• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

عدالة غائبه وقوانين عند اللزوم !

علم الدين هاشم

 50  0  4546
علم الدين هاشم

بهدوء
عاقبت اللجنة المنظمة التى يتراسها الاستاذ مجدى شمس الدين اللاعب بكرى المدنية بالايقاف 6 مباريات تنافسية والغرامة عشرة الاف جنيه على خلفية ماورد فى تقرير حكم مباراة المريخ واهلي شندى وجاء فى حيثيات القرار ان اللجنة لم تطبق المادة 90 التى تنص على معاقبة اى لاعب يعتدى على الحكام لمدة عام وذلك بسبب عدم تطابق تقرير المراقب مع تقرير الحكم الذى لم يتطرق اصلا الى حالة الاعتداء !!
لا احد يمكنه ان يؤيد سوء السلوك من اى لاعب خاصة حالات الاعتداء على الحكام سواء اثناء او بعد المباريات فهو سلوك مرفوض فى كل الاحوال ولكن عندما تختل موازين العدالة داخل الاتحاد العام فان كل تصرف خاطىء يصبح مباحا للدرجة التى يمكن ان تجد من يبرر حالات الاعتداء على الحكام بحجة الشعور بالظلم وعدم العدالة فى تطبيق اللوائح والقوانين واظن ان هذا هو المبدأ السائد والمعمول به داخل الاتحاد العام الذى لايستطيع اى فرد من اعضائه ان ينكره او يكابر عليه ولا اقصد هنا اخطاء الحكام فى ادارة المباريات فهذا اصبح من الثوابت التى لايمكن ان تغيب عن اى مباراة طرفها المريخ ولكن مانقصده تحديدا هو الحماس والنشاط الذى ينتاب البعض من اعضاء لجان الاتحاد العام عندما يكون المريخ هو الجانى حيث تجدهم يتجمعون على جناح السرعة لاتخاذ قرار الايقاف او الاستدعاء حتى لو استدعى الامر تمرير القرار على الاعضاء عبر الجوال او الواتساب كما حدث فى قضية بكرى المدينة بينما يغيب هؤلاء الاعضاء انفسهم ويتوارون عن الانظار ولاتسمع له صوتا او تقرأ لهم تصريحا عندما يكون المريخ هو المجنى عليه كما هو الحال فى قضية هيثم مصطفى التى لازالت قابعة فى ادراج الاتحاد العام لفترة تقارب التسعة اشهر ومن قبلها قضية التعويضات على حجم الاضرار التى لحقت باستاد المريخ جراء الاعتداء الذى قامت به جماهير الهلال على ممتلكات النادى فهذا قليل من كثير ,, ومن المضحك والمبكى فى آن واحد ان نقرأ عن تهديد ثلاثة من اعضاء الاتحاد العام بالاستقالة هم الطريفى الصديق وعبد العزيز شرونى وزكى عباس بسبب قبول استئناف المريخ برفع الايقاف المؤقت عن اللاعب بكرى المدينة ,, كنا والله سنحترم ( صحوة ضمير ) هؤلاء الثلاثة اذا كانوا بالفعل هم من حماة القانون والمدافعون عنه على طول الخط ولكنهم مع الاسف الشديد لايتذكرون هذا القانون ولايتباكون على ضياع هيبته الا عندما يتعلق بالامر بمعاقبة المريخ او احد من لاعبيه ,, فالسيد الطريفي الصديق نائب رئيس الاتحاد العام وبطل فضيحة مباراة زامبيا لم يصحو ضميره ويمارس ادب الاستقالة عندما وافق على اشراك لاعب موقوف مع منتخبنا الوطنى مما عرض السودان لعقوبات ادارية ومالية رغم انه حينها قد انتهك القانون مع سبق الاصرار والترصد بوصفه رئيسا للجنة المنتخبات ,, كذلك السيد عبد العزيز شرونى المحامى والقانونى المعروف لم يصحو ضميره ويهدد بالاستقالة بسبب تلكوء زملائه فى عدم مناقشة شكوى المريخ ضد المتمرد هيثم مصطفى رغم انه يشغل منصب مقرر لجنة اللاعبين غير الهواه وهى اللجنة المعنية بمحاسبة اللاعبين عندما ينتهكوا حقوق الاندية المتعاقدين معها ,, اما السيد زكى عباس فيكفى انه صاحب تاريخ حافل بالعداء ضد كل ماهو مريخى وخير مثال محاولته تجريد المريخ من لقب اول بطولة لدورى الرديف لولا انه وجد الرد العنيف والقوى الذى وضعه فى حجمه الحقيقي .
نحن مع تطبيق القوانين واللوائح ومعاقبة كل من يخطىء ويتجاوز السلوك الرياضى السليم داخل الملاعب ,, فالعدالة يجب ان لاتجزأ مثلما ان اللجوء للقوانين لايتم عند اللزوم فقط !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 50  0
التعليقات ( 50 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    sami 03-11-2015 05:0
    والله انا هﻻﻻبى..ومن اشد المعجبين بعلم حتى قبل اسابيع..ماذا دهى هذا الكاتب..
    كان هو الناقد الرياضى الوحيد..بدون عصبية..تقرا مقاله فﻻ تعرف هل هو هﻻﻻبى او مريخابى..
    ماذا فعل به مزمل؟ملعون ابو اكل العيش لو بخلى الناس كده..قاتل الله الفقر والعوز..تنعدم معه كل القيم..
    صار الناس فى هذا العصر الردئ يبيعون كل قيمة وكل مبدأ..قد يعذرهم البعض..ولكن خزلتنا الخزﻻن المبين يا علم..
    ماكان العشم..حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #3
    الوطنى 03-11-2015 03:0
    كل يغنى لليلاه فمتى نجد الاعلامى والناقد الذى يستفيد من كتاباته المتلقى اتركوا كيمان هلال مريخ واسعوا الى رفع مستوى الرياضة السودانية بالتقد البناء واخلعوا ثوب الانتماء الضيق
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      ابوعشى 03-11-2015 04:0
      يا علم اكثر التعليقات في الاعمده علي عمودك وكلهم هلالاب لانك دايما بتديهم علقات
  • #4
    فتح الرحمن علي الشريف 03-11-2015 02:0
    قبل كل شي لقد كنت من اشد المعجبين بكاتابتك بالرغم من هلاليتي وذلك لصدق قملك ولكن للاسف اليوم سوف يكون اخر يوم اقراء عمودك يااساتاذ القلم امانه وربنا يسالكم يوم القيامه لصدقكم او كزبكم ح اقول الله يرحمك ياعبدالمجيد عبدالرازق الصحفي المريخي الصادق في كل حرف يكتبه
  • #5
    احمد ابراهيم 03-11-2015 02:0
    انخدعنا فيك يا اتاذ علم كنا نحسبك من القلة الذين يسمون صحفيين , وينطقون بالحق بعيدا عن اللونية ولكن كتاباك الاخيرة , , لا تعبر الا عن وجهة نظر جهلاء مشجعي التيرسو , اتقي الله الله فيما تكتب ولا تغرنك اللونية
    الزائلة يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم ,
  • #6
    alhgani 03-11-2015 02:0
    طالما ادارة المريخ والاعلاميين ضعفاء لاتنتظروا اكثر من هذا انتم سبب البلاء اما ان تكونوا اقوياء واما ان ترحلو (ارحل ارحل ارحل)ارجعو لنا المريخ الذى نعرفه مااخذ بالقوة لايسترد الا بالقوةرحم الله الاستاذ صلاح سعيد اعلامى المريخ القوى
  • #7
    مغترب 03-11-2015 01:0
    ياعلم الاتحاد العام اعني اتحاد المريخ غض النظر عن مباراة مريخ الفاشر ومافعله جمهور المريخ لو فعله جمهور الامل لعوقب في نفس اليوم . الكل يعلم ويرى ويسمع مايفعله المريخ وجمهوره ولا حساب لاان رئسه جمال الوالي
  • #8
    Hajjam 03-11-2015 01:0
    البنحسبو موسي كلو نلقاهو فرعون...كلكم تقفون خلف الباطل وبقوة...والله كرهتونا الكورة...بعد ده وزعو اسلحة علي جماهير بوكو حرام حتي يتم القضاء علي الاخضر واليابس...
