• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
علم الدين هاشم

المعاناة مستمره !

علم الدين هاشم

 5  0  2538
علم الدين هاشم

بهدوء
توجهت بعثة منتخبنا الوطنى الى الكونغو لاداء المباراة الثانية فى تصفيات الامم الافريقية ,, وكالعادة سافرت البعثة على دفعتين الاولي برئاسة الاخ طارق عطا والثانية برئاسة عضو الجهاز الفنى اسماعيل عطا المنان !
لم يكن هناك خيار اخر امام الاتحاد العام سوى تسفير البعثة بالتقسيط او بالقطعه فى ظل شح الامكانيات المالية واحجام الدولة عند تقديم الدعم المطلوب رغم الوعود والحديث الذى يرد على لسان السيد وزير الشباب والرياضه وهو حديث ( عام ) لايغنى ولايسمن من جوع لانه لايلامس الازمة التى يعيشها المنتخب والحالة المترديه التى وصل اليها وكان من نتائجها السقوط المذل امام منتخب جنوب افريقيا ,, وان كان هذا لايقلل من حجم الاخطاء الفنية ولايلغى مسؤولية المدرب مازدا فى معالجة تلك الاخطاء التى قصمت ظهر المنتخب على ارضه ووسط جمهوره .
لن نمل الحديث عن الماساة التى يعيشها منتخبنا والاهمال الذى يتعرض له من الحكومة الموقره التى ظلت ولازالت تتعامل مع المنتخب من باب اداء ( الواجب البروتكولي ) وحضور المراسم التشريفيه قبل المباريات ثم ( الاختفاء والغياب ) الى حين موعد المباراة التاليه !! فى الوقت الذى تتعامل فيه دولة مثل اثيوبيا على المستوى الحكومي باحترام ومهنية تفوق حد الوصف مع منتخبها المتطور الذى يسير ويتقدم بخطوات ثابتة الى الامام !! لم تقحم اثيوبيا منتخبها فى هذه التصفيات على طريقتنا دون اعداد او تحضير فنى وبدنى بل نظمت له معسكرا فى بلاد السامبا لاكثر من اسبوعين لهذا كان من الطبيعى ان يظهر بذلك المستوى المشرف فى اول مباراة له فى التصفيات الافريقية ضد منتخب الجزائر رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف وهى نتيجة منطقية اذا ماوضعنا فى الاعتبار الفوارق الفنية والامكانيات والمحترفين فى الدوريات الاوربية فى التشكيلة الجزائرية ,, فهل اثيوبيا دولة نفطيه ؟ طبعا لا فهى فقيره مثلنا ولكنها عرفت مؤخرا قيمة واهمية منتخبها الوطنى وتعاملت معه كمشروع مستقبلي ولم تبخل عليه بالصرف المالي فى حدود امكانياتها الذاتية وذلك بتهيئة اعداد مبكر من خلال معسكر البرازيل .
ومايقال عن منتخب اثيوبيا ينطبق ايضا على منتخب الكونغو الذى عاد من نيجيريا بفوز ثمين مثلما انتزع منتخب اوغندا نقطة غالية من براثن منتخب النجوم السوداء ,, وثلاثتهم اثيوبيا والكونغو واوغندا من منطقة سيكافا التى ينتمى اليها منتخبنا الوطنى وليس من غرب او شمال القاره المتطوره نسبيا على بقية المناطق ,, ولكن الفرق انهم يخططون مبكرا لمنتخباتهم ويوفرون لها الدعم المالي المطلوب وليس التجاهل والوعود الزائفه !!
نهاية مسلسل مجدى عبد اللطيف !
اقرت لجنة الاستنئافات بصحة كافة الاجراءات القانونية التى اتخذها اتحاد الكرة فى بورتسودان بشطب لاعب هلال الساحل مجدى عبد اللطيف وفقا لخطاب الشطب الصادر من ناديه بطرف الاتحاد المحلي .
نامل ان يضع قرار لجنة الاستئنافات حدا للجدل حول تسجيل اللاعب فى المريخ وسيل الشكاوى والطعون التى ظلت تلاحقه من جانب عدد من الاندية التى تبارى ضدها المريخ فى الدورى الممتاز ,, مع الاسف ان بعض الاداريين يبددون اموال انديتهم فى تقديم شكاوى فالصو وذلك استجابة لتحريض بعض اقلام التطرف والتعصب التى تثير مثل هذه القضايا الفشنك والتى لايستفيد منها سوى المسؤولين فى الاتحاد العام بحصد وتكويش الملايين من وراء جهل الاداريين باللوائح والقوانين ,, حيث نجد ان معظم الشكاوى التى تثار بين الحين والاخر فى الدورى الممتاز وغير الدورى الممتاز من صناعة وفبركة بعض الاقلام فى الصحف الرياضية التى تعشق دائما تفجير ( قنابل الدخان ) لاهداف تسويقيه ليس الا !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله / جده 09-09-2014 04:0
    الحكومه مهمومة بتسهيل امور والي المريخ وليس المريخ - اكثر من همها بالسودان اكمله والذي انهار انهيارا تاما في كل مؤسساته
  • #2
    موسى عمر الحسن 09-09-2014 05:0
    بخصوص شكاوى الانديه حول اللاعب مجدى عبداللطيف
    ظهرت لونيتك بوضوح هنا ،،، يا اخى ما يشتكوا .. الحكايه فى النهايه البحث عن الحقيقه ،، اترك الناس فى حالها
    وما تخلى مريختك تأثر على كتاباتك
    ورحم الله عبدالمجيد عبدالرازق
  • #3
    ابومحمد 09-08-2014 07:0
    الحل الوحيد فى اصلاح الحال بالنسبه المنتخب لابد من ذهاب الاتحاد وابعاد المدرب الفاشل مازدا وجلب جهاز فنى اجنبى عالى المستوى
  • #4
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-08-2014 11:0
    سؤال مهم . لماذا لا يتبنى جهاز الامن والمخابرات المنتخب مثل مادفع كمية من مليارات الجنيهات للمريخ في بطولة وهمية ...

    مجرد سؤال يااستاذ علم
  • #5
    عاشق الهلال 09-08-2014 10:0
    بالامس طلب منا ان نشكر السيد مازدا ،،، قلنا معليش يمكن نحن ما بنفهم فى الكورة وقمنا شكرناه ،، اها بعد ما اقنعونا بعدم مسئوليته الليلة قالو لينا فى اخطاء فنية وما قام بمعالجتها،، برضو الاخطاء دى ممكن يكون عملها اسماعين ومازدا ما اكتشفها سهوا ،، سبحان من لا يسهو ،، برضوا نسكت يمكن ما فاهمين ،، المحيرنى ما علاقة سفر البعثة على دفعتين بالامكانيات وعدم الدعم !!! يعنى المجموعة الاولى سافرت بتذاكر كامله والمجموعة الثانية يوث فير !!!احتمال امس كان فى تخفيضات !!! هل تم الحجز للبعثة قبل 3 شهور مثلا علما بان الحجز بواسطة وكالة اسامة لا يحتاج لدفع مقدم والراجل عندو اذن من الفيفا انو يشتغل تجارة مع الاتحاد الذى يؤتمن على ماله بحكم انه بيدينو ويمهلوا حسب شهادة الجكومى ،،، يا سادة يجب الا نخلط الاوراق فالحكومة من ناحية مقصره و التقصير راكبها من ساسها لراسها ولكن هل مطلوب من الحكومة ان تقوم بالحجز ،، يا جماعة الاتحاد حقنا والوكالات حقتنا والدعاية والاعلان فى الاستادات حقتنا شنو البيمنع نعمل حجز قبل فترة كافية !!! احتمال الجماعة ديل يكون شغالين بنظام التفويج وكل فوج عندو امير وخوفا من تداخل الاختصاصات خصصت رحلة لكل فوج !! كلو جايز
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019