• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

الكاميرون والمريخ.. أسود تحولت الى (حملان)..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  1841
محمد كامل سعيد
* انكشف منتخب الكاميرون على حقيقته امام كرواتيا، ولعل الهزيمة الرباعية كانت المحصلة الطبيعية والرد العملي لتمرد رفاق ايتو قبل السفر من ياوندي الى البرازيل ومطالبتهم بزيادة حوافزهم المالية كشرط للمشاركة في المونديال..!!

* الأدهى والامر ذلك الاشتباك (الفضيحة) الذي حدث بين إيكوتو وزميله مودكانجو في مشهد اساء لكرة القدم الافريقية قبل ان يسئ للكاميرون الى جانب سقوط سونج واعتدائه على لاعب كرواتيا ماريو..!!

* عندما يعتقد اللاعب ان نجوميته ستحميه وتبعده عن دائرة الانضباط والمساءلة فان نهايته لن تخرج ما تابعناه فجر أمس لأفراد منتخب الأسود التي صارت مروضة بعد السقوط في بحر التكبر والتعالي دون اي نظرة اعتبارية لمكانتهم..!!

* لقد مسح رفاق "ايتو" الصورة الرائعة التي رسمها الثعلب العجوز "روجيه ميلا" وبقية النجوم الكبار "كيكي" و"كوندي" و"اومان" الذين صالوا وجالو في مونديال 1990 عندما هزموا الارجنتين وعبروا الى الدور الثاني ثم ربع النهائي..!!

* لقد بهر الاسود، عندما كانت غير مروضة، العالم وصاروا نغمة حلوة رددها عشاق الكرة باعجاب، وحتى بعدما ودعوا ربع النهائي امام انجلترا بضربتي جزاء عادل بهما لينكر النتيجة وسجل الفوز في الزمن الاضافي لم تهتز صورة الرائعة..!!

* قبل تألق الاسود بعام واحد كان مريخ السودان يصول ويجول قاهراً كل فرق افريقيا ناشراً الرعب والخوف في ارجاء القارة فارضاً اسمه وهيبته منتزعاً كأس الكؤوس بجدارة بعيداً عن المكاسب المادية او قيمة المكافآت..!!

* نعم كان مريخ السودان مارداً بفضل قناعة لاعبيه بالرسالة والمسئولية الملقاة على عاتقه والنابعة من عشقهم وارتباطهم بالنادي دون النظر للمقابل او ما اذا كان حافز الفوز سيكون بالعملة المحلة ام بالدولار..؟!!

* السيناريو الذي تابعنا افراد منتخب الكاميرون يتقمصون فيه دور البطولة في البرازيل سبق لنا متابعته يحدث في المريخ عياناً بياناً.. ودونكم ما حدث في عام 1989 وما حدث ويحدث خلال السنوات الاخيرة..!!

* ان ما وجده رفاق "ايتو" من مال ونجومية كاذبة ولو وجده رفاق العجوز "ميلا" لتمكنوا من الفوز بكأس العالم وتربعوا على عرش المسابقة الأولى وبجدارة وسهولة..!!

* وبذات المستوى لو ان رفاق "بريمة" و"جمال ابو عنجة" وجدوا الدولارات التي لهفها (أب قلباً ميت) وبقية العطالى لأحرزوا كأس العالم للاندية..!!

* انها المفارقة والدرس العملي الذي مرّ به مريخ المعجزات وتحول بسببه الى كمالة عدد في البطولات الافريقية، ثم تابعناه يحدث لجيل كامل للكاميرون في المونديال.. وفي الحالتين تحوّل (الأسود الى حملان)..!!

* تتواصل الاثارة اليوم وتسعى ايطاليا لحسم العبور لثمن النهائي امام كوستاريكا التي يتطلع لاعبوها لذات الهدف.. وفي اللقاء الثاني تلتقي فرنسا وسويسرا..!!

* تخريمة أولى: على الرغم من ان المونديال سحب البساط من كل النشاطات المحلية لا تزال بعض الاصدارات تتسابق على نشر الاخبار (المملة) عن كابتنية المريخ وانتقال بكري المدينة للاحمر..!!

* تخريمة ثانية: عشان (مطبلاتية) المريخ ديل يرتاحوا اقترح ذهاب المدينة ومهند وكاريكا ونزار وجمعة للكشف الاحمر.. رايكم شنو..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو مدثر 06-20-2014 09:0
    يا استاذ محمد . المريخ عايز ينسحب من الدوري والكاس بسبب ان اسماعيل عطا المنان اجل مباراتان للهلال لحوجة الهلال لمعسكر ! عليك الله بكرة يكون عنوان مقالك ( إنسحاب الفريق العاطل ) ولك الشكر ..
  • #2
    alphag 06-20-2014 07:0
    طيب رأيك شنو في هزيمة أسبانيا بالخمسة و علاقتها بالمريخ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019