  • #9
    الجعلي 03-11-2015 01:0
    اخونا علم انت عارف وانا عارف انو شكوتكم في هيثم الوالي هو الذي يحركها ويوقفها .. طبعا قال لناس الاتحاد هيثم لو اسجل في الهلال الشكوي تتحرك علي طول ويتم ايقافه ... لكن بعد هيثم سجل في اهلي شندي اسقط في يده لان اهلي شندي رئيسه العديل والذين الارباب ... عشان كدة الشكوي اصبحت في سلة المهملات ... اقول ليك حاجة انت ما تخلي جمال الوالي دا يرسل خطاب رسمي لناس الاتحاد يستفسر عن الشكوي .. مش دا حقكم.. انتوا ما دايرين تسألوا لييييييييييييييييييه .. انت سيد العارفين انو الاتحاد دا رئيسوا جمال الوالي وهو الامر والناهي ... ما تقوم نفسك ساي علي الفاضي وتعمل لينا فيها رايح .....
  • #10
    الجعلي 03-11-2015 01:0
    اخونا علم انت عارف وانا عارف انو شكوتكم في هيثم الوالي هو الذي يحركها ويوقفها .. طبعا قال لناس الاتحاد هيثم لو اسجل في الهلال الشكوي تتحرك علي طول ويتم ايقافه ... لكن بعد هيثم سجل في اهلي شندي اسقط في يده لان اهلي شندي رئيسه العديل والذين الارباب ... عشان كدة الشكوي اصبحت في سلة المهملات ... اقول ليك حاجة انت ما تخلي جمال الوالي دا يرسل خطاب رسمي لناس الاتحاد يستفسر عن الشكوي .. مش دا حقكم.. انتوا ما دايرين تسألوا لييييييييييييييييييه .. انت سيد العارفين انو الاتحاد دا رئيسوا جمال الوالي وهو الامر والناهي ... ما تقوم نفسك ساي علي الفاضي وتعمل لينا فيها رايح .....
  • #11
    طاق م ع 03-11-2015 12:0
    الا تعلم بان قضية سيدا قابعة في الادراج باتفاق بين اسامة و الوالي ! و كان الاتفاق تسجيل بكري مقابل التنازل عن القضية ! و عندما رفضت ادارة الهلال التنازل طفحت مشكلة هيثم علي السطح ! يا مسطحين !
  • #13
    سعيد محمد سعيد 03-11-2015 12:0
    وأنت من وماذا ومتى يستقظ ضميرك؟؟!!
    بصراحة جئت أقرأ لك وفي ظني بأنك مريخابي مختلف عن البلطجية الذين يمارسون أسوأ أنواع البلطجة في تاريخ الرياضة في السودان من خلال صحيفة الصدى التي في الحقيقة تعني صدى الغثاء وصدى التعصب البغيض بل وصدى الأمراض النفسية وعقد الدونية والأوهام بل الدجل والشعوذة
    يأ علم الدين أنت تعلم تمام العلم بأن الشغب والتفلتات الغريبة هي صفة ملاصقة لجمهور المريخ في كافة المناسبات التي يغضب هذا الجمهور على هزيمة أو مستوى أداء سيء وأن الحقيقة التي تحاول القفز من فوقها هي أن جماهير المريخ هي رائدة الشغب والحجارة وتكسير الاستادات وغصباً عنك وعن ما تدعيه فقد صنف الاتحاد الأفريقي جماهير الهلال في قمة الجماهير المثالية وأتحادك المريخي لم يستطع معاقبة هذه الجماهير بفرية تحطيم أستاد المريخ لأنهم يعلمون حقيقة من قام بالتحطيم ....يا هؤلاء هل تعتقدون بأننا نائمون ؟!!!
    والآن بدلاً من أن تسوق المبررات للفضائح القميئة التي أبطالها إدارة المريخ والاتحاد العام المريخي ، كنا نظن بأنك وعطفا على اعتقاد منا خاطيء بأنك تملك عقلا منفتحاً ويدرك خطورة تبرير الخروج عن القانون والشغب والبلطجة وسوء الأدب وكافة أنواع الوقاحة التي مارستها جماهيركم وقادة ناديكم وقادة إتحادكم !!!!!
    من أين جاء هؤلاء؟؟؟؟!!!!!!
  • #14
    سامي 03-11-2015 12:0
    أيها الأخ علم، كان يكون كلامك منطقياً إذا حابى الاتحاد طرفاً آخر عافى منسوبيه من العقوبة وعاقب لاعبي المريخ، لكن ألا ترى معي أن كل الأطراف الشاكية والمشكية مريخية والظالمة والمظلومة مريخية كان هيثم مصطفى كان مجلس المريخ والحديث عن شكوى المريخ في هيثم مصطفى أصبح مملاً وممجوجاً للحد البعيد وأصبح نوعاً من الابتزاز والعهر الإعلامي لأنه من الواضح إن هنالك اتفاق بين نادي المريخ والاتحاد على تجميد هذه القضية وقتلها لأنها من الأساس معركة في غير معترك. وإلا فلماذا لا يحرك مجلس المريخ ساكناً طيلة هذه الفترة ويتابع شكواه ويشهر بالاتحاد وهو الذي تعود أن يخلق من الحبة قبة. اللعبة أصبحت مكشوفة ومن الواضح أن هذه الشكوى ليست ذات أهمية بالنسبة للمريخ - عليه لا يحق لك أن تلوي عنق الحقيقية وتجمل سوءات لاعبي المريخ في غياب القوانين والعدل الذي أصلا غيب لصالح المريخ وبواسطة المريخ. على فكرة جملة "لا أحد يمكنه أن يؤيد سوء السلوك" جملة فيها كثير من عدم الاحترام لعقل القارئ الحصيف يقولها الذين يريدون أن يتهربوا من إدانة العمل القبيح ليبرروا به سوء السلوك. وسوء السلوك أصبح ديدناً للمريخاب إدارة وإعلاماً وجمهوراً إن ننسى لا ننسى نزع الأسلاك من الاستاد ، وإخراج الشرطة من الملعب ، والإساءة بالصورة الكورالية المنظمة لهيثم مصطفى بأبذا الألفاظ في الاستاد عندما كان يلعب للهلال ، وتصريحات المسئولين الغير مسئولة، والإساءة لحكم عطبرة بأقذح الألفاظ مما جعله يعتزل التحكيم وآخرها إساءة الحكم وضربه بواسطة لاعبكم الذي تريدون أن تجعلوه بريئاً براءة الذئب من جرمه الذي رآه كل الناس إلا المريخاب . إن غاب العدل فبأيد مريخية وإن غيب القانون فبأيد مريخية ولأجل المريخ أولا وأخيراً فليس هنالك طرف آخر في كل المشاكل التي جاءت على السطح الرياضي . لو نظرت في أي مشكلة ترى أن المريخ عامل مشترك فيها ، وهي إما مريخية مريخية أو اتحادية مريخية إلى سواء كان ذلك من الاتحاد أو الإعلام فكتاب أمثالك لبسوا مسوح المشجعين أكيد سوف يقودوننا لكارثة حقيقية. الله ينجينا من سوءاتكم.
