• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

وا خيبتاه

احمد الفكي

 2  0  1216
احمد الفكي
بداية غير موفقة بالمرة حيث أنه لم تكد ثلاثية زامبيا الودية في شباك مرمى منتخبنا القومي الأول لكرة القدم تُهضم و تُمحى و تتلاشى و تُنسى , فإذا بثلاثية رسمية دولية من منتخب جنوب إفريقيا أخرى بطعم العلقم لا يقوى المرء على بلعها لأنها جاءت داخل الديار و تكللت بكامل الانهيار .
كان مساء الجمعة الخامس من سبتمبر 2014م مساءً حزيناً على الكرة السودانية إثر الهزيمة التي تلقَّاها منتخبنا القومي الأول لكرة القدم من نظيره منتخب جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الشوط الثاني ( شوط المدربين كما يُردد و يُقال ) للمباراة الافتتاحية لمجموعتهم الأولى التي تضم بجانبهما منتخبي نيجيريا و الكنغو برازافيل , في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2015م التي تحتضنها المغرب . حيث شهد إستاد المريخ في أم درمان مجريات اللقاء الذي خسر فيه صقور الجديان النقاط الثلاث في مستهل بداية المشوار ليضع نفسه بيده بين الشظايا و الرماد , على أمل أن يتم التعويض في المباريات الخمس المتبقية .
حُلمنا أنَّ تكون صقور الجديان محلقةً عالية نحو السماء sky ward في نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم 2015م بحريةٍ تامة دون أي هزيمة و لكنها سقطت على الأرض (داخل الأرض ) بنبال الجِد و الاهتمام مُكبلة بقيود الهزيمة والتي نتمنى أن تكون عابرة .
صقور الجديان لقبٌ أطلق على منتخبنا القومي لكرة القدم تيمُّناً بقوة امتازت بها تلك الصقور . ولكن ما لحق بصقورنا في المشاركات الأخيرة من هزائم يحتاج إلى وقفةٍ ثم وقفةٍ ثم وقفة.
منذ إعلان قرعة المنتخب ووقوعها في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2015م المغرب . كان هناك الوقت الكافي لترتيب الأوراق و الأوضاع والاستعداد . لم يتخذ من يهمهم أمر المنتخب الاهتمام به و الإعداد السليم وتم الاكتفاء بمباراة واحدة خارج الأرض لم تفْ بالمطلوب ولم تؤت أكلها .
الهزيمة داخل الأرض و بعدد كبير من الأهداف بلغ ثلاثة أهداف نظيفة شيء مؤلم يعيدنا إلى صرخة نازك الملائكة سيَّما حلم مشجعي منتخب صقور الجديان عارم بالأمل فعمَّه الحزن والحيرة والألم من انطفاء المنى فصرخت نازك قائلة :
أهكذا داست علينا الحياة
لم تُبق منا صدى
لم تُبق إلا الندم الأسودا
وصوت : وا خيبتاه .
* إنها الحقيقة
على اتحاد عام كرة القدم السوداني الاستيقاظ و خلع رداء المجاملة و تمزيق رداء التردد و الخوف من أي شيء أو أي صفة يمكن أن تطلق عليهم عند الحديث عن المدرب والإمكانيات المادية . فما حدث أمام جنوب إفريقيا أخطاء تتراكم و إخفاقات تلوح في الأفق قد يكون الوصول إلى المغرب يمر عبر سم الخياط . إنها الحقيقة المُرة .
* النقلة النوعية للرابطة المركزية
الأستاذ فيصل عبد المنعم , قطب نادي الهلال المقيم بطيبة الطيبة مدينة الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام . لا يختلف عليه اثنان في حبه و عشقه لهلال الملايين , وهو همزة الوصل التي تربط كافة روابط أهل الهلال في المملكة العربية السعودية بالرابطة المركزية في أم درمان كان له بفضل الله اليد الطولى في أن أتحدث إنابة عن هلالاب حائل مع رئيس الرابطة المركزية للهلال في أم درمان مولانا صلاح كبلو فيما يخص عمل الرابطة المركزية و رابطة أهل الهلال بمدينة حائل . حيث أوضح لنا خارطة طريق الرابطة المركزية و ما تهدف له من ربط كافة روابط الهلال بدول المهجر بهلالهم و تمليكهم المعلومات أول بأول بالوسيلة التي تم الاتفاق عليها . وفي ذلك نقلة نوعية في عمل الرابطة المركزية وهنا الشكر لكل من الأستاذ مولانا صلاح كبلو رئيس الرابطة المركزية و الأستاذ مرتضى ميرغني محمد نور الأمين العام لرابطة أهل الهلال المركزية و الأستاذ فيصل عبد المنعم بالمدينة المنورة صاحب الجهد الوفير في خدمة الهلال .
* عوداً حميداً
عاد من أرض الوطن إلى مقر عملة بمدينة حائل - المملكة العربية السعودية , الرياضي المطبوع الأستاذ الباشا حيدر محمد طه . رئيس الجالية السودانية بحائل , بعد أن قام بواجب مشاركة أخوانه و أخواته مواساتهم في وفاة والدتهم الحاجة فاطمة عمر الإمام . حيث اكتظ داره العامر بالزوار معزيين له في وفاة والدته .
* آخر الأوتاد :
خسارة الفراعنة المنتخب المصري و النسور الخضر المنتخب النيجيري في أول مبارياتهم في تصفيات الأمم الإفريقية 2015م المغرب خففت من وقع هزيمة صقور الجديان أمام جنوب إفريقيا , ومنحته جزءً من أمل مواصلة المشوار ولكل مباراة ظروفها رغم شدة المنافسة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    awadalla 09-10-2014 09:0
    صقور مهيضة الجناح . ربنا يستر من ثلاثية الكنغو . متعودة دايما كما يقول عادل امام

    awadm7060@ gmail.com
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019