• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
محمد كامل سعيد

ما بين اليابان والسودان..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  1675
محمد كامل سعيد
* تواصلت الاثارة جنباً الى جنب مع الدورس الغزيرة خلال مباريات كأس العالم الحالية بالبرازيل، ومع اقتراب المرحلة الأولى من النهاية تتحفنا المنتخبات المشاركة بكل ما هو جديد علينا كعشاق لكرة القدم في السودان..!!

* توقفت كثيراً امام تصرف لاعبي اليابان داخل الملعب وجماهيرهم في المدرجات عقب الهزيمة امام ساحل العاج حيث انحنى اللاعبون امام الجماهير بينما قام المشجعون بنتظيف مقاعد الاستاد وازالة مخلفات الأكل والشرب التي تناولوها خلال اللقاء..!!

* تذكرت التصرفات الخارجة التي تصدر من لاعبينا وجماهيرنا خاصة في المباريات التي تنتهي بهزيمة احدهما، وتوقفت كثيراً امام الكراسي المتطايرة عقب كل لقاء للقمة والتفلتات التي يأتي بها اللاعبون الذين يفترض انهم من كبار النجوم..!!

* والأعجب من ذلك موجات التأييد التي يقابل بها (المطبلاتية) تلك التصرفات الخارجة والتجاوزات الصارخة سواء من جانب اللاعبين او المشجعين دون ادنى نظر للنتائج المترتبة على السقوط الرهيب الذي يحدث ويتكرر..!!

* خسارة اليابان وانحاء لاعبيها (اعتذاراً) لجماهيرهم يقابله عندنا في السودان اللاعب بطريقة عكسية حيث يتحول الى (ثور) هائج تصل تفلتتاته الى تبادل الشتائم والاشتباك مع الجماهير في ظل غياب تام للاحترام والتقدير من الجانبين على حد سواء..!!

* اما جماهير الفريق الخاسر فانها تتحول الى (ادوات هدم وتكسير) تتشابه تصرفاتها مع (الحيوانات) تخلع وتخرب في خروج صريح عن اطار الخلق الرياضي الذي لا علاقة له باحساسيس الحقد والكراهية تلك..!!

* الفرق سادتي ان جماهير اليابان العاشقة للكرة تتعامل مع الساحرة على انها رياضة فيها الخاسر والفائز، وعلى العكس تماماً فان السواد الأعظم من عشاق المستديرة بالسودان يتخذونها كساحة لتصفية حساباتنا وممارسة الحقد والحسد..!!

* نعلم ان الفهم الخاطئ لجل عشاق الكرة بالسودان لمعشوقتهم سببه بعض المطبلاتية الذين لا يعرفون غير نشر العصبية وبث الكره وتحويل معاني التنافس الشريف الى (تحريش) وتأليب للمتابعين..!!

* ان واقعنا المشين يحتم علينا ضرورة الاستفادة من الدرس الياباني العميق والاجتهاد لأجل الوصول الى درجة الفهم التي وصلوا اليها حتى نستعيد جزءً من وضعيتنا القيادية والريادية في افريقيا..!!

* انها دعوة صدقة لكل فرد ينتمي الى شرائح كرة القدم بالسودان لـ(التيبُّن) والتحرك ولو لخطوة واحدة في اتجاه ما فعله اليابانيون عقب الهزيمة امام ساحل العاج..!!

* كرة القدم رياضة وتنافس شريف بعيدة عن الاحقاد والحسد والاساءات ولا علاقة لها بالغل والتشفي والكراهية التي نتابعها في ملاعبنا ومدرجاتنا وصحفنا الرياضية..!!

* نتمنى فوز ممثل العرب الوحيد الجزائر اليوم على كوريا الجنوبية.. وقلبي مع بلجيكا التي يمكن ان تقلب الطاولة على الروس الليلة في المونديال..!!

* تخريمة أولى: ظلت انطلاقة تدريبات المريخ خلال السنوات الاخيرة تبدأ على الدوام بدون مشاركة الأجانب بسبب ضعف الادارة الحمراء ودائرة الكرة..!!

* تخريمة ثانية: المرة دي غاب المدرب الجديد برهان تية.. وذكرت بعض الاصدارات الحمراء انه يقضي اجازته في أديس.. (يا جماعة الزول لسسسسه ما بدأ مشواره مع الفريق كيف ياخد اجازة)..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Omer 06-23-2014 12:0
    فان السواد الأعظم من عشاق المستديرة بالسودان يتخذونها كساحة لتصفية حساباتنا وممارسة الحقد والحسد..!! اقتباس سبحان الله - انت عنوان الحقد والحسد . برز الثعلبُ يوماً في شعار الواعِظينا... فمشى في الأرضِ يهذي ويسبُّ الماكرينا
  • #2
    abdallaha abdalrhman 06-22-2014 11:0
    لانه اعلامنا فيه اشخاص دائما يسيؤون للغير ويشتمون هذا وذاك ويتهكمون على خلق الله ووصفهم بالمطبلاتية والرئيس الطوالي ووو الخ من اقوال شوارعية لن نتطور كشعب وأمة .. الاعلام هو واحد من الاسباب المباشرة والمؤثرة جدا في نشر الوعي والثقافة والتحضر .. الاعلام ترك دوره الرسالي واصبح دوره هو الشتم والاساءة .. لو قام الاعلام بتنوير الغير وعدم نشر الحقد والكراهية لكان تطور الوعي وسمت الامة ... لا تتحدث عن شيئ انت واحد من المساهمين فيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019