  • #15
    حسن ميرغني عثمان محمد 03-11-2015 11:0
    والله ما عارف اقول ليك شو لكن تعبت منك شديد طيب رايك شنو في اصدار قرار ايقاف لاعب وبعد 24 ساعة يتم ايقاف القرار ويعود اللاعب لمواصلة نشاطة اوضح ليك لما رجعوة خلال 24 ساعة باركت الموضوع وما قلتا في ناس مستعجلين ولما تم ايقافة بعد عشرة ايام من الحادثة قلتا في ناس مستعجلين وبجرو جري في قضايا المريخ انا شايف انك لو توقفت عن الكتابة فترة لا تقل عن الخمس سنوات يكون افضل ليك وللقاريءبطل كتابة وحاول تقراء كثيرة في فترة الخمس سنوات عزبتنا
  • #16
    ابو بشير 03-11-2015 11:0
    يا أخ / علم اتمنى ان تراجع ما تكتب بتروى و تمحيص للمصلحة العامة
    جماهير المريخ هى التى بدات التكسير و التخريب و هو ما دفع جماهير الهلال بالرد، اذا كان هنالك تعويض فيعوض الهلال اولا ثم يعوض المريخ ثانيا حسب الاسبقية الزمنية للاحداث، انت كل همك المريخ، بتنظر للمسالة من جانب واحد، اذا المسالة جرد لاخطاء اعضاء الاتحاد العام الموالين للمريخ و ذكر تجاوزاتهم لصالح المريخ فهذا العمل يحتاج لمجلدات مش لمقال، الهلال الان عنده قضية ضد بكرى المدينة ليها قرابة الشهرين و لم يبت فيها لماذا لم تذكرها، لو اعضاء الاتحاد كانو بمثل هذا الحماس الذى تتكلم عنه كانو حسموا و قرروا فى قضية بكرى المدينة، العام الماضى حجر من المدرجات اصاب رجل الخط و اعتبر من جماهير الهلال و عوقب الهلال و الان مباراة تتوقف 55 دقيقة بسبب سلوك جماهير المريخ المدفوعة بكتابات صحفيين تشبه تماما مقالك هذا و تم طرد الشرطة و الاعتداء عليهم و مرت الحادثة و كان شيئا لم يكن، حتى الحكم من الجبن و الخوف لم يدون الحادثة فى تقريره، حكم يؤخر الشوط الثانى ل 55 دقيقة و لا يدون الحقيقة و المصيبة الاتحاد يغض الطرف و لا يحقق فى الامر اولا كيف يقبل مثل هذا التقرير يجب محاسبة الحكم و المراقب اذا كانت تقاريرهم غضت الطرف عن احداث وقعت داخل الملعب و و لم تذكر، شريط المباراة موجود يجب ان يرجع اليه، اصيب معلق المباراة و كأن شيئا لم يكن، هذه الحادثة لو حدثت فى دول افريقيا التعبانة لما مرت بسلام ناهيك اذا حدثت فى اوربا او حتى فى دول الخليج، الان هنالك حادثة فيها تجاوز و خروج عن النص من لاعب لفريق منضوى تحت مظلة الاتحاد الواجب الكل يشيد بتصرف الاتحاد اذا اوقع العقوبة على اللاعب المخطئ و يدعو الاتحاد لفرض القانون و تطبيقه على الكل، لكن من المعيب الرجوع للسجلات القديمة و التذكير بحالات تجاوزات لصالح طرف اخر لم يتم فيها عقاب على الرغم من تجاوزات الاتحاد لصالح فريقك تفوق كما و نوعا تجاوزات كل فرق الممتاز، مجرد ذكرك لحالات سابقة فهذا يدل على عدم رضاك بالعقوبة و بالتالى تشجيع بقية اللاعبين بممارسة ذات السلوك، اذا اردنا ان نزيل حالة الاحتقان بين جماهير الفريقين فيجب ان نعمل على التهدئة و ندفع و نكتب بالكلمة المسئولاة التى تؤدى الى ذلك لكن مثل هذه المقالات مدمرة و نتائجها سوف تكون وخيمة على الكل
  • #17
    العمدة 03-11-2015 11:0
    اتحاد الرشاشات العفن الذي تفوح منه الروائح الكريهة..
    أعضاؤه لا يستطيعون العيش إلا في بؤر الفساد والانحياز والتفسخ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #18
    مضروب بونية 03-11-2015 11:0
    [ ألا يكفيكم أن هذا الأتحاد الذي تتجنى عليه عمل نايم بعد كل ما فعلتوه في مباراتكم مع مريخ الفاشر من نزول الجماهير للملعب والاعتداء على الشرطة ومعلق المباراة ؟كان من المفترض ان يعتبر المريخ مهزوما مع خصم ثلاث نقاط من رصيده ومعاقبة كل من له يد في تلك الفضيحه التي تضاف الي رصيدكم العامر من الفضائح
  • #19
    الصواعق 03-11-2015 11:0
    @نحن مع تطبيق القوانين واللوائح ومعاقبة كل من يخطىء ويتجاوز السلوك الرياضى السليم داخل الملاعب ,, فالعدالة يجب ان لاتجزأ مثلما ان اللجوء للقوانين لايتم عند اللزوم فقط !=
    استاذ علم واتحفظ على الاولى ولكن ليست هي الموضوع : هذا هو ملخص ما كتبت ..سابرهن للقاريء الكريم انك النتيجة التي توصلت لها خاطئة وليكن هو الحكم... ولكي لا يختلط الامر على القاريء فاني اسجل هنا ما كتبته بعد علامة @ وردي عليه بعد علامة =
    @ هنا اخطاء الحكام فى ادارة المباريات فهذا اصبح من الثوابت التى لايمكن ان تغيب عن اى مباراة طرفها المريخ = اخطاء الحكام تقع في كل الدول وحتى في نهائيات كأس العالم لكن قولك انها ضد المريخ فقط فان تحيزكم يجعلكم تتجاهلون عن اخطاء الحكم على الفريق المنافس لكم.. وعموما لا تتحدثون عن اخطاء الحكام الا في حالة فشلكم بالهزيمة والتعادل لاعبوكم يلعبون 90 دقيقة هجومكم يسدد في الكشافات ودقاعكم شوارع..وبرضة شماعتكم التحكيم.. وابو شيبة خير دليل فما زال يعيش على ضربة جزاء لم تحسب للمريخ قبل عشر سنوات...
    @ بينما يغيب هؤلاء الاعضاء انفسهم ويتوارون عن الانظار ولاتسمع له صوتا او تقرأ لهم تصريحا عندما يكون المريخ هو المجنى عليه كما هو الحال فى قضية هيثم مصطفى
    ومن قبلها قضية التعويضات على حجم الاضرار التى لحقت باستاد المريخ جراء الاعتداء الذى قامت به جماهير الهلال على ممتلكات النادى = قضية هيثم رد عليها المريخي النظيف ابوهريرة عندما طلبه للشهادة بان الوالى (صاحب المال وليس المريخ) اعطاه الاذن بعدم اللعب حتى نهاية عقده وسافر ابوهريرة قبل يوم من استدعاء اللجنة له وقال مبررا (لا استطيع ان اكذب او ان احرج الوالي صديقي ويجب حل المسألة وديا...) ماذا يعني هذا التصريح.. انه يعني ان يطلع امثالكم منها وبصراحة المريخ ليس له فلوس يدفعها فقد هرب كل الاقطاب وماعادوا يدخلون ايديهم في جيوبهم لان بها عقارب..تتبجحون فلوسنا وسجلوا لينا وحقوق المريخ والمريخ يصرف عليه من جيب خفي
    ويهرب كل الاثرياء من المريخيين عن دفع ضريبة المريخ .. انها قضية ميتة وعلكة فاسدة تلوكونها في كل مناسبة..
    @لكنهم مع الاسف الشديد لايتذكرون هذا القانون ولايتباكون على ضياع هيبته الا عندما يتعلق بالامر بمعاقبة المريخ او احد من لاعبيه ,, فالسيد الطريفي الصديق نائب رئيس الاتحاد العام وبطل فضيحة مباراة زامبيا لم يصحو ضميره ويمارس ادب الاستقالة عندما وافق على اشراك لاعب موقوف مع منتخبنا الوطنى مما عرض السودان لعقوبات ادارية ومالية رغم انه حينها قد انتهك القانون مع سبق الاصرار والترصد بوصفه رئيسا للجنة المنتخبات = الطريفي الصديق رجل شجاع فهو رئيس لجنة المنتخبات تحمل المسئولية بهذه الصفة لكن من قام بادخل سيف مساوي وقال بتحمل مسئوليته هو سندكم الكبير بالاتحاد اسامة عطا المنان الذي لبد وانحنى تماما للعاصفة عندما طالبنا بالاستقالة فلماذا التحوير .. انها اخلاق دخيلة على الرياضة بمداراة سوءاتكم بكسر عنق الحقيقة لتبرروا بها اخطاءكم... @ ما السيد زكى عباس فيكفى انه صاحب تاريخ حافل بالعداء ضد كل ماهو مريخى وخير مثال محاولته تجريد المريخ من لقب اول بطولة لدورى الرديف لولا انه وجد الرد العنيف والقوى الذى وضعه فى حجمه الحقيقي = هذا ديدنكم ولكن سحب النقاط حسب القانون منكم عن كل المباريات التي شارك فيها لاعبكم الرديف الذي زور اسمه وعمره باستعمال بطاقة اخيه الاصغر اعتقد ان اسمه مازن شمس الفلاح ويلعب باسم محمد شمس الفلاح.. حسب القانون كافية لسحب كل نقاط المباريات التي شارك فيها ولا ذنب للفريق المنافس حيث انه اطلاقا لم يكن طرفا في هذا التزوير ( الجميع والمريخ يعرف كل الحقائق فلا تكونوا كالنعام بدقن رؤسكم في الرمال).. ان سحب النقاط حسب القانون الذي تم تغييبه لكم كاف لدحرجتكم لمكانكم الطبيعي (طيشاب)؟؟؟ اشكروا زكي عباس على سكوته..@ والقانونى المعروف لم يصحو ضميره ويهدد بالاستقالة بسبب تلكوء زملائه فى عدم مناقشة شكوى المريخ ضد المتمرد هيثم مصطفى .. والرجل قانوني ضليع كما وصفته ويعرف حقيقة ان جمال الوالي صاحب المال هو الذي سكت ولم يتابع لسبب سبق ان قاله ابوهريرة في الصحف ولم ينفيه جمال الوالي او يكذبه ولانه قانوني ضليع فلم يحرح نفسه بان يتدخل في حق لا يريده اصحابه...
    علم هذا رأيي على ماكتبت والقاريء هو الحكم بيننا....
  • #21
    BADRUDEEN 03-11-2015 11:0
    نحن مع تطبيق القوانين واللوائح ومعاقبة كل من يخطىء ويتجاوز السلوك الرياضى السليم داخل الملاعب ,, فالعدالة يجب ان لاتجزأ مثلما ان اللجوء للقوانين لايتم عند اللزوم فقط !

    لو طبقت مقولتك أعلاه لتوقف بكرى المدينة لمدة لا تقل عن عام و هذا نص لا يقبل الاجتهاد !!!! فهمت شنو ؟
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      هل تم اثبات واقعت الاعتداء وهل المعتدي هو بكري .
  • #22
    زاهر جعقر 03-11-2015 11:0
    يا عمك والله كلامك ده ما بدخل العقل الي واحد جاهل يا انت خرفت ولا نحنا ما بنفهم والله انا بقراء كلامك ده للتسلية فقط واضحك لحال البلد من امثالك اتقي الله انت في نهائية عمرك واحترم شيبك عشان الناس تحترم كلامك قووووووم لف .
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      من الافضل ان تتسلة بخطرفات الرشيد وفطومة اما لاستاذ علم فهو كاتب كبير وهو للصفوة فقط
  • #23
    الصواعق 03-11-2015 11:0
    @نحن مع تطبيق القوانين واللوائح ومعاقبة كل من يخطىء ويتجاوز السلوك الرياضى السليم داخل الملاعب ,, فالعدالة يجب ان لاتجزأ مثلما ان اللجوء للقوانين لايتم عند اللزوم فقط !@
    استاذ علم واتحفظ على الاولى ولكن ليست هي الموضوع : هذا هو ملخص ما كتبت ..سابرهن للقاريء الكريم انك النتيجة التي توصلت لها خاطئة وليكن هو الحكم... ولكي لا يختلط الامر على القاريء فاني اسجل هنا ما كتبته بعد علامة @ وردي عليه بعد علامة =
    @ هنا اخطاء الحكام فى ادارة المباريات فهذا اصبح من الثوابت التى لايمكن ان تغيب عن اى مباراة طرفها المريخ = اخطاء الحكام تقع في كل الدول وحتى في نهائيات كأس العالم لكن قولك انها ضد المريخ فقط فان تحيزكم يجعلكم تتجاهلون عن اخطاء الحكم على الفريق المنافس لكم.. وعموما لا تتحدثون عن اخطاء الحكام الا في حالة فشلكم بالهزيمة والتعادل لاعبوكم يلعبون 90 دقيقة هجومكم يسدد في الكشافات ودقاعكم شوارع..وبرضة شماعتكم التحكيم.. وابو شيبة خير دليل فما زال يعيش على ضربة جزاء لم تحسب للمريخ قبل عشر سنوات...
    بينما يغيب هؤلاء الاعضاء انفسهم ويتوارون عن الانظار ولاتسمع له صوتا او تقرأ لهم تصريحا عندما يكون المريخ هو المجنى عليه كما هو الحال فى قضية هيثم مصطفى
    ومن قبلها قضية التعويضات على حجم الاضرار التى لحقت باستاد المريخ جراء الاعتداء الذى قامت به جماهير الهلال على ممتلكات النادى ,, ث
    لكنهم مع الاسف الشديد لايتذكرون هذا القانون ولايتباكون على ضياع هيبته الا عندما يتعلق بالامر بمعاقبة المريخ او احد من لاعبيه ,, فالسيد الطريفي الصديق نائب رئيس الاتحاد العام وبطل فضيحة مباراة زامبيا لم يصحو ضميره ويمارس ادب الاستقالة عندما وافق على اشراك لاعب موقوف مع منتخبنا الوطنى مما عرض السودان لعقوبات ادارية ومالية رغم انه حينها قد انتهك القانون مع سبق الاصرار والترصد بوصفه رئيسا للجنة المنتخبات
  • #24
    ابو اويس 03-11-2015 11:0
    طيب مالك ماذكرت احداث مباراة المريخين ولا المريخ هنا برضو مجني عليه جماهير مريخ الفاشر هم الذين عملوا الشغب واخرجوا الشرطة؟ والله للاسف الرجرحة بزيدوا واحد لكن انا شخصيا ماكنت حاسبك منهم لكن اتضحت انك قائد الرجرجة والدهماء
  • #26
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 03-11-2015 10:0
    علم مالي اراك صرت كمشجعي المساطب .. يااخي الكريم لاعبكم اعتدي وتلفظ على حكم المباراة وسيبكم من اللف والدوران وعدم المهنية .
    اللاعب يفترض ان يعاقب لمدة عام كامل... وسيبكم من تدليس الامور واقحام الهلال في مشاكلكم التي تحصى ولاتعد ... ومنعول ابوها كره البتخلي لاعب يسب والدة حكم.
  • #27
    محمد 03-11-2015 10:0
    قت باستاد المريخ جراء الاعتداء الذى قامت به جماهير الهلال على ممتلكات النادى
    أسألك بالله العظيم هل من قام التكسير أولاً جماهير المريخ والله جماهير الهلال إذا كان في اتحاد صاح عندما كسرت جاهير المريخ أولاً أستاد الهلال إذا أنزلت عقوبة على النادي المريخ كان جماهير الهلال لم يكسر نادي المريخ لكن الظلم يعمل أكثر من كدا والبادي أظلم - قول الحقيقة والقلم أمانة وكون قدر الأمانة والله أسكت كل كلمة تكتبها مسؤول عنها يوم القيامة يا تقول الحقيقة والله تسكت
  • #28
    ابوعشى 03-11-2015 10:0
    دمرو فاروق جبره عايزين يدمرو العقرب وهم ناسين هذه موهبه سودانيه وليس مريخيه وهو الان المهاجم الوحيد للسودان
  • #29
    اسيياد 03-11-2015 10:0
    ليتك سكت أيها الباااهت ، وقبل ذلك هل تمت موافقة المرشد الضال على مقالك!!؟؟
    تحطيم كراسي إستاد المريخ قد سبقه تحطيم كراسي إستاد الهلال من جماهيركم المتشنجة ، وها انت تقر سوء السلوك حتى وان قلت انك تدينه، انت أصبحت تستعير وتكتب بقلم مرشدك وتبث التعصب المقيت وتذر الرماد في العيون دون خجل وتدعي المثالية كذباً وزوراً.
    عنوان عمودك المائل "بهدوء" وكله ينضح بالتلفيق والكذب ، لذلك طوال عمرك الصحفي الطويل مازلت صحفي على الهامش بل وتأخذ الإشارة من صحفي في عمر اصغر عيالك. علم أنت باااهت
       الرد على زائر
    • 29 - 1
      ِجاد 03-11-2015 12:0
      كلامك مليااااااااااااااااااااااان جدا
    • 29 - 2
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      واقعة تكسير كراسي استاد الهلال مسؤول عنها الاتحاد الافريقي لانها حدثت من بعض المندسين بين الصفوة اما حادثت التدمير المنظمة للقاغة الحمراء بحماية الشرطة التي كشفت مدي الحسد لديكم فهي مسؤولية الاتحاد العام . اذا لم تكن تدري ذلك فاني اوضحتة لك وشكرا
  • #30
    عاشق الهلال 03-11-2015 10:0
    (نحن مع تطبيق القوانين واللوائح ومعاقبة كل من يخطىء ويتجاوز السلوك الرياضى السليم داخل الملاعب ,, فالعدالة يجب ان لاتجزأ مثلما ان اللجوء للقوانين لايتم عند اللزوم فقط ! ) ،،،، دعونا نقف عند هذه الفقرة فقط ،، اين انتم من تطبيق القوانين وسوامكم تتبول فى مكاتب استاد الحصاحيصا دون ان يفتح الله عليكم بكلمة ولو خجولة تستنكر هذا السلوك البهيمى !!! ااين انتم من تطبيق القوانين وجمهوركم يطرد الشرطة كشرط لاستئناف المباراة !!! اين انتم من تطبيق القوانين ومباراتكم مع مريخ الفاشر توقفت لستين دقيقة ليتم استئنافها كاول سابقة على مستوى العالم !!! اين انتم من تطبيق القوانين وغوغاءكم تعتدى على لاعبى الامل دون ذنب يوم حادثة ايداهور !!! اين انتم من تطبيق القانون واتحاد اسامة يصدر قرارا بارجاء ايقاف بكرى ودون سند قانونى !!! اين انتم من تطبيق القانون واتحاد مجدى يعرض عليكم كشفا باسماء الحكام لتختاروا من تشاءون ليحكم مبارياتكم !!! اين انتم من تطبيق القانون وتحكيم الاخلاق وجمهوركم يرفع لافتات مسيئة للاخرين وآخرها فى مباراة الامل !!! اين انتم من تطبيق القانون ورئيس ناديكم يبرر لجمهور الكفوة تكسير كراسى استاد الهلال بظلم التحكيم !!! سؤالين اخيرين الم تشترط اللائحة ايقاف من يعتدى على الحكم الى حين مقابلة اللجنة !! على اى قانون اعتمد اسامة بيه على لافع او ارجاء الايقاف !!! هل اشترطت المادة 90 تطابق تقارير الحكم والمراقب لانفاذ القانون وهل يفترض وفى حالات الهرج ان يكون المراقب والحكم فى نفس الموقع حتى تتوفر وحدة السمع والرؤيا وبالتالى تطابق التقارير !!! الاتحاد الذى تتهمه بالتسرع فى محاسبة المريخ هل تحرك والقيم الاخلاقية تهدر بالتبول باستاد الحصاحيصا والجكومى يشمر عن ساقيه حفاظا على طهارته ان كان كذلك !!!هل وجه الاتحاد ولو صوت لوم لجماهير الكفوة وهى تعتدى على لاعبى الامل وكأنهم من زود ايداهور بالمنشطات !! القضية واضحة المعالم زهى اما ان يكون اللاعب بكرى قد خالف المادة 90 وتطبق عليه العقوبة واما ان يكون بريئا وتتم محاسبة من كتب التقرير ،،، من حق الامل ان يستأنف لاعلى جهة اذ ان الخطاب الكارثة الذى ارجأ الايقاف مخالف لنص وروح القانون وحتى لجنة السجم عند رفضها لشكوى الامل بررت صحة مشاركة اللاعب بان لديه خطاب من الاتحاد دون ان توضح لنا على اى قانون او لائحة استند هذا الخطاب
       الرد على زائر
    • 30 - 1
      AHMR 03-12-2015 12:0
      اؤيدك الرأي العدالة لا تتجزاء لذلك عندما يتم التجاوز لنادي مثل الهلال (قضايا التجاوز كثيرة) لا بد أن تحصل موازنات وبالتالي تتم تجاوزات لصالح الاخر وهو المريخ. دي الساقية الحندور في فلكها. الحل تطبيق القانون من غير مجاملات او مراعاة لمصالح ذاتية او انتماء او لونية. ارجع بالزمن (مرة واتنين وتلاتة) دوري الموسم الفات واتذكر (حكايات وحكايات) تجد أن القانون لم يطبق علي عشقك الهلال في كم مباراة بطولة سيدي بيه (طرد ومخالفة تسجيلات وسلب نقاط). وبرضو أؤيدك بأنه يجب أن لا تكون هنالك محاباة لفريق علي الأخر ويجب أن يطبق القانون.
      يجب أن تقبل أن يطبق عليك القانون اولا ومن ثم تطالب أن يطبق على الأخرين
    • 30 - 2
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      لماذا لم تذكر اعتداء جمهور الامل على لاعبى المريخ وسيل الدماء من بله جابر وكروجر والحضري وعملية التدمير المنظمة والمحمية من قبل الشرطة للقلعة الحمراء من عشاق مثلك وواقعة كابتن عشقك مع رئس الاتحاد العام الدكتور المهذب معتصم وجذبه للميدالية حتي كاد ان يسقطة ارضا . اما حادثتي الحصاحيصا وبكري المدينة لم يتم اثباتهم وانما هما حوادت معروف مقصدها واهدافها فليس ببعيد على عشقك الذى ضرب رئيسة حكم فى مباراة افريقية واتي بتقرير كاذب ليبرئ نفسة ولن ننسي الصفحة السوداء التي ارتكبها عشقك فى تاريخ الكرة السودانية بتحويل الرقم 2 الي 12 . ان يدبر كل هذه الحوادث حتي يلوث نادي الصفوة
  • #31
    سعيد لورد 03-11-2015 10:0
    شكوى المريخ ضد هيثم
    تم حفظها بناءً على طلب الوالي
    الوالي تنازل عن المطالبة المالية.
    و تنازل عن هيثم لعديله صلاح إدريس
    تم تسجيله في الأهلي شندي بمباركة من حبيبك جمال الوالي.
       الرد على زائر
    • 31 - 1
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      من الذى اخبرك بكل هذا هل انته برجاس مدير اعمال الدكتور جمال الوالي
  • #32
    ودالقضارف 03-11-2015 10:0
    فقط اليوم عرفت أنك أسوأ صحفي كالأفعى ناعم الملمس وكفى ........
  • #33
    ابو عاصم 03-11-2015 10:0
    انت صحفي كان يفترض ان تتناول اي موضوع بحيادية لكن للاسف البست قلمك ثوب الانتماء الضيق في تناولك لاي قضية .وادخلت نادي الهلال في الموضوع بخصوص تدمير ملعب المريخ .الم يكن جمهور المريخ هو الذي بادر بتكسير استاد الهلال ام انك كنت في العناية المشددة .اخجل علي نفسك ايها المتصابي .لانه لاينفعك المريخ ولا جمال لانك لم تقل كلمة الحق وتساعد علي بث الفتن والاحقاد .
  • #34
    ابو عاصم 03-11-2015 10:0
    انت صحفي كان يفترض ان تتناول اي موضوع بحيادية لكن للاسف البست قلمك ثوب الانتماء الضيق في تناولك لاي قضية .وادخلت نادي الهلال في الموضوع بخصوص تدمير ملعب المريخ .الم يكن جمهور المريخ هو الذي بادر بتكسير استاد الهلال ام انك كنت في العناية المشددة .اخجل علي نفسك ايها المتصابي .لانه لاينفعك المريخ ولا جمال لانك لم تقل كلمة الحق وتساعد علي بث الفتن والاحقاد .
  • #35
    جمال الدين هاشم 03-11-2015 10:0
    مقالك جميل رايك في رئيس نادي هلال سابق ضرب حكم المباراة بونيه اين الاتحاد السوداني من ذلك وتكسير كراس المريخ وهيثم مصطفي اين الاتحاد من ذلك
  • #36
    محمد سيد 03-11-2015 09:0
    انت محق فى ماذكرته بخصوص اعضاء اللجنة وهو المعروف من اعضاء هذا الاتحاد الفاشل ...لكن لان الحق والمبادى لا تتجزاء كان عليك ادانة سلوك بكرى المدينة اولا وعدم تشجيعه على هذا السلوك الذى يسئ للمريخ اولا وذلك من خلال اطلاق عبارات من شاكلة بكرى اتشقلب وعلى الجماهير ان تحمى حقوق المريخ وهلمجرا....
  • #38
    ابوياسر 03-11-2015 09:0
    يا اخي انتوا شابكننا شوكه هيثم ما حسمها الاتحاد كل مره اقول ليك حاجه هيثم دا عفاهو سيدكم جمال الوالي وقال ليهو امش محل ماعاوز ودا الكلام الاتحاد ماعاوز يقولوا ليكم عشان يحرجكم اها انا وريتك الحاصل كان راجل اتكلم في موضوع هيثم دا الا سيدكم يقطع عيشكم كلكم
  • #39
    ابو قمر 03-11-2015 09:0
    عزيزي علم الدين
    لك التحية والتقدير وانت من الاقلام الصحفية الصادقة النادرة لطرحك للمواضيع بصورة عامة ليس فيها انتماء ضيق. اتمنى كل الصحفيين يحذو حذوك حتى ينصلح حال الوسط الرياضي. دمت زخرا لهذا الوسط الغير رياضي
  • #40
    معتصم حسن 03-11-2015 09:0
    حقيقة الاختشوا ماتوا وعشنا وشفنا منظومة الفساد المريخي المتكامل تفلت وعدم انضباط لللاعبين وتاتي الادارة لتدافع عن المتفلتين والاعلام كذلك يقوم بدوره المستميت في الدفاع عن المتفلتين. ثم ثانيا ماهو وجه الشبه بين واقعة اعتداء بكري على الحكم وقضية هيثم مع المريخ والذي لم يكن منضبطا هو الاخر منذ قدومه للمريخ ولم تكونوا انتم كاعلاميين لديكم الجرأة على الحديث عن عدم انضباطه وصرتم تتباكون الآن على ان لديكم قضيه ضده ولماذا انصرفتوا عنها طيلة هذه الفترة وعدتم لها الان
  • #41
    امير سراج 03-11-2015 08:0
    عرفناك استاذنا الكبير بانك كنت خط الحقيقة دائما وقل ما يخطئ قلمك ولكن للاسف في الاونة الاخيرة اصبحت كتاباتك مجافية للحقيقة وانا اتحدث عن جزئيات تتعلق اولا بقولك عن تعويضات استاد المريخ يااستاذنا الكبير لماذا لم تكتب سبب الخراب الذي اصاب استاد المريخ ام تغافلت عن جمهور المريخ الذي كسر ودمر مقاعد استاد الهلال اين كنت انت من تلك الاحداث ؟ هل عجز قلمك من كتابة الحق ؟ نشيد بك لانك تدين اعتداء اللاعبين على الحكام ثم تكتب عن اختلال موازين العدالة داخل الاتحاد العام من الذي اغتال العدالة هل هو مجلس الهلال ؟ ام مجلس المريخ الذي تحدى الاتحاد واشرك لاعبا موقوفا وفرض على الاتحاد بكتابة خطاب اشراك اللاعب لماذا لم تدينوا لاعبكم لماذا لم تعاقبوه قبل ان يعاقبه الاتحاد هل هذا لم يكن من سوء السلوك ؟ام ان مجلسكم يعجبه هذا التصرف ؟ والتناقض بين تقرير الحكم والمراقب بفعل فاعل حتى تخف العقوبة على اللاعب ... اما موضوع هيثم مصطفى لماذا سكت مجلسكم كل هذه المدة اذا لم يكن في الامور امور ؟؟ استاذنا الكبير علم الاتحاد العام اصبح لعبه في يد المريخ ... كنت اتمنى ان تكتب عن تهديد الاتحاد وفرض عقوبات على جماهير اهلي شندى التي شاغبت في مباراة المريخ الاخيرة هل هذا يعقل يا استاذي نتمنى ان تكتب على هذه الجزئية ولماذا لايدين الاتحاد جمهور المريخ الذي فعل العجب في كل المباريات الاخيرة ؟ انه فعلا اتحاد المريخ .
  • #42
    Mamoun 03-11-2015 08:0
    لو كنت اعلم بانك تقرأ وجهات النظر عما ورد بعامودك يا سيد علم لرددت عليك ولكن للاسف بهذا المقال أثبت بأنك واحد من ضمن الغوغاء ليس الا . مجدي شمس الدين الذي تتحدث عنه وقلتوا بانه سمكري قد سمكر القانون وسمح للاعب أساء السلوك واعتدى على الحكم باللعب بعد سويعات من ايقافه ، والمريخ الذي تملأ الدنيا بالعويل والتباكي من أجله قد تبول لاعبيه داخل أروقة الاتحاد المحلي بالحصاحيصا ووضعوا بولهم داخل ثلاجات الامكاتب وحطم أكرم الهادي أثاث المكتب في سابقة لم تحدث ولن تحدث على مستوى العالم وانت شخصيا أصابك الخرس حينها ولم يفتح الله عليك بكلمة ونادي المريخ المفترض فيه ان يكون مؤسسة تربوية وتعلمية قبل ان تكون رياضية لم يكلف نفسه باجراء تحقيق ولو صوري لتلك السقطة الاخلاقية بل تبرع نائب رئيسه بتكذيب العالم وقال بان ما كان بداخل القوارير هو فايتمين سي يا سيد علم !! فايتمين سي داخل قوارير مياه معدنية يا سيد علم . نادي المريخ في ظل هذه الادارة وظل هذا الاتحاد وحماية كتاب لاضمير لهم من أمثالك يا سيد علم قد أصبح مؤسسة بلا أخلاق ولا أدب , أخجلوا يا سيد علم وقولوا الحقيقة ان لم يكن من أجل شرف المهنة ومن اجل أمانة القلم الذي اقسم به المولى عز وجل فيكن من اجل جيل من الأبناء واليافعين الذين يمثل لاعب الكرة والفنان والصحفي والاداري لهم مثل أعلى وشخصية يحتذى بها ، اتقي الله يا علم وان جبنت من قول الحقيقة من اجل لقمة عيشك او انتمائك فأصنت ذلك خير لك ولنا ، والله كثير من الكتاب لا اعيرهم اهتماما ولكنك رجلا قد بلغت من العمر عتيا وسوف يسألك الله عما تقول .
  • #43
    وطن ممحون 03-11-2015 08:0
    اذا كنا مسلمين ونؤمن بما أنزل الله فان الكلمة أمانة. لماذا فعل جمهور الهلال بكراسي استاد المرخ ما فعل! الم يكن ذلك رد لفعل سبقه. لماذا تريد أن تنكر أن جمهور المريخ هو من بدأ بتكسير كراسي استاد الهلال فكان الانتقام من جمهور الهلال. لدي جواب لكل حالة ذكرتها ولكنى اكتفي بواقعة تكسير كراسي الاستاد. سوء السلوك أنتم من يبدأ به في كل شيء والبادي أظلم وان عدتم عدنا.
       الرد على زائر
    • 43 - 1
      AHMR 03-12-2015 12:0
      أين المنطق والعدل الذي تطالبون به الأن؟ يطبق القانون والعدل بواسطة الاتحاد الافريقي اما اتحاد الهلال العام فيمكنه تطبيق العدل على كل الاندية فيما عدا الهلال. دفع المريخ ثمن تهور جماهيره فمتى سيتم تطبيق القانون على الهلال او حتى من كان هلالي (هيثم مصطفي). حتى هو وبعد تركه الهلال ينال الحماية من هلالاب الاتحاد. منطق معوج اكسر ليك كرسي تكسر لي كرسين اكسر اتنين تكسر لي اربعة ونظل ندور في الدائرة المغلقة. والعبرة في انه الجماهير المريخية لم تأتي لتكسير الاستاد ولم تكن النية مبيته وليس دفاعا عنها او عن المريخ وحق الهلال تم أخذه له بالقانون والغرامة للجمهور الاحمر المتعصب. أما أن تأتي وانت مبيت النية وتنال الحماية اللازمة لتنفيذ تخطيطك ولا تعاقب ولا يطبق عليك القانون وبالمنطق فليس من حقك أن تطالب بتنفيذ القانون علي غيرك وهنا هي العبرة
    • 43 - 2
      وطن ممحون 03-11-2015 09:0
      يا عزيزي يا احمر واصفر العبرة بنوع الفعل الدال على الخلق وليس بالمقدار. كسرتو لينا عشرين كسرنا ليكم مية بديت بالشينة وريناك إنو الشين يعني شنو ونحن عندنا العين بإتنين. ما تدوسوا على طرفنا إحنا ما دسنا ليكم طرف. اما بخصوص المستوى فاحمد وحاج احمد هم هلال ومريخ الموسم دا لكن المريخ مؤكد أسوأ من الهلال نتيجة وخلقا. سيبك مننا بس خليك صادق مع نفسك وتقبل الحقيقة والظاهر حتقبلها غصبا عنك ما برضاك.
    • 43 - 3
      AHMR 03-11-2015 06:0
      مباراة المريخ والهلال التي حطمت فيها جماهير المريخ كراسي استاد الهلال وقد كانت محدودة الي حد ما كانت ضمن المنافسة الافريقية وقام الاتحاد الافريقي بمحاكمة المريخ يتوقيع الغرامة عليه والتعويض لنادي الهلال وهو تطبيق للقانون برغم محدودية الأضرار الا أن ذلك لم يعفي المريخ من العقوبة ويمكنك الرجوع الي الأرشيف. هل يمكنك الأجابة عن السؤال هل تمت معتقبة الهلال على فعل جماهيره وتحطيم استاد المريخ بالكامل ولمرتين وليست مرة واحدة. هل سمعت ولو مجرد إدانة من الاتحاد ناهيك عن العقوبة.
      بالأختصار ضعف فريق الهلال هذا الموسم باين وباعتراف الهلالاب انفسهم وصحفييه وكان لا بد من تدخل لتعويض كفة الضعف من ثغور الهلال بالاتحاد الذي تصفونه زورا وبهتانا بالاتحاد الاحمر (معتصم واسامة لا بهشوا لا بنشوا)وابسط دليل هو في بيان مجدي شمس الدين عن الاجتماع الذي تمخض عنه قرار الايقاف انه تمت مراجعة تقارير الحكام والمراقبين للاسابيع من الاول وحتى السابع. اين كانوا طوال 6 اسابيع؟ والهرولة تحديدا بالشقلوب لتبليغ الاستاذ مجدي بتقرير مباراة بعينها من الاسبوع السابع وترك بقية التقارير لاجتماع اللجنة؟ السبب فقط الهرولة لخدمة الازرق ليس الا والتهديد بالاستقالات. سؤ اخراج المسرحية فضح زرقاوية اللجان. واستغرب حد الدهشة حينما لا يذكر المعتدى عليه في تقريره الحادثة وتعتمد اللجنة على تقرير المراقب لتوقع عقوبة الايقاف والغرامة الكبيرة على اللاعب. من الاولى بالتأكيد المعتدى عليه او المراقب. القانون يفسر التناقض لصالح المتهم وليس عليه وبرغم ذلك توقع العقوبة على اللاعب والتي اؤيدها لعله يتعظ ويبعد عن الانفعالات ويركز في تجويد مستواه والرد على المتربصين به بسبب تركه فريقهم المحبب وفي الاخير العقوبة كيدية.
  • #44
    محمد البشير 03-11-2015 07:0
    كنا نظنك أخر الأقلام الحمرا النظيفة ولكن خاب ظننا
       الرد على زائر
    • 44 - 1
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      انه من اشرف الصحفيين الرياضيين وكفي
  • #45
    عبدالعزيز حمدوك علي 03-11-2015 07:0
    طالما لم يتطابق تقرير الحكم وتقرير مراقب المباراة في اتهام بكري المدينة بالاعتداء على الحكم وكما قرأنا أمس من اللجنة نفسها التي حاكمت بكري المدينة برأت بكري من الاعتداء على مساعد الحكم واتهمت فيه اللجنة جماهير الأهلي شندي وأوقعت قرامة على الأهلي شندي بمبلغ 2 مليون جنيه سوداني جراء اتهام جماهيره بضرب مساعد الحكم.
    أي زنب ارتكبه بكري المدينة عشان يحاكم وما هي جريمته التي ارتكبها، لو كان كلام لفظي جميع اللاعبين تكلموا مع الحكم وشرحوا له عدم احتسابه ركلة جزاء للمريخ وعدم احتساب الزمن الضائع للمريخ، وهذا حقي شرعي.
    على أي حال أعتقد أن الحكم تابع للمجموعة التي لازالت متحسرة على ذهاب بكري المدينة للمريخ وعاوز يشفي غليله بمعاقبة بكري، وهذا الموضوع متفق عليه بدليل أن زكي عباس خاب به مجدي شمس الدين وهو خارج السودان، وقرروا محاكمة بكري المدينة، وتزمر الطريفي الصديق الماهو صادق وشروني دليل على أنهم حتى الآن ما مقتنعين بأن بكري لاعب المريخ وعاوزين يصفونه ويدمرونه، وهذا القرار تدمير للمنتخب الذي يديرونه .
  • #46
    زاهر اربجي 03-11-2015 07:0
    والله انت اكبر واحد موهوم واكبر واحد تابع لي
    جمال الوالي ياأخي اخجل اي واحد شاف
    المدعو بكري وهو بيضرب الحكم وبسبه وانت بتدافع
    عنه انت والكورال المعاكم بقياده البوق الكبير بتاعكم
    الاسمو مزمل أنتم بالله صحفيين محترمين....
    يا اخي الواحد فيكم يتقي الله ويكتب بي ضمير
    لان الكتابه هي اكل عيشكم يعني الواحد فيكم بالطريقه
    دي بكون بياكل أولاده حرام لانكم ما بتكتبوا بي صدق وبي شفافيه شقله كلها مصالح وبس
  • #47
    نووور 03-11-2015 07:0
    كلام في الصميم.....ودا المفروض يحصل
    كدي نشوف رأي المبرراتية شنو...؟؟
    وبالمرة رأي الذين اعماهم التعصب
    لك التحية
  • #48
    حسن حلفا 03-11-2015 07:0
    كلامك كلام شين يفوح منه رائحة كريهة وهي نتانة العصبية والانتماء الضيق للصحفي الذي يفترض فيه النزاهة ؟؟؟؟؟ يا اخي في الدوري الانجليزي في مباراة سندرلاند ومانشستر يونايتد ..طرد الحكم لاعب اخر غير الذي ارتكب ضربة الجزاء !!!!! وخرج اللاعب (مدافع سندرلاند)وهو يستغرب لانه يعرف ان هناك قوانين وليس هو المسئول عن الحصول علي حقه بيده ,,,أنت تقول ضمناً وتبرر لسلوك بكري المدينة ضد الحكام؟؟؟؟؟ المشكلة ما في بكري المدينة المشكلة في اعلام المريخ ورئيسه ناديه وهواسوأ رئيس نادي مر علي تاريخ الرياضة في السودان ,,,,,,,,,لو في رجال رجال جد جد ,,,مفروض يتعاقب رئيس نادي المريخ ويمنع من ادرة اي منشط رياضي في السودان.
       الرد على زائر
    • 48 - 1
      نهواك فى كل الظروف 03-11-2015 12:0
      مقال الاستاذ واضح يكشف تحيز اداري الاتحاد العام الذين يفترض بل يجب ان يرموا انتمائهم خلف ظهورهم عندما تقدموا لهذه المسؤؤلية . وليس هدفهم خدمة ناديهم وتدمير لاعب رفضهم . اما الدكتور جمال الوالي انه رجل مجتهد ولم يبخل لرفعت شان ناديه بالمال او بالجهد الكبير الذي يبذله ومن افضل الرؤساء الذين ادارو النادي الكبير
  • #50
    النازف 03-11-2015 07:0
    وجد الاتحاد ضالته في مجلس الوالي وتابعيه الصم البكم المُحركون بالرموت
    ماذا يضير الوالي طالما أنّ النادي مصدر ثرّ لمآربه التجاريّة و (اللهفيّة)
    لن ينصلح الحال ما لم تحرّكوا جماهير النادي لتزيح (مجلس الخيابة) النائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019