بطولة سيكافا ,, فالمريخ وجهازه الفنى تنتظرهم مهمة اكبر فى الدورى الممتاز وكاس السودان وهى مهمة تتطلب التركيز وعدم الانشغال بزيد او عبيد من نجوم الهلال ,, وهو مايجب ان يفهمه ويستوعبه ايضا الاستاذ عماد الطيب الذى بات اكثر الاداريين فى مجلس الكادرينال تأثرا بمايكتب فى الصحف الزرقاء والدليل تصريحاته الاخيرة التى هدد فيها المريخ بالويل والثبور اذا حاول ان يتقرب من نجوم فريقه رغم ان عماد الطيب كان احد مهندسي اتفاقية الجنتلمان فى عهد مجلس الامين البرير !
نحن نتمنى بل ندعو العقلاء فى المريخ والهلال ان يكونوا اكثر حرصا على استمرارية هذه الاتفاقية واحترامها طوال الموسم كدستور يحمى حقوق الناديين طالما انها تقطع الطريق على السماسره والمستفيدين من وراء المزايدة حول اسعار اللاعبين ,, لان ذلك افضل من التعاطي مع هذه الاتفاقية عند اللزوم فقط خاصة من جانب النادى الذى لديه اكبر عدد من اللاعبين مطلقي السراح كما هو حال الهلال اليوم !
صقور الجديان وسفارة السودان !
لم استغرب لتصريحات قنصل السودان فى برازافيل الذى نفي علمهم بوصول بعثة منتخب صقور الجديان الى الكونغو وقال انهم قد عرفوا بذلك من احد اعضاء الاتحاد الكنغولى لكرة القدم ,, لم استغرب لان اجراءات الفوضى التى سافر بها المنتخب الى هناك واعترف بها راعي المنتخب اسامه عطا المنان اضحت امرا عاديا فى كل شؤون المنتخب داخل او خارج الملعب ,, فالامور كما هو واضح تسير من سيىء الى اسوأ ولا احد يمكنه فى مثل هذه الظروف ان يتفاءل بمستقبل المنتخب ومصيره فى هذه التصفيات الافريقية فمن الصعب على اى منتخب مهزوم نفسيا ومحبط معنويا بسبب الاهمال والتجاهل ان يحقق النتيجة التى تسعد جماهيره فى الداخل او الخارج ,, وربنا يستر !


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    kaka 09-10-2014 03:0
    بالعكس يا أستاذ فمن يطلق الشائعات حول مفاوضة لاعبي الهلال هي الصحف الحمراء بقيادة مرشدكم العام وتابعيه،، كسرة: بالمنطق كده كيف تكون الصحف الزرقاء هي من تنشر الشائعات حول لاعبي فريقها والكل يعلم أن مزمز علم كل المريخاب متصحفين ومشجعين من سن 8 وحتى 88 يرددوا ورائه (ولدنا) كالببغاوات،،
  • #2
    ابو عبد الرحمن 09-10-2014 01:0
    "الاتحاد" وليس غيره هو أس البلاء ، وإدارته يتعاملون مع هذه الأمور بكل برود وعدم إنفعال، ويعلمون أن القطاع الرياضي سيتحدث لبعض الوقت ثم ما يلبس أن ينسى هذا الموضوع تماماً ، ويا دار ما دخلك شر
  • #3
    واحد سوداني 09-10-2014 12:0
    تبرع جهاز الامن للمريخ ما كان بأموال طائلة كما اشرت يا الزيدابي..فالان يرعى فريق الخرطوم بالمليارات والشرطة ترعى النسور والجيش راعي الاهلي..وكل هذه مؤسسات قومية المنتخب اولى بدعمها..ولكن التبرع للمريخ جاء في وقت غير مناسب حيث كان المنتخب يشكوا قلة الفئران في معسكره ان كان له معسكر اصلا..بعدين احتمال الناس ديل دايرين ناس الرياضة يصوتوا ليهم..مش الانتخابات قربت؟؟؟ مشكلتنا انو ماف مؤسسية..وخلونا من النظرة الضيقة والمتعصبة دي يا الزيدابي...تحياتي..
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-10-2014 10:0
    سؤال احب طرحه مره اخرى .. لماذا لايرعي جهاز الامن والمخابرات المنتخب كما انهالت امواله على مريخ الوالي ... مجرد سؤال ياستاذ علم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019