• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
محمد كامل سعيد

سوداننا والمونديال.. نعم العلاقة..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1511
محمد كامل سعيد
* توقفت كثيراً التفوق الغاني على الماكينات الألمانية وشعرت بالفخر، وسرحت في الأسباب التي جعلتهم يتقدمون، وتساءلت لماذا تأخرنا في السودان مع العلم ان الاتحاد الغاني تأسس في نفس العام الذي تأسس فيه اتحادنا..؟!!

* تقدم الغانيون وعرفوا سكة الوصول الى كأس العالم وظهروا على مسرحه لأول مرة في المانيا عام 2006 وبعدها توالت مشاركاتهم وسطعوا في 2010 بجنوب افريقيا وها هم يظهرون للمرة الثالثة على التوالي في البرازيل..!!

* في المانيا عبر رفاق " أسامواه" الى دور الـ(16) بعدما فازوا على التشيك وامريكا وخسروا امام ايطاليا.. ذلك قبل ان يسقطوا امام البرازيل بثلاثية ويودعوا بعدما نالوا تقدير كل المتابعين وشرفوا القارة السمراء..!!

* في المونديال الماضي بجنوب افريقيا واصل منتخب النجوم السوداء تألقه وتقدم أكثر ووصل للدور ربع النهائي بجدارة حيث فاز في المجموعات على صربيا وتعادل امام استراليا وخسر امام المانيا، وفي الدور الثاني فاز بالتخصص على امريكا..!!

* في ربع النهائي سقطت غانا بطريقة دراماتيكية امام اوروجواي بالركلات من علامة الجزاء وشهدت تلك المقابلة ولادة نجومية "لويس سواريز" بعد تعمده ابعاد كرة غانية في طريقها الى الشباك في الزمن الاضافي ليطرد ويطيح جيان بالركلة..!!

* المفارقة العجيبة ان غانا عبرت منتخبنا السوداني في التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديالي 2010 و 2014 وقهرتنا في اللقاءات الأربعة ذهابا واياباً هذا اذا استبعدنا فوزها علينا في تصفيات الأمم 2010/ 2011 في ام درمان..!!

* الارقام المخجلة لمنتخبنا السوداني امام غانا والتألق الحالي لـ(النجوم) في البرازيل يجعلنا نلح على سؤالنا الذي طرحناه بخصوص لماذا تقدموا هم وتقهقرنا نحن..؟!! وهل يا ترى ان قادة اتحاد الكرة يفكرون في ايجاد اجابة لذلك السؤال..؟!!

* الغانيون لا يختلفون عنا كثيراً خاصة في النواحي المادية، فشعبهم يعتمد بشكل مباشر في عيشه على الزراعة والرعي فهم بسطاء لا تعرف الاندية عندهم ولا المنتخبات الثراء، الذي نعيشه، ولا الصرف الخرافي..!!

* نعم لقد تفوقوا علينا بالتخطيط السليم، والاخلاص في العمل، والاجتهاد، والغيرة على الوطن.. واعتقد انهم استحقوا الوصول ثلاث مرات متتالية الى المونديال..!!

* نعم ان تداخلات السياسة، وابتعاد أهل الاختصاص عن قيادة الاندية والاتحادات، تُمثل حجر الزاوية في تراجعنا.. الى جانب ضعف وطنيتنا سواء على مستوى القيادات او القاعدة الجماهيرية.. ولنا عودة لهذا الموضوع باذن الله..!!

* تبدأ اليوم الجولة الثالثة والحاسمة في البرازيل باربع مواجهات ستحدد بشكل نهائي ملامح المتأهلين لثمن النهائي..(هولندا ـ تشيلي، استراليا ـ اسبانيا) بالمجموعة الثانية.. (الكاميرون ـ البرازيل، اورجواي ـ المكسيك)..!!

* تخريمة أولى: لماذا نجح نادي الترجي في التعاقد مع نجم بقامة المونديالي الغاني "هاريسون أفول" وفشلت كل صفقات المريخ وجميع انديتنا في ملف الاحتراف..؟!!

* تخريمة ثانية: علاقة السودان بالمونديال ان المريخ كان يدربه (الألماني) "أوتو" والهلال يقوده كامبوس (البرازيلي).. ولا ننسى ان الهداف "جيان" هزّ شباك "زغبير" بهدف من الكورنر.. نعم العلاقة والله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abusara 06-23-2014 04:0
    السبب الرئيسي لتدهورنا هو ان امثالك هم الصحفيين الرياضيين و امثالك هم من يحللون و ينتقدون و يتدخلون في الشئوون الفنية و يطالبون بهذا و يطالبون شطب ذاك.وانت اولهم ليست لكم علاقة بالرياضة اللهم الا في هذا الزمن الغابر تملكتم المال و اشتركتم في بي ان سبورت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019