• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد كامل سعيد

حقيقة معاناة المريخ في سيكافا..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  2019
محمد كامل سعيد
* تأهل المريخ إلى الدور ربع النهائي ببطولة وسط وشرق أفريقيا (سيكافا) المقامة هذه الأيام برواندا ذلك بعد تعادله مع فيتالو بهدف لكل.. ولعل الظروف وحدها هي التي منحتني فرصة مشاهدة جزء كبير من الشوط الثاني..!!

* الملاحظة الأولى تمثلت في سياسة الجهاز الفني ـ الذي أعلن قبل انطلاق البطولة بأنها ستكون فرصة للاحتكاك لتكوين قوي ـ حيث كشفت المباراة انه خالف الخطة الموضوعة واعتمد على تشكيلة قوامها (75%) من العناصر السابقة..!!

* احمد الباشا ـ باسكال ـ على جعفر ـ بله جابر ـ علاء يوسف ـ مامادو تراوري ـ أمير كمال جميعهم تعودوا على المشاركة في عهد المدربين السابقين كروجر وأوتوفيستر الشيء الذي يجعلنا نتساءل لماذا الإصرار على سيكافا ومضاعفة التكاليف..؟!!

* توقعت أن يدفع برهان ومحسن بتشكيلة قوامها اللاعبين الجدد صغار السن للاستفادة من الفرصة الذهبية للاحتكاك وإكسابهم التجانس وتجاوز كل ما له علاقة بالرهبة بعد كسر حاجز ارتداء الشعار الأحمر..!!

* الأداء المريخي، خلال الجزء الذي تابعته، عبر تلفزيون رواندا بالشبكة العنكبوتية، جاء متواضعاً وتابعنا خلاله تراوري يمارس ذات سيناريو (الأنانية) ويسعى لتسجيل الأهداف وحده وبطريقة مستفزة..!!

* نعم نجح اللاعب في تسجيل الهدف التعادلي الذي كفل للأحمر العبور إلى ربع النهائي لكنه وفي المرة الوحيدة التي تعاون فيها مع زملائه وضع عبده جابر بتمريرة واحدة في مواجهة حارس فيتالو..!!

* المريخ هو المريخ.. دفاع سهل الاختراق يعتمد على بعض الثقة والتغطية السليمة للعاجي باسكال.. الأطراف لا تزال تعاني من هفوات بله جابر وإسماعيل صديق.. أما علي جعفر فقد واصل التوهان..!!

* أيمن سعيد، الذي فاز بجائزة النجومية غير مرة في الممتاز، أدى اللقاء بفردية وسدد أكثر من كرة خيالية بعيدة عن المرمى جعلت المعلق على المباراة يضحك بأعلى صوته وبطريقة تهكمية..!!

* عبد جابر تحرك كثيراً لكن عابه غياب التركيز وأهدر أكثر من فرصة كان بالإمكان أن تقود الأحمر للفوز وبسهولة بالنتيجة والنقاط لكن الرعونة والاستعجال جعلاه يسدد بإهمال واستهتار شديدين..!!

* ملامح المريخ غابت تماماً خلال المباراة أمام فيتالو ولعل ما نقلته الكاميرا للحالة النفسية السيئة التي عاشها محسن سيد خلال الدقائق الأخيرة للقاء كشفت حجم المعاناة وجسدتها دون أي مكياجات..!!

* الفريق الرواندي (فيتالو) أدى بتواضع وتراجع شديد وثبت افتقار لاعبيه لأبسط المقومات التي يجب توافرها في لاعب الكرة الشيء الذي جعلنا نتأسف على ما صرفه مجلس الإدارة المريخي من نفقات سفر وإقامة وإعاشة وخلافه..!!

* المشاركة المريخية في سيكافا، وكما تابعنا، لا ولن تفيد في شيء لأن أداء الفريق لعدد من المباريات مع أندية الممتاز بالخرطوم كان بالإمكان أن يكون أعمق أثراً..!!

* تخريمة أولى: أفلت الهلال بأعجوبة من مطب هلال الجبال.. وخلال متابعتي لذلك اللقاء تأسفت لـ(ركنة) وليد علاء وأطهر ومحمد عبد الرحمن..!!

* تخريمة ثانية: ولأن المباراة إياها (محلية) وأشبه بـ(التمارين) لم أتعجب من ظهور مهند الطاهر الذي لم نعرف عنه غير التألق في (التدريبات)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوكتير 08-17-2014 10:0
    والله كرهتنا كفر ووتر انت والشوربة التاني داك . الاه بشفيكم .
  • #2
    kaka 08-17-2014 08:0
    كلامك ده يقتل ليه طيشابي من مدمني مخدر المرشد العام مزمز أبو الفاهم،، كسرة: كلامك عن المريخ ومن ثم الهلال صادف عين الحقيقة،، كسرة: لابد من الاعتماد عل الشباب مخلوطين بشئ من الخبرة والتغيير التدريجي .. كسرة تانية: لا بد من مراحل سنية ومنافسات منتظمة ومدريبين على مستوى لهذه المراحل،، والله الموفق،